فنون

فيلم تسجيلي للإعلان عن المادة (212) من الدستور المصري

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

المادة (212) هو اسم الفيلم التسجيلي القصير الذي أطلقه الصحافي والكاتب الشاب هيثم دبور عبر موقع "يوتيوب" و بالاشتراك مع عدد من العاملين في مجال السينما والتليفزيون من أجل الإعلان عن كتابه الساخر الجديد.

القاهرة: تأكيداً منه على أن مواد الدستور المصري المكون من (211) لا تتماشى مع حياة المصريين، وهو الأمر الذي جعلهم يلجئون إلى وضع دستور خاص بهم يتوافق مع شئون حياتهم اليومية. يصدر الكاتب الصحافي الشاب هيثم دبور كتاب بعنوان "المادة 212" لسرد مجموعة المواد الدستورية البديلة التي تنظم حياة المصريين، علماً أن دبور قد أنتج وبالمشاركة مع بعض الأسماء العاملة في مجال السينما والتليفزيون شريط مصور يعرض صوراً واقعية من الشارع المصري تؤكد على نظريته القائمة على أن "الدستور المصري يبدأ من المادة 212".ويسلط الشريط المصور الضوء على المشكلات التي يعاني منها المجتمع المصري بسبب عدم الالتزام بمواد الدستور الأصلية ومنها: عدم إحترام حرية العقيدة، وحرية الصحافة وسيادة القانون وحرية الرأي والتعبير، وذلك بعرض مجموعة لقطات واقعية تتعارض مع كل هذه البنود.الفيلم التسجيلي الترويجي لكتاب "212" والذي أطلقه هيثم دبورعبر موقع "يوتيوب" للترويج لكتابه, أخرجه كريم الشناوي و قام بالتعليق الصوتي عليه الإعلامي احمد العسيلي وأشرف على عمليات المونتاج المخرج السينمائي عمرو سلامة.والجدير بالذكر أن "دار الشروق" المعنية بنشر وتوزيع الكتاب, تطبق ولأول مرة طريقة "البيع حسب الطلب" Buy by order مع كتاب "212" وذلك بسبب الإقبال المتوقع على الكتاب الدستوري الساخر والذي قد يفوق في مبيعاته ما حققه كتاب هيثم دبور السابق "أول مكرر".لمشاهدة الشريط المصور:

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

الدستور هو القانون هو دنيا البلاد ان كانت بلاد و هو دنيا الشخص المواطن ان كان مواطن الدستور الطبيعى هو قوانين هو دين بين المواطن و ربه اما بين المواطن و الدوله دينها او دنياها مثل مصر لها هويه السعوديه لها هويه دين فى مرور سيارات فى الشارع له دين يعتنقه كل من نزل الشارع بالسياره لكن السائح او المواطن فى اى مكان فى العالم له دستوره الشخصى او قوانينه و اعلم الرئيس مبارك الشعبى لان الراقى يعرف هذا و واضع نفسه على قوانين و وصل مثل ارقى الرجال فى العالم عمر الشريف و يوسف شاهين رفيق الصبان و سمير صبرى و غيرهم كل منهم يعلم ان قوانين من الله اختارها تكون دستوره فى الحياه شكلت شكله هذا و هيئته التى وصل لها لكن بحسابات مثل حسنات من الله جمع حسنه حسبات اعمل كل جزء فيه فـ مثلا من شغل شفايفه فمه فى كلام مع تعبيرات وجهه يخرج للناس يظهر لهم كيف نجح فى ان يأخذ حمار من فلاح بشغل كبير منه لـ يتنزه به كان عضو فريق دينا عبد الرحمن الاعلاميه مقدمه برنامج صباح دريم هنا ان اصر على هذه الهيئه سوف يصل للحياه القادمه نصاب الا ان كان الله يرحمه و يخفى عنه هذه الحركات و يجعله بليد فيها هذا فى شكل الانسان كل واحد منهم كبير عاقل يرى امامه الحياه العالم مجلات من الدول الاخرى الانترنت لا يمثل انه صعيدى و شاهدت من يردد هات لنا قنوات الصعايده نشوف عليها آيه هذا بيعمل من نفسه صعيدى و هذا مثله من يقترح عليه مواطن موظف ليس له عليه سلطه لكن حاقد يردد عايزك مصرى عايزين نحافظ على الهويه و يصدق و يمثل انه عبيط لا يرى رقى فى امريكا او اخلاق راقيه او دنيا او حياه و يتخيل ان العالم الكره الارضه هى مصر ان مصر فى البلاد لها دستور لها شكل و هذا له موظفين يشتغلوا عليه مثل تشغيل قوانين البلاد المواطن هنا مثل السائح امام الله و الدوله فى قوانين يضع نفسه عليها مثل قوانين لا يهم نعرفها يمثلها دواء كحه تجعل من يكح لا يكح دواء بطعم فاكهه فى الحياه الاجتماعيه قوانين تمثلها مثلا مجله مثل مجله هو و هى او مجلهTEENSTUFF من يتقنها او يشربها مثل الدواء هى تفاحه توقعه فى حياه هذه الحياه لها الفاظها و شكلها و شكل من فيها مختلف بحسابات لان ليس كلهم وصلوا لها من حياه واحده او سلسله من الحياه كل حياه كان فيها بالضبط مثل الاخر من هنا سوف يكونوا مختلفين لكن تشكل وجههم فى الحياه من فهم هذا و من عرف من الرئيس مبارك الدين اسلوب حياتك ب

