فنون

أمل حجازي متهمة بالسرقة وتدعو لمحاسبة "روتانا"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تناقلت بعد الصحف الكويتيَّة أنَّ هناك دعوى قضائيَّة مرفوعة ضد الفنانة اللبنانيَّة، أمل حجازي، من قبل الفنان الكويتي، يوسف العماني، بتهمة سرقة إحدى أغانيهووضعها في ألبومها الأخير من دون العودة إليه.

بيروت: أكَّد الفنان الكويتي، يوسف العماني، في حديث لإحدى الصحف الكويتيَّةأنَّه تقدَّم بدعوى قضائيَّة لدى المحاكم الكويتيَّة ضد الفنانة اللبنانيَّة، أمل حجازي، وشركة "روتانا" كونها منتجة ألبومها "ويلك من الله"، وذلك لتضمنه أغنية "قلبي معذب" الَّتي أصدرها في ألبومه الغنائي "احلى إثنين" في العام 2005، معتبرًا أنَّ هذه سرقة علنيَّة.

وقال العماني أنَّ هذه الأغنية هي من كلماته وألحانه وغنائه، وأنَّه فوجئ بوجودها في ألبوم أمل حجازي، بالكلمات واللحن والإسم نفسه، وعلى غلاف الألبوم مكتوب أنَّها من الفلكلور المغربي، ما أثار حفيطته ودفعه للذهاب نحو القضاء لتحصيل حقوقه، خصوصًا بعدما حاول الإتصال بأمل لحل المشكلة معها بشكلٍ وديٍّ، إلاَّ أنَّه فشل في ذلك، بحسب تعبيره.

وأضاف العماني في سياق حديثه: "أنا لست فنانًا من العصور الوسطى لكي تُنسب أغنياتي إلى التراث والفلكلور وإنَّما مازالت حيًّا أرزق"، مؤكِّدًا أنَّ هذا الأمر دفعه لمخاطبة حجازي لإنتزاع إعتذار منها ونسب الأغنية له، فردَّ عليه زوجها ووعده خيرًا، لكن الإتصالات وصلت بعد ذلك إلى حائطٍ مسدودٍ، وهو الموقف نفسه الذي تكرَّر بينه وبينالشَّركة المنتجة لألبوم حجازي الأخير.

من جهتها وفي تصريح خاص لـ"إيلاف"،أشارت الفنانة، أمل حجازي، إلى أنَّها لا تريد الخوض كثيرًا في الموضوع وأنَّها لم يصلها أيَّإستدعاءرسميحتَّى الآن، مشيرةً إلى أنَّه على "روتانا" والمحلن جان صليبا أنّْ يتعاملوا مع هذه القضية، لأنّها أشترت الأغنية من شركة "النظائر"،بعد أنّْتنازل لها عنها الملحن والمنتج، جان صليبا، الذي أكَّد لها أنَّ الأغينة من الفلكلور المغربي، مضيفةً أنَّ "روتانا" تابعت جميع الأمور القانونيَّة لتسجيل الأغنية، وأنَّها لا تتدخل بهكذا أمور قانونيَّة عادةً.

وشدَّدت أمل على أنَّ الأمور لن تتطوَّر ولن تصل إلى أبعد من هذا الحد، وأنَّ المشكلة ستحل، واعدةً بأنّْ تضع إسم العمانيكملحن وشاعر للأغنية ولكن في الطبعة الثانية من الألبوم.

وعن الإتصال الذي أجراه العماني مع زوجها وحديثهما سويًا، أشارت أمل إلى أنَّها لا تعرف تفاصيل ما حدث خلال هذا الإتصال الهاتفي، لأنَّها كانت خارج البلد، وأنَّه بعد عودتها لم تعاود السؤال عن الموضوع.

ولكن العماني قال أيضًا أنَّ الفنان قد يقع في هذا الخطأ بحسن نية نتيجة قلَّة إطلاعه على كل الإنتاج الفني والثقافي لغيره من الفنانين على مستوى الوطن العربي كلَّه، وأنَّ اللوم يقع على الملحن، أو المشرف على الألبوم الذي اعطاها هذه الاغنية لتشدو بها، وأضاف: "نحن كمطربين قد نخدع أحيانًا، خصوصًا أنَّأمل حجازي ظهرت في برنامج حواري على إحدى الفضائيات، وهو برنامج "بدون رقابة" مع الإعلاميَّة، وفاء الكيلاني، وتحدَّثت عن الأغنية وقالت أنَّها من الفلكلور المغربي، وذكرت اسمي كفنان مغربي قديم قدَّم هذه الأغنية باللهجة البيضاء، ما يؤكِّد حسن نيتها بالفعل، ولكن المحزن هو أنني لم أحصل على إعتذار حتَّى الآن على الرغم من معرفتها بحقيقة الأمر".

