فنون

جميلات الدراما السوريَّة يعبِّرن عن مواقفهن من أحداث بلدهن

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

خرجت تصريحات لفنانات الدراما السوريَّة للإعلان عن مواقفهن من الأحداث الَّتي بدأتفي درعا وامتدت إلى اللاذقيَّة.

دمشق: جاءت ردود أفعال الفنانات السوريَّات، تجاه الأحداث الَّتي إندلعت في بلدهن ولم تنته حتّى الآن، واحدة تقريبًا مع اختلاف التَّعابير.

حيث دعت الفنانة السوريَّة، سلاف فواخرجي، في بيان وصلت لـ"إيلاف" نسخة منه بصفتها "مواطنة سوريَّة" إلى وضع الأيادي بيد الرئيس السوري، بشَّار الأسد، لئلا ينزلق الوطن إلى أماكن لا أحد يتمناها"، وقالت فواخرجي: "في الوطن، لك أن تعارض وتقول ما تشاء وتطلب ما تشاء، ولنا أن نكون مع، أو ضد ولكن لا يجوز لك، أو لي أن نترك الوطن ينزلق إلى أماكن لا يتمناها إلا عدو الوطن، عدو الحق والخير والجمال، علينا أن نكون يدًا واحدةً وروحًا واحدةً بوجه أعداء أمتنا".

وأضافت فواخرجي الَّتي أيدت ثورة الشَّباب المصري بتخفيض أجرها: "أنت تريد الإصلاح يا أخي، وأنا وهو وهي، ولكن ما جرى لم يكن إصلاحًا وثورةً، بل دمارًا وفتنةً وتخريبًا لا يقبل به أي مواطن شريف" وذلك وفق بيانها، وقالت فواخرجي: "لنضع أيدينا بيد رئيس شاب مؤمن، هو من نادى بالإصلاح أوَّلًا وقبل أي أحد، قد نختلف على أشياء كثيرة وعلى مطالب كثيرة، ولكننا اتفقنا على شيء واحد هو حب هذا الوطن العظيم، وحب هذا القائد الشريف".

من جهةٍ أخرى، قالت الفنانة السوريَّة، ميريام عطا الله، إنَّ الأجواء في سوريا طبيعيَّة، وإنَّ ما حصل هو محاولة بعض الأشخاص لزعزعة الأمن، معتبرةً أنَّ ما حدث في سوريا هو قيام مجموعة من الأشخاص بمحاولة تخريب وزعزعة صورة الأمان والحب والسلام الموجودة إلَّا أنهم فشلوا فشلاً ذريعًا"، على حد تعبيرها.

وعلى الرغم من جنسيتها الأردنيَّةقالت الفنانة، صفاء سلطان، إن دموعها انهمرت تلقائيًّا بعد رؤية الرئيس السوري، بشَّار الأسد، يلقي خطابه في البرلمان بشأن الأحداث الأخيرة الَّتي تشهدها البلاد، وكشفت أنَّها انتهت من تحضير أغنية وطنيَّة لسوريا خاصَّة بالأحداث الجارية، وستقدمها من كل قلبها لكل سوري.

إلى ذلك، أكَّدت الفنانة، وفاء موصللي، أنَّ سوريا عصيَّةً على أي مخطَّطات تهدف إلى تفكيك الوحدة الوطنيَّة عن طريق زرع الفتنة والتخريب والإدعاءات الكاذبة، وأشارت موصللي إلى أنَّ الوحدة والألفة الوطنيَّة الموجودة بين أبناء البلد والَّتي تجلَّت في مسيرة التأييد الَّتي خرج بها الملايين من الشَّعب السوري بمختلفأجناسهم مؤيدين للرئيس بشَّار الأسد وقيادته الحكيمة هي الَّتي أسقطت المؤامرات.

وفي سياقٍ متصل، اعتبرت الفنانة، تولاي هارون، أنَّ سوريا تعيش اليوم مؤامرة كبيرة، مشيرة إلى أنَّ الصدمة في البداية لفت جميع أبناء الشَّعب السوري ومنهم الفنانون الذين لم يصدقوا أنّ يحدث ما حدث في سوريا.

كما عبَّرت الفنانة، رندة مرعشلي، عن أسفها وحزنها الشديد على الدم الذي سفك خلال الأيَّام الماضية، مشيرةً إلى أنَّه يجب على جميع النَّاس مشاهدة المسيرات الَّتي خرجت من جميع أنحاء سوريا، كي ترى الحاقدين الذين يريدون هز أمن سوريا واستقرارها، وحذَّرتهممن أن يعيدوا الكرَّة مع الشباب السوريين المؤمنين تمامًا بكرامتهم ورئيسهم.

وتوجَّهت الفنانة والمنتجة لورا أبو أسعد إلى كل صنَّاع الدراما في سوريا بضرورة مقاطعة القنوات الَّتي تبث السموم والفتنة ضد سوريا، ومنها فضائيَّة "المشرق" أو "أورينت" الَّتي لم تنقل حقيقة حول ما جرى ويجري من أحداث في سوريا منذ بدأت في مدينة درعا، وذلك في بيان صادر عن مكتبها، وتوجهت بالتحية والتقدير إلى الشَّعب السوري العظيم الذي يعبِّر في كل لحظة عن وحدته الوطنيَّة وتمسكه بمسيرة الإصلاح الَّتي يقودها رئيسنا الدكتور بشار الأسد.