nero
nero -

الدستور هو القانون هو دنيا البلاد ان كانت بلاد و هو دنيا الشخص المواطن ان كان مواطن الدستور الطبيعى هو قوانين هو دين بين المواطن و ربه اما بين المواطن و الدوله دينها او دنياها مثل مصر لها هويه السعوديه لها هويه دين فى مرور سيارات فى الشارع له دين يعتنقه كل من نزل الشارع بالسياره لكن السائح او المواطن فى اى مكان فى العالم له دستوره الشخصى او قوانينه و اعلم الرئيس مبارك الشعبى لان الراقى يعرف هذا و واضع نفسه على قوانين و وصل مثل ارقى الرجال فى العالم عمر الشريف و يوسف شاهين رفيق الصبان و سمير صبرى و غيرهم كل منهم يعلم ان قوانين من الله اختارها تكون دستوره فى الحياه شكلت شكله هذا و هيئته التى وصل لها لكن بحسابات مثل حسنات من الله جمع حسنه حسبات اعمل كل جزء فيه فـ مثلا من شغل شفايفه فمه فى كلام مع تعبيرات وجهه يخرج للناس يظهر لهم كيف نجح فى ان يأخذ حمار من فلاح بشغل كبير منه لـ يتنزه به كان عضو فريق دينا عبد الرحمن الاعلاميه مقدمه برنامج صباح دريم هنا ان اصر على هذه الهيئه سوف يصل للحياه القادمه نصاب الا ان كان الله يرحمه و يخفى عنه هذه الحركات و يجعله بليد فيها هذا فى شكل الانسان كل واحد منهم كبير عاقل يرى امامه الحياه العالم مجلات من الدول الاخرى الانترنت لا يمثل انه صعيدى و شاهدت من يردد هات لنا قنوات الصعايده نشوف عليها آيه هذا بيعمل من نفسه صعيدى و هذا مثله من يقترح عليه مواطن موظف ليس له عليه سلطه لكن حاقد يردد عايزك مصرى عايزين نحافظ على الهويه و يصدق و يمثل انه عبيط لا يرى رقى فى امريكا او اخلاق راقيه او دنيا او حياه و يتخيل ان العالم الكره الارضه هى مصر ان مصر فى البلاد لها دستور لها شكل و هذا له موظفين يشتغلوا عليه مثل تشغيل قوانين البلاد المواطن هنا مثل السائح امام الله و الدوله فى قوانين يضع نفسه عليها مثل قوانين لا يهم نعرفها يمثلها دواء كحه تجعل من يكح لا يكح دواء بطعم فاكهه فى الحياه الاجتماعيه قوانين تمثلها مثلا مجله مثل مجله هو و هى او مجلهTEENSTUFF من يتقنها او يشربها مثل الدواء هى تفاحه توقعه فى حياه هذه الحياه لها الفاظها و شكلها و شكل من فيها مختلف بحسابات لان ليس كلهم وصلوا لها من حياه واحده او سلسله من الحياه كل حياه كان فيها بالضبط مثل الاخر من هنا سوف يكونوا مختلفين لكن تشكل وجههم فى الحياه من فهم هذا و من عرف من الرئيس مبارك الدين اسلوب حياتك ب

