فنون

فنانون لبنانيون يتواجهون في مباراةٍ لكرة القدم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

شارك عدد منالفنانيناللبنانيين في مباراة كرة قدم وديَّة بهدف إيصال رسالة منهم لدحر الطائفيَّة والإصطفاف في وجهها، وذلك ضمن فعاليَّات المهرجان السنوي الأوَّل للفن والكلمة.

بيروت: أقيم مساء السَّبت المنصرم المهرجان السنوي الأوَّل للفن والكلمة تحت عنوان "لا للطائفيَّة" في المدينة الرياضيَّة في بيروت، وشارك في إحياء المهرجان عدد كبير من الفنانين والإعلامين وشخصيَّات من مختلف فئات وانتماءات المجتمع المدني، وتمَّ تقديم لوحات راقصة وغنائيَّة عدَّة.

حضر المهرجان عدد من الفنانين، نذكر منهم عبدالله بالخير، وعصام كريكا، وعلاء زلزلي، وهشام الحاج، وليال عبود، وإحسان المنذر، ونادر الأتات.

تخلَّل المهرجان مباراة في كرة القدم بين مجموعة من الفنانين بقيادة المخرج سعيد الماروق، ومجموعة من الإعلاميين والممثلين بقيادة المخرج كميل طانيوس.

ضمَّ فريق المخرج سعيد الماروق كلاًّ من الفنانين معين شريف، وريان، وإيوان، وداني شمعون، وربيع بارود، فيما ضمَّ فريق المخرج كميل طانيوس كلاًّ من عادل سرحان وراميوسعد حمدان، ونبيل عساف، وفراس حاطوم، وأمين ديب.

وكان لـ"إيلاف" أحاديث خاصَّة مع عدد من المشاهير المشاركين في المهرجان، للإضاءة على الهدف منه، وما الرسالة الَّتي كانوا يسعون إلى إيصالها من خلاله، علمًا أنَّ هذه الفكرة ليست بجديدة، فقد سبق وأنّْ شارك سياسيو لبنان بمباراة كرة قدم وديَّة منذ حوالى السَّنة، للتأكيد على وجود روح التَّعاون والوحدة الوطنيَّة في ما بينهم، في ظل الظروف المتشنّجة الَّتي كان يمر بها لبنان، وهو ما علَّق عليه الفنانون في حديثهم لـ"إيلاف.

يذكر أنَّ المهرجان، وعلى الرغم من فكرته المميَّزة، إلَّا أنَّه إفتقر التنظيم، وغاب عنه الكثير من الأسماء الَّتي كان من المتوقَّع حضورها، ونذكر منها تامر حسني، ومايا دياب، وجو أشقر، ودومينيك حوراني، ودينا حايك، وفيفيان مراد...

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ضحك على الذقون
ربيع -

يعني ما ابشع من سياسي لبنان الا الفنانينهني بدهم فرصة ليبرزوا حالون ويبينوا على الاعلامجماعة تبييض وجه لا اكثر

ضحك على الذقون
ربيع -

يعني ما ابشع من سياسي لبنان الا الفنانينهني بدهم فرصة ليبرزوا حالون ويبينوا على الاعلامجماعة تبييض وجه لا اكثر