فنون

"إيلاف" تدخل عش "الدَّبور"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نفى مخرج مسلسل "الدَّبور، تامر إسحق، أنّْ يكون الجزء الثاني منه إستثمارًا لنجاح الأوَّل، موكَّدًا أنَّه سيشهد على تطورات جديدة ومشوِّقة.

الرياض:شارفت عمليَّات تصوير الجزء الثاني من مسلسل "الدَّبور" على نهايتها، مع انتهاء المخرج، تامر إسحاق، من إنجاز نحو ثلاثة أرباع العمل، واستعداده للبدء بعمليَّة المونتاج بعد نحو ثلاثة أسابيع.

ويروي المسلسل قصَّة شاب خرج من الحارة منذ أكثر من 15 سنة بسبب ظلم زوجة أبيه، في فترةٍ تعود لمائة عام تقريبًا، عندما رحل الحكم العثماني عن البلاد العربيَّة عمومًا وعن سوريا خصوصًا، في ثورةٍ عربيَّةٍ قادها الشريف حسين، وأصبح بها الملك فيصل ملكًا لسوريا بدولة حكمها عربي الأصل، وانتقل طاقم العمل إلى العاصمة دمشق بعد أنّْ قضى الفترة السابقة من التصوير في مدينة درعا بالقرب من الحدود الأردنيَّة.

وكتب نص العمل مروان قاووق الذي سبق له وأنّْ كتب الأجزاء الثلاثة الأولى من مسلسل "باب الحارة" قبل أنّْ يختلف مع مخرج الأخير بسَّام الملا.

ونفى المخرج، تامر إسحاق، لـ"إيلاف" أنّْ يكون الجزء الثاني استثمارًا لنجاح الجزء الأوَّل، بل أكَّد أنَّ الجزء الثاني هو تتمة للجزء الأوَّل، على اعتبار أنَّه مكتوب أساسا كستين حلقة، وأضاف أنَّ الجزء الأوَّل شهد نهاية مرحلة وليس نهاية القصَّة، وأشار إسحاق إلى أنَّ التبديل بعددٍ من الممثلين يعود لتضارب مواعيد التصوير وتوقيعهم على مسلسلات أخرى في وقت سابق، ووعد أنّْ يكون الجزء الثاني أكثر تشويقًا من الأوَّل.

ويواصل المثل السوري، سامر المصري، أداء شخصيَّة "الدَّبور" الَّتي ستشهد حسب قوله تطورات دراميَّةً وخطوطًا جديدةً في الجزء الثاني على مستوى العائلة ومستوى الحي ككل.

يشهد الجزء الثاني من مسلسل "الدَّبور" ثلاثة تغييرات في الشَّخصيَّات فيؤدي سعد مينة دور "حمدي" بدلاً من غزوان الصفدي، وعلاء قاسم دور "هشام" بدلاً من إياد أبو الشامات، كما يؤدي نزار أبو حجر شخصية "أبو رسمي -رئيس المخفر" بدلاً من زهير عبد الكريم، كما انضم إلى طاقم عمل المسلسل النجمان صباح عبيد وميلاد يوسف .

وأوضح الممثل الشاب، علاء قاسم، أنَّه: "سيعمل على تقديم قراءةٍ جديدةٍ مختلفةٍ نوعًا ما عمَّا قدَّمه إياد أبو الشامات في العمل الذي حقَّق حضورًا جماهيريًّا كبيرًا، ولقي متابعةً إعلاميَّةً مميَّزةً في رمضان الفائت".

من جانبها تؤدي الفنانة الشَّابَّة، هبة نور، شخصية "سعدية" الَّتي أدَّتها في الجزء الأوَّل حيث تعود لتعيش مع أخيها "الدَّبور" في منزل العائلة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تقليد فاشل
نور -

بدأت السبحة بباب الحارة ولم تتوقف أهل الراية بيت جدي الحصرم الشامي الدبووور

ساكن
من سكان العالم -

الشاب يغلط عشان يتعلم!! ما في انسان معصوم عن الخطأ,, والكمال وحده لله..

استثمار
ابو خالد -

ينفي تامر اسحاق ان الجزء الثاني استثمار لنجاح الحزء الأوللكن اليس الدبور نجاح لاستثمار مسلسلات البيئة