فنون

عبد المحسن النمر: شخصيتي في "أبواب الغيم" مفاجأة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تحدَّث عبدالمحسن النمر عن دوره في "متلف الروح" و"أبواب الغيم" اللذين سيعرضان خلال رمضان.

الرياض: عانى الكثير والكثير حتى وصل إلى نجوميته الفنية، واحتل مكانة راقية بين أقرانه، ترك وظيفته وتفرغ للفن حتى يشبع موهبته، باحثًا عن القيمة الفنية لأعماله دون الكم.

ما بين التراث والمعاصرة يقتنص الفنان عبد المحسن النمر أدواره المميزة التي جعلت له بصمة في أذهان جمهوره المترقب لأعماله، فبعد انتهائه من تصوير دوره في المسلسل البدوي "أبواب الغيم" مع المخرج حاتم علي، والذي يجسد فيه شخصية تراثية وهي "مجول العضيدي"، جاء بدور مغاير تمامًا في مسلسل "متلف الروح" والذي يتميز بالرومانسية والمعاصرة حيث يقوم بدور "عثمان"، وهو شاب ينتمي إلى طبقة فقيرة، ويعشق الفتاة "مضاوي" التي تنتمي إلى طبقة ثرية، والتي تقوم بدورها الفنانة "هيفاء حسين"، مما يُحدث الكثير من المفارقات والمفاجآت التي تستمر على مدار حلقات المسلسل.

وأكد الفنان عبد المحسن النمر لإيلاف أن دوره في "متلف الروح" يطرح الرومانسية بمعالجة راقية من خلال قصة حب مثالية، ومعطيات مختلفة، وبلغة مغايرة ومميزة، وفي فترة زمنية تعود للسبعينات، والمسلسل من إخراج أحمد المقلة، وتأليف مهدي الصايغ، ويعتبر العمل الثالث الذي يجمعه بالمخرج البحريني "المقلة".

وعن دوره في مسلسل "أبوب الغيم" أضاف النمر أنه يقوم بدور "مجول العضيدي" مبررًا اختياره لها بأنها شخصية جديدة عليه، وتتميز بالتأثير الدرامي في مختلف أحداث المسلسل موضحًا أن العمل يرصد مراحل التطور في الجزيرة العربية في إطار تاريخي، ويتناول خبايا الصراع بين القوى الاستعمارية من الإنكليز والعثمانيين من ناحية، ومن ناحية أخرى تأثير هذه الصراعات على الزعامات السياسية والقبلية قبل الحرب العالمية الأولى ثم سقوط الإمبراطورية العثمانية.

وأشار النمر إلى أن مسلسل "أبواب الغيم" هي التجربة الأولى له مع المخرج السوري "حاتم علي" بمشاركة عدد من نجوم العرب موضحًا أن اختياره جاء باعتباره ممثل خليجي وهذا يشرفه كثيرًا بأنه الخليجي الوحيد في العمل .

وأوضح النمر أنه قدم من قبل مسلسل بدوي بعنوان "فنجان الدم" وحقق نجاحًا كبيرًا في رمضان الماضي مما شجعه على تكرار التجربة في "أبواب الغيم" خصوصًا أن شخصيته فيه مختلفة وتتميز بالمفاجآت مشيرًا إلى أنه يجسد فترة عمرية تمتد من الشباب وحتى الكهولة، وهذه هي المرة الأولى التي يجسد فيها مثل هذا الدور.

وأضاف النمر إلى أن شخصية "مجول العضيدي" تحمل بين طياتها بعض الكوميديا و"النيو لوك" مما تتطلب الاستعانة بالماكيير البارع عبد الله سكندري والذي استطاع تغيير الملامح لتتناسب مع طبيعة الدور.

وحول تنوع أعماله بين التراث والمعاصرة أكد النمر أن الفنان لا بد أن يقدم أعمالاً متنوعة تشمل التراث والمعاصرة حتى يتمكن من إخراج إمكاناته وطاقاته المختلفة خلال مسيرته الفنية، وهذا لن يحدث إلا بأداء الشخصيات المتعددة خصوصا وأن الجمهور يبحث عن كل ما هو جديد ومتميز.

