فنون

موريكس دور 2011 يكرِّر نفسه ونانسي وهيفا وسيرين نجماته

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في إحتفاليَّة تتكرَّر كل سنة، وتتكرَّر معها الأسماء الفائزة، أقيم ليل أمس حفل تقديم جوائز الـ"موريكس دور"، الذي كرَّم مبدعين من لبنان ومصر، بعضهم غيَّبهم الموت والبعض الآخر مازال على قيد الحياة.

بيروت: أقيم مساء أمس في صالة السفراء في كازينو لبنان، حفل "الموريكس دور" للسنة الحادية عشر على التوالي، بحضور عدد كبير من الفنانين وأهل السياسة والإعلام والصحافة، وذلك لتكريم الأعمال الأفضل الَّتي قدِّمت خلال العام 2010، وتقديم الجوائز لصنَّاعها.

والحفل الذي غالبًا ما تشوبه الكثير من التأويلات والأحاديث عن المحسوبيَّات، والذي تكرَّرت فيه العديد من الأسماء، أمثال سيرين عبد النور، وهيفاء وهبي، ونانسي عجرم، ووائل كفوري، وليلي كنعان، في حين غابت أسماء كثيرة من أبرز نجوم الفن والتمثيل في لبنان، كان برعاية الـ"MTV" الذي بثته مباشرةً على الهواء، ومن إخراج باسم كريستو، ومن تقديم الإعلاميَّة ريتا حرب والاعلامي بوب أبو جودة، حيث إستمر لأكثر من خمس ساعات، في إطالةٍ لم تكن موفَّقة.

وبعد أنّْ ألقى رئيس لجنة "الموريكس دور" الدكتور، زاهي الحلو، كلمته الَّتي أكَّد من خلالها أنَّ: "للموريكس دوروأنَّه نافذة أمل وعربون ومحبَّة للمبدعين"، أطلَّ الفنان غسان صليبا وقدَّم أغنية "يا أهل الارض"، وقدَّمت الفنانة ميرنا شاكر أغنية "سقط القناع"، تلاها الفنان طوني حنا الذي غنَّى "طل القمر"، والفنانة سارة الهاني في أغنية "يللي بجمالك"، والفرسان الأربعة في "تعلى وتتعمَّر يا دار"، ليجتمعون في النهاية بأغنية "بكتب اسمك يا بلادي".

الموريكس يكرِّم كبار الفنانين في لبنان ومصر
وبدأ الحفل مع تكريم الفنان اللبناني، إيلي شويري، عن مجمل أعماله الفنيَّة، في لفتةٍ إلى مسيرته الطويلة الَّتي إمتدت لأكثر من 51 عامًا في هذا المجال، كذلك تمَّ تكريم الفنانة المصريَّة، ناديا الجندي، عن مجمل أعمالها أيضًا، حيث شكرت اللجنة، ووعدت جمهورها بمتابعة المسيرة وتقديم الأفضل من حيث الجودة والجرأة.

كما قدِّمت جائزة تكريميَّة للممثلة اللبنانيَّة، ليلى حكيم، عن مجمل أعمالها، الَّتي عبَّرت عن فرحتها بتكريمها وهي حيَّةً ترزق، بدورها كرِّمت الفنانة اللبنانيَّة الَّتي إشتهرت من مصر، ليز سركيسيان، عن مجمل أعمالها وتمنَّت أنّْ يذكر لبنان دومًا مواطنيه الذين ناجحوا في بلاد الإغتراب.

كذلك تمَّ تكريم الشَّاعرة مي منسَّى، الَّتي دمعت عيناها على المسرح، وقدَّمت جائزتها إلى روح الصحافي الراحل جبران تويني.

مبدعون غابوا عن الدنيا ولم يغيبوا عن الموريكس دور
وكان للجنة المنظِّمة لفتةً تجاه مبدعين غابوا خلال العام الماضي والحالي عن السَّاحة الفنيَّة، تاركين أعمالهم الَّتي أثَّرت في الجمهور، وأبرزهم وليد غلمية، ويحيا سعادة، ومارون كرم، إستلمت مغنِّية الأوبر، هبة قوَّاص، جائزة الراحل وليد غلمية، وقدَّمت وصلةً سحرت من خلالها الحضور بصوتها.

جوائز بالجملة.. والأسماء نفسها تكرَّر في كل عام
وكما كل سنة تكرَّرت بعض الأسماء في حفل الموريكس، وغابت العديد من الأسماء، فحصد الفنان اللبناني، راغب علامة، جائزة أفضل مغني لبناني لهذا العام، في حين نالت الفنانة، نانسي عجرم، جائزة أفضل مغنية لبنانيَّة، وأهدت جائزتها إلى زوجها الذي وصفته بشيخ الشباب، وذلك بعد أنّْ قدَّم الجائزة الوزير السابق، زياد بارود، الذي رأى أنَّ أغنية "شخبط شخابيط" تنطبق على الواقع السياسي اللبناني، في رسالةٍ سياسيَّةٍ منه وجهَّها عن طريق المزاح.

