فنون

ثريا صواف:لم ولن أستقيل من "دوزيم"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكَّدت الصحافيَّة، ثريا الصواف، أنَّها لم ولن تستقيل من قناة "دوزيم" المغربيَّة، لأنَّها القناة الَّتي قدَّمت لها الكثير.

الدار البيضاء: قالت الصحافيَّة في القناة الثانية المغربيَّة "دوزيم"، ثريا صواف، إنَّها لا تنوي ولم تفكر يومًا في الإستقالة من قناةٍ قدَّمت لها الكثير.

وفي تصريحٍ خاصٍ لـ"إيلاف أكَّت صواف: "لا أريد الإستقالة من "دوزيم"، لا يمكنني الإستقالة من قناةٍ قدَّمت لي كثيرًا، قناة مرتبطة بها ومدينة لها".

وحول الخبر الذي نشرته يوميَّة "المساء" المغربيَّة، في عددها ليومه الخميس سادس يناير كانون الثاني، الذي تحدَّث عن إستقالة خمس صحافيات من القناة منهن ثريا صواف، قالت الصحافيَّة: "ما أريده هو أنّْ توظف إدارة القناة تجربتي الكبيرة في العمل الصحافي، ولن أستقيل".

ونفت الإدارة العامَّة للقناة لـ"إيلاف"علمها بإستقالة صحافيات في القناة، واعتبرت أنَّ ما نشر يدخل في باب "محاولة بعض القوى السياسيَّة توظيف صحف للضغط على توجه القناة".

وأوضحت صواف أنَّه: "منذ أكثر من سنة وأنا أطلب من الإدارة العامَّة منحي برنامجًا يناسب مستواي وتجربتي"، وقالت أنَّ التعيينات الأخيرة في مديريَّة الأخبار لم تأخذ بعين الإعتبار تجارب بعض الصحافيين، لكن الإدارة العامَّة للقناة أوضحت أنَّ هذه التعيينات ليست وليدة اليوم: "لقد تمت منذ أزيد من ستة أشهر، ولا نعرف سبب إثارتها في الوقت الحالي، وقد راعت كفاءة الصحافيين".

والصحافية ثريا صوف لم تعد تعمل في قسم الأخبار في القناة منذ فترة طويلة، وكانت يوميَّة "المساء" المغربيَّة، الأكثر قراءةً حسب إحصائيات مكتب التحقق من الإنتشار لعام 2009، قد نشرت في صفحتها الأولى لعدد اليوم الخميس خبر استقالة خمس صحافيات من القناة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف