فنون

خالد يوسف: التصعيد مع الجزائر سببه الأغبياء

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكَّد خالد يوسف أنَّ الأزمة بين مصر والجزائر ضخِّمت بسبب الجهلة مبديًا موقفه من تصريحات عادل إمام.

القاهرة: صرح المخرج خالد يوسف من خلال استضافته في برنامج "بلسان معارضيك" الذي يقدِّمه الإعلامي طوني خليفة والذي أذيع أمس على قناة "القاهرة والنَّاس"، بأن علاقته العاطفية بالفنانة منه شلبي قد انتهت نهائيا مشيرا إلى أنه يحتفظ بعلاقة ودية بينهما حيث سيجمع بينهما عمل سينمائي قريب.

وقال يوسف في حواره مع خليفة إن معارضيه هم كيانات ومؤسسات وليس أشخاصا، وهم التيار الديني على مختلف أنواعه لأنه لا يوجد تيار ديني يتوافق مع أرائه نظرًا لكونه ضد إقامة الدولة الدينية ومع فصل الدين عن الدولة .

وأضاف أن التيار الديني سيحكم بالدين وان من يختلف معه يختلف مع الدين، وهذا أمر غير صحيح على الإطلاق، لافتا إلى أن من ضمن قائمة معارضيه المؤسسات الصحافية الحكومية التابعة للدولة، نظرا لكونه معارضا للحكومة، إضافة إلى التيار الرجعي المحافظ الذي يريد أن يظل في مكانه.

وأشار يوسف إلى أنه بمفرده ولا ينتمي إلي أي تيار سياسي، لافتا إلى أنه أعلن تأييده للدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، والنائب حمدين صباحي، موضحًا أنه في حال تحالف البرادعي مع الأخوان فإنه سيتراجع عن تأييده.

ونفى أن يكون قد سرب المشاهد المحذوفة من فيلم "دكان شحاتة" ما كاد يؤدي إلى طلاق الفنانة هيفاء وهبي من زوجها، مشيرًا إلى أن المشاهد المحذوفة من الفيلم لا توجد فيها أي مشاهد ساخنة مقارنة بما عرض في الفيلم، لافتًا إلى أن كافة المشاهد الجريئة هي الموجودة في الأحداث الرئيسة وأن المشاهد المحذوفة تم وضعها على الاسطوانة المدمجة بعد أن تم حذفها نتيجة طول الفيلم.

ورفض يوسف إطلاق لقب صائد "المزز" الفتيات الجميلات للتمثيل لأن هذا اللقب لا يطلق إلا في الدعارة فحسب لافتًا إلى أنه ليس في حاجة إلى أن يستقطب ممثلة للعمل معه كي يقيم معها علاقة .

وأوضح أنه قدم للسينما العديد من الوجوه الجديدة الذين أصبحوا نجوما الآن منهم منه شلبي، وعمرو سعد، وإعادة اكتشاف غادة عبد الرازق .

وشدد على أنه لم ينجح بالمشاهد الجنسية الموجودة في أفلامه لأن هذه المشاهد تعبر عن الكبت الذي يعانيه المجتمع العربي مؤكدا أن هناك من يقدم مشاهد جنسية أكثر منه ولم يحقق نجاحاته نفسها.

وعن رأي عادل إمام والذي أعلن فيه رفض ابنته الدخول إلى مجال التمثيل حتى لا يتم تقبيلها في الأفلام، قال يوسف انه لو كان من ضمن الفنانات اللوائي تعاملن مع عادل إمام لقام برفع دعاوى قضائية ضده لأنه أساء إليهن على الرغم من الاحترام الذي يحظين به في المجتمع.

وأضاف أنه كشخص لا يعاني ازدواجًا في المعايير حتى يقول ما قاله عادل إمام، مشيرًا إلى أن ابنته إذا كانت موهوبة في التمثيل فلن يمنعها من دخول هذا المجال.

وعن إتهام الإعلامي عمرو أديب بأنه يسيء إلى سمعة مصر، قال إن أديب تراجع عن اتهامهعندما قدم تقريرًا من العشوائيات بعد ذلك بـ 3 سنوات.

وعن الأزمة بين مصر والجزائر على خلفية مباراة كرة القدم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قال إن موقفه منذ البداية كان واضحا لأنه لا يمكن ربط العلاقات بين الشعبين بمباراة لكرة قدم نتيجة تصرفات فردية من مشجعين من الجانبين، نظرا للتاريخ العميق بين الشعبين فهما حاربا معا في حرب 1973 وساهمت مصر في مساندة الجزائر خلال حرب التحرير.