أمَّا جائزة أفضل ممثلة لبنانيَّة، فكانت من نصيب الممثلة، سيرين عبد النور، عن دورها في "سارة"، فأهدت جائزتها إلى كل فربق العمل الذي ساهم بنجاح المسلسل، وأبرزهم الممثل يوسف الخال الذي غاب إسمه عن الحفل، وللكاتبة كلوديا مرشيليان، في حين نال جائزة أفضل ممثل لبناني، يوسف حدَّاد وجورج خباز اللذان تعادلا، وعلى المسرح، ألقى خباز نثرًا من كتابته بعنوان "خايف تخلص الدني"، في حين لم تسع الفرحة حدَّاد، الذي بدأ يصيح على المسرح وقدَّم الجائزة لزوجته، لتزامن الحفل مع عيد زواجهما.

أما جائزة أفضل كليب فكانت من نصيب "خليك بحالك" لكارول سماحة إخراج تييري فيرن، و"شيخ الشباب" لنانسي عجرم من إحراج ليلي كنعان، وعلَّقت كنعان على فوزها بالتأكيد على أنَّ الديك لم يقتل في الكليب، طالبةً بالكف عن مراسلتها لإستيضاح الأمر، ولم نعلم لماذا قد يهتم المشاهد بالديك، إنَّ كان قد توفي أو مازال على قيد الحياة، أمَّ أنَّها إعتبرته نجم الكليب ومن مشاهير العالم العربي؟

إلى ذلك، حصدت الممثلة السوريَّة، سلاف معمار، جائزة أفضل ممثلة عربيَّة، في حين نال مواطنها، قصي الخولي، جائزة أفضل ممثل عربي لهذا العام.

أمَّا جائزة أفضل أغنية لبنانيَّة فكانت من نصيب "ما رجعت إنت" للفنان وائل كفوري، الذي غنَّاها على المسرح، برفقة الفنانة، ماري سليمان، الَتي غابت لفترة طويلة عن الأنظار ونجح الموريكس بإعادتها إلى الأضواء، في حين حصدت "ياما ليالي" للفنانة هيفاء وهبي، على جائزة أفضل أغنية عربيَّة.

أمَّا نجمة الغناء العربي لهذا العام فكانت الفنانة المصريَّة، شيرين، الَّتي تعثَّرت عند إعتلائها شيرين، ثمَّ أهدت جائزتها للثورة المصريَّة، مشيرةً إلى أنَّ بيروت هي "مزَّة الدنيا"، شاكرةً القائمين على الحفل على هذا التكريم.

أمَّا الممثل عصام بريدي فحصد جائزة أفضل ممثل في دور مساند، والممثلة باميلا الكيك أفضل ممثلة في دور مساند، في حين نال سمير حبشي جائزة أفضل مخرج، وكلوديا مرشليان جائزة أفضل كاتبة، عن مسلسل "سارة".

ملاحظات على هامش الحفل
غادر الفنان راغب علامة والفنانة نانسي عجرم بعد وقت قليل من تسلًّمهما جوائزهما.

كان للأكسسوارات الغريبة حصَّتها في الحفل، ونافست الليدي مادونا الليدي غاغا، بعد أنّْ وضعت وردةً بحجمٍ كبيرٍ على رأسها، كذلك إرتدت الممثلة لاميتا فرنجية، ثوبًا يحمل الطابع الروماني، مفتوحًا على الظهر والبطن، ويحمل شقًا كبيرًا حتى الفخذ، وفي حين كانت كلاًّ من نانسي عجرم وسيرين عبد النور بكامل أناقتهما، وهما اللَّتان تطلاَّن على الشَّاشة لأوَّل مرَّة بعد إنجابهما، إرتدت الفنانة سوزان نجم الدين، فستانا ذهبيًّا وأحمر، مكتوب على صدره كلمة سوريا، لتؤكِّد أنَّ وطنها على صدرها وفي قلبها

سيرين عبدالنور تستذكر يوسف الخال، وهو الذي كان على خلاف مع لجنة الموريكس، ومنعهم من ذكر إسمه أو ترشيحه لنيل جائزة منهم.

بدا التأثر على الفنانة، هيفاء وهبي، عندما قدَّمت مواطنتها نانسي عجرم وصلتها الغنائيَّة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nannous
nana -

nannoussssssssssss habibiiii, u r the besttttt, bmout fikeeee

nannous
nana -

nannoussssssssssss habibiiii, u r the besttttt, bmout fikeeee

الفاضي يعمل قاضي
مستمع -

بيروت مزة ولبنان شخبط شخابيط وزوج نانسي عجرم شيخ الشباب. بهدلة عالفاضي

الفاضي يعمل قاضي
مستمع -

بيروت مزة ولبنان شخبط شخابيط وزوج نانسي عجرم شيخ الشباب. بهدلة عالفاضي

جائزة راغب
hana -

راغب علامة بالفعل أفضل فنان لبناني وعربي كمان وهو يستحق الجائزه عن جدارة , بل يستحق أيضاً جائزة افضل مطرب عربي وأفضل اغنية ( بوعدك ) من البوم سنين رايحه .