وأوضحت الفنانة، نسرين الحكيم، موقفها من الأحداث الأخيرة قائلةً إنَّها لم تفاجأ بها لأنَّ سوريا من أولى الدول العربيَّة المستهدفة، وكونها الدولة المعبِّرة عن الموقف العربي المشرِّف الوحيد بقيادة الرئيس بشَّار الأسد، و قبله القائد حافظ الأسد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نفاق وإزدواجية
عراقي - مونتريال -

منافقات وإنتهازيات لايعبرن إلا عن مصالحهن الضيقة والشهرة التي يسعين إليها , ومثال النفاق الصارخ هي ( سلاف فواخرجي ) التي أيدت الثورة المصرية كما تزعم ولكنها ترفض الثورة في سورية ضد النظام المخابراتي البائس , يعني إزدواجية واضحة , لايهمها مايحدث في أي بلد أخر حتى لو حدثت الكوارث والقتل ولكن سورية هي عصية على الثورة والتغيير ويحكمها رئيس ( مؤمن وشريف ) كما يزعمن !!

أبواق النظام
سوري -

كل سوري يعرف أن فناني سوريه هم أبواق للنظام وعلى رأسهم المدعو دريد لحام,كلهم منافقون وأي نظام سيأتي سيكونون بوق له لأن المال غايتهم والله لايشبعهم.

الى الفنانين
ماهر -

في احصائية رسمية ان كل الممثلين يمشون مع يلي بيدفع اكثر ولو على حساب الشرف والكرامة فإسأل اي مواطن سوري بماذا يسمي الممثلات فلا نستغرب منهم اي شئ هؤلاء اصلا عملوا عندنا لكي يضحكونا فرأيهم لايهمنا كثير فنعرف ما الثمن عند امتحان المعهد العالي للتمثيل في قبولهن بالدراسة لكن لصفاء سلطان اقول لك الآن انت مندسة على رأي النظام لانك لست سورية وفتنة خارجية احذري ان تضعي رأسك في غير محله

سوري خبير
سوري خبير -

فنانات سوريا تحديدا هن .... لأجهزة الأمن العلوية وهذا ما يعرفه كل سوري.من المستحيل أن تصعد أي سورية درج الفن مالم تقدم المعلوم الى كل جهاز أمن, وكل جهاز على حدة.وللعلم الصورة الظاهرة على الخبر (قبل النقر) هي للسورية لورا أبو أسعد وهي من أبشع فنانات سوريا وهي قبيحة فعلا بل شمطاء, لكن عمليات التجميل لم تترك للقباحة شيء.ومن المعلوم أن لورا أبو أسعد من أحقر الشخصيات في الفن السوري والكل يكرهها ومعروفة بعمالتها للمخابرات وكتابة التقارير وتخريب بيوت كثيرة.

السكوت علامة الرضا
انور المغربي -

هذا ليس نفاق لانهم مرغمون على تأييده وكلنا يعلم مدى وحشية النظام السوري حتى من يسكت لا يسلم من شره.

إلى سوري خبير
سوري أخبر -

فعلا إنك خبير... يخليك لأهلك شو خبير... يعني إلهي يحميك من الجرشة

قرف المنافقين
laila -

حقيقة أنتم مقرفون منافقون جاهلون و أنا سورية و أتأسف على كل لحظة جلست فيها أمام التلفزيون و تفرجتم عليكم فيها .. ماقيمة الفن و الجمال يا فهمانات بدون الحرية أم أن الحرية كافية للفنانين و أهل السلطة و الشعب يلعن أبو اللي خلفوا الحقيقة أن الشعب براء من المنافقين مثلكم الحرية و الكرامة يافنانانانات هي حق كل انسان و هي أهم من أي شيئ ماذا ينفعني وطن موحد لاأعرف فيه طعم الحرية و انما الخوف و الذل و الأسر أما أنتن أيتها الفنانات الجميلات فضعن اياديكن في أيادي سيدكم الذي استعبدكم و قد ولدتكم أمهاتكم أحرارا و كرروا كالببفاء كلاما سئمناه حتى الثمالة لقد قرفنا المنافقين و الانتهازيين نحن شعب يعطش الحرية منذ زمن طويل وأنتم أيتهاالجميلات لستن عطشى سوى للمال و التزلف للسلطة و الظهور بالاعلام أنتم لستم أقل من أذناب للسلطة الزموا الصمت أشرف لكم

طبقة متعالية
د. بسام -

من يسمون أنفسهم بالفنانين يقومون كل فترة بحفلات تكريم علنية ودعائية لبعضهم البعض مقلدين حفلات هوليوود في أمريكا، لا بل أنها أكثر منفخة من هوليوود. أما المعلق رقم 4 فهو ممن يجب عليه أن يدخل كلمة العلويين مع كل تعليق يكتبونه. يا أخ نمرة 4، هل تريد أن تقول لنا ان السنييين أبرياء؟ يعني كل تلك الملايين التي كانت تهزج بحياة بشار الأسد في مسيرات الأمس كانوا أبرياء، وكان خلف كل سني عصا علوية؟ لماذا ليس من عائلتي العلوية اي شخص فيها قبل أي منصب من بيت الأسد، ولم يخرجوا في حياتهم بأية مسيرة، ولم نرفع أية صورة في حياتنا للديكتاتور أو غيره؟ لما لم يستطع أحد أن يقودنا إلى ساحات الهتافات، ولم يرقص أحدنا فرحاً كما يفعل السنة؟ لما يعبر السنة عن فرحهم عندما يسوقهم علوي بل ربما يركبهم حسب تعليقاتكم؟ الرجاء أن يكون عند أمثالك بعض المصداقية، يمكن أن تساقوا بالقوة إلى ساحات المسيرات، ولكن لا أصدق أن من يساق يمكن له أن يعبر عن هذا الفرح الذي رأيناه في وجوه ورقصات المشاركين التي رأيناها جميعاً. لم نشترك، ولم نرقص فرجاً، ونقول رأينا بكل صراحة لأننا لا نريد أية مكاسب أنتم تركعون لأجل الحصول عليها على حساب الوطن والشرف. أنتم تتنافسون على مناصب يقدمها لكم بيت الأسد، ومعظم المناصب التي تسمونها إجر كرسي هي لكم مخصصة مقابل رقصكم أمام القائد المهم أو أحد رقبائه!