nero
nero -

الدستور اثنين دستور شخصى لكل واحد فى العالم له شخصيته كما قال الرئيس مبارك شخصيتك دستورك بينك و بين ربك اما بينك و بين اى بلد مربع ادارى القانون يعنى سوف يسافر لـ السعوديه يجد دستورها قوانين من الله طبيعيه ترقت بها السعوديه و تغير شكلها عن ليبيا و عن شكل السودان كـ سائح او سودانى او مصرى لى شخصيتى او دستورى الشخصى الذى يغير فى شكلى نرى فى الفيلم شكل من له دستور متخلف جدا هم الشعبيين و هم لا يمثلوا المصرى لان المصرى عدد محدد احدهم وضع نفسه على ارقى قوانين و الاخرين لم يضع نفسه على قوانين و انجب كثير و هو اسير فقر و مرض من هنا دستورهم المتخلف صنع الحاره او التخلف عمل منهم هذا الشكل و من ينجب كثير لا يعرف يتكلم مثل الشعبى هكذا مثل الراقى كأن كتاب اتقطع ورقه لا يعرف يجمع مثل اللمبى الذى يمثل شخصيته محمد سعد ان انجاب كثير فقط بقوانين حديثه ليس ان يكون غنى فى الحاره عنده عماره و سيارات او تجاره لكن نفس تفرش فى اجساد و تشعر ان الحياه جنه فعلا قياسيه عالميه و ليس فى حجرتين و صاله فى الزمالك مثلا يعتقد انه وصل فى مصر لارقى حى و ممكن بتجاره يصعد يجب يكون مثل الملك بيته و حياته هذه هى حياه من الله و الملك يعتبر حياته قياسيه من الله و هو موظف اذا المواطن المفروض يكون مثله و لن يحدث الا بوضع نفسه على قوانين مثل ارقى رجال فى العالم مثل عمر الشريف سمير صبرى و لن يصل بالانجاب لكن بـ تقديم عمل اجتماعى يعنى حياه اجتماعيه تحمل رسالة ويترك بصمة في أذهان و يكون انسان شاملة مثل عمر الشريف سمير صبرى رفيق الصبان سوف شعاع هذه الحياه يبرمج عقول جمهور و ان نزلت حياتهم قصص مصوره او اخبار فنيه فى مجلات سوف يكون الصغير يبرمج بدون الم منهم مع الوقت مع اجيال قادمه بالصدفه ممكن يفهم لكن الان بيده يبرمج عقله و لن فجئ يكون هكذا العالم هذا عمل سنوات اكثر من حياه ان ليس بالانجاب ان لو اخذنى ارقى الرجال و ماتوا و اتولدوا سوف يتولدوا فى جو هم صنعوا و ليس من راقيين لكن فى هذا الجو لن يتراجع إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ و هذه الآيه تعنى ان العالم فعلا ما يقوله زمان الروسى صحيح الاتحاد السوفيتى قيل صعد يعنى لهذا المستوى الاجتماعى لم يجد الله المقصود من اشاعه صعد للفضاء لم يجد الله ان الانسان بنفسه يغير ما فى نفسه لن الله يغير له نفسه من شعبى لـ راقى او يسجد

nero
nero -

الدستور اثنين دستور شخصى لكل واحد فى العالم له شخصيته كما قال الرئيس مبارك شخصيتك دستورك بينك و بين ربك اما بينك و بين اى بلد مربع ادارى القانون يعنى سوف يسافر لـ السعوديه يجد دستورها قوانين من الله طبيعيه ترقت بها السعوديه و تغير شكلها عن ليبيا و عن شكل السودان كـ سائح او سودانى او مصرى لى شخصيتى او دستورى الشخصى الذى يغير فى شكلى نرى فى الفيلم شكل من له دستور متخلف جدا هم الشعبيين و هم لا يمثلوا المصرى لان المصرى عدد محدد احدهم وضع نفسه على ارقى قوانين و الاخرين لم يضع نفسه على قوانين و انجب كثير و هو اسير فقر و مرض من هنا دستورهم المتخلف صنع الحاره او التخلف عمل منهم هذا الشكل و من ينجب كثير لا يعرف يتكلم مثل الشعبى هكذا مثل الراقى كأن كتاب اتقطع ورقه لا يعرف يجمع مثل اللمبى الذى يمثل شخصيته محمد سعد ان انجاب كثير فقط بقوانين حديثه ليس ان يكون غنى فى الحاره عنده عماره و سيارات او تجاره لكن نفس تفرش فى اجساد و تشعر ان الحياه جنه فعلا قياسيه عالميه و ليس فى حجرتين و صاله فى الزمالك مثلا يعتقد انه وصل فى مصر لارقى حى و ممكن بتجاره يصعد يجب يكون مثل الملك بيته و حياته هذه هى حياه من الله و الملك يعتبر حياته قياسيه من الله و هو موظف اذا المواطن المفروض يكون مثله و لن يحدث الا بوضع نفسه على قوانين مثل ارقى رجال فى العالم مثل عمر الشريف سمير صبرى و لن يصل بالانجاب لكن بـ تقديم عمل اجتماعى يعنى حياه اجتماعيه تحمل رسالة ويترك بصمة في أذهان و يكون انسان شاملة مثل عمر الشريف سمير صبرى رفيق الصبان سوف شعاع هذه الحياه يبرمج عقول جمهور و ان نزلت حياتهم قصص مصوره او اخبار فنيه فى مجلات سوف يكون الصغير يبرمج بدون الم منهم مع الوقت مع اجيال قادمه بالصدفه ممكن يفهم لكن الان بيده يبرمج عقله و لن فجئ يكون هكذا العالم هذا عمل سنوات اكثر من حياه ان ليس بالانجاب ان لو اخذنى ارقى الرجال و ماتوا و اتولدوا سوف يتولدوا فى جو هم صنعوا و ليس من راقيين لكن فى هذا الجو لن يتراجع إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ و هذه الآيه تعنى ان العالم فعلا ما يقوله زمان الروسى صحيح الاتحاد السوفيتى قيل صعد يعنى لهذا المستوى الاجتماعى لم يجد الله المقصود من اشاعه صعد للفضاء لم يجد الله ان الانسان بنفسه يغير ما فى نفسه لن الله يغير له نفسه من شعبى لـ راقى او يسجد

