فنون

باسم ياخور:تقديم برنامج "أمير الشعراء" تجربة جميلة ومختلفة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عبَّر الممثل السوري، باسم باخورن عن سعادته بخضو تجربة التقديم وخصوصًا من خلال برنامج "أمير الشعراء".

دمشق: عبر الفنان السوري باسم ياخور عن سعادتهبتقديم برنامج "أمير الشعراء" مؤكداً أهمية هذا النوع من البرامج في نشر واحد من أهم مكونات الثقافة والتاريخ العربيين ألا وهو الشعر.

وأكد الفنان السوري بإن تجربته في تقديم النسخة الرابعة من برنامج "أمير الشعراء" تعد تجربة جميلة ويستمتع بها كثيراً لما لها من طعم ونكهة مختلفيتن.

ويعد برنامج أمير الشعراء من أهم البرامج التلفزيونية الثقافية العربية حيث يتيح الفرصة لاكتشاف شعراء عرب على مستوى عال في الشعر الفصيح، ويقوم الممثل باسم ياخور بتقديمه على قناة "أبو ظبي" كل يوم أربعاء في تمام الساعة 8.30.

وأضاف ياخور لـ"إيلاف" بأنه يجب التمييز بين نوعين من البرامج، فهناك برنامج يحمل النجم، وهناك نجم يحمل برنامج، فعندما يكون البرامج مكثفاً ويجب تقديمه ضمن فترة قصيرة فإن تقديمه من قبل نجم يملك جمهور معين سيقرب المسافة ما بين المادة البرامجية وبين المشاهدين، بينما المذيع أو الأعلامي العادي يجب عليه أن يبذل جهداً إضافياً ليتفاعل المشاهد معه، والمحطة ستختصر على نفسها المادة الإعلانية من خلال استقطاب نجم تلفزيوني كون هذا النوع من البرامج تعتمد على الإتصالات والتفاعل الحي من قبل الجمهور، ويكون اسم النجم كافياً للدعاية للبرنامج، معتبراً التقديم من قبل النجوم نوع من الحلول الترويجية للبرامج التلفزيونية وتزيد من حالة الإقبال على متابعتها.

وكان عدد من النقاد أعتبروا أن برنامج "أمير الشعراء" بدورته الحالية اتخذ طابعاً مختلفاً نظراً لوجود ياخور الذي أعطى الحيوية والنشاط للبرنامج بعد أن كان يتسم بالصبغة الرسمية المتكلفة، ليتحول البرنامج إلى مشوق يعيش معه المتسابقون حالة من الحيوية وانتظار النتائج.

ولفت الفنان السوري أنه مقبل على تقديم برنامج أخر وهو "عرب ستار ديسكفري" الذي سيقدم على تلفزيون "الحياة" المصري، وسيكون من أكبر إنتاجات تلفزيون "الحياة" وهو برنامج لأكتشاف مواهب غنائية في الوطن العربي.

وعما إذا كان تقديم البرامج سيسرقه من الدراما قال ياخور: "لا يمكن لأي شيء أن يسرقني من التمثيل فأنا درست التمثيل دراسة أكاديمية وإتخذته مهنة أساسية وهو خياري في الحياة وهي مهنة وحالات أستمتع بها بدرجة كبيرة جداً، أما التقديم فهي تجربة ربما تكون قريبة من مجال التمثيل في بعض تفاصيلها".

وشدد ياخور: "بالطبع لن يسرقني التقديم من الدراما لأن لدي الكثير من المشاريع لتقديم ما أطمح إليه ولأنال ثقة ورضا الجمهور الذي أعتبر محبته وتقييمه الرصيد الحقيقي في مسيرتي الفنية".

وختم ياخور حديثه بأنه يتمني أن ينال برنامج "أمير الشعراء" وطريقة تقديمه لهذا البرنامجمحبة ورضا الجمهور.

والجدير بالذكر أن باسم ياخور أنهى تصوير دوره في مسلسل "تعب المشوار" للكاتب فادي قوشقجي والمخرج سيف الدين سبيعي، كما يقوم حالياً بتصوير مشاهده في مسلسل "جلسات نسائية" للكاتبة أمل حنا والمخرج المثنى صبح، في حين أنه لا يزال يقرأ نص عمل مصري هو "المرافعة"، إضافة إلى نص سوري "الإنفجار" من تأليف أسامة كوكش وإخراج أسامة الحمد، ولم يحسم خياره بعد للمشاركة في أحدهما.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ثقيل دم
! -

مو لايق عليك تقديم البرامج يابو دم ثقيييييييييل

امير الشعراء؟
تالا -

السلام عليكمان شاء الله يكون برنامج حلوووووووويا استاذ باسم ياخور وان شاء الله بتيجي على غزة بدنا نشوفك

يلبقلك
سوري -

عن جد بيلبألك كل شي تعملو وكل الأدوار اللي تمثلها تعطيها حقها ما عدا دورك بمسلسل زهرة وازواجها الخمسةبتمنى لما تقدم برنامج ع قناة الحياة أنو تحكي اللهجة السورية وتشترط هاي اللهجة لان المصرية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ما بدنا ياك تحكيها

لانك سورى فانت رائع
عاشق سوريا بس ليبى -

منور البرنامج يا استاد باسم وشخصية كارزميه دمتا مبدع ورائع من جمهور ليبيا الحيب الى باسم الابداع باسم التالق