supporting Isreal
supporting Isreal -

الرد خارج الموضوع

فنانين سوريا انتهو
محمد -

عجيب الكل نفس الكلام قالوه وكئن طبعوه اوراق ووزعوها على الشعب السوري الموالين للحكم وعلى الفنانين التعساء اله ما عندهم كلمة ولا شخصية ما حدا اعطي رئيه الكل خائف على نفسه وعلى مصيرة نفاق خوف رعب مسلط على الفن السوري و على الشعب السوري ونفس الكلمة برددوها موامرة صهيونية امريكية كل الدول الغرب عينهم على سوريا نفس كلام بشار الاسد اله قاله واله بقوله الشعب الموالين للحزب برددوه وراه ما في حرية معدومة في سوريا اله بيحكي عن الحرية او عن الرئيس او عن الحزب بيقتل او بيعدم او بيسجن العالم وين صارة وسوريا وين بعدها تخلف رجعي بنظام الحاكم وتخلف عقلي في الرئيس بشاررئيس ظالم بشعبه والحكم اظلم واشد بطش والله يعين الشعب السوري على ما ابتاله وشكرا

معليش
عمر الحلبي -

معليش يا جماعة..الحساب مع هذولة الناس بعد اسقاط او سقوط المجرم بشار راح بيكون عسير..والي طعن في ظهور الثوار هلاق ما بدنا منو نفاق وتملق بعدين..سولاف خانم تقول انها كانت مع الثورة المصرية..طيب الثورة المصرية ما صارت فيها حوادث!! ما انحرقت فيها مباني واماكن!! ليش ساندتيها!! وبعدين وين صار في تخريب في سوريا!! تخريب اصنام الاله الاكبر ابو بشار حافظ! هذا بتسميه انتي تخريب!!! ولا وفتنة قتل الشبيحة جماعة سيدك بشار للناس الابرياء!! ولا اطلاق الشبيحة النار عشوائيا على شوارع سكنية سنية وعلوية خالصة حتى يثير الفتنة بين الشعب ويوهم الناس انو الثورة ثورة طائفية!! بنعرفكم يا سولاف ونعرف امتيازاتكم والملايين الي تاخذوها من ورا التملق للسلطة والتحالف معها عبر السكوت على دكتاتوريتها..انتم في قصوركم تمرحون وترقصون وحفلات وولائم وسفرات في اروبا وامريكا فيما طل الملوحي والعديد من امثال طل الملوحي قابعات في سجون لاسد منذ سنوات بتهم جاهزة ومفبكرة..معليش..نار الثورة اذا كبرت راح ما تحرق بشار لوحده راح تحرق كل الدمى والمتملقين والرقاصين الذين يؤالون هذا الطاغية السفاح.

فنانين سوريا انتهو
محمد -

عجيب الكل نفس الكلام قالوه وكئن طبعوه اوراق ووزعوها على الشعب السوري الموالين للحكم وعلى الفنانين التعساء اله ما عندهم كلمة ولا شخصية ما حدا اعطي رئيه الكل خائف على نفسه وعلى مصيرة نفاق خوف رعب مسلط على الفن السوري و على الشعب السوري ونفس الكلمة برددوها موامرة صهيونية امريكية كل الدول الغرب عينهم على سوريا نفس كلام بشار الاسد اله قاله واله بقوله الشعب الموالين للحزب برددوه وراه ما في حرية معدومة في سوريا اله بيحكي عن الحرية او عن الرئيس او عن الحزب بيقتل او بيعدم او بيسجن العالم وين صارة وسوريا وين بعدها تخلف رجعي بنظام الحاكم وتخلف عقلي في الرئيس بشاررئيس ظالم بشعبه والحكم اظلم واشد بطش والله يعين الشعب السوري على ما ابتاله وشكرا

قال فنانين
سوريه -

عنجد شي مؤسف قال فنانين قال يا عيب الشوم شي مؤسف عنجد عالم ما بتستحي حكمهن خمسين سنه هو وابوه ما كفاهن بعد بدهن اكثر ديكتاتوريه جبناء

نقار الخشب
اشقر صومالي -

عنوان المقال غير مناسب لانو مافي شي جميل فيهم

نقار الخشب
اشقر صومالي -

عنوان المقال غير مناسب لانو مافي شي جميل فيهم

الديمقراطية
غيور -

يعني يكون معارض لبشار والا ستلقى عليه التهم جزافا بشار هو الرئيس الحالي لسوريا وحتما هناك فئة معتبرة مؤيدة له وهناك معارضة فاتركوا الناس تقرر بدون وصاية او تهديد

الديمقراطية
غيور -

يعني يكون معارض لبشار والا ستلقى عليه التهم جزافا بشار هو الرئيس الحالي لسوريا وحتما هناك فئة معتبرة مؤيدة له وهناك معارضة فاتركوا الناس تقرر بدون وصاية او تهديد

للأسف
عراقية -

ارجو من ايلاف تصحيح عنوان المقال..فهولاء لسن فنانات بل ممثلات. فهناك فرق وفرق كبير جدا بين الفنان الذي يحمل رسالةواضحة مليئة بالمبادئ السامية...وبين هولاءالممثلات اللاتي يعزفن على كل الاوتار!للأسف صدمنا كثيرا بشخصيات كنا نحبها في الدراما السوية!!!!!

