فنون

طليق هالة صدقي: سأحجز على المقر البابوي لتنفيذ حكم التعويض

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أعاد الحكم القضائي الصادر ضد الكنيسة المصرية لصالح طليق الفنانة هالة صدقي بتعويض قدره 150 ألف جنيه، نظراً لما لحقه من أضرار بسبب عدم التصريح له بالزواج الثاني، الجدل من جديد حول قضية الزواج الثاني للأقباط في مصر، والذي يرفضه البابا شنودة، ويقره القانون.
وفتح الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري الباب أمام نحو 160 ألف قبطي محرومين من التصريح بالزواج الثاني لإقامة دعاوى تعويض ضد الكنيسة.
فيما توعد مجدي وليم طليق هالة صدقي بالحجز على المقر البابوي أو أموال الكنيسة في البنوك في حالة رفض تنفيذ الحكم.
تعود تفاصيل القضية إلى 19 يناير 1993، عندما تزوج مجدي وليم وهو قبطي أرثوذكسي من الفنانة هالة صدقي جورج القبطية الأرثوذكسية.
وفي العام 2001 انضمت إلى طائفة السريان الأرثوذكس، وأقامت ضده دعوى خلع، وحصلت على حكم بالطلاق لاختلاف الملة، ثم عادت إلى طائفة الأقباط الأرثوذكس، وحصلت من البابا شنودة على تصريح بالزواج الثاني.
وعندما تقدم طليقها بطلب مماثل إلى الكنيسة رفضت إعطاءه التصريح. أقام وليم دعوى أمام القضاء الإداري لإلزام البابا بمنحه تصريحاً إسوة بمطلقته، وقضت المحكمة بأحقيته في ذلك، إلا أن البابا رفض تنفيذ هذا الحكم أيضاً، متعللاً بأنه يخالف الإنجيل والعقيدة المسيحية.

بمجرد الحصول على الصيغة التنفيذية للحكم سوف أتوجه للمقر البابوي للتنفيذ، من خلال الحجز على المقر نفسه أو صندوق التبرعات بالكنيسة، أو أرصدتها في البنوك وسأتبرع بالمبلغ لمستشفى السرطان

ولم يفقد وليم الأمل حيث أقام دعوى تعويض ضد البابا والكنيسة، طالب فيها بتعويض قدره خمسة ملايين جنيه، عما لحق به من أضرار نتيجة لعدم تصريحها له بالزواج الثاني لمدة 17 عاماً، رغم منحها هذا التصريح لمطلقته الفنانة هالة صدقي، وصدر لصالحه حكم بالتعويض وقدره 150 ألف جنيه.
وبينما رفضت الفنانة هالة صدقي التعليق على القضية، أعرب طليقها رجل الأعمال مجدي وليم عن سعادته بالحكم الذي وصفه بأنه واجب التنفيذ، مشيراً إلى أن قيمة التعويض لا تعنيه، بقدر ما له من مدلول معنوي يؤكد أحقيته في الحصول على تصريح بالزواج الثاني.
لافتاً إلى أن القضاء منحه حكماً بإلزام البابا بإعطائه التصريح طبقاً للقانون ونص لائحة الأقباط الأرثوذكس الصادرة في 1937، وقال: بمجرد الحصول على الصيغة التنفيذية للحكم سوف أتوجه للمقر البابوي للتنفيذ، من خلال الحجز على المقر نفسه أو صندوق التبرعات في الكنيسة، أو أرصدتها في البنوك.
وسوف أتبرع بالمبلغ لمستشفى السرطان، ويكفي أنني كشفته ـ البابا شنودة الثالث ـ أمام العالم، وأثبت أنه يكيل بمكيالين، حيث يمنح تصريح الزواج الثاني حسب الأمزجة الشخصية فقط، من دون أي سند من الإنجيل أو العقيدة المسيحية.
وحول إتهام الكنيسة له بإثارة الأقباط وتحريضهم على إقامة دعاوى تعويض مماثلة، قال وليم: هناك 160 ألف قبطي محرومون من التصريح بالزواج الثاني، أتمنى أن يقيموا دعاوى قضائية ضد الكنيسة، خاصة أنهم كانوا يخشونها، و كانوا ينتظرون ما ستسفر عنه قضيتي، وأعتقد أنه بعد صدور حكم لصالحي، يجب عليهم جميعا التحرك، لأن صمتهم هو ما جعل قيادات الكنيسة "اتفرعنت"، وصاروا يعاملون الرعية بتعال وتكبر، ولا يكترثون لأحكام القضاء.

يكفي أنني كشفت البابا شنودة الثالث أمام العالم، وأثبت أنه يكيل بمكيالين، حيث يمنح تصريح الزواج الثاني حسب الأمزجة الشخصية فقط، بدون أي سند من الإنجيل أو العقيدة المسيحية

ورداً على اقتراح الكنيسة له بتغيير ملته حتى يتمكن من الزواج مرة أخرى،لأن الطائفة الأرثوذكسية لا تبيح ذلك، قال وليم بغضب: العقيدة المسيحية قائمة على التسامح والمحبة، وليس التكبر والعناد ودخول رأس الكنيسة في منازعات شخصية مع الرعية، ومع الدولة والمعارضين الدينيين.
لن أترك الطائفة الأرثوذكسية على الإطلاق، لأني أريد الزواج بها، وأرغب في أن يكون أبنائي على ملتي نفسها. هل المطلوب مني أن أتركها لمجرد أن رأس الكنيسة غير معجب بي؟! وسأضرب مثالاً على صحة قولي وخطأ اقتراحها. ماذا لو أني عضو في نادي الأهلي أو الزمالك ووجدت أن رئيس النادي "مستثقل دمي" ويحرمني من الخدمات، هل أترك له النادي؟ بالطبع لا.
ولفت إلى أن الكنيسة منحت طليقته الفنانة هالة صدقي تصريحاً بالزواج الثاني، لأسباب شخصية، فيما رفضت معاملته بالمثل رغم أنه لم يرتكب ما يخالف العقيدة المسيحية، فلم يرتكب جريمة الزنى، ولم يتم إثبات أنه عاجز جنسيا. مؤكداً أنه ما زال يصر على الحصول على حقه في التصريح بالزواج الثاني.
ومن جانبه، قال المستشار نجيب جبرائيل محامي الكنيسة إن الحكم الصادر بالتعويض لصالح طليق هالة صدقي قد شابه الخطأ حيث بني على حكم المحكمة الإدارية العليا الذي تم إيقافه من قبل رئيس المحكمة الدستورية العليا، مشيراً إلى أنه يترتب على ذلك بطلان أية قرارات أو أحكام، ومنها حكم التعويض الأخير. متسائلاً: كيف تصدر المحكمة حكماً لطليق هالة صدقي بالتعويض، وتعترف في نص حكمها بأن الزواج من إختصاص الكنيسة؟ معتبراً أن هذا خطأ آخر يستوجب إيقافه.
وتوقع أن يفتح الحكم الباب أمام من وصفهم "بالمئات ممن لديهم أحكام قضائية بالزواج الثاني، لإقامة دعاوى تعويض ضد الكنيسة. معتبراً أن ذلك سيخلق لها مشكلة لا تقل خطورة عن مشكلة حكم المحكمة الإدارية العليا الذي أبطله رئيس المحكمة الدستورية العليا. وأعلن أن الكنيسة سوف تغلق هذا الباب خلال الأيام القليلة المقبلة، عن طريق الإستشكال على حكم التعويض، وإيقاف تنفيذه، لأنه بني على حكم تم إبطاله.

هناك 160 ألف قبطي محرومون من التصريح بالزواج الثاني

وعمّا ورد في حيثيات حكم التعويض من أن قرار المحكمة الدستورية العليا بإيقاف تنفيذ حكم الزواج الثاني للأقباط قرار موقت، قال جبرائيل: لا ننكر أن قرار المحكمة الدستورية العليا موقت، إلا أن من أصدره قضاة على مستوى عال من الخبرة، وله حجية في إيقاف كل ما يترتب عليه، خاصة أنه من المرجح إلغاء الحكم الصادر بإلزام الكنيسة بالزواج الثاني.
وحول الأسباب التي دعت الكنيسة لمنح هالة صدقي تصريحاً بالزواج الثاني، وحرمان طليقها من الحق نفسه، قال جبرائيل: إن المنع أو المنح من صميم أعمال الكنيسة، وهي لديها قناعاتها الخاصة، وبالتالي رأت أن هناك أسبابا خاصة لدى هالة صدقي ـ لا يمكن الإفصاح عنها، حفاظاً على أسرار العائلات ـ تستوجب منحها التصريح بالزواج الثاني، ورأت أن طليقها مجدي وليم لا يستحق هذا التصريح، علماً أنها لم تمنعه من الزواج، إذ من حقه الزواج عن طريق تغيير الملة أو الزواج المدني.
بينما رد ممدوح رمزي محامي طليق هالة صدقي على جبرائيل، مؤكداً أن الحكم واجب النفاذ، وأن الإستشكال سوف يتم رفضه من الجلسة الأولى له، مشيراً إلى أن الحكم يخص شخص مجدي وليم فقط، ولا ينطبق على من هم في مثل ظروفه، داعياً من يريد التمتع بالتعويض إلى إقامة دعوى مماثلة أمام القضاء الإداري.
ونفى رمزي أن يكون زواج هالة صدقي باطلاً، لافتاً إلى أنه صحيح، لكنها حصلت علي تصريح بطريق المجاملة، مؤكداً أنها لم تكن تستحقه، لأنها هي من خلعت زوجها. وأضاف: كان من المفترض أن يحصل مجدي وليم على تصريح مماثل، ولكن الكنيسة رفضت، ونظراً لعدم وجود نص قانوني يجبر البابا على تنفيذ أحكام القضاء، لأنه ليس موظفاً عمومياً، فقد منحته المحكمة تعويضاً عما لحقه من أضرار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هذا هو لب الموضوع
بلبل سعيد -

قيل أن الفنانة هالة صدقى أثبتت أن زوجها يخونها وتم طلاقها أو خلعها وفى هذه الحالة الكنيسة تعطى تصريح زواج للطرف المجنى عليه ولاتعطى تصريح للطرف المخطىء.ومن رأيى أن مجدى وليم لن يطول أى تعويض لأن الحكم بنى على باطل

شنوده ونيران الفتن
بندق -

شنوده مالهوش في الدنيا دية غير إنه حضرته يخلق مشاكل للناس من العدم ويولع في نيران الفتن والمشاكل ، طب وبعدين معاك يا ياشنوده؟ منك ولله! يعني حتى شعب الكنيسة القبطية موش حيسلم من نارك؟ ماهو أصل اللي يلعب كتير بالنار حيحرق صوابعه في النهاية ، وإنشالله لما نسمع بتطويب الأنبا ماكسيموس بابا للكنيسة الأرثوذكسيه المرقصية وعقبال مانفرح ونوزع شربات الفرح إحتفالاً بنهاية العهد الشنودي .

الدنيا صغيره
noga -

اي وبعدين ..زين هي شكالت لعد..اها..زين اشوكت..نعرف بعدين .. والله عبالي اطلقت مره اخرى..يالله خيرها بغيرها

ياقداسة البابا
ابو الرجالة -

ان المنطق يقول ارحموا منفي الارض يرحمكم من في السماء لقد اصبحت قوانين الزواج والطلاق الحديدية التي تستنتجها الكنيسة في تفسيرات لا تتفق مع المنطق السلبم وبحرفية كهنوتية تشية الكتبة والفريسيين تماما يا ابنا شنودة ان عدد الاقباط يقل بصورة رهيبة بسبب قوانين الكنيسة الحديدية ولان الاقباط متوارثين نكبة اعتبار الكهنة معصومين فما بالك بالبابا صاحب القداسة وبابا الا سكندرية وبطريرك الكرازو المرقصية ووو الخ من مفردات الاحترام وهو واجب ولكن لمصلحة مني عيش اثنان مع بعضهما يتربصان ببعض مرغمين الايمان المسيحي افضل من هذا بكثير وهل الكنائس الانجليلة التي هي حجة في الكتاب المقدس تسئ التفسير ؟ سياءتي يوما يا قداسة البابا لن تجد من يقبل فية اياديك فسوف يتلاشي الاقباط وكما نعرف كلنا ان الاجيال الثالثة من اقباط المهجر ينسوا انهم اقباط بل وينسوا مصر نفسها افق يا قداسة البابا ولا تحمل الناس احمالا عسيرة كما قال المسيج ولنا فية رحمة واسوة حسنة ولك تحياتي والف مليون تحية الي الاخ مجدي وليم الرجل الشجاع من وضع النقط فوق الحروف واعتقد انة ان اوان ان ينخرط الاقباط وبسرعة في كنيسة الابنا ماكسيموس والكنائس الانجيليلة التي هي اكثر الكنائس قربا من الكتاب وفهما لة يا اقباط الا هل بلغت اللهم فاشهد

160 ألف محروم
بوسالم ١ -

160 ألف رجل قبطي محروم من آبسط الحقوق الانسانية ،، أين المدافعين عن حقوق الانسان !! 160 ألف رجل قبطى كيف يمنعوا من الزواج و الى اين يتجهوا لينفسوا غرائزهم الانسانية الطبيعية ،، هل ندعوهم الى الزنى افضل ام الزواج الثاني . و كيف يسمح لهالة صدقي ان تتزوج و طليقها يمنع من أبسط حقوقه.و كيف يغرم بابا الاقباط ب 150 ألف في قضيه واحده و هناك من فقراء الاقباط لا يحصل على قوت يومه و الكنيسة في غنى فاحش .همسه في آذن القائمين على الكنيسة القبطية اسمحوا للناس بما سمح الله لهم و إلا بعد سنين قريبة لن تجدوا اتباعا لكنيستكم لأن الاسلام صرح بالزواج بالاربع لمن يعدل آو لاسباب أخرى و كذلك الطلاق و الخلع و الزواج الثاني . و في النهاية لا تبكوا على الماء المسكوب ، لانكم ليس بمقدوركم جمعه .

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

إن كانت هذه هي نوعيات المشاكل التي تحاولون ربطها بالمسيحية، فأنتم بذلك تؤدون خدمة للكنيسة دون أن تدروا، فهذه المشاكل لا تقارن بما تنشروه من تكفير وقتل وذبح وجرائم وتفجيرات وإرهاب بإسم الدين من التي ترتبط بأديان أخرى وتتكرر يومياً

متخلف
mego -

هذا الرجل مريض ومحتاج لدكتور نفسانى هو وجمال اسعد ونبيل لوقا بباوى وكمال زاخر فهؤلاء الاشخاص مرضىثانيا هذا الحكم باطل لان الدستوريا العليا اوقفت الحكم على الزام الكنيسه بالزواج الثانىلذلك فان الحكم بالتعويض كان عائدا على حكم الاداريه بالازام الكنيسه بالزواج وبعد وقف الحكم يكون باطل حكم التعويضثالثا هذا الحكم وفى هذا التوقيت ينم على ان المحكمه اراده مزيدا من المشاكل للكنيسهوالضغط عليها رابعا هذا الحكم هو عنصرى لانه يتدخل فى الشئون الكنسيه ونحن اذ نقول لهؤلاء لاتلعبو بالنار لاننا لن نقف مكتوفى الايدى لانه للصبر حدود

دوخة
نبيلة -

والله راسي وجعني من الكلام الذي قراته و لم افهم شيئافما المشكل ادا غير ملته و حصل على ما يريد ثم يرجع لها ثانية مادام ذلك ممكنا عندهم اووف على التخلف

الكذب بدم العربي
هنودا -

الله يساعدك ياسيدة هالة كيف تحملتي مثل هذا كزوج يوم من الايام. الكتاب واضح من عنوانه, سياخذ الفلوس من هذا المشروع ويتبرع لمرضى السرطان, ياسلام ياخوية؟ الاوروبين يعني واله المصريين؟ كيف للعربي ان يتخفى بحقيقته عن زوجته سنين؟ اية براعه هذه؟ العربي معروف بالعالم كله .

دعوة
بومحمد -

هذه دعوة صريحة لـ 160 ألف نصراني مصري في الدخول في دين الله الحق، دين الإسلام. وهناك سوف يسمح لكم بالتعدد وليس فقط الزواج الثاني....

موتوا بغيظكم
ALMOOFTY -

هذا الأنسان من الواضح أنه يحب ان يحول الأنظار عن السبب الرئيسى الذى نعرفه عنه جميعا وسبب طلاقه وأعطاء كل الحقوق لزوجته لأنها كانت مغشوشة به ومن ألاعيبه واساليبه الدنيوية والكنيسة تحفظت عن عرض أسباب ظلاقة لعدم الأساءة الى سمعته وكشف المستور عنه ولكن بهذا العناد ستضطر الكنيسة الى كشف الأسباب التى من اجلها طبقت الكنيسة أقوال الكتاب المقدس على حالة هذا المريض وعندها سيندم ندم العمر كله ويتمنى لو ان الأرض ابتلعته لأن هناك أسانيد ووقائع دامغة وبالرغم من أنه متاكد بان قضيته فاشلة من جميع النواحى حيث ان هذا الحكم كأنه لم يكن وباطل بحكم المحكمة الدستورية العليا بوقف الزام الكنيسة بالزواج الثانى ولكن القصة منشورة للفرقعة العامة فقط ولأيجاد موضوع يلهى الناس عما هو مخفى - نصيحة منى لهذا الطائش لا تمشى وراء محرضيك لأنك ستندم ندم عظيم وقد أعذر من أنذر وأقول لمحرضيه موتوا بغيظكم

