فنون

فنانو القائمة السوداء: نشتم رائحة طائفيَّة في تلك الإتهامات المنسوبة إلينا بالباطل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فنانو القائمة السوداء يهدِّدون: سنصعد الموقف، وعلى الغامدي الإعتذار رسميًّا
أعضاء المؤتمر: العسيري حاول لملمة الموضوع، والغامدي تصرف من تلقاء نفسه
مكالمة هاتفيَّة تفضح مخططات الغامدي، وتؤكِّد أنَّ التصرف كان بغير علم العسيري

لم تمر قصة القائمةالخليجيَّة السوداء مرور الكرام على الفنانين الذين ورد ذكرهم فيها، فعقدوا مؤتمرًا صحافيًّا للدفاع عن أنفسهم.

الكويت: لم تمر قصة القائمة المزعومة بالسوداء مرور الكرام على الفنانين الذين ورد ذكرهم فيها، فاستعانوا برئيس اتحاد المنتجين الخليجيين يوسف العميري، ورئيس نقابة الفنانين الكويتيين الدكتور نبيل الفيلكاوي، للدفاع عن حقوقهم التي هدرت في تلك الإتهامات التي وصفوها بأنها باطلة ولا اساس لها من الصحة، وحذروا من تصعيد الموقف لو لم تأتهم حقوقهم، لذلك عقد مؤتمر صحافي في مقر بيت الكويت للاعمال الوطنية، وضم مجموعة من الفنانين المتضررين، ومنهم علي جمعه، واحمد ايراج، وعلي كاكولي، وعلي محسن، والمخرج علي العلي، مع يوسف العميري، والدكتور نبيل الفيلكاوى، وردوا فيه على الإتهامات التي لصقت بفنانيهم، واعتبروا أن على الغامدي أن يعتذر رسميًا لما نسبه لهم من تهم تقول إنهم سبّوا المملكة العربية السعودية، وقوات درع الجزيرة، وأساءوا إلى المملكة بالقذف والإساءة.

وبادر بالحديث رئيس إتحاد المنتجين الخليجين يوسف العميري، وذكر في حديثه أن الغامدي لم يتحر الدقة في كتابة اسماء الفنانين، وأن الأمر قيد التحقيق، فإن ثبت ضلوع واحد من هؤلاء الفنانين في هذه الأحداث سيتم معاقبته. أما لو لم يثبت فعلى الغامدي أن يواجه احتمالية شطب اسمه من الإتحاد بسبب تلفيقه تهمًا باطلة للفنانين والإساءة إلى سمعتهم، ولم يقف العميري عند هذا الحد، بل أبلغ جمعية المنتجين السعودية التي يرأسها حسن العسيري، وأكد احتجاجه الرسمي وشجبه الزجّ بأسماء الفنانين فى تلك الأحداث من دون دليل، وطالب الغامدي أن يظهر دليله إن وجد.

إلى ذلك، رأى رئيس نقابة الفنانين والاعلاميين الكويتيين الدكتور نبيل الفيلكاوي أنه"لو لم يأت الغامدي بدليله خلال اسبوع فقط ستتولى النقابة استرداد حقوق فنانيها بطريقتها"، مؤكدًا أن تلك الفعلة غرضها الرئيسإيقاع الفتنة بين البلدين، ولكن السعودية والكويت بلد واحد، ولا يمكن لأي فنان كويتي أو خليجي أن يتوجه للمملكة بالإساءة.

وأكدت مجموعة من الفنانين أمثال كاكولي وجمعة محسن وغيرهم، أن الصور التي التقطت لهم في "دوار اللؤلؤة" ماهي إلا صور التقطتها العدسات عندما عادوا من تصوير متأخر لمسلسل "وجع الإنتصار"، وكان لابد وحتميًا المرور من على الدوار، لكن الحقيقة الكاملة لم تلتقط، فقد دار حديث بين الشباب المعتصم وهؤلاء الفنانين، وأكدوا لهم أن بقاءهم ليس فيه نفع، وأن الحوار هو وسيلة الوصول إلى الهدف، لكن ذلك لم يذاع، ولم ينشر، مما يؤكد أنها مكيدة طائفية، كما وصفها الفنانون.

وأبدى ايراج وعلى العلي استيائهم الشديد من الزج بأسمائهم في تلك القائمة، وأكدوا أن جمهورهم تأثر، وأعمالهم المستقبيلة تأثرت ايضًا، وأكدوا أنهم لا يلوموا الناس التي غضبت، فالخبر نشر في جريدة "عكاظ"، لذلك لهم كل الحق برد الفعل الذي ابدوه، لكن على الغامدي أن يعتذر عن تلك الإساءة الجسيمة التي ألحقها بهم.

