فنون

إعادة محاكمة هشام طلعت في قضية قتل سوزان تميم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قررت محكمة النقض المصرية إعادة محاكمة رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى وضابط أمن الدولة السابق محسن السكري في قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم، وحددت يوم 5 فبراير المقبل.

وقبلت المحكمة التي تعتبر أعلى جهة قضائية جنائية مصرية النقض المقدم من المتهمين على الأحكام الصادرة بحقهما في محكمة جنايات القاهرة.
وأسقطت المحكم الحكم الصادر بحق مصطفى بالسجن لمدة 15 عاماً، والحكم الصادر بحق السكري بالسجن المؤبد، ومن المقرر إحالة القضية الى محكمة جنائية أخرى غير التي أصدرت الحكم الأول، لتعاد المحاكمة من البداية. غير أنه لن يتم الإفراج عنهما.

وقال المستشار بهاء أبو شقة محامي هشام طلعت مصطفى ل"إيلاف" إن القضية سوف تنظر أمام دائرة جنائية أخرى، مشيراً إلي أنه من المتوقع تخفيض الحكم أو الحكم بالبراءة نهائياً، وأضاف أن المبدأ القانوني يقول أنه لا يضار مهتم من النقض، أي أن الحكم أما أن يسقط أو يخفف. وتوقع حصول مصطفي على البراءة، وأوضح أنه استند في مذكرة النقض على أن الدفاع لم يحصل على حقه في المرافعة الشفاهية، وأصدرت هيئة المحكمة حكمها فجأة، رغم أنها حددت الجلسة التي أصدرت الحكم فيها لسماع الدفاع عن المتهمين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فضيحة لقضاء مصر
مرصاد -

ليس مستغرباً اعادة محاكمة هشام طلعت وليس مستغرباً براءته وليس مستغرباً خروجه من السجن لقيادة فلول اللامبارك في عصر الحكم العسكرتاري لطنطاوي ومجلسه المتشبث بعوده الطاغية المخلوع من جديد باي وسيلة كانت فمحاكم مصر وقضائها اثبت فساده الفضيع في عدة مواقف وليس آخرها المحاكمة الخمس نجوم للطاغية اللامبارك والعفو عن ضباط الداخلية القتله والحكم على الثوار والناشطين بتهم التحريض على سلطة مجلس طنطاوي دام ضلاله !!! في مصر لم تكتمل الثورة بعد ولحين اكتمالها ستبقى ثورة بطاطا !!!

القضاء المصري
سوزان -

النظام السابق طلب من المحكمه السابقه ال حكم بدون سماع الدفاع لتترك سبب لنقض والقضاء المصري مليء بالثغرات التي قد تخرج اي قاتل بسهوله عن طريق محامي جيد حتى لو كانت الجريمه مسجله باالصوت والصوره مثل هذه الجريمه