للأسف
عراقية -

ارجو من ايلاف تصحيح عنوان المقال..فهولاء لسن فنانات بل ممثلات. فهناك فرق وفرق كبير جدا بين الفنان الذي يحمل رسالةواضحة مليئة بالمبادئ السامية...وبين هولاءالممثلات اللاتي يعزفن على كل الاوتار!للأسف صدمنا كثيرا بشخصيات كنا نحبها في الدراما السوية!!!!!

سكتن دهرا و....
مراد البياتي -

يا (فنانات) سوريا لقد سكتن دهرا ونطقتن كفرا ... ! وتحية للواتي فضلن السكوت .. وان كان ذلك اضعف الايمان! وان غدا لناظره قريب .. فهكذا علمنا التاريخ وتعلمنا هذه الايام ... والعبرة لمن يتعلم قبل فوات الاوان!

أين الديموقراطية
سوريا الله حاميها -

سؤال لكل المعلقين بما إنكم ديموقراطيين ليش إذا حدى بيحكي شي غير اللي بتريدوا بيصير خائن ومخابرات وبتحكوا عنوا بقلة أدب ياريت تحترموا رأي الناس لحتى الناس تحترم آراءكم يعني ما حدى بينكر إنو الرئيس السوري محبوب .بعرف إنكم رح تسبوني بس بقلكم (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

لا للنفاق
الحموي -

هولاءالمطلبين للنظام مثلهم كمثل غيرهممن ابواق النظاموعندم سيسقط هذا النظام البائسستشاهدون نفس هذه الفئة تشجب النظام وتوجه الشتائم لهلكننا لن نسمع لكم عندما يسقط هذا النظام الدموي الذي اصبحت نهايته قريبة

azizdwar
azizdwar -

لا تلمون الفنانين هم مثل بقية الشعب السوري المغلوب على امره الخائف على حياته وعرضه وماله هنام بسوريا ممكن كلمه او رأي تفقدك حياتك وحيات اللي خلفوك.

رد
احد -

منافقات وإنتهازيات لايعبرن إلا عن مصالحهن الضيقة والشهرة التي يسعين إليها

الى رقم 17
سوري -

عزيزي الشعب ديموقراطيتوا بحريتوا بس اذا منادي وعملوا شعبي وعم يشوف الحقيقة امام عيونوا وبيقول عكس مابيشوف من حق اي انسان انويتهموا بالخيانة لانو في شهداء وفي مطلب للحرية اللي حرقها القائد بكلمتوا امام مجلس العجائز ولاصنام المحنطةوهالفنانات التافهات مابيفهموا بالحرية ولابالديمقراطية وبس يعرفوا انو هن الشعب هوي وصلهم للي وصلولوا مو قائدك المفدى

CAN''T SAY.
KAWSAR -

These people can''t say much more then that

CAN''T SAY.
KAWSAR -

These people can''t say much more then that

بكرة بنشوف
احمد العربي -

بكرة بنقلع بشار الاسد وبنشوف شو بدكن تقولوا

بكرة بنشوف
احمد العربي -

بكرة بنقلع بشار الاسد وبنشوف شو بدكن تقولوا

ممثلون السخافة والفت
you -

يا سبحان الله على هذا الزمن الذي اصبحنا نعيش فيه حتى الفنانين،،الذين يكتسبون شهرتهم و كل شيء من الشعب ،،لايريدون قول الحق ويضحكون على هذا الشعب,فكل ردود فعولهم و تعليقاتهم نِفاق بِنفاق فحسب قولهم ثورة الشعب السوري هي فتنة و طلب الحرية فتنة وان تعيش كريم فتنة وان تقضي على الفساد فتنة ووووو...فتنة وعندما يسقط مواطنين سوريين مسالمين يريدون الكرامة و الحرية يقولون هناك عصابات وفتنة ام ان الشعب يقتل نفسه بنفسه و كم احب ان اعرف او احد هؤلاء الفنانين الساذجين ان يقول لي اين كانت هذه العصابات قبل المظاهرات؟؟؟ فكافكم تلفيق و تمسيح جوخ فانتم اقل وطنية من كل هؤلاء المتظاهرين الذين هم يريدون الحرية و الديقراطية لتقود سوريا الى الازدهار و التقدم بين الامم لا ان تبقى متأخرة كما تريدونها انتم و حبيسة بضع اشخاص اعماهم الطمع ومارسوا كل القمع ،اذاً عن اي فتنة تتكلمون ان لم تكونوا انتم و تعليقاتكم وانحيازكم هو الانانية والكذب وقمة الفتنة التي تتكلمون عنها، فهل الشعب المصري و كل العرب افضل من الشعب السوري كي يعيش في ظل الحرية ولكرامة و الديقراطية ام كٌتِبَ علينا العيش في ظل القهر والظلم والقمع و الاستبداد فهنيئا لهؤلاء الفنانين عيشهم الزائف واكتفي بهذا و اتمنى لسوريا و شعبها الحريص على هذا الوطن الوصول الى امنياتهم بالعيش الكريم تحت اجنحة الحرية و الديقراطية.