وخلال المؤتمر، اتصلوا هاتفيًا بالامين العام للجمعية السعودية الفنان حسن عسيري منجواليوسف العميري وفُتحمكبر الصوت،وشعر الجميع بأن عسيري يحاول "لملمة" الموضوع، وان جمعية المنتجين والموزعين السعوديين اصدرت بيانًا تحاول اصلاح ما افشله الغامدي، حيث رأى الجميع أن الغامدي تصرف من تلقاء نفسه وأنه احرج العسيري، واربكه وجعله يقيم اجتماعًا مغلقًا، يناقش فيه الأحوال الجديدة، لكنه رفض الحديث عن ابعاد الموقف، لو ثبت أن الغامدي لفّق تلك التهم، واكتفى بالقول إن الأمر قيد التحقيق، وعلينا الإنتظار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ضربني وبكى
علاء محمد -

أي رائحة طائفية؟؟تأتون من الكويت وتذهبون وتشتمون حكام البحرين في الدوار وتتجمعون مع الممثلين البحرينيين الشيعة وتذهبون الى السفارة السعودية لتشتموا ؟؟وبعد هذا تريدون من الدول الخليجية ان تصمت وانتم يفترض انكم فنانيين ولكن طائفيتكم غلبت عليكم

الى الاخوة الكويتيين
سحر -

هل حياة الفهد وسعاد عبدالله سنة ام شيعة؟بليز ردوا

والله
كويتي -

سبحان الله احمد ايراج الايراني اللي ماخذ الجنسية الكويتيه من سنتين يطلع ويتكلم على دول الخليج التي آوته واستقبلته ؟! اقترح تشغيل اللنجات الى بوشهر وبندر عباس

ومنا لأهل الدوار
خليجي -

شوفوا يااهل الدوار سابقا هذولا الفنانين الكويتيين اللي كنتم تقولون انهم معكم ويساندونكم غسلوا ايدينهم وتبروا منكم ههههههههه

طائفيه
حمد القرضاوي -

لاوطنيه لا عربيه لا اسلاميه لاانسانيه...... طائفيه طائفيه فلتحيا الرجعيه الطائفيه

supporting Isreal
supporting Isreal -

يجب هيئات دوليه تدير الموظفين و يشعر بها مثل حكم المباراه اى كلمه زياده لساكن يحذر فيها بقوه لانه مهنى اما الساكن الجاهل يختار شباك الاستعلامات الذى يشرح بكلام رسمى واضح تم فى الاعلام و المدرسه التربيه عليه حياه عامه و ليس اسلاميه و يحذر الساكن الذى يحاول يتخانق و ليس مثل الموظف المحترف الذى فاهم و بيستعبط و كل ساكن له مزاجه السياسى و ليس من حق احد يفتى مثل نفس وسخه الاخلاق تدخل على بسنت ابنه هند رستم الممثله بـ عريس لـ امها و تردد استقرار ان استقرار نفس فى الحياه بشغل على بيتها عملته و انفصال لا يعنى الا مستوى فى الحياه مثل زواج مؤنسه عن بعض عادى هذا و معروف ان الاب بيتصل بـ الام حتى لو لم يكن فيه ابناء بينهم

من دكتو ر غبي
Fatmo -

عندما تكون الصحافة تحترم القراء وذلك من خلال نقل الخبر من اشخاص حقيقيين كمن يدعي بانه رئيس نقابه للفنانيين وهذا الدكتور الغبي لو ان هناك صحافه بجانب مزبله لاقترنت صورته بالمزبله ولايبالي فالحقيقه لتزال هذا الشخص يكذب ويكذب على الصحف بانه رئيس نقابه مستند الى حكم ابتدائي وأبدى رئيس اتحاد المنتجين لدول الخليج يوسف العميري، في مؤتمر صحافي عقد في مقر بيت الكويت للأعمال الوطنية، استغرابه من بيان الغامدي، وتساءل إن كان يمتلك أدلة حول اتهاماته لفناني الكويت قائلاً في محادثتي مع الغامدي أخبرته بأننا نرفض هذا التصرف، وسنقف في صفكم لو كان الأمر صحيحاً، وفي المقابل سنكون في صف الفنانين لو ثبت أن ما أشيع مجرد كذب وافتراء ;.وأضاف أوكلنا إلى رئيس نقابة الفنانين في الكويت أمر رفع دعوى إن لم تصلح الأمور بالاتهامات الموجهة بحق كل من علي جمعة، أحمد إيراج، خالد البريكي، علي العلي، حسين المهدي، علي كاكولي، وعلي محسن، بأنهم قاموا بشتم السعودية خلال وجودهم داخل البحرين .ولاتعتبر الاحكام الابتدائيه نافذه لان هناك استئناف وتمييز فكيف استفحل هذا الغباء بهذا الدكتور ويصرح بالصحف بصفة غير شرعيه بالصحف ولكن العتب على الصحافه بنشر هذه الاخبار من شخص للاسف يسعى لان يكون ممثل قانوني لنقابة تمثل بلد

سحر
لولوه -

الاخت الفاضله سحر : ردا على سؤالك بشان حياة الفهد وسعاد عبدالله .. هم سنه .. وليسوا شيعه .. اما باقي الفنانين المذكوره اسمائهم في القائمة .. هم شيعة .. علما بان خالد البريكي سعودى الجنسية وليس كويتى .. واحمد ايراج كما قال اخوي الكويتى حديث الجنسية .. اما بشأن موقفهم .. فوالله انهم يضحكون فعلا .. كلهم كانوا بالبحرين وقت الاحداث صدفه ؟؟ ما شاءالله .. خوش صدفة .. انا اكرر كلامى .. بان السعوديه اتخذت القرار الحكيم .. ولابد من وقف افكارهم المسمومه بشأن تفكيك الوحده الخليجية .. ياخى روحوا ايران .. وان شغلوكم عمال نظافة بعد زين ..