وأشار إلى أن سبب اشتعال الأزمة هو الجهل بين بعض المعلقين الرياضيين الذين ليس لهم أي علاقة بالقراءة ولا يعرفون ما يقولون من الجانبين المصري والجزائري، مؤكدا أن التصعيد المتبادل جاء من قبل جهلة وأغبياء على أعلى المستويات من البلدين.

وأضاف أن التطاول بين الجانبين وصل إلى درجة سيئة للغاية فأحد المعلقين المصريين قال إن الجزائر بلد المليون لقيط بدلا من بلد المليون شهيد وهو حديث يتطلب محاكمته نظرًا لاستهزائه بالشهداء، مشيرًا إلى أن رمي العلم المصري على الأرض أحزنه وأحزن كل عربي.

وأكد أنه بعد رفضه مكالمة السيد علاء مبارك نجل الرئيس مبارك تمت مهاجمته وأصبح بعدها عدو الشعب المصري، مشددا على أنه لا مستقبل للأمة العربية إلا بوحدتها.

وأعلن يوسف أنه استغرب تصريح الفنانة هند صبري بانها لن تقبل التعاون معه مجددا خصوصا وأنه جاء بعد 5 سنوات من آخر تعاون بينهما لافتا إلى أن لها وجهة نظرها إذا عرضت عليها.

وفي نهاية الحلقة قام خالد يوسف بكتابة رسالة خطية إلى الفنانة الشابة منى شلبي قال فيها "إلى منه شلبي أعظم موهبة في جيلها لك مني كل الحب والاحترام خالد يوسف"

واتهم يوسف خلال الحلقة مقدم البرنامج بأنه مشعل حرائق نظرًا لموهبته وقدرته على اصطياد أخطاء الاخرين

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

المخرج خالد يوسف مع فصل الدين عن الدولة مثل غيره كثير حر ضد إقامة الدولة الدينية التى ممكن تكون الحامدية الشاذلية مثل التى فى مسجد داخل سور نادى الزمالك الرياضى بالمهندسين تطل على شارع الحجاز بالمهندسين و و لها باب اخر على شارع لا اتذكر اسمه يبداء من المهندسين و شارع الحجاز لان المسجد اخذ ناصيه كان ارض ناى و تم بيعها ممن هم بهدل فى حياه رياضيه اجتماعيه فى النادى و لغى الحياه هذه من اجل دوله يدينيه ينتهى فى الصحفيين و نادى الترسانه الرياضى و ايضا المخرج خالد يوسف معارضيه هم كيانات ومؤسسات وليس أشخاص، مثال جمعيه الحامدية الشاذلية هو لا يلبس ملابسهم الخضراء و يخرج معهم و يجلس معهم و يردد كلامهم و عاداتهم و تقاليدهم من هنا ليس منهم و كان زميل و ليس صديق ذهب لجمعيه بجوار مسجد الحسين و طلب يكون معهم فقيل له قلد الناس ده فقط يكون مثلهم و هو مع ابيه ليس من القاهره هم الاثنين تكلم فى السفر مال عليهم من قال له لماذا لم تقل لى و نحن مع بعض ثم حضر له فى المساء بعد ان اخذ منه ألاف الجنيهات على مقهى فى الحسين فى سياره مرسيدس كان سائقها يعرفه لكن هو ليس صاحبها ثم اكل اكل غالى و حضر من مسك فيه و اتهمه انه نصاب و فى الشرطه كانت تعرفه معه شهاده معامله اطفال و اتصل صاحب شركه جارى من بعيد كان فى هذه الجمعيه و لا اعرفه فى الحسين و لا اتذكر اسمها و قال له سوف اعطيك المبلغ لكن لا تعمل شوشره لان المكان ممكن يأخذ منهم و مر على صديق ايام على شهور ليأخذ ماله بالتقسيط من صاحب شركه استيراد و تصدير قال له سوف اتطوع و اعطيك المبلغ ان المخرج خالد يوسف مع فصل الدين عن الدولة لكن العبيط فى الحامديه الشاذليه بعقله الصغير يرى لو الناس كلها معهم فى الحامديه الشاذليه مثلا و هناك جمعيات مثلها او جماعات تقول لو بالقوه ممكن و تحاول ان تفرض عبطها هذا و تمسك كموظفين البلاد و تفرض قله الادب مثل من يردد الست دى امى و منهم حتى نعرف من اين يصل الاصرار على ان يستغل المنصب او الوظيفه ليس الدين فى الحقيقه لكن هى قله ادب يرى انه من منصبه فى الشرطه المدرسيه يعبث فى املاكى الشخصيه على اساس انه فى الشرطه المدرسيه اما و هو فى فريق الاعلاميه دينا عبد الرحمن الاعلاميه مقدمه برنامج صباح دريم يرى انه بما انه معها ممكن ينصب على فلاح بسيط و يأخذ حماره نزهه لو انا مكانه امام الفلاح و طلب الحمار لـ نزهه كان ممكن ليس يرفض لكن يش