إلى ذلك وفي سياق آخر، أكَّدت أمل لـ"إيلاف" أنَّها تحضَّر لتصوير إحدى أغانيها على طريقة الفيديو الكليب بالتعاون مع المخرج، فادي حدَّاد، وأنَّها بصدد الإختيار بين أغنية "بعيونك زعل" وأغنية "بيعاملني"، كما تتحضَّر للسفر لإحياء عدد من الحفلات والأعراس في بعض دول الخليج.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أمل ست الكل
نانا -

أمل حجازي ست الكل، منها سراقة ولا شي، الحق على روتانا وجان صليبا المعروف عنه خزعبلاته المتكررة والي ما بتخلص، وعلى شو بدها تعتذر منه للعماني، الالبوم صدر وخلص، وبكرا بالطبعة الجديدة بتنزل اسمه على الاغنية، منها اخر الدني

مين هاد العماني
بهاء -

مين بيكون يوسف العماني اصلا؟ ما بيطلعلك شي مع الست امل، روح شوف مين سرق الاغنية قبل.

.....
أمل -

ليش يا ايلاف ما بتنشرو تعليقاتنا؟ولا ما بتحبوا؟امل حجازي مطربة حقيقية، ولديها ثقة كبيرة بتفسها، ومن غير المعقول ان تعود بعد الفترة الطويلة لتسرق الاغاني، اكيد صار ملعوب عليها

ساكن
من سكان العالم -

الفنانة اللبنانيَّة، أمل حجازي،مثل لاعب الكره خلفه الاداره التى تؤجر الاتوبيس للفريق هنا تؤجر السياره لـ الفنانه أمل حجازى فى اى بلد و الفندق و الطائره و تشترى لها الكلمات و اللحن و تذيع لها

2
melhem -

امل حجازي باعلى المراتب . كمان باستفتاء راديو البلد بفلسطين هي بالمرتبه التانيه كأفضل فنانه ل2010 من بعد فيروز وكمان افضل البوم بالمترتبه 2 من بعد فيروز , وكلنا صوتنا ,. وكلنا اشترينا الالبوم .. وبالاخر يطلعلنا هيدا العماني اللي اصلا اول مره بسمع فيهكمان امل بتقلك انه اشترت الغنيه من شركة النظائر .. يعني بدك تعمل لحالك دعايه عشان الناس تروح تعمل اغاني عندك !! لو انا محلك بالعكس بنبسط لانا امل غنت الغنيه وكمان حبوا العالم . مش لانو ما قبضت تمنها

كمان رأي
melhem -

بما اني من محبي امل حجازي مش معناها انه ما انتقد مثلا .... شو سر تشابه اغنية "بيعاملني" من جديد امل .. باغنية "منرجع نلتقي" لرويدا عطيهنفس اللحن .. صح ؟؟ يا ريت ايلاف النشر

تصحيح مهم
موظف اقامات -

الفنان يوسف العماني ليس فنان كويتي وانما هو ايراني من مواليد الكويت والعماني مجرد لقب وللتأكد يرجى الاتصال بالجهات المختصه بالكويت .

ya haram
hoda -

heida jean saliba.nafs l2akhbar...........biyfawwit lfinnenin b machekil .....ma fi chi jdid

ليش
سالم -

اولا ارد على التهكم البايخ لدى البعض اولا يوسف العماني فنان الشي الثاني هو ماطلب حق مادي طلب حق معنوي بعدين يوسف العماني صاحب شركه كبيره اسمها اوبرا مقرها بدبي والفرع بالكويت الشي الرابع انا سمعت لقائه امس على قناه صانعوا القرار الرجل جدا محترم قال انا مو معترض انه امل غنتها بس كنت ابي حقي الادبي واضن هذا مو غلط وقال انه زوجها بقمه الاحترام ويوسف مو محتاج امل علشان تشهره لو الاغنيه مو مشهوره ناغنتها امل والعماني له اغاني ناجحه جدا منها اغلى هديه لتركي وخلاني ميريام فارس وحبه حبه خالد فواد وشكرا وللتاكد ادخلو اليوتيوب وشوفو اغنيه يعشقني الفيو مالها نص مليون ماهو بحاجه لامل حجازي

Amal the Beautiful
Koko -

البوم أمل الجديد رائع...رائع...رائع! وأكثر ما يعجبني في أمل هو عفويتها و صراحتها المطلقة. هذا طبعاً بالإضافة إلى جمالها الطبيعي الخلاّب، ما شاء اللّه!!! لكن أرجو من أمل أن تنتبه خلال المقبلات و تعطي فرصة للمحاور كي ينتهي من طرح السؤال قبل أن تباشر بلإجابة و شكراً.

ضروري
سالم -

اتمنى من الاخت الصحفيه التواصل معاي لاني عني اخبار مهمه على الموضوع

طبعة
رامي السهام -

يا امل لا تتاملي كثيرا لا يوجد طبعة ثانية وبالنسبة للطبعة الاولى فان العدد محدود جدا والسبب معروف

hhhhhhh
radia -

حرام تتهموا امل حجازي بالسرقة هههههههههه ياعيني ايه هه والله انتي باقيا فيا وكثيير ماشفتوو تهماتها بلبنان ومصر والاردن وسوري يعني كل شي يقولوآ عنها انها بتسرق و...ههههههه.