شموسة
ميدو -

يا عينى عليك يا هالة ازاى استحملتى الراجل ده بس الحمد لله انك اتخلصتى منه

الحمدلله
لولوة -

ما أقول إلا الحمد لله على نعمة الإسلام سؤال مهم 160ألف مسيحي غير مسموح له بالزواج كيف يسمح لهم بالتنفيس عن احتياجاتهم الفطرية الطبيعية

فكر في الدين الحق
مسلم ولله الحمد -

لا نقول سوى الحمد لله على نعمة الاسلام ايها المسيحي فكر في الدين الاسلامي دين الله الواحد الاحد الفرد الصمد الي لم يلد ولم يولد وهو الذي له ملك السماوات والارض

الحمد الله
الهيثم -

الحمد الله على نعمة الإِسلام ..دين العقل والمنطق

لاحول ولاقوةالابالله
هناء -

يعني 160 مسيحي يريد ان يتزوج ولكن كنيسته مصعبته عليهم وملايين من المسلمين يستطيعون ان يتزوجوا ولكن اهاليهم مصعبينها عليهم

الى14 -15
شكري -

مخالف لشروط النشر

الســـ بقلم ـــــاخر
طـــــــــارق الوزير -

كيف ل مجــدى يقاضى رئيس طافته شـنوده فى المحاكم !؟ أليس شنوده مقدسا !؟ كيف !؟ !؟

الســـ بقلم ـــــاخر
طـــــــــارق الوزير -

ولماذا لم تُعلن الكنيسه عندما تقدم للقضاء ان مجدى خارج المله القبطيه الارثوذكسيه ( تكفره ) فهى كفرت الكثير د. بيباوى وموسى صبرى و د.نظمى لوقا..الخ وحتى شلحت اعدادا غفيره من الكهنه!.

الســـ بقلم ـــــاخر
طـــــــــارق الوزير -

ولماذا لم يتظاهر اقباط المهجر ضد الحكم (القاضى حكم من لائحه 38 للطائفه )ويرددوا (لا طلاق اِلا لعله الزنا) الشهيره ! ضد الحكومه المصريه الاسلاميه ..الخ الخ ! لانه ببساطه لو علم الاجانب بالتفاصيل ! سيتم ملاحقه بطرك الكنيسه المقدس قضائيا وعالميا ! ..!

ول مرة
قبطى الى الابد -

اول مرة اوافقك يا اخ طارق الوزير فى كل تعليقاتك و الغريب انك هذه المرة لم تخطئ فى الدين المسيحى اذ يبدو انك عيان. اما موضوع الانبا شنودة فيكفى ان الرجل اخذوا زوجته منه لتتزوج باخر دون رغبته و تم تطليقها منه دون علمه او رغبته و حتى دون اخباره بالموضوع و من يدرى فربما حكموا عليه انه زانى و هو لم يفعل. ..

nero حبيب الشعب
عراقي سويدي -

يامعلقي ايلاف محدش سمع خبر عن nero نيرو حبيب الكل اشتقنا لتعليقاتك.

الحق في الطلاق
ايمان الوكيل -

كل واحد/واحدة لهما الحق في الطلاق يجب أن لا يكون العصمة في يد الرجل ولا فقط في يد المرأءة،الإثنان لهما الحق الكامل بترك الآخر لو أحب أحدهم ترك الآخر لأن الرجل ليس له الحق في تمليك الزوجة والعكس صحيح يجب أن يسنن قانون يعطي الحق للإثنان في الحصول على الطلاق حتى وإن رفض الطرف الآخر , لأنه يمكن للمرأءة او زوجها له عواطف تجاه إنسان أخرى ولا يريد تكملة بقية العمر مع الشريك المربوط لذا يجب أن نحذو حذوة الأوروبيون هناك لا يتدخل الكنيسة ،أنا شخصيا تزوجت سبعة مرات فقط بزواج 1مدني و2عرفي و3المسيار و4المتعة و5زواج العطلة الصيفية و6الزواج السياحي أي خلال فترة السياحة وزواج7المال- بعد دفع مبلغ خمسون الف جنيه مصري وهو آخر زواج ....

