فنون

أحمد عبداللطيف في دور "مصطفى مشرفة"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يلعب الفنان أحمد شكر عبداللطيف أوَّل بطولة تلفزيونيَّة له في مسلسل يسرد قصة حياة العالم مصطفى مشرفة.

القاهرة: يستعد الفنان الشاب، أحمد شاكر عبد اللطيف، للسفر الى لندن في السادس عشر من شهر يوليو الجاري، لتصوير المشاهد الخارجيَّة من المسلسل التليفزيوني الجديد "مصطفى مشرفة.. رجل هذا الزمان"، والمرشَّح للعرض على شاشات المختلفة في مصر والخارج خلال شهر رمضان المقبل.

القصة والسيناريو والحوار لمحمد السيد عيد وإخراج أنعام محمد علي، ويعد هذا المسلسل أوَّل بطولة مطلقة في الدراما التليفزيونيَّة لأحمد شاكر عبد اللطيف وينتجه التليفزيون المصري، و يجسِّد من خلاله سيرة العالم المصري مصطفى مشرفة الذى عاش 52 عامًا وكانت حياة مفعمة بالمنعطفات الخطيرة والعبقريَّة والإحباط والصعود ثم الموت المفاجىء.

المشاهد الَّتي سيتم تصويرها في لندن تحكي الفترة الَّتي قضاها د. مصطفى مشرفة هناك بالجامعة الملكيَّة والَّتي حصل منها على الدكتوراة في العلوم والفلسفة، وترصد أيضًا قصة الحب الَّتي وقعت بينه وبين الفتاة الانكليزيَّة والَّتي تلعب دورها الفنانة الشابة هبه مجدي.

كما أنَّ المسلسل يحتوى فى حلقاته الثلاثين سيرة رجل يعتبر من أخطر "مؤسسي" العقل المصري الحديث، إذ يجمع المؤرخون على أنَّ ممشرفة يوازي في الدور والأهميَّة الزعيم المصري سعد زغلول قائد ثورة 1919، والمناضل المصري طلعت حرب.

كما أنَّه من "الشخصيات التأسيسيَّة "للنهضة المصريَّة وكان عاشقًا للعلم وقضى حياته باحثًا ولم يسع إلى مناصب، بل عشق الموسيقى وقام بتعريب الأوبريتات العالميَّة، ونهايته الغامضة الَّتي يرجح أنَّها كانت اغتيالاً على يد "الموساد السرائيلي" تكسب سيرته أهميَّة متزايدة.

يذكر أنَّ المخرجة أنعام محمد علي أإنتهت مؤخرًا من تصوير بعض المشاهد من المسلسل بمدينة الاسكندريَّة، والَّتي ترصد الفترة الَّتي قضاها د. مشرفة في جامعة الاسكندريَّة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف