فنون

زينة يازجي وبداية جديدة في الشَّارع العربي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أكَّدت الاعلاميَّة السوريَّة، زينة يازجي، أنَّها في طور انطلاقة جديدة بعيدًا عن الستديومن خلالبرنامجها الجديد الذي ستطلُّ به للمرَّة الأولى عبر تلفزيون دبي "الشَّارع العربي".

قالت الإعلامية السورية، زينة يازجي، لـ"ايلاف" أن الشارع العربي فرض نفسه بقوة على كل الأجندات، واشارت الى أن برنامج "الشارع العربي" هو برنامج تفاعلي سيتواصل مع الناس في الدول العربية.

وأكدت "أن الشارع فاجأ الجميع، من قيادات سياسية، ومجتمع مدني، واعلام، وكان في حركة كامنة وكاملة لكنها لم تظهر على السطح عبر الاعلام او السياسة".

ولفتت يازجي الى أن هذا البرنامج هو محاولة لفتح قناة لهذا الشارع العربي، لمن عبّر ولمن لم يعبّر عن نفسه، لنعرف الافكار والآراء المختلفة، وقالت "سأنزل عشرة حلقات ميدانية الى تونس ومصر والمغرب والسودان والاردن وغزة، والعديد من الدول العربية".

وأضافت "في الاستديو تصل صورة ناقصة أو مختلفة بشكل او بآخر، ولكن عندما تنزل الى الشارع وتشعر بنبض الناس وبتسارع الاحداث، تشعر بالامور المهمة والتفاصيل الدقيقة التي كانت غائبة عنا تمامًا"، وبينت "سنتناقل الاراء أيضًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة".

وأوضحت أنه سيكون هناك ضيوف في الاستديو سياسيين وحقوقيين ونشطاء واعلاميين ويسألهم الشارع عبر مواقع التواصل الاجتماعي اسئلة مختلفة.

وشددت على "ان الشارع اثبت ان له المبادرة والريادة لذلك لايمكن اقصاء اية فكرة، ولايمكننا التعامل بمنطق الابيض والاسود لان بينهما ألوان عديدة ومختلفة وليست كل فكرة اما سيئة او جيدة بل علينا ان نحترم افكار بعضنا البعض والا نقصي اية فكرة".

وحول الكتلة الصامتة أجابت أن "بعض الناس يخشى طرح فكرته اما خوفًا او نتيجة فقدان الثقة من جدواها او من انعكاساتها السلبية، إلا أنه تهمنا كل الافكار والاراء في برنامجنا "الشارع العربي" وسنهتم بالجميع".

هذا وأعلنت مؤسسة دبي للإعلام عن إطلاق البرنامج الحواري الجديد "الشارع العربي" على تلفزيون دبي والذي ستقدمه الإعلامية التلفزيونية المتميزة زينة يازجي في أولى إطلالاتها الإعلامية بعد الإعلان الرسمي عن انضمامها للمؤسسة.

ويعتمد البرنامج الجديد الذي سينطلق يوم الأحد 22 يناير في مرحلته الأولى، على الزيارات الميدانية التي ستقوم بها زينة يازجي إلى عدد من العواصم العربية والغربية التي تذخر بالجاليات العربية.

الحلقة الأولى تبدأ من العاصمة التونسية وتحمل عنوان: (من تونس مع زينة يازجي)، تتبعها حلقات من المغرب ومصر والأردن والسودان ولبنان وغزة و العراق، وصولاً إلى باريس وبرلين واشنطن، وغيرها من العواصم والمدن التي سيتم فيها تسجيل هذه الحلقات الخاصة قبل انطلاق البرنامج في مرحلته النهائية والتي سيعلن عنها في وقت لاحق.

ولفت البيان الى أن "البرنامج الجديد لزينة يازجي يأتي كمنتج إخباري حواري جاد يسعى إلى طرح القضايا الراهنة برؤية واقعية بعيداً عن الأجندات والأهداف المسبقة، في الوقت الذي تعوَّل مؤسسة دبي للإعلام في ترسيخ نهجها في التميّز على مجموعة من أفضل الكوادر الإعلامية والتقنية الإماراتية والعربية، ضمن استراتيجية المؤسسة القائمة على إفساح المجال أمام جميع الطاقات والأفكار لتقديم محتوى يتسم بالانفتاح على ثقافات العالم المختلفة مواكبة لروح دبي العالمية، وذلك في إطار حرص أحمد عبد الله الشيخ عضو مجلس الإدارة المنتدب، المدير العام لمؤسسة دبي للإعلام على إيجاد صناعة إعلامية عربية بمواصفات عالمية محور ارتكازها إمارة دبي."

وحول المنافسة بين مؤسسة دبي للإعلام دبي وبقية المؤسسات الإعلامية في العالم العربي، يؤكد تلفزيون دبي أنه إذا لم تكن هناك منافسة فلن تكون شاشات متميزة، كما أن جميع المؤسسات الاعلامية والقنوات الفضائية تسعى لتقديم الأفكار الجديدة والرؤى التي تتماشى مع الواقع السياسي والإجتماعي الراهن، لذلك يحرص تلفزيون دبي على مبدأ الشفافية واستقطاب الأسماء الإعلامية الكبيرة والمعروفة في الوسط الإعلامي الخليجي والعربي، وعدم الخضوع لأي تأثير من أجل تمرير أفكار ومقولات لا تتناسب مع الرؤية العامة والإستراتيجية التي تنتهجها مؤسسة دبي للإعلام، والمواكبة لإستراتيجيات وأساسيات السياسة الإعلامية العامة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي هذه المناسبة أشارت الاعلامية السورية زينة يازجي، إلى العلاقة التكاملية بين كافة الأقسام والإدارات المتخصصة في المؤسسة، لتقديم كافة اشكال الدعم لفريق عمل البرنامج الذي توجه منذ أوائل الشهر الحالي إلى العاصمة التونسية، للتحضير للحلقة الأولى، على أن يتنقل فريق الإعداد بعد ذلك إلى العاصمة المغربية ومنها إلى العاصمة المصرية لإستكمال التجهيز للحلقات الجديدة من هذه الجولة التي يتوقع أن ترصد مختلف الآراء والاتجاهات في الشارع العربي، وتساهم في رسم الصورة النهائية للبرنامج الجديد.

ودعت زينة يازجي المشاهدين الى متابعة البرنامج والتفاعل معه، ليساهموا في إختيار أفكاره وضيوفه، مشيرة إلى أن الحديث اليوم في السياسة قد تخطى المواضيع التقليدية والجافة وأصبح حديث السياسة هو حديث الشارع مهما اختلفت آراؤهم من منطلق القلق على المستقبل، فالكل لديه أسئلة وأفكار وطموحات وأحلام في التغيير نحو الأفضل، كما أن برنامج الشارع العربي سيكون هذه المنصة للحوار، ليفتح الأبواب الموصدة على أسئلة جديدة على الدوام، حيث سيستعرض كل وجهات النظر ويختبرها، ويكشفها أمام الشارع العربي لدراسة خياراته بتأنٍ ووضوح.

وأضافت الإعلامية السورية "عاهدت نفسي أن تكون هذه هي رسالتي الإعلامية في هذه الفترة، فهذا البرنامج يستمع لكل الناس في الشارع العربي، يراقب نبضهم ويستمزج أفكارهم، ولا يحصرهم بموالاة أو معارضة لجهة أو فكرة سياسية، بل يجعلهم الحكم، لأن أدواتي شبابية وأفكاري كذلك، فلا أخاطب أي نخبة، لا سياسية ولا اقتصادية، وليس في الوقت نفسه برنامجاً يسلي ولا يُغني. برنامجي هو الشارع، الذي أُثبت أنه لم يكن غائباً عن السياسة وهموم المجتمع، وإنما مغيب من قبل الإعلام التقليدي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الشارع السوري
الفارس السوري -

يعني قبل ما تهتمي بمشاكل و أراء الشارع العربي و الراوندي و الموزمبيقي يا ريتك تهتمي بشعبك السوري اللي عم يندبح كل يوم بالعشرات و تهتمي بالمجازر اليومية في حمص و حماة و إدلب و الزبداني و دير الزور ،،،،،،،نفاقكم ينصرنا

الاعلام رسالة
قبل أن يكون مهنة -

زينة يازجي تركت قناة العربية التي لمعت فيها لأن القناة كانت تتعاطف مع الثورة والثوار في سوريا , وخضعت زينة لابتزازات وتهديدات نظام دمشق , فهل يتقبلها الناس بعد ذلك كاعلامية محايدة ..؟!.

المعارضة الكبيرة
kurd -

بهية مارديني تكتب من دمشق؟؟ انها خطوة جديدة، ونقلة نوعية، لهذه المعارضة الكبيرة. سلميلي على زينة. ومبروك نقلاتكن النوعية

بنت مدينتي اللاذقية للاسف
بعرف أصلها -

شبيحة وصولية تلهث وراء المال

زينة لو كنت مع الثورة
عصام -

الجميع يعرف أنك من الأشخاص الذين يجمعون بين العقل والشكل الحسن .. ما لا اقبله كمعجب بأدائك الصحفي هو ارتباطك بنظام المجرم بشار الأسد .. فأنت مطلعة ولا تمر عليك كذبة العصابات المسلحة ولا كل أكاذيب المخابرات السورية التي تعمل فقط لحماية اسرائيل .. شكرا لعودتك الى الشاشة

زينة يازجي شبيحة او مساعد
سورس -

زينة يازجي شبيحة او مساعدة معنوية للشبيحة ، فقط الفرق بينها و بين عتاة الشبيحة الذين يقتلون الشعب السوري انها مغطسة شكلا بالشوكولا و لكنها مضمونا مغطسة بالسم،

لن يصدقها احد
كوردي حر -

مع اندلاع ثورة الشعب السوري على عصابة الاسد الفاشية وقفت هذه الاعلامية مع العصابة ضد الشعب وضد الشارع السوري الثائر ورفضت ان تدافع بكلمة واحدة عن ثورة الشعب السوري .حدث ذلك في قناةالعربية التي كانت تعمل فيها حين فضحت مشكورة مع غيرها من الاعلام الحر جرائم عصابة الاسد . يومها هربت من القيام بواجبها الاعلامي . لا اعرف كيف تستطيع ان تبرر لنفسها موقفها المعادي للشعب السوري البطل وثورته من اجل الحرية والكرامة وتأتي اليوم لتعلن انها مع الشارع العربي الثائر .ولكن هذا ليس غريبا على بعض الاعلاميين والفنانين السورين المأجورين الذين حقيقتهم هي عكس ما يزعمون في الاعلام والفن.لااعتقد ان احدا سوف يصدق كلامها هنا عن الشارع العربي لانها في الاساس وقفت ضده.

اللي يخاف ينقطنا بسكاته
انور المغربي -

ربما تؤيدين النظام السوري رغما عنك وخوفا من بطشه,وأكيد أنت تريدين تربية أولادك لكن أن تنتقدي أوضاع في بلدان أخرى وتغضي البصر عن الجرائم التي ترتكب في بلدك لا يمنحك أية مصداقية.من الأفضل لك أخذ قسط من الراحة الى أن تنتهي الأحداث,لا أطلب المستحيل.

نفاقكم يخجلنا
مواطنة سورية -

كنت اٌمل ان يكون عنوان الحلقة الأولى ( من درعا مع زينة يازجي )، أو( من حمص مع زينة يازجي )أو من حماة أو إدلب أو دير الزورأو...أو...

هل تجرؤ
ام فيصل -

سؤال يطرح نفسه ،، هل ستجرؤ المذيعة العبقرية زينة يازجي على فتح قناة للشارع العربي السوري واثبات ان البرنامج تفاعلي بلقاء الشعب السوري في درعا والمدن السورية الثائرة..اشك في ذلك كونها اثبتت موقفها بشكل واضح وصريح من الثورة السورية المباركة.

لك محبتنا
الوطن السوري الأبي -

لا تهتمي ................... فهم ضد كل من ليس معهم ولا احترام للرأي الاخر رغم ان برنامجك سيكون من الشارع ومع الشارع. نتمنى لك التوفيق

اهانة للدم السوري
ماهر -

الى كل مواطن مسلم شريف يجب عليه مقاطعة هذا البرنامج لان مقدمته اغضبت الله ورسوله وهو التولي يوم الزحف لقد هربت من قناة العربية لكي لاتغطي قتل سيدها بشار للسوريين نعم صرت علوية اكثر من العلويين انفسهم ياحييييييييييييف

فكرة جميلة
imane -

فكرة البرنامج جميلة لأنها تعطي الفرصة للناس العاديين و البسطاء لابداء رأيهم مللنا من كلام السياسيين و الثوريين و المناضلين لأنه متشابه و كل هؤلاء يبحثون عن مصالحهم فقط اتمنى لك المزيد من النجاح و التميز واصلي ودعك من كلام الثوريين أقصد الديكتاتوريين الجدد

ألتفاتة
محمد السعدي -

المبدعة زينة ... تحية ..انها التفاتة جيدة أذا تغطى مهنيا ... لاتنسي في السويد جالية عربية كبيرة ... انا محمد السعدي عراقي مفيم في مدينة مالمو . السويدية

قمة الوقاحة الأسدية
قمة الوقاحة الأسدية -

عاجل جدا:: قمة الوقاحة الأسدية. المدونة لارا من باب توما مقابل تأشيرة سويسرا!!! ذكرت مصادر موثوقة من إحدى تنسيقيات وعيون استخبارات الثورة السورية في الداخل و معلومات شبه مؤكدة تم تسريبها من السفارة السويسرية في دمشق أن المجرم اللص حافظ مخلوف سيقايض المدونة المعتقلة لديه لارا من باب توما مقابل الحصول على تأشيرة دخول الى سويسرا و هذا بعد أن هدد محاميه المخضرم مارك هينزيلين الذي يتقاضى ملايين الدولارات المنهوبة من خبز الشعب السوري مقابل أتعابه من أجل تقديم التماس جديد إلى المحكمة الفيديرالية السويسرية العليا في مدينة لوزان السويسرية، وإن رفضت المحكمة الدستورية طلبه مجددا، سيبدأ عندها بإجراءات قضائية انتقامية عاجلة بحق القاضي ميشيل فيراود الذي رفض طلب الالتماس وأيضا ضد الحكومة السويسرية وذلك أمام محكمة حقوق الإنسان الأوروبية في ستراسبورغ التي يعتبر سلطانها القضائي وقراراتها ملزمة على الحكمومة والمحاكم السويسرية. السفاح حافظ مخلوف ومحامية يتبجج بأنه لا توجد هناك أي أدلة مادية تثبت تورطه في قمع وقتل وتعذيب المتظاهرين السوريين بل كل ما يذكر ليس إلا إشاعات مغرضة و تقارير إعلامية كيدية سخيفة ليست لها أي مصداقية وأنه (مخلوف) يريد السفر إلى سويسرا لمتابعة أعماله ومصالحه ونشاطاته المالية المتضررة والتي جمدت على الأراضي السويسرية بصفته الشخصية هذه المرّة وليست بصفته الاعتبارية وسوف لن يستخدم جواز سفره الدبلوماسي ذو الرقم # 2246 المدرج على لائحة العقوبات الأوروبية بل سيستخدم جواز سفر عادي، ومحاميه يهدد المحكمة بأنها سوف تتحمل كل الأضرار المادية والمعنوية الناتجة عن قرارها الإعتباطي بمنع المجرم حافظ مخلوف من دخول الإتحاد السويسري لأنه