يا استاذ
هناء -

يا سيدي لماذا تاخذ الاشياء شخصيا, الموضوع هو ليس في الدين وانما الاعتراض فى التطبيق هنالك مشاكل ان رجال في المسيحية وفي الاسلام غي تطبيق الدين. ولنكن واقعيين ان الكنيسة لاتساعدهم لكي يتزوج الزوجين بعد انفصال الزوجين كليا وهنالك امثلة كثيرة نراها في الغرب. اشهرها مثلا الاميرة كارولين موناكوا بعد انفصالها عن زوجها الاول.الكنيسة لم تعطيها الموافقة, مع هذا تزوجت مدني من رجل اعمال ايطالي و انجبت 3 اطفال وبعد وفات زوجها بعامين سمحت الكنيسة ان تتزوج برجل ثاني. لماذا كل هذا؟ لماذا تحتاج كل هذا الوقت لماذا لاتضع فترة زمنية بعدها يمكن ان تمنح الموافقةليعيشوا هم واولادهم تحت جناحها, يا سيدي هذه المشكلة موجودة في كل مكان الى ان في الغرب و حتى في الشرق وانضر الى الشباب لبناني بدءوا يضطرون يتزوجون زواج مدني لكثرة اسباب.

يا استاذ
هناء -

يا سيدي لماذا تاخذ الاشياء شخصيا, الموضوع هو ليس في الدين وانما الاعتراض فى التطبيق هنالك مشاكل ان رجال في المسيحية وفي الاسلام غي تطبيق الدين. ولنكن واقعيين ان الكنيسة لاتساعدهم لكي يتزوج الزوجين بعد انفصال الزوجين كليا وهنالك امثلة كثيرة نراها في الغرب. اشهرها مثلا الاميرة كارولين موناكوا بعد انفصالها عن زوجها الاول.الكنيسة لم تعطيها الموافقة, مع هذا تزوجت مدني من رجل اعمال ايطالي و انجبت 3 اطفال وبعد وفات زوجها بعامين سمحت الكنيسة ان تتزوج برجل ثاني. لماذا كل هذا؟ لماذا تحتاج كل هذا الوقت لماذا لاتضع فترة زمنية بعدها يمكن ان تمنح الموافقةليعيشوا هم واولادهم تحت جناحها, يا سيدي هذه المشكلة موجودة في كل مكان الى ان في الغرب و حتى في الشرق وانضر الى الشباب لبناني بدءوا يضطرون يتزوجون زواج مدني لكثرة اسباب.

إلى عراقي سويدي
والدة Nero -

يا عراقي سويدي ماذا تريد وتنتظر من إبني الغالي Neroالذي يتقن إثنا عشرة لغة ؟ عزيزي الغالي إنتقل الى رحمة الله في تمام الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر بتوقيت القاهرة وأنا حزينة وجفت عيناي من الدموع اتركو إبني في مثواه الأخير الأبدي .خبر محزن

إلى عراقي سويدي
والدة Nero -

يا عراقي سويدي ماذا تريد وتنتظر من إبني الغالي Neroالذي يتقن إثنا عشرة لغة ؟ عزيزي الغالي إنتقل الى رحمة الله في تمام الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر بتوقيت القاهرة وأنا حزينة وجفت عيناي من الدموع اتركو إبني في مثواه الأخير الأبدي .خبر محزن

تعويض مجدي وليم
مجدي - الاسكندريه -

انا واحد ممن يتعرض لجبروت وعناد الانبا شنودة ونفسي اتقابل مع المناضل مجدي وليم اولا لارفع له القبعة علي انتصاره في مطالبته بحق من حقوقه وثانيا علي عدم انحنائه للجبروت

تعويض مجدي وليم
مجدي - الاسكندريه -

انا واحد ممن يتعرض لجبروت وعناد الانبا شنودة ونفسي اتقابل مع المناضل مجدي وليم اولا لارفع له القبعة علي انتصاره في مطالبته بحق من حقوقه وثانيا علي عدم انحنائه للجبروت