والجدير بالذكر أن "أبواب الغيم" من خيال وأشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والمعالجة الدرامية لعدنان العودة، ومن إخراج حاتم علي، وبمشاركة عدد من نجوم العرب، قصي خولي، وغسان مسعود، وسلامة معمار، وندين نجم.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مبدع يا عبدالمحسن
علي -

دائما مبدع ياكبير بفنك وبخلقك وبأحساسك المرهف دائما تراه مع الكبار حتى بزغ نجما ساطععا في سماء الدراما العربية بدرجة امتياز شكرا لا يلاف على المادة الجميلة لكن كنت اتمنى ان تتصدر الصفحة الاولى

خير سفير
محمد -

من الممثلين القلائل ومن احد نجوم الفن الدرامي الاصيل فعلا ممثل يستحق بأن يكون خير سفير للملكة العربية السعودية استطاع ان يكون رقما صعبا في عالم الفن واصبح مطلب الجميع يتسارع عليه المنتجين كلمة حق هو اكفئ ممثل سعودي بلا منازع والدليل ما يقدمه من اعمال مميزة دائما يشدك لادواره وتوعه في الاداء الى الامام يا عبدالمحسن

nero
nero -

وهو شاب ينتمي إلى طبقة فقيرة، ويعشق الفتاة"مضاوي" التي تنتمي إلى طبقة ثرية، هنا بيكون هو فى جسده بينزل الاول من امه التى هى زوجته و سوف يتحرش به الكثير و احيانا تنزل هى الاول تبحث عن نصفها الثانى يقابلها و حدث قابيل على باب النادى يمنعها من الدخول بملابس تشف عن مستوى اجتماعى و معروف ان الزواج بالمستوى الاجتماعى و كيف سوف يتعرف عليها نصفها الثانى الرجل و قابيل على الباب هذا الذى قلد قابيل فى سلوكه كان يجب على الموظف الشعبى فى مصر منعه ارتكب جريمه كبيره يتخانق شئ يخجل ان رجل يقول لـ زوج و زوجه مش عايزكم تتزوجوا بعض او تقابلوا بعض حدث معى امى تعمل توكيل عام لى فقط سألها الموظفين عن الميراث و ليه يأخذ نصف الميراث مع اخيه كفايه قطعه ارض هذا هو الشعبى عين فى الجنه و عين فى النار يريد يمسك الارض و يثبت نفسه فى مناصب ثم يقرفنا بدين اهله فـ لماذا تسافر يعنى هو مش انت اخترت الجلوس شغاله عندنا و فى منصب يبقى انا ليس لى مكان - هنا هو يختار افضل هيئه او جسد و روح اما نصفه الثانى تدور من فوق منتظره تفهم لـ تدخل فيها و تشغلها هنا الاثنين مطالبين بأحترام هذا الجسد الذى هو من الارض لكن شكله مختلف و ملاك كبير هو عليه ان يفهم و يؤهل نفسه لمستواها الاجتماعى حتى تقبله لان الزواج بالمستوى الاجتماعى و لا يطمئن لان نصفه بها لانها ممكن تطرد الاثنين و يحدث طلاق اما هى ليست انسان نفس و بتشتغل جامد جدا و تفك له اى عقد فى حياته و منها المبرمج كثير و منها من كانت تتكلم معى من اليسا هذا من هنا و قبل الاستيقاظ اشعرتنى بالحياه كيف بدأت بـ خيوط ثعبانيه مثل مياه البحر تجرى على و اختفاء الحجره و سحابه بسرعه اقل من ثانيه يعنى لا اعيش هذا الجو و انطفئ نور الحياه ظلمه ثم بدائت تهداء هذه الخيوط و تشكل الحياه مثل الشبكه فى جميع الاتجاهات يعنى مثلا امس قالت لى و انا لا اذهب للسوق فاكر دخلت من هذه الحاره و لو لفيت من هذا الشارع و دخلت له من الحاره الـ بعيده سوف تشعر بشعور مختلف هذه هى الحياه و هنا وجهت نظرى لشنطه سمسونايت التى تمسكها الراقصه كنت اضع فيها اسطوانات و كان عليها ضؤ شمس عادى فى حجرتى ثم قالت شعورك و انت بتنظر عندى هنا كتب ملونه معها اسطوانات ارصصها على الانتريه و اختار منها كل شويه اسطوانه اشغلها بجدول فـ تقول تغير الشعور كأنى فى باريس ثم يختفى الشعور لان الكتاب ليس عليه روح هذا الملاك المبرمج و

ممل
نور -

يا اخي روح شوفلك شغله غير التمثيل، وجهك ممل و ادائك ركيك مكرر،هناك الكثير من الممثلين السعوديين والخليجيين من هم احسن منك بآلف مره

الواقع
سالم -

لكن مشكلتهانهرافضى :)

سلوم عيب
المراقب -

إيش دخل مذهبه في الموضوع يا جاهل؟ فيروز مسيحية و معظم المغنين و المغنيات مسيحين إنت مكا نك في تورا بورا و خل التعليق على الفن لآهله

يااخ ســـــــــالم
zaki -

والله ماتقوله التخلف يعينه ابناء بلد واحد ومن اصول واحدة وجعلتم المذهب هو المقياس في كل شيئ انا شخصيا لااتابع المسلسلات التي من هذا النوع الا ان الذي لفت نظري هو تعليقك على الممثل بطريقة تدين نفسك وانت لاتعلم فمن اسباب تخلفنا هو التفكك الخاصل في مجتمعاتنا وتصنيف الناس على طريقة زمن الجاهلية