فنون

هاني شنودة: فريق المصريين أحدث طفرة في صناعة الأغنية المصرية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تعيش فرقة "المصريين" حالة من النشاط بقيادة هاني شنودة وإيمان يونس بعد أن عادوا إلى الساحة الفنية، حيث سيحيون عدد من الحفلات الموسيقية فيعدد من المناطق الثقافية والتاريخية خلال رمضان .

القاهرة: " تاني هنرجع تاني.. نملى الدنيا أغاني" على انغام تلك الكلمات التي كتبها الدكتور هاني زكي ولحنها الموسيقار هاني شنودة، إفتتحت فرقة المصريين حفلها الأول لشهر رمضان، في ساقية عبد المنعم الصاوي، وحضره عدد كبير من جمهور الفرقة التي عادت إلى الأضواء بعد 20 عاماً من الغياب.

وقدمت الفرقة المكونة من الفنانة إيمان يونس، والموسيقار هاني شنودة، بالإضافة إلى الشابين الموهوبين أيمن ساريدار، وفادي الألفي، على مدار أكثر من ساعتين مجموعة من أشهر أغنياتها، منها "ماما ستو"، و"ماشية السنيورة"، و"يا قلبي غني معايا"، فضلاً عن عدد من الأغنيات التي لحنها شنودة للنجم محمد منير.

وحرصاً منهم على إضفاء روح جديدة على حفلاتهم، يقدم "المصريون" فقرة ثابتة يشاركهم الجمهور فيها العزف بواسطة عبوات المياة الغازية الفارغة، أو بعض الآلات التي يجلبها الجمهور معه.

ولأول مرة أتاحت الفنانة إيمان يونس للموهوبين من الشباب تقديم موهبتهم ضمن فقرة "First step" التي خصصتها لكي تطلق في كل حفلة موهوبا جديدا من تلاميذها، على أن يغني خلالها واحدة من أغنيات المصريين، وعلماً أن أول الموهوبين كان الشاب "أحمد نور" الذي قدم خلال الحفل أغنية "8 ديسمبر".

ومن ناحية أخرى، صرحت الفنانة إيمان يونس "لإيلاف" أنها سعيدة بعودة الفريق وتقبل الجمهور لهم وللأغنيات الجديدة التي يقدمونها، كما اعتبرت أن قوة عودتهم ترجع إلى الأصوات الشابة التي تضمها الفرقة الآن.

وأضافت قائلة:" سعيدة أن الجمهور ما زال يتذكرني، وفخورة بالنجاح الذي نحققه، وأؤكد أننا في صدد العمل على إصدار ألبومات غنائية كاملة عند الوصول إلى اتفاق مع المنتجين المعنيين".

أما الموسيقار هاني شنودة، فشدد على أن فرقة "المصريين" قد أحدثت تطوراً في وضع الأغنية المصرية، إذ أكد أن تاريخ الأغنية في مصر ينقسم إلى ما قبل المصريين (ق.م) وإلى ما بعدها (ب.م) وذلك بسبب ما أدخلته الفرقة على صناعة الأغنية من تنوع، وتطور في الألحان والكلمات، وطريقة الأداء.

ومن جانبهما، عبر ثنائي الفرقة فادي ألفي وأيمن ساريدار "لإيلاف" عن سعادتهما بالمشاركة في فريق بحجم "المصريين"، مؤكدين أهميته كفريق غنائي يقدم موسيقى راقية تقوم على بساطة الكلمات وسلاسة الألحان و الحرص على تواصل الأجيال.

والجدير بالذكر أن أيمن ساريدار يقوم الآن بكتابة بعض الأغنيات لكي يتولى شنودة تلحينها وتقديمها في حفلاتهم وألبوماتهم المرتقبة ومنها أغنية "مالك يا مصري".

تقرير خاص "بإيلاف" عن الحفل

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

يجب اعلام مثل الجيش و الشرطه و الاقتصاد يكون شغال من مجلس الامن الامم المتحده الهيئات الدوليه مثل ديليسبس فى مصر لـ حفر قناه السويس ان شغل الفرقه الموسيقيه مثل الفوازير التى بالنسبه لـ الراقى لا يحتاج نجمه لـ فوازير لانها لتربيه فى البيت اما الشعبى لا يفهم و يطلب نجمه و فشل كما يقال فى فهم فوازير كثيره تهدف لترقيه اجتماعيا و الشعبى عليه يقلد الراقى ليكون منهم و ليس يطلب اذاعه بيئته له و للناس لان هذا يعلم التطرف و الشعبى مشهور انه جاهل محدث حياه يذهب لكليه الازهر اول مره يخرج من الحاره عاد و صنع مجلس فى المسجد يدير منه العالم و الحياه اختبرت و هرب ناس و سألت بالظروف كثير حتى وقع من فعلا ارهابى متمسك بـ هذا كان القاعده المتطرفه و هذا الشعبى الذى ضحك او كذب على امته الجاهله و هى امه ايضا هو نفسه الذى عندما يرى راقى او اكبر منه فى العقل عاقل لحياه اجتماعيه يردد مراهق متمرد و يرى ان من الله تصل اجيال متمرده على تخلفه فى الحاره و يردد طاعه الاب و الام