فنون

جنات تلهب الإسكندريَّة وعياش يضفي روحًا فكاهيَّة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أحيا رامي عياش وجنات، حفلاً ضمن مهرجان "الإسكندريَّة الدوليَّة الثامن للأغنية" الذي افتتحت فعالياته مساء أمس، فيما تأجَّل تكريم هيفاء إلى حفل الختام المقرر إقامته الأحد المقبل.

القاهرة: افتتحت الليلة الماضية الدورة الثامنة لمهرجان "الإسكندريَّة للأغنية"، الذي تقيمه جمعيَّة "فناني ومبدعي الإسكندريَّة" وأحيا الحفل الذي أقيم في أوبرا سيد درويش واستمر حتَّى الساعات الأولى من الصباح، الفنانة المغربيَّة جنات، والفنان اللبناني رامي عياش حيث تمَّ تكريمهما أيضًا في المهرجان.

وشهد الحفل تكريم الفنان الكويتي عبد الله الرويشد، والفنانة اللبنانيَّة صباح الَّتي أرسلت كلمة مسجَّلة إلى إدارة المهرجان، تمَّ بثها خلال تسلُّم ابنة أختها السيِّدة جانين درع التكريم، أعربت فيها عن أمنيتها في أنّْ تتسلم الدرع بنفسها لكن ظروفها الصحيَّة حالت دون ذلك فيما قامت السيدة جانين بأداء أغنية "سلمولي على الحبايب" كهدية من الشحرورة .

وقالت جانين لـ"إيلاف" إنَّ كل تكريم للشحرورة يشعرها بأنّْ الجمهور لا يزال يتذكَّرها ولم ينسها، مؤكِّدةً أنَّ صباح لا تمل من كثرة التَّكريمات الَّتي تحصل عليها في مختلف أنحاء الوطن العربي.

وأشارت إلى أنَّ الشحرورة كانت تحدِّثها من بيروت لتسألها عن بروفات الأغنية، لافتةً إلى أنَّها قامت بعمل بروفة على الأغنية لمرَّة واحدة قبل أدائها في حفل الإفتتاح.

وأكَّدت أنَّها تدين بالكثير لمصر لأنَّها منحتها الشهرة والحب، موضحةً أنَّها تدعو الله دائمًا أن يحفظ وطنها الثاني وينعم عليه بالاستقرار.

كما تم إهداء الدورة إلى روح الفنان فريد الأطرش، والذي تسلَّم جائزته ابن شقيقه الأمير فيصل الأطرش، حيث تمَّ عرض أوبريت يروي قصَّة حياته شارك فيه عدد من الفنانين من بينهم أحمد شاكر عبد اللطيف، وايتن عامر، وهبه مجدي.

وبدأ الحفل متأخرًا عن موعده لأكثر من ساعتين، حيث كان من المقرر أنّْ يبدأ في الثامنة لكنَّه لم يبدأ سوى بعد العاشرة بقليل، وهو ما برره منظمو الحفل في البداية بتأخُّر المحافظ عن الحضور، إلاَّ أنَّه عندما حضر تأخَّر العرض أيضًا بسبب البروفات الَّتي كان يجريها المخرج في الكواليس، الأمر الذي دفع بالجمهور إلى التصفيق أكثر من مرَّة من أجل بدء الحفل بعد حالة الملل الَّتي أصابتهم نتيجة طول فترة الانتظار.

وعلى الرغم من اقتصار دعاوى الصحافيين على الدعاوى الشفاهيَّة وعدم إرسال دعوات مطبوعة لهم، إلاَّ أنَّ الحفل شهد سوء تنظيم واضحا حيث منع المنظمون دخول الصحافيين لأكثر من ساعة ونصف قبل أنّْ يسحموا لهم بالدخول دون تحديد أماكن تواجدهم داخل القاعة.