شباك وتهرب !!
هشام محمد حماد -

بسم الله الرحمن الرحيم (إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللّهِ فَإِنَّ اللّهِ سَرِيعُ الْحِسَابِ) صدق الله العظيم .. وبالتفسير الميسر : إن الدين الذي ارتضاه الله لخلقه وأرسل به رسله , ولا يَقْبَل غيره هو الإسلام , وهو الانقياد لله وحده بالطاعة والاستسلام له بالعبودية , واتباع الرسل فيما بعثهم الله به في كل حين حتى خُتموا بمحمد صلى الله عليه وسلم , الذي لا يقبل الله مِن أحد بعد بعثته دينًا سوى الإسلام الذي أُرسل به .. وما وقع الخلاف بين أهل الكتاب من اليهود والنصارى , فتفرقوا شيعًا وأحزابًا إلا من بعد ما قامت الحجة عليهم بإرسال الرسل وإنزال الكتب : بغيًا وحسدًا طلبًا للدنيا .. ومن يجحد آيات الله المنزلة وآياته الدالة على ربوبيته وألوهيته , فإن الله سريع الحساب , وسيجزيهم بما كانوا يعملون ، ويقول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم (وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) صدق الله العظيم .. ومن يطلب دينًا غير دين الإسلام الذي هو الاستسلام لله بالتوحيد والانقياد له بالطاعة , والعبودية , ولرسوله النبي الخاتم محمد صلى الله عليه وسلم بالإيمان به وبمتابعته ومحبته ظاهرًا وباطنًا , فلن يُقبل منه ذلك , وهو في الآخرة من الخاسرين الذين بخسوا أنفسهم حظوظها .. ويقول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَى إِلَى الْإِسْلامِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) صدق الله العظيم .. ولا أحد أشد ظلمًا وعدواناً ممن اختلق على الله الكذب , وجعل له شركاء في عبادته , وهو يُدعى إلى الدخول في الإسلام وإخلاص العبادة لله وحده .. والله لا يوفِّق الذين ظلموا أنفسهم بالكفر والشرك , إلى ما فيه فلاحهم .. / .. ويُلاحظ أن الله تعالى هو الخالق وهو المشرع بما أرتضاه كدين للبشرية جمعاء .. فأني كلام من البعض عن غير ما شرع الله تعالى ، ومن الذي سيتبع ذلك من المسلمين الذين يمثلون السكان تقريباً بالبلاد العربية ؟ فإن كان هؤلاء البعض يتمسكوا بتلك الأشكال المغيرة لشريعة الله عز وجل : فلماذا لا يرحلوا هُم وأنسالهُم عن سماء بلادنا العربية

شباك وتهرب !!
هشام محمد حماد -

بسم الله الرحمن الرحيم (إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللّهِ فَإِنَّ اللّهِ سَرِيعُ الْحِسَابِ) صدق الله العظيم .. وبالتفسير الميسر : إن الدين الذي ارتضاه الله لخلقه وأرسل به رسله , ولا يَقْبَل غيره هو الإسلام , وهو الانقياد لله وحده بالطاعة والاستسلام له بالعبودية , واتباع الرسل فيما بعثهم الله به في كل حين حتى خُتموا بمحمد صلى الله عليه وسلم , الذي لا يقبل الله مِن أحد بعد بعثته دينًا سوى الإسلام الذي أُرسل به .. وما وقع الخلاف بين أهل الكتاب من اليهود والنصارى , فتفرقوا شيعًا وأحزابًا إلا من بعد ما قامت الحجة عليهم بإرسال الرسل وإنزال الكتب : بغيًا وحسدًا طلبًا للدنيا .. ومن يجحد آيات الله المنزلة وآياته الدالة على ربوبيته وألوهيته , فإن الله سريع الحساب , وسيجزيهم بما كانوا يعملون ، ويقول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم (وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) صدق الله العظيم .. ومن يطلب دينًا غير دين الإسلام الذي هو الاستسلام لله بالتوحيد والانقياد له بالطاعة , والعبودية , ولرسوله النبي الخاتم محمد صلى الله عليه وسلم بالإيمان به وبمتابعته ومحبته ظاهرًا وباطنًا , فلن يُقبل منه ذلك , وهو في الآخرة من الخاسرين الذين بخسوا أنفسهم حظوظها .. ويقول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَى إِلَى الْإِسْلامِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) صدق الله العظيم .. ولا أحد أشد ظلمًا وعدواناً ممن اختلق على الله الكذب , وجعل له شركاء في عبادته , وهو يُدعى إلى الدخول في الإسلام وإخلاص العبادة لله وحده .. والله لا يوفِّق الذين ظلموا أنفسهم بالكفر والشرك , إلى ما فيه فلاحهم .. / .. ويُلاحظ أن الله تعالى هو الخالق وهو المشرع بما أرتضاه كدين للبشرية جمعاء .. فأني كلام من البعض عن غير ما شرع الله تعالى ، ومن الذي سيتبع ذلك من المسلمين الذين يمثلون السكان تقريباً بالبلاد العربية ؟ فإن كان هؤلاء البعض يتمسكوا بتلك الأشكال المغيرة لشريعة الله عز وجل : فلماذا لا يرحلوا هُم وأنسالهُم عن سماء بلادنا العربية