تسونامي يقتلع بشار
اللواء محمد ناصيف -

يعني بكرة عندما نقتلع نظام بشار ويتم محاكمته وشنقه من رقبته في ساحة الجامع العمري, ماذ ستقول هؤلاء الفنانات بعدما قدمن كل شيء لعناصر المخابرات العلوية ولنظام المجرم بشار.ألم يسمعن بقائمة العار التي احدثت لفناني مصر.

تسونامي يقتلع بشار
اللواء محمد ناصيف -

يعني بكرة عندما نقتلع نظام بشار ويتم محاكمته وشنقه من رقبته في ساحة الجامع العمري, ماذ ستقول هؤلاء الفنانات بعدما قدمن كل شيء لعناصر المخابرات العلوية ولنظام المجرم بشار.ألم يسمعن بقائمة العار التي احدثت لفناني مصر.

قال فنانات قال
qami$lo -

شي بيقرف يازلمة من هيك تفكير سطحي من هيك ناس .فواخرجي و مابعرف شو...يخرب بيتكن و بيت بيتكن ليك اقرولكن شي كم كتاب عن الحرية و الانسانية يامن تسمون انفسكم بلفنانات.

قال فنانات قال
qami$lo -

شي بيقرف يازلمة من هيك تفكير سطحي من هيك ناس .فواخرجي و مابعرف شو...يخرب بيتكن و بيت بيتكن ليك اقرولكن شي كم كتاب عن الحرية و الانسانية يامن تسمون انفسكم بلفنانات.

hypocricy
Efrino -

shame on you . are you really actress?

hypocricy
Efrino -

shame on you . are you really actress?

طل الملوحي
د. بسام -

ضفر طل الملوحي أفضل من كل هؤلاء الفنانين والفنانات المنافقين والمنافقات! والله أنا أقرفهم قبل تصريحاتهم، ولا أحب كل هذه الضجة حول الدراما السورية التي يتغنون بها. أقزام يحاولون الظهور بمنظر العمالقة. لقد باع الكثيرون من السوريين أنفسهم للشيطان بينهم الكثير من الفنانين والفنانات، والوزراء وأعضاء مجالس اللصوص أجمعين، والكثيرين من الصحفيين، وغيرهم ممن باعوا ضمائرهم للشيطان في سبيل المال أو المنصب، أو حتى من أجل سيارة دولة أو أكثر.

طل الملوحي
د. بسام -

ضفر طل الملوحي أفضل من كل هؤلاء الفنانين والفنانات المنافقين والمنافقات! والله أنا أقرفهم قبل تصريحاتهم، ولا أحب كل هذه الضجة حول الدراما السورية التي يتغنون بها. أقزام يحاولون الظهور بمنظر العمالقة. لقد باع الكثيرون من السوريين أنفسهم للشيطان بينهم الكثير من الفنانين والفنانات، والوزراء وأعضاء مجالس اللصوص أجمعين، والكثيرين من الصحفيين، وغيرهم ممن باعوا ضمائرهم للشيطان في سبيل المال أو المنصب، أو حتى من أجل سيارة دولة أو أكثر.

السلام
منيرو972524754859 -

التغيير للافضل والجيد للكل

السلام
منيرو972524754859 -

التغيير للافضل والجيد للكل

مع الدكتور
درعاوي حقيقي -

يعني عدد يلي عم علقوا على أخبار سوريا كلون معروفين و ما بيتعدو الأربع أشخاص هذا إذا اعتبرنا أنهم ليسوا شخص واحد يغير اسمه في كل تعليق.......تحية الى كل الفنانات السوريات الأصيلات.....و سؤالي للمعلقين إذا كنتم تتهمون الكل بالإنتهازية أفلم يوجد أحد ما و لو على الهامش و لو شي كومبارس يصرح شي تصريح معكن.....مو غريبة شوي...أم أن الواقع يقول أنكم أنتم من تغردون خارج السرب و لصالح أعداء البلد

مع الدكتور
درعاوي حقيقي -

يعني عدد يلي عم علقوا على أخبار سوريا كلون معروفين و ما بيتعدو الأربع أشخاص هذا إذا اعتبرنا أنهم ليسوا شخص واحد يغير اسمه في كل تعليق.......تحية الى كل الفنانات السوريات الأصيلات.....و سؤالي للمعلقين إذا كنتم تتهمون الكل بالإنتهازية أفلم يوجد أحد ما و لو على الهامش و لو شي كومبارس يصرح شي تصريح معكن.....مو غريبة شوي...أم أن الواقع يقول أنكم أنتم من تغردون خارج السرب و لصالح أعداء البلد

يضحكني كلام بشار
بقلـ سيدالعارفيـن ـم -

كم يعجبني ويضحكني كلام ولسان بشار الأسد عندما يقول ثوريا=سوريا هههههههه هذا المشوه من اللسان والوجه يحكم سوريا،ألا يوجد في سوريا رجل طليق اللسان وينطق حرف السين بشكل صحيح ولايكون مشوها في الوجه ليحكم سوريا؟؟؟.إلا هذا المشوه باللسان والوجه؟الذي أجريت له عمليتات على يد طبيب فرنسي عندما كان في العاشرة من عمره واحد للسان والأخرى لوجهه المشوه أن يحكم سوريا؟.

