فنون

مايا نصري: في جعبتي مسلسل وفيلم مصري لبناني

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: حضرت الفنانة اللبنانية مايا نصري إفتتاح فرع جديد لـ"Spa Thira" في منطقة الروشة ببيروت بعد فترة غياب عن الساحة الفنية بعيد زواجها العام الماضي.

مايا بررت إختيارها هذه المناسبة للإطلالة على الإعلام اللبناني والعربي بسبب علاقة صداقة تربطها بأصحاب المشروع، بالإضافة الى رغبتها في لقاء وسائل الإعلام في هذه المرحلة التي تحفل بمشاريع عديدة مقبلة.

كاميرا إيلاف كانت حاضرة ورصدت أجواء الإفتتاح وكانت لنا دردشة سريعة معها حول تواجدها في بيروت في الفترة الماضية لإستكمال دراستها الجامعية حيث كانت قد وصلت الى السنة الرابعة - وهي سنة التخرج - لكن إنشغالها بمسيرتها الفنية منعها من إنهاء متطلبات التخرج، وقالت أن عودتها الى مقاعد الدراسة جاءت بناءً على رغبة زوجها المخرج المصري "إيهاب لمعي". مؤكدة أن الخبرة العملية لا تغني عن الشهادة، وأنه من المهم بالنسبة لها أن تحصل عليها.

كما جاء هذا اللقاء بالتزامن مع بدء قناة ميلودي أفلام الدعاية للعرض التلفزيوني الأول والحصري لـ "الديكتاتور" وهو آخر أفلام مايا في السينما المصرية، ومن تأليف وإخراج زوجها إيهاب لمعي، وهو كوميديا سياسية تحمل إسقاطات قريبة من الواقع المصري المعاصر فالرئيس لدولة إفتراضية تدعى "بامبوزيا" له ولدين الأول مهتم بالسياسة ويسعى لخلافة والده، والثاني بعيد عن السياسة مهتم بالنساء... وبسبب الفقر والبؤس تحصل ثورة شعبية تتحول الى إنقلاب عسكري، ويتم القبض على الرئيس وابنه الساعي للحكم، بينما يتشرد الابن الفاسد في الشوارع. ويستلم الحكم قائد عسكري في المرحلة الإنتقالية، وتحصل ثورة مضادة تعيد الحاكم وأبنه الى الكرسي من جديد.

وتطرق الحديث مع مايا الى التشابه بين بعض المشاهد في الفيلم الذي صور عام 2009 وبين ما شاهدناه من مشاهد خلال الثورة المصرية مؤخراً، كما تحدثت عن أغنية "هتلر" التي غنتها في الفيلم والتي تتحدث عن سقوط الديكتاتور.
وتقول فيها:
مهما تكون الدنيا ليل
معرفش كلمة مستحيل
شوفوا قد إيه الكون جميل
ونجوم بترقص على التلال
قالوا التاريخ مكتوب لمين
ومين يجاوب على السؤال
هتلر وغيروا راحوا فين؟
لما أتهزم.. زفوه العيال

وأعربت مايا عن سعادتها بالتحرك الحضاري للشعب المصري -وهو ليس بالأمر الغريب عنهم- وقدرتهم على تحقيق مطالبهم، وأضافت بأنها تفتخر بأن زوجها كان مع شباب الثورة في ميدان التحرير وشارك في "تحرير الصوت المصري".

مايا تحدثت أيضاً عن مشروع جديد في الدراما اللبنانية، حيث تتحضر لبطولة مسلسل لبناني بعد عرض تلقته من خلال الممثل طلال جردي، وهو من تأليف طارق السويد، وإخراج جو فاضل.

كما تحدثت عن مشروع سينمائي قيد التحضير وهو فيلم مصري - لبناني، وتقوم فيه بشخصية فتاة لبنانية، وسيصور في لبنان، من تأليف وإخراج زوجها إيهاب لمعي، وأعربت عن حماسها لخوض تجربة السينما المصرية في لبنان.

حول مشاريعها الغنائية قالت لاشيء قريب حالياً سوى أغنية الفيلم الجديد، فهي تضمن دوماً أغان بصوتها في أفلامها حيث كانت لها أغنيتان في فيلمها الأخير. وربما سيتضمن الفيلم القادم أغنية بصوتها. وختمت حديثها بتحية لقراء ومشاهدي إيلاف وأعضاء نادي معجبيها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا للتمثيل
yazan -

أيام الغناء مايا كانت من أهم الفنانات وضافت كتير عالساحة انما اتجاهها للتمثيل لم يضف لها الكثير.. صحيح انها بالأصل ممثلة لكن مقوماتها تسمح لها بأن تكون فنانة ناجحة وهي برعت في هذا الشيء ويحزنني تقصيرها في هذا المجال

النجمة مايا نصري
Ahmed Khalifa -

بأنتظار المسلسل والفيلم بفارغ الصبر لانك دائما بتقدمي لنا كل ماهو جديد من فن راقي ومحترم في مجال التمثيل والغناءومبروك العرض الاول لفيلم الدكتاتور علي قناة ميلودي افلام وربنا يوفقك يااااااااااااااااارب وان شاء الله من نجاح الي نجالح

supporting Isreal
supporting Isreal -

مايا نصري مثل هيفاء وهبى

النجمة مايا نصري
Ahmed Khalifa -

بأنتظار المسلسل والفيلم بفارغ الصبر لانك دائما بتقدمي لنا كل ماهو جديد من فن راقي ومحترم في مجال التمثيل والغناءومبروك العرض الاول لفيلم الدكتاتور علي قناة ميلودي افلام وربنا يوفقك يااااااااااااااااارب وان شاء الله من نجاح الي نجاح

مايا مايا
أبي الحروف البغدادي -

في جعبتي لك ما يسرك أيتها الحسناء الجميلة الفاتنة الرطبة.. تعالي أقاسمك الهموم تعالي

Beautiful Lady
Hassan -

قمر ما شاء الله عليكي يا مايا و تستاهلي كل خير. أنت حقاً مثال للمرأة العربية المحترمة و المثقفة - و طبعاً الجمال اللبناني بإمتياز!!!

إلى المعلق رقم ١
Nasser -

الغناء و التمثيل معاً يضيفان إالى مسيرة و رصيد الفنان. خذو على سبيل المثال الفنّانة الكبيرة صباح التي أبدعت في الغناء و التمثل و بطولة المسرحيات الغنائية... إلى الأمام مايا نصري!!!