فنون

قمر خلف في "حياة مالحة" مع رشا شربتجي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نفت الفنانة السوريَّة، قمر خلف، منعها من المشاركة في بطولة مسلسلات مصريَّة بسبب الأزمة الَّتي تعانيها صناعة الدراما هناك.

دمشق: بعدما حققت الفنانة قمر خلف حضوراً متميزاً في الدراما السورية خلال السنوات الماضية، خصوصًا في دورها بمسلسل "هدوء نسبي"، الذي أدته باللهجة العراقية، وبروزها في مسلسل "زمن العار"، تسعى إلى قطف ثمار نجاحها من خلال عملها في الدراما المصرية في مسلسلي "الميراث الملعون"، و"الشيماء"، لكن المسلسلين تأجلا إلى العام المقبل.

وقالت الفنانة السورية قمر لـ"إيلاف" إنها لم تتلق أي إشارة تتعلق بقرار منعها من بطولة المسلسلين المصريين، بعد قرار القطاع حول منع الفنانين العرب من المشاركة في الأعمال المصرية، وشائعة منع الممثلين السوريين من العمل في مصر.

مؤكدةً أنها وقّعت العقد مع الشركة المنتجة، إلا أن العمل تم تأجيله إلى العام المقبل، وأكدت قمر أنها ستكون حاضرة إلى جانب عدد من الممثلين السوريين والعرب، مع المخرج المصري عصام شعبان، عن نص للمؤلف محيي الدين مرعي، وقصة "الشيماء" سبق أن قدمتها النجمة المصرية سميرة أحمد قبل نحو ثلاثة عقود.

وأشارت الفنانة السورية إلى أنها تأخرت في الرد على الموافقة على مسلسل مصري آخر بعنوان "الميراث الملعون"، وهو مسلسل صعيدي من تأليف محمد صفاء عامر وإخراج محمد حلمي، ولفتت إلى أنها تمعنت في قراءة النص، كما هي عادتها في الموافقة على معظم أعمالها، مشيرةً إلى إن ما شجعها على التصدي لهذا الدور هو نجاحها في الرهان على الأدوار المميزة والفارقة في كل موسم، وعدم الدخول في مشاركات كثيرة بهدف تحقيق الحضور على الشاشة الصغيرة.

وتصف الفنانة خلف دورها في هذا المسلسل بأنه يتمحور حول حياة فتاة تجمع بين صفات المرأة الريفية، من رومانسية وجدية، وصفات المرأة المدنية القادرة على تحمل المسؤولية، وستشارك البطولة الفنان المصري فاروق الفيشاوي.

وأضافت قمر إن قطاع الإنتاج يمر بأزمة مالية، وليست لديه سيولة، لذلك فقد تم تأجّيله إلى العام المقبل، مؤكدةً أنها لا تمانع العمل في أي مسلسل عربي شريطة النص الجيد، ولكن نظراً إلى الظروف التي تعيشها سوريا هذه الأيام فهي تفضل الاشتراك في الأعمال السورية هذا الموسم، خصوصًا وأن القطاع الدرامي لم يتأثر بموجة الاحتجاجات، مشيرةً إلى أن معظم الفنانين في أماكن التصوير، وقللت النجمة قمر خلف من احتمال تأثير الفضائيات العربية على تسويق الدراما السورية، خصوصًا بوجود فضائية "سورية دراما" على حد تعبيرها.

وأوضحت الفنانة السورية أنها ستطل على جمهورها بوجودها ضمن أبطال مسلسل "حياة مالحة" للمخرجة رشا شربتجي عن نص الكاتب فؤاد حميرة ومن إنتاج شركة كلاكيت للإنتاج الفني.

وقالت الفنانة السورية خلف إنها تجسد شخصية "سميحة"، وهي فتاة عنيدة، قوية، جريئة، تعرف ماذا تريد، من عائلة بسيطة جداً، تسكن في أحد أحياء مناطق المخالفات، تتزوج بالسر بأحد الأشخاص ذوي الشأن، وتتطور معها الأحداث، لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه، وتنظّف نفسها من الأوساخ التي رمتها عليها الدنيا.

وأضافت قمر: "النص يتحدث عن مشاكلنا وواقعنا، وأحداث عشناها كأشخاص في فترة من الفترات ولا نزال نعيشها، هو نص جميل جداً لكاتب متميز، والعمل سيحمل بصمة المخرجة رشا شربتجي، التي لها لمستها الخاصة، وتشارك فيه مجموعة من الفنانين المتميزين فعلاً أمثال جمال سليمان، وتيم حسن، وقصي خولي، ورنا شميس، وغيرهم، لهذه الأسباب مجتمعة أظن أن العمل سيشكل شيئاً لطيفاً لدى الناس، وسيحقق نسبة متابعة عالية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حلوه
wasel ahmed -

مربربه

قائمة العار
سوري -

عامر عبد السلام متخصص بتسويق الممثلين ....من قائمة العار.. أي جماعة الطائفة المقدسة ما غيرها والذين يعادون الانتفاضة. ليس ليها اي موهبة هذه قمر خلف الا انها علوية. اقرأوا رأي عائلة نزار قباني بها، عنما اقحموها على المسلسل الذي يحمل اسمه هي وتيم حسن العلوي.. وكانا مجرد كومبارس ثم قفزا الى النجومية.. يالها من مهزلة آن لها أن تنتهي على يد الثوار.

قائمة العار
سوري -

عامر عبد السلام متخصص بتسويق الممثلين ....من قائمة العار.. أي جماعة الطائفة المقدسة ما غيرها والذين يعادون الانتفاضة. ليس ليها اي موهبة هذه قمر خلف الا انها علوية. اقرأوا رأي عائلة نزار قباني بها، عنما اقحموها على المسلسل الذي يحمل اسمه هي وتيم حسن العلوي.. وكانا مجرد كومبارس ثم قفزا الى النجومية.. يالها من مهزلة آن لها أن تنتهي على يد الثوار.

بدون زعل
الاطرش -

مع احترامي لها لم أسمع بها من قبل

بدون زعل
الاطرش -

مع احترامي لها لم أسمع بها من قبل

زوق
كوردية -

لك لو كان .........كنتي عالاقل حكيتي عن بلدك الي عم يصير فيها مجازر و انتو الفنانين ما بهمكم غير مصالحكون عالاقل كنتي بس تحكي عن الشي الي عم يصير بسوريا مو هاممك طبعا بهمكون بس مصالحكون

رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

كل يوم مسلسل من زمن العار الى ;حياة مالحة وفرولة وتفاحة وبرتقالة ؟

مكالمة لم يرد عليها
مكالمة لم يرد عليها -

عامر عبد السلام ــــــــــــــ فيصل قاسمهههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههقمر خلف بتجنن بس اذا ما كانت مع البعث