يضحكني كلام بشار
بقلـ سيدالعارفيـن ـم -

كم يعجبني ويضحكني كلام ولسان بشار الأسد عندما يقول ثوريا=سوريا هههههههه هذا المشوه من اللسان والوجه يحكم سوريا،ألا يوجد في سوريا رجل طليق اللسان وينطق حرف السين بشكل صحيح ولايكون مشوها في الوجه ليحكم سوريا؟؟؟.إلا هذا المشوه باللسان والوجه؟الذي أجريت له عمليتات على يد طبيب فرنسي عندما كان في العاشرة من عمره واحد للسان والأخرى لوجهه المشوه أن يحكم سوريا؟.

الى سيد العارفين
درعاوية -

يا محترم يا من سميت نفسك بسيد العارفين, هل حقاَ تعرف من هو سيد العارفين حتى تدّعي هذا اللقب الكبير؟ من يدّعي هذا اللّقب لا يحقّ له الاستهزاء بالآخرين و السخرية منهم.... أتسخر من بشار الأسد لعيب صغير ليس له قيمة؟ انت و أمثالك انتم سجناء الطائفية التي اسدلت غمامتها و غشاوتها على عيونكم, فما عدتم ترون سوا توافه الأمور... أنا درعاوية و قد شهدت أحداث درعا الحبيبة... وما حدث ليس إلا احداث تخريب للنّيل من أمن و استقرار سوريا الحبية و قائدنا المفدى.... نعم أقولها انه القائد ابن القائد الذي حمى و ما يزال يحمي البلاد... ما عدنا نتكلم إلا بلسان الطائفية التي تحركها دمى قابعة في الخارج تبّث الفتنة لهز استقرار البلد...نعم انا درعاوية و لكني انا و جميع أهالي درعا الشرفاء كنا و ما زلنا و سنبقى مع قائدنا و رئيسنا الدكتور بشار الأسد...

الى سيد العارفين
درعاوية -

يا محترم يا من سميت نفسك بسيد العارفين, هل حقاَ تعرف من هو سيد العارفين حتى تدّعي هذا اللقب الكبير؟ من يدّعي هذا اللّقب لا يحقّ له الاستهزاء بالآخرين و السخرية منهم.... أتسخر من بشار الأسد لعيب صغير ليس له قيمة؟ انت و أمثالك انتم سجناء الطائفية التي اسدلت غمامتها و غشاوتها على عيونكم, فما عدتم ترون سوا توافه الأمور... أنا درعاوية و قد شهدت أحداث درعا الحبيبة... وما حدث ليس إلا احداث تخريب للنّيل من أمن و استقرار سوريا الحبية و قائدنا المفدى.... نعم أقولها انه القائد ابن القائد الذي حمى و ما يزال يحمي البلاد... ما عدنا نتكلم إلا بلسان الطائفية التي تحركها دمى قابعة في الخارج تبّث الفتنة لهز استقرار البلد...نعم انا درعاوية و لكني انا و جميع أهالي درعا الشرفاء كنا و ما زلنا و سنبقى مع قائدنا و رئيسنا الدكتور بشار الأسد...

Beatiful Syrians
Salem -

What do we expect from them to say Bashar Alassad he is a butcher or his is dictator.If he dose not know him self by now then he is stupid any way and a few years he spent it in UK was a waste

Beatiful Syrians
Salem -

What do we expect from them to say Bashar Alassad he is a butcher or his is dictator.If he dose not know him self by now then he is stupid any way and a few years he spent it in UK was a waste

يا درعاويه؟؟؟
سوري حر وبس -

هل أنت حقا من درعا البطلة؟؟ وكيف إذن تقفين مع جزار درعا وقاتل شبانها وأطفالها ونسائها؟؟ تقولين ان في بشار عيبا وحدا صغيرا؟؟ ولكنه كما ظهر للعلم اجمع كتلة من العيوب وعقد النقص المزمنة. تقولين انه القائد ابن القائد الذي حمى البلاد؟؟ فممن حمى البلاد؛ من شعبها؟؟ أليست الجولان محتلة منذ 45عاما؟؟ هل أطلق رصاصة واحدة على العدو بدلا عن اطلاقها بصدور أبناء شعبه؟؟ ألم تسمعي اغنية الفنان سميح شقير: يا حيف ويا حيف، زخ رصاص وأطفال تعتقلن كيف؟؟ أشك بأنك درعاويه حقيقية وأصيلة

القرار بيد درعا
علي الواحد -

والله عيب على فنانات اشتركن بباب الحارة لا يعرفن ان الاخلاص للوطن والتضحية من اجله شيء مختلف عن تقديس شخص امر باطلاق النار على مظاهرات سلمية لا تحمل سلاحا ولو اراد السوريون حمل السلاح لن يقف امامهم حفنة جبناء لكن العتب على اسرائيل طلبت من امريكا ترك بشار يعبث على كيفو لا قرار بتغييره لكن ورب الكعبة ورب محمد القرار بيد شعب درعا وحماة وحمص واللاذقية ودوما والمعضمية والزبداني

يا درعاويه؟؟؟
سوري حر وبس -

هل أنت حقا من درعا البطلة؟؟ وكيف إذن تقفين مع جزار درعا وقاتل شبانها وأطفالها ونسائها؟؟ تقولين ان في بشار عيبا وحدا صغيرا؟؟ ولكنه كما ظهر للعلم اجمع كتلة من العيوب وعقد النقص المزمنة. تقولين انه القائد ابن القائد الذي حمى البلاد؟؟ فممن حمى البلاد؛ من شعبها؟؟ أليست الجولان محتلة منذ 45عاما؟؟ هل أطلق رصاصة واحدة على العدو بدلا عن اطلاقها بصدور أبناء شعبه؟؟ ألم تسمعي اغنية الفنان سميح شقير: يا حيف ويا حيف، زخ رصاص وأطفال تعتقلن كيف؟؟ أشك بأنك درعاويه حقيقية وأصيلة

