فنون

صناع الدراما يواجهون مشاكل في التصوير الخارجي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يواجه صناع الدراما المصرية مأزقاً جديداً بسبب المشاكل التي تواجههم خلال قيامهم بالتصوير الخارجي لاعمالهم التي من المقرر أن تطرح للعر ض خلال رمضان المقبل، نفس المشكلة تواجه السينمائيين الذين يقومون بتصوير أعمالهم في الوقت الحالي

القاهرة: مشكلة جديدة تواجه صناع الدراما المصرية بسبب عدم استخراج تصاريح التصوير الخارجي بسبب إمتناع وزارة الداخلية عن إصدار التصاريح بسبب ضعف التواجد الأمني الذي لا يزال ملحوظاً في الشارع المصري، وهي نفس المشكلة التي تواجه صناع السينما أيضا حيث توقف تصوير فيلم المصلحة بسبب عدم استخراج تصاريح التصوير في "سيناء" والتي كان من المقرر أن ينتقل لها فريق العمل لتصوير المشاهد الخارجية التي تمثل الجزء الاكبر من مشاهد الفيلم.

الأزمة لم تتوقف على التصوير في الشوارع فقط، وإنما أيضا في التصوير في الشقق التي يتم استجارئها لتصوير عدد من المشاهد بها حيث تعرضت أسرة مسلسل دوران شبرا الى تعرض عدد من البلطجية الذين حاولوا استغلال حالة الانفلات الأمني وقاموا باقتحام أحد الشقق التي يتم فيها التصوير في محاولة للاستيلاء على أدوات التصوير والاموال الخاصة بفريق العمل، إلا أن قوات الشرطة العسكرية تدخلت وأنقذت فريق العمل، مما أدى الي قيام أسرة العمل بنقل التصوير الى مكان آخر.

الفنانة إلهام شاهين قالت لـ"إيلاف" أن سبب تأجيل تصوير مسلسلها الجديد معالي الوزيرة هو صعوبة الحصول على تصاريح التصوير في الوقت الحالي، لاسيما التصاريح المتعلقة بالتصوير في أكثر من جهة، ووزارة مصرية.

وأشارت الى أن هذا أحد الأسباب الرئيسية لتأجيل تصوير المسلسل لحين استقرار الأوضاع، وتأجيل موعد عرضه، موضحة أن التصوير في الوقت الحالي يعتبر مجازفة كبيرة نتيجة عدم استقرار الأوضاع الأمنية.

المخرج حسني صالح لم يتأثر تصوير مسلسله الجديد وادي الملوك على الرغم من أن غالبية المشاهد يتم تصويرها خارجياً، وقال في إفادة لـ"إيلاف" أن المسلسل يتم تصويره بشكل منتظم دون أن يتأثر بأي مشاكل متعلقة باستخراج التصريحات لأماكن التصوير حيث قام باستخراجها قبل ثورة 25 يناير.

ولفت الى أنه انتهى من تصوير ثلث أحداث المسلسل تقريباً مشيراً الى أن وجود التصاريح مسبقاً معه كان له الفضل في إنجاز عدد كبير من المشاهد وفقا للجدول الزمني الذي وضعته أسرة المسلسل للانتهاء من تصويره.

كذلك لا يجد المخرج أحمد صالح مشكلة في تصوير الجزء الثالث من مسلسل لحظات حرجة وقال لـ"إيلاف" ان المسلسل كل مشاهده مشاهد داخلية تقريباً يتم تصويرها في استوديو جلال، خلال مواعيد عادية، ومن ثم لم يتأثر تصوير المسلسل مؤكداً أن الوضع كان سيكون مختلفاً في حال ما إذا كان هناك مشاهد خارجية.

وأشار صالح الى أنه يحدد مواعيد التصوير في التوقيتات الامنة التي يخرج فيها المواطنين الى أعمالهم، مؤكداً أن التصوير لا يمتد الى ساعات مبكرة من صباح اليوم التالي حتى يكون جميع فريق العمل.

على العكس يواجه المخرج أكرم فريد مشكلة في الانتهاء من تصوير فيلمه الجديد "سامي أكسيد الكربون" حيث يتبقى له يوم واحد على انتهاء تصويره حسبما صرح لـ"إيلاف".

وقال فريد أن اليوم المتبقي سيكون في مطار القاهرة الجوي، إلا أن توقف استخراج تصاريح التصوير يقف حائلاً دون استكماله، موضحا أنه يسعى حالياً لإنهاء التصاريح اللازمة حتى يتم عرض الفيلم في موعده خلال موسم الصيف المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
supporting Isreal
supporting Isreal -

صناع الدراما يواجهون مشاكل ليس في التصوير الخارجي لكن فى مستوى اخلاق الشعبيين فى احترام قوانين الحياه ا

supporting Isreal
supporting Isreal -

صناع الدراما يواجهون مشاكل ليس في التصوير الخارجي لكن فى مستوى اخلاق الشعبيين فى احترام قوانين الحياه ا