وقدَّمت الحفل الفنانة الشَّابَّة، ريهام عبد الغفور، حيث صعد إلى المسرح أعضاء لجنة التحكيم الَّتي ضمَّت كلا من الإعلاميَّة إيناس جوهر من مصر، والدكتور مصطفى بغداد من المغرب، ونقيب الموسيقيين المصري منير الوسيمي، وأمين الخياط من سوريا، والدكتور فيكتور سحاب من لبنان، وحمادي بن عثمان من تونس، والدكتور حسن رشيد من قطر، والدكتور أيمن تيسير من الأردن، والشاعر عماد حسن من مصر، فيما يتولى الإعلامي المصري وجدي الحكيم منصب أمين لجنة التَّحكيم.

وقال الدكتور، عوف همام، رئيس المهرجان إنَّ استمرار المهرجان للعام الثامن على التوالي يعني أنَّه يحقَّق نجاحًا متواصلاً من عام إلى آخر، موجِّهًا الشكر إلى الفنانين الذين حرصوا على المشاركة في المهرجان.

وأشار همام إلى أنَّ المهرجان يتبنى منذ 3 سنوات سياسة التبرع بإيرادات الحفلات الَّتي يتمّْ تنظيمها على هامشه من أجل الانتهاء من دار أطفال الشوارع، وهو المشروع الذي تمَّ تبنيه خلال السنوات الأخيرة مؤكِّدًا أنَّ كل الفنانين المشاركينتبرعوا بأجورهم.

من جهته أعرب الدكتور، عبد الله شقرون، الرئيس الشرفي للمهرجان عن سعادته بالمستوى الذي وصلت إليه مدينة الإسكندريَّة، معربًا عن سعادته بالمشاركة في مثل هذا المهرجان.

وعقب تسليم الجوائز غنى الفنان الكويتي عبد الله الرويشد أغنية "متشكرين يا مصر" وهي الأغنية الَّتي تفاعل معها الجمهور بشدَّةٍ.

وقد تمَّ تأجيل تكريم الفنانة شادية، والفنانة هيفاء وهبي، والفنان هيثم شاكر، والدكتورة رتيبة الحفني، والفنانة شهرزاد إلى حفل الختام بسبب سفر وزير الثقافة المصري فاروق حسني إلى روما مع الرئيس مبارك.

وعقب انتهاء مراسم حفل الإفتتاح بدأ التحضير للحفلة الساهرة الَّتي أحيتها جنات ورامي عياش، وسبقهما مقطوعة موسيقيَّة من فرقة الموسيقار، صلاح غباشي، والَّتي شاركت مع الفنانين في إحياء الحفلة.

وصعدت جنات إلى المسرح في حوالى الساعة الحادية عشرة والنصف مساءً واستمرت في الغناء لنحو 45 دقيقةً، بدأتها بأغنية "حبيبي على نياته" واختتمتها بأغنية "اسمع كلامك"، كما غنَّت أيضًا أغنية دارت الأيام للسيِّدة "أم كلثوم" و"أنا لك على طول" للفنان عبد الحليم حافظ وقاطعها الشباب أكثر من مرَّة مرددين "بنحبك يا جنات".

وعقب انتهاء فقرتها خرجت جنات مسرعةً من الباب الخلفي للمسرح حيث كانت تنتظرها سيَّارتها الخاصَّة لنقلها إلى الفندق الذي تقيم فيه حيث كان في انتظارها مئات المعجبين الذين كان يرغبون في التقاط الصور التَّذكاريَّة معها.

بعدها صعد الفنان رامي عياش الذي تلقى أكثر من باقة ورد من معجباته وقام بأداء عدد من أغانيه منها "الناس الرايقة" و"قلبي مال" و"من الشباك"، إضافة إلى أغنية "لبنان" كما غنى أيضًا "أفكر في اللي نسيني" للفنان محمد عبد الوهاب.