منافقات
Hosam -

مين انتخب الرئيس الشاب اللي بيحكوا عنه ؟؟؟ كيف ترشح و كيف وصل ليكون رئيس ؟؟؟كلام فارغ و عيب على فنانين يحكوا هيك حكي ما اله طعم

Boycott
Ziad -

everybody is entitled to his own opinion, and should be respected, thats what democracy is, however I hope from the Arab people and especially Egyptian not to boycott these Actors and not to give them Jobs and they can love Alassad as much as they want.. add them to the Black list

منافقات
Hosam -

مين انتخب الرئيس الشاب اللي بيحكوا عنه ؟؟؟ كيف ترشح و كيف وصل ليكون رئيس ؟؟؟كلام فارغ و عيب على فنانين يحكوا هيك حكي ما اله طعم

إلى درعاوية عبيدبشار
بقلـ سيدالعارفيـن ـم -

أولا أنت لست درعاوية بل إحدى خدم وعبيد بشار الذي لا يحق له أن يحكم سوريا لأنه لم يأتي عن طريق الإنتخابات لذا فهو ليس الرئيس الشرعي ولا ينطبق عليه كلمة الرئيس ،ألا يوجد في سوريا رجل طليق اللسان ليحكم سوريا؟؟؟ .إلا هذا المشوه باللسان والوجه,الذي أجريت له عمليتات على يد طبيب فرنسي عندما كان في العاشرة من عمره وأحد للسان والأخرى لوجهه المشوه أن يحكم سوريا؟،نحن لسنا طائفيين أنتم العلويين لا تشكلون حتى 10% من عددالسكان وتريدون أن تنفردو بالحكم الى نهاية زوال الكون؟ ثم من أعطى الحق لبشار أن يحكم سوريا وهو لا يصلح حتى أن يصبح مدير مدرسة؟ أليس الرئيس يجب أن ينتخب من قبل الشعب والصناديق الإنتخابية ,هل لك جواب يا خدمة وعبيد بشار؟؟ .

الوسط الفني
عثمان -

العارفين بدواخل الوسط الفني غير مستغربين لهذه المنافقات. . ليس علينا نحن الشرفاء التوقف عند ما يقولونه. فقط ذكر الحقيقة واللإستمرار في النضال وهي ثورة الشرفاء من الشعب السوري فقط.

إلى درعاوية عبيدبشار
بقلـ سيدالعارفيـن ـم -

أولا أنت لست درعاوية بل إحدى خدم وعبيد بشار الذي لا يحق له أن يحكم سوريا لأنه لم يأتي عن طريق الإنتخابات لذا فهو ليس الرئيس الشرعي ولا ينطبق عليه كلمة الرئيس ،ألا يوجد في سوريا رجل طليق اللسان ليحكم سوريا؟؟؟ .إلا هذا المشوه باللسان والوجه,الذي أجريت له عمليتات على يد طبيب فرنسي عندما كان في العاشرة من عمره وأحد للسان والأخرى لوجهه المشوه أن يحكم سوريا؟،نحن لسنا طائفيين أنتم العلويين لا تشكلون حتى 10% من عددالسكان وتريدون أن تنفردو بالحكم الى نهاية زوال الكون؟ ثم من أعطى الحق لبشار أن يحكم سوريا وهو لا يصلح حتى أن يصبح مدير مدرسة؟ أليس الرئيس يجب أن ينتخب من قبل الشعب والصناديق الإنتخابية ,هل لك جواب يا خدمة وعبيد بشار؟؟ .

خطاب من بشار الأسد
بشار الأسد -

خطاب من بشار الأسد ثيداتي وثادتي انا رئيثكم الثرعي وثوف أقدم القتلة في درعا الى المحكمة أنا بثار الأثد رئيثكم المخلث ،ثوريا ثوف ترمي إثرائيل في البحر،بعد أن أرمي المتثاهرين و90%من الثعب الثوري في البحر ليبقى العلويين في الحكم،حزبنا إنتخبوني رئيثا لثوريا بطريقة ديمقراطية لأننا نؤمن بالديمقراطية، ثوف نعوض عوائل المقتولين لكل قتيل خمثة كيلو زيتون حلبي وبث لاغيرها والذي لا يرضى ثنقطع رقبته.

خطاب من بشار الأسد
بشار الأسد -

خطاب من بشار الأسد ثيداتي وثادتي انا رئيثكم الثرعي وثوف أقدم القتلة في درعا الى المحكمة أنا بثار الأثد رئيثكم المخلث ،ثوريا ثوف ترمي إثرائيل في البحر،بعد أن أرمي المتثاهرين و90%من الثعب الثوري في البحر ليبقى العلويين في الحكم،حزبنا إنتخبوني رئيثا لثوريا بطريقة ديمقراطية لأننا نؤمن بالديمقراطية، ثوف نعوض عوائل المقتولين لكل قتيل خمثة كيلو زيتون حلبي وبث لاغيرها والذي لا يرضى ثنقطع رقبته.