nero
nero -

ورفض يوسف إطلاق لقب صائد فتيات جميلات للتمثيل ان فتيات جميلات تقاطيع ترمز لـ حياه مثل التى فى الصور يراها تصل له ان كان فى مستوى اجتماعى راقى او شاهد مجلات كل الصور من هذا المستوى و يعرف هو من امامه و هذا ان كان شغله على هذه الحياه سوف يبحث عنهم و غالبا الاول مثل المخرج خالد يوسف فى الشغل مثل العمده يخشى تراجع مهارته يأخذ غيره مكانه و هو فى عشه ممكن يجمله مثل الموسيقار بليغ حمدى يصعد له من فى عقله حياه وهميه مثل يوسف صائد فتيات جميلات للتمثيل و يحاول يستأذنه يشغل له بيته هذا شغل الجواسيس عالم فوق فيهم من هو يوسف هنا هو نفسه المخرج خالد يوسف و هم يروا نفسهم تحت او يريدوا يقولوا لـ طبيعه الحياه هذا لا ينفع يتحمل مسؤليه و يحاول يخرجه من السباق و حدث مع الموسيقار بليغ حمدى و بعد ان رموا من شقته سميره مليان هرب بليغ حمدى الى فرنسا و كمل الشعبى الخناقه و ردد ورده ساعدته بالمال و ليس تحتاج شغله كان مجامله منها له هذا هو الخائن بيننا يلفق تهم ان الموسيقار بليغ حمدى كان فى عشه الجميل منزله على ميدان سفنكس لم يخرجه الا من وسوس له بحياه شيطانيه و كان جالس وضاع نفسه على قوانين من الله فى الفن و الحياه يعنى فى جنه

مخبول
جمال -

الله بشفيك با نيرو ...

...
احمد -

ايه يا عم نيرووو انت كتبت مقااال مش رد ده ردك اكبر من الموضوع نفسه

ارهاصات نيرو
طيب -

خلطة نيرو العجيبه بكل المقاييس تدعو الى *** الفكري فهو من الواضح مصاب بال شيزوفرينياالكتابيه ويخلط السمك باللبن تمر هندي وكتاباته تذكرني بخزانة جدتي عندما يمرض احدنا فتقوم بفتحها لتجد حصيلة 30 سنه من جميع انواع الاعشاب والخرز والمسابيح وصور مكه والائمه وماي زمزم وتربة الحسين وخيوط من بقايا دشداشة جدي وبقايا من جدايلها ايام الصبا وحبة حلوه وهيل وماي و و و خلطبيطه

عيب
ايمن -

خالف شروط النشر

الوضوح لدى نيرو
هاها -

هاها اكثر ما يعجبني في ايلاف عندما اقرا عن تعليق احد القارئين قد حذف و السبب: تعليق غير واضح!

مع خالد لس في امل
احمد الشرقي -

المخرج خالد يوسف هو فنان يحترم فنه و فكره ,له خط واضح وهذا من سمة المفكرين والفنانين والمثقفين الملتزمين بشي اسمه القيم الانسانية,وليس كبعض احيانا تجدهم في اليمين واحيانا في اليسار ,احيانا علمانيا واحيانا حامل تذاكر الجنة ويوزعها حسب تقديراته او بالاحرى حسب مصالحه.وفي رايه في الخلاف الجزاءري المصري فانه كفى وفى في اختصاره بالجهل من الطرفين مع انني اختلف بعض الشيء مع مخرجنا الموهوب (الذي اتلمس بعض الشيء من التعصب القومي لديه وفي راي هو اكبر من هذه المساحة الضيقة,اتمنا ان اكون مختئا). في انه يجب النظر في شيء مهم جدا هو فرض العروبة بالقوة فمنذ ايام جمال عبد الناصر والى يومنا هذا يعيش كثير من ادباءنا وفنانينا في هذا الوهم,ينجرون عاطفيا الى مغامرات السياسيين ,الشعب الجزاءري استعرب والشعب المصري استعرب شعبين مختلفين تجمعهما الى حد ما ثقافة عربية واسلامية ولكن الاصل لايتغير ولايمكن تغيره بالقوة ,ربما لزمن ولكن يعود ويقول لاء ,انا فلان ابن فلان وانت فلان ابن فلان وهذا ما يقوله العرب ,فاذ قلت انا عربي فيقول من اي عرب انت ؟.اذا الصيغة العقلانية هو ان نحترم بعضنا على اختلاف انتماءاتنا ونحترم انتماءنا الانساني.نحن نحبك يا خالد