فنون

فنانون لبنانيون وعرب معًا لمساعدة اليابان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كرد جميل على المساعدات الَّتي قدَّمتها للبنان، نظَّمت الجمعية الفيدراليَّة للسلام عشاءً لجمع التبرعات لمساعدة ضحايا التسونامي في اليابان.

بيروت:أقامت المنظَّمة الفيدراليَّة للسلام العالمي عشاءً في فندق فينيسيا في بيروت، لجمع التبرعات لمساعدة ضحايا تسونامي اليابان، كرد جميل على المساعدات الَّتي قدَّمها هذا البلد للبنان إبان حرب تموز، كما عبَّرت رانيا سوَّاح سفيرة السلام في المنظَّمة، مؤكِّدةً أنَّ العديد لم يتردد بالمشاركة بهدف المساعدة وتقديم العون.

حضر العشاء وزير الأشغال العامَّة والنقل، غازي العريضي، وعدد من الفنانين أمثال دينا حايك، ورولا سعد، وشذى حسون، وزياد برجي، وسارة الهاني، الذين عبَّروا عن سعادتهم بالمشاركة في مناسبة إنسانيَّة كهذه، خصوصًا وأنَّ ريع العشاء سيعود إلى مصلحة الصليب الأحمر الياباني.

وكان من المقرَّر أنّْ يفتتح العشاء عند السَّاعة الثامنة من مساء الأحد، إلَّا أنَّه تأخَّر حتَّى السَّاعة التَّاسعة والنصف، إلى حين قدوم الفنانين، حيث قدَّم كل منه مجموعةً من أغانيه على طريقة البلاي باك.

وفي أحاديث خاصَّة لـ"إيلاف"، قالت الفنانة رولا سعد إنَّها سعيدة بمشاركتها، خصوصًا أنَّ تقديم الأعمال الإنسانيَّة واجبُ على الجميع.

فيما رأت الفنانةدينا حايك أنَّ صوت الفنان يصل أسرع وتكون مساهمته مختلفة عن الباقين.

بينما عبَّر الفنان زياد برجي عن أمله بتنظيم فعاليَّات كهذه لمساعدة اللبنانيين أيضًا، لأنَّ العمل الإنساني هو واجبٌ وضرورة على كل شخص.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فديتها
فرح مجنونة شذاوي -

احلى شذاووووووووي منورة وربي فديتها طول عمرها ذووق

الجار اولى
احمد -

بدل هالبهرجة الي ما الها داعي عشان الشعب الياباني الي مش محتاج لها اصلا, ياريت لو تنظروا بعين الاعتبار لاخوانكم في سوريا الي بينذبحوا و ينسحلوا في الشوارع كل يوم,,,,,و ياحيف

تناقض فى كل شئ
سوران -

لماذا فنانون العرب لا يساعدون ضحايا شعوبهم فى دولهم, سوريا وليبيا واليمن ومصر وتونس ولا يقفون معهم ؟؟؟؟ وأنا لست ضد اليابان او مساعدة الدول المنكوبة.

اين انتم من فقرنا
عربي مخذول -

مع احترامي لشعب الياباني من المفروض ان تدعمو السعوب العربيه لان اكثر الشعوب االعربية وتعيش في حالة فقر وعوز ودمار و قطاع غزة خير دليل لم نسمع من المجتمعين يدعمونها...امااليابان ليس بحاجة لدعمكم اليابان تقول لكم ادعمو شعوبكم التي قتله الفقر والعوز ودمار الحروب اللعينه..السودان الصومال فلسطين العراق سوريا الاردن لبنان وافغانستان ومصر وغيرها من الدول الفقيرة

الى عربى مخذول
سوران -

العراق من أغنى بلدان العالم فقط لعلمك.

واحنه شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟
احمد -

اتصور مشاكل العالم العربي تثقل الظهر احنه شنو ومشاكل اليابان ؟؟؟ وبعدين الموضوع يخص العلاقات بين لبنان واليابان شذى حسون عراقيه شنو موقعها من الاعراب وليش موجوده بهذا الحفل ؟؟؟ هموم العراق والعالم تكفي والله ناس فاضيه بصراحه

لاجديد
حمد -

رموز الدك الرقص (لاجديد

مصخرة المصخرات
نينا بوراكان -

قبل ما يرجعوا دين اليابان للبنان في حرب تموز وهي طبيعية من بلد متقدمة مثل اليابان خليهم ياكلوا ويشربوا شعب لبنان من الهومليس والمشردين والمهجرين والاس اوو اس وغيرهم وبعدين ان بقي شئ اعملوا لي نفسكم تبعول اعمال خيرية ياخييي؟؟!! وبعدين لبنان بلد عنده مشاكل اقتصادية نسمع بها كل يوم مثل المازوت والتلوث والعجئة الي ماتخلص حلو شوية هالمسائل لو ان دولة نفطية اعطت اليابان الواحد يفهم ولكن دولة هي تتلقي مساعدات لتصريف الاعمال فوالله انها لنكتة ياجدع؟؟؟؟

سوران حبيبي
عربي مخذول -

حبيبي سوران وين اغنى دولة بالعالم شو الفقر والجوع والحرمان والدمار والكهرباء شيه معدومة ماء صحي لا يوجد عطاله بطاله لا عمل لا زراعة لا انتاج لا اي شي حيوي يذكرى حتى نفتخر فيه يجب تغير الحكومة العراقية من راس الهرم الى اصغره ,,,,,,,,,,,

الى عربى مخذول
سوران -

الحق معك يا أخى, العراق بلد غنى بالبترول والموارد الطبيعية والثروات الزراعية من الشمال والى الجنوب وتنقصنا فقط العقول المديرة والمدبرة مع الاسف, ولكن مع جهود الخيرين سيأتى يوم بعد 100 عام تقريبا ونصبح مثل دبى وأبو ظبى فى المستوى المعيشى. نرجع ونقول بأن فنانينا فى الشرق أولى بهم ليلتفتوا الى شعوبهم ودولهم وأهاليهم ومساعدتهم فى المحن كالتى نراها فى سوريا وليبيا وتونس والخ والله المستعان.

الوطن العربي
رعد الشذاوي -

يعني كما قالوا الاخوان الوطن العربي اولى بالتبرع من اليابان بس هم شكراً الى كل فنان عنده هل الانسانيه وشكراً لشذاوي لأن نيته صافيه يانخلة العراق .....