خطاب من بشار الأسد
بشار الأسد -

خطاب من بشار الأسد ثيداتي وثادتي انا رئيثكم الثرعي وثوف أقدم القتلة في درعا الى المحكمة أنا بثار الأثد رئيثكم المخلث ،ثوريا ثوف ترمي إثرائيل في البحر،بعد أن أرمي المتثاهرين و90%من الثعب الثوري في البحر ليبقى العلويين في الحكم،حزبنا إنتخبوني رئيثا لثوريا بطريقة ديمقراطية لأننا نؤمن بالديمقراطية، ثوف نعوض عوائل المقتولين لكل قتيل خمثة كيلو زيتون حلبي وبث لاغيرها والذي لا يرضى ثنقطع رقبته.

إلى32 درعاوية
بقلـ سيدالعارفيـن ـم -

أقسمت أن لن أتزوج إلا بعد أن نقضي على النظام السوري لأتزوج أسماءالأسد ,عن قريب سيرحل بشار الأسد ومن معه،وإنني سوف اتزوج زوجة بشار اسماء الأسد .

sabolyan@hotmail.com
عبدالله -

جميلات هههه كل وحده ثلاثة كيلو مكياج ....

إلى32 درعاوية
بقلـ سيدالعارفيـن ـم -

أقسمت أن لن أتزوج إلا بعد أن نقضي على النظام السوري لأتزوج أسماءالأسد ,عن قريب سيرحل بشار الأسد ومن معه،وإنني سوف اتزوج زوجة بشار اسماء الأسد .

منافقين
انور -

اغلب الفنانيين العرب منافقين لانهم ابواق للحكام و انهم لم يتالموا و يتعذبوا و انهم يصحلون علي الاموال بسهوله و لم يعانون مثل ما يعاني الانسان العادي و انهم ابواق للحكام

يا حبيبي
سامو الدح -

يعني كم ممثلة بدهن يمثلو الشعب السوري والله مسخرة

منافقين
انور -

اغلب الفنانيين العرب منافقين لانهم ابواق للحكام و انهم لم يتالموا و يتعذبوا و انهم يصحلون علي الاموال بسهوله و لم يعانون مثل ما يعاني الانسان العادي و انهم ابواق للحكام

الناس مش اغبيا
فراوله -

يعني انا حاسس انه معظم المعلقين شخص واحد وبيغيروا فالاسماءبس يعني احنا طول عمرنا شايفين الشعب السوري عايش بامن وسلام ليش هلا بدكم تعملو فتنه يعني ازا بشار الاسد رئيس مثقف وواعي وبيخدم بلدو والشعب راضي ومبسوط انتوايااهل الفتنه والدسيسه شو دخلكم ويمكن كمان ماتكونو سوريين اصلا

الى عراقية نمرة 15
مصطفى الخفاجي -

نعم السوريات لسن فنانات لانهن لسن مثل حبيبتك الفنانه الوفية لبطل الحفرة المنافق المشنوق على الهواء الفنانه ميس كمر والتي مازال وفائها ووفاء الكثير من الممثلات العراقيات لبطل الحفرة عمي سوريا على الاقل فيها مجال للفنان ان يبدع اما في بلدي وبلدك العراق لايوجد فن ولافنانات بفضل الصنم النافق نعم يوجد صديقات لعدي النافق كان يخرجهن على شاشة قناة الشباب وبعد السقوط هربن لسوريا واستلمتهن قناة معروفة بولائها لعدي وجعلت منهن فنانات لماذا تلومين الفنانات السوريات هن محترمات ولم يعتدي عليهن احد في الدولة السورية ولاتلومين اللواتي كان عدي متخذهن للفرفشه ورغم سقوطه مازال ولائهن لعدي بينما السوريات مازلن تحت حكم النظام الموجود ياعراقية عليك ان لاتشاهدين المسلسلات السوريه وعليك بمسلسلات ميس كمر واخواتها على قناة البعث الصدامي قناة الشرقيه شكرا ايلاف

الى نمرة42
مصطفى الشامي -

الى سيد العارفين او الجاهلين كم ان عقلك صغير وتفكيرك ساذج اعتقد انك من اكراد الجبل او من بدو درعا شكرا

الى نمرة42
مصطفى الشامي -

الى سيد العارفين او الجاهلين كم ان عقلك صغير وتفكيرك ساذج اعتقد انك من اكراد الجبل او من بدو درعا شكرا

إلى مصطفى الشامي
بقلـ سيدالعارفيـن ـم -

أقسمت أن لن أتزوج إلا بعد أن نقضي على النظام السوري لأتزوج أسماءالأسد عن قريب سيرحل بشار الأسد ومن معه،وإنني سوف اتزوج زوجة بشار اسماء الأسد وهي من ضمن حصتي في المعركة من السبايا.وانت يامصطفى الشامي ستصبح عبيدا لأحد الثوار الثائرين،أنا شامي أصلي سأصبح محافظا للشام لطرد أمثالك منها لتنظيفها من القذرين

to no 48
qami$lo -

يمكن يكون تيمورلنكي.

الحرية لطل الملوحي
سلطان -

الحرية لطل الملوحي جميلة جميلات سورية والعار للمنافقات والمتزلفات والانتهازيات البشعات.

Syria and Bahsar onl
Sara -

to number 17 i thank you bc you have a point, and i love bashar and im a huge supporter of him and i know people are not going to like this but all of you who are against him its going to turn back on you bc he is staying and you all are going to be he is the best when he stay bc you guys are double faces but im telling you i will be with him even if he leaves which i will pray not in USA islam and Christians were praying for him in one line we are syrian we all live togther in a peacefull counrty atleast that is how wer gre up