Murex D''or Fashion P
Raghda -

Murex D''or Fashion Police: Rita Harb: dazzling dress but what about your hips?! Changing ur hairstyle doesn''t give you the charm you always had. Sherine: you must lose ur extra kilos badly, especially ur boobs!! ur hair and ur dress suck. Yossra: The charlston style of your dress is catastrophic and it doesn''t suit your classy and posh hairstyle. Maya Diab: your dress is innovative, unique and daring. The hair is disastreous. What''s the hell is the white stuff on your fringe and forehead! Regina Fenianos: Go and get a dress that covers all the wrinkles that invaded all your body. Vivianne Antonios: Your dress is the best among all the actresses that were on stage. The hairstyle could be much more elaborate. Pamela Kik: The dress is so cheap, and the messy hairstyle sucks! Mona Abou Hamze: Just elegant, simple and chic. Your lips were asymetric! Recent Botox Injection!!? Sara Hani: Who told you that Murex d''or is your wedding and you are the bride??!! Haifa Wehbe: You disappointed us with this dress. We expected much more from you! The make up and hair are nice, but there are something strangeon your jaw. Ameerah al Fadl: like Tarzan in the jungle! Nadia Al Gindi: Didn''t you see yourself in the mirror before coming to such event. Disaster! Rima Najm: Old fashioned! Madonna: Clown or Marie Antoinette or both of them??!! Suzanne Najmeddine: Sorry, but you are so much in trouble! Just tasteless. Claudia Marchelian: No comment!! Marie Sleiman: You''d better stay at home. Soulafa Moumar: No identity at all in your appearance. Cyrine Abdel Nour: The best outfit of the evening. So chic and glamourous. Dashing dress, dazzling make up, lovely hair. Entrancing! Leila Kenaan: Your dress is hilarious! Messy and untidy outfit. Ameenah: Maraxi dor wi alaa shaballo!

مسخرة
عبير -

هلأ لانو زوحها لنانسي عجرم حكيم أسنان متل المسؤولين عن البرنامج، صاروا كل سنة بدن يربحوا كل الجوائز لنانسي عجرم!!! شو هالمسخرة.لو شو ما عملوا، بينوا على كذبهم.نجوى كرم هي أنجح فنانة لسنة 2010 و شحد حبك أنجح أغنيو وكليب لسنة 2010.

Good for you Raghda
sami -

That''s pretty good Raghda. you''re 100% right.

Right
Rania -

Raghda this is the best comment i ever read...agree with u in every point

غريب
التونسية -

غريب ان دائما نانسي هيفاء او اليسا كان العالم العربي لم يبقى غيرهم وهم السبب الاول في تراجع الفن اما السوريين فحدث ولا حرج

canada
wera -

i love haifa

Agree
Jennifer -

loool you are soooo right Raghda the Best dress is Sirine''s ,,,!!!!!

الديك
lamya -

حبيبتي كاتبة المقال فيفيان..انا مهتمة بالديك و انبسطت لما عرفت انو ما مات...غيرو؟؟

GHareeb
rim -

أنا ايضا أمر الديك يهمني, أشفقت عليه حين شاهدته ميتا و تساءلت ما ذنبه حتى يموت.بالنسبة لمسلسل سارة, باميلا الكايك الأحق بجائزة افضل ممثلة من سرين عبد النور,أما الحفل ككل فلا طعم له بسبب تكرار الأسماء, يعني الجائزة تصنع نجم و لكن لم ولن تصنع فنانا

مهرجان الصدر العاري
Samy -

يجب إضافة جائزة جديدة من العام القادم لأفضل صدر. سوف تشهد تنافسا قويا و أقترح أن يتم تصويت المشاهدين علي الهواء مباشرة لهذه الجائزة أثناء الحفل.

sara lhany wbass
sami -

سارة الهاني طلتها كانت روعة وكانت اجمل وحدة بين كل الموجودين ولما طلعت وغنت عالمسرح جلطت الكل بادائها وصوتها القوي ويللي كلو حنيّة انا كنت هونيك وشفت بعيني كيف كل الموجودين هنوها ومنهن اكبر النجوم, عا فكرا ليش يا باتريسيا مش حاطا صورة لسارة مش عيب إنو تهمشيا وهي بنت بلدك و انجء تذكريا وهي اكتر وحدة بينشاف الحال فيها... سارة نحنا ولاد الجبل و كل لبنان منحبك ومنكبر فيكي ومنفتخر بمطربة متلك , الله يحميكي.....