وخلال أداء عياش أغنية "حبيتك أنا" ردَّ أحد الشباب وقال له "وأنا كمان"، فما كان من رامي إلاَّ أنّْ أخذ الموضوع بطريقة كوميديَّة وقال له: "يخرب بيتك" وسط ضحكات الجمهور الذي تفاعل بقوَّةٍ معه.

وحرص عياش على الاستراحة قليلاً بعد انتهاء الحفل حيث التقطت عدد من المعجبات الصور التَّذكاريَّة معه على باب سيارته حيث تجمعن خلفه.

يذكر أنَّ هيفاء وهبي، وهيثم شاكر، سيحييان حفلاً خيريًّا يقام مساء الغد وهو الحفل الذي من المتوقع أنّْ يشهد حضورًا جماهيريًّا كثيفًا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جناااااااااااااااات
كارولين كعور -

اكيد الحفل كان رائع لانو جنات كانت فيه

الله بالخير
فاطمة -

حيث كان في انتظارها مئات المعجبين....

جنــات
somana -

جــنــات يابخت الى راحو :Pكفايه انهم شافو جنات :$اكيد حفله كانت جامدا

jannat
بوسى -

الف مبروك لجنات وهيا تستاهل اكر كده بكتير ومع مزيد من النجاح يارب

اميره الرومنسيه
bobo -

كان حفلا رائع ضمن حفلات عديده للاميره بالاسكندريه ملئ بمحبي جنات اللذين جاءوا لها من شتي انحاء الجمهويه

jannat
bosy -

الف مبوك لجنات وهيا تستاهل اكتر من كده بكتيير ومع مزيد من النجاااح

بنحبك ياجنأت
ad_hmeed@hotmail.com -

من المتوقع هذا الحب للفنانه جناتفهي أكثر الاصوات قوة وروعة أداء فهي تستحق هذا الحب والجمهور والساحه الفنيه والجمهور يستحقونها بجداره

jannat
jannat -

الف مبروك لجنات ويا تستاهل اكتر من كده بكتيير ومع مزيد من النجاااح

jannat
bosy -

الف مبروك لجنات ويارب مزيد من النجاح

جنات متميزة كالعادة
Essam -

(( وعقب انتهاء فقرتها خرجت جنات مسرعةً من الباب الخلفي للمسرح حيث كانت تنتظرها سيَّارتها الخاصَّة لنقلها إلى الفندق الذي تقيم فيه حيث كان في انتظارها مئات المعجبين الذين كان يرغبون في التقاط الصور التَّذكاريَّة معها.)) ...يمكن من أكثر الحاجات اللي بتعجبني في جنات التواضع الكبير اللي فيها على غير المتوقع من حد في سنها و لاقى النجاح و التميز الكبير ده . اتمنى لك دوام النجاح و التميز فنانتنا الجميلة جنات .

اميرة الرومانسية
ibrahi eldemerdash -

مئات المعجبيين حرصو علي الحضور من الاسكندرية وبعض المحافظات الاخري لسماع الصوت العذب لأميرة الرومانسية جنات وتوافدو علي مسرح سيد درويش بلاسكندرية قبل الحفل منتظريين ظهور الاميرةوسبق الحفل تكريم اميرة الرومانسية جنات من مهرجان الاسكندرية الدولي للاغنية وسط عاصفة من التسفيق مصحوبة بعبارات لاميرة الرومانسية من المعجبيين ( بنحبك يا جنات ) ثم صعدت جنات للغناء علي المسرح وامتعت الحضور بأجمل الاغاني وابدعت في الاداء الذي اشاد به كل من كان في المهرجان وغنت اجمل اغانيها التي طلبها منها الحضور وقامت بغناء اغنية ودارة الايام لأم كلثوم حيث ابدعت في غنائها بشكل فاق الوصف والخيال وقام المعجبيين بتردييد ( جنات اميرة الرومانسية ) وبعد ذالك خرج معظم المعجبيين اللذيين كانو يريدون التقات الصور معهاحيث قامت الاميرة بالتقاط صورة جماعية معهم جميعا

يوم جااااااااامد
مصطفي عبد الله -

بجد كان يووووم جااامد وجنات كانت متألقة بجد

حفلة رووووعة
محمود احمد -

كانت حفلة روعة وحضور متميز مبروووك جنات علي التكريم والنجاح وان شاء الله من نجان لنجاح يارب

مبرووووك
بمووت في جنات -

الف مليووووون مبروووووك يا جنات علي التكريماحسن صوووت في العالم كله

ملكة الاحساس
علي -

جنات ملكة الاحساس وتستاهل اكتر من كده بكتير اوي مبروووك علي التكريم

حفلة جميلة جدااااااا
teto -

كانت حفلة جميله اوووووي جنات اجمل صوت واجمل احساس ربنا يحميهااا

بحبك يا جنات
midoox33 -

انا بحب صوتك اوي يا جنات ونفسي احضر حفلة ليكي مبروك علي الجيزة

مبروك يا جنات
sendbad -

مبروووك علي التكريم يا جنات

دئما متميزة
kemoo -

مبروك ويارب استمرار النجاح الدائم والتميز المستمر

جنااات
عبير الشوق -

انا بحبك اوي يا جنات و انا بسمع كل اغانيكي وحطه صورك في البيت عندي

روووعه
شيماء محمد -

الحفلة كانت رووووووعه يا جنات والجوايز حاجه مش جديده علي اميرة الاحساس والرومانسية

روووعه
شيماء محمد -

الحفلة كانت رووووووعه يا جنات والجوايز حاجه مش جديده علي اميرة الاحساس والرومانسية

معجب بصوتك
احمد مصطفي -

انا معجب بصوتك واداءك والتزامك بالفن الراقي الذي قليلا ما يتواجد الان بالتوفيق

معجب بصوتك
احمد مصطفي -

انا معجب بصوتك واداءك والتزامك بالفن الراقي الذي قليلا ما يتواجد الان بالتوفيق

مبرووووك
shiko -

مبروك يا جنات علي النجاح ده وتستحقي اكتر منه كمان

مبرووووك
shiko -

مبروك يا جنات علي النجاح ده وتستحقي اكتر منه كمان

يا بختهم
ahmed_medo -

يا بخت اللي راح الحفلة دي وشاف جنات انا اشوفها واتصور معاها

يا بختهم
ahmed_medo -

يا بخت اللي راح الحفلة دي وشاف جنات انا اشوفها واتصور معاها

بنحبك يا جنات
المارد الابيض -

جنات أبدعت فى حفلة واحساسها فوق الوصف بجد اميرة الحب والرومانسية بنحبهااااااااا اوووووووووى مبروك على تكريم يا جوجو تستحقيها مبروك يا جنات

بنحبك يا جنات
المارد الابيض -

جنات أبدعت فى حفلة واحساسها فوق الوصف بجد اميرة الحب والرومانسية بنحبهااااااااا اوووووووووى مبروك على تكريم يا جوجو تستحقيها مبروك يا جنات

الف مبروك لاميرتنا
yasser mohammed -

الف مبروووووووووك يا جنات والله كانت حفله روووووعه والف مبروووك على التكريم انتى تستحقى اكتر من كده بكتير والله ويارب دايما التوفيق والنجاح ونشوفك باحسن حال

الف مبروك لاميرتنا
yasser mohammed -

الف مبروووووووووك يا جنات والله كانت حفله روووووعه والف مبروووك على التكريم انتى تستحقى اكتر من كده بكتير والله ويارب دايما التوفيق والنجاح ونشوفك باحسن حال

اميرة الرومانسيه
HaNoDa -

الى الامام يا جنات ... اتمنالك التوفيقوالله يحفظك

اميرة الرومانسيه
HaNoDa -

الى الامام يا جنات ... اتمنالك التوفيقوالله يحفظك

الف مبرووووووووك
7azim -

حفلة جميل جدا

الف مبرووووووووك
7azim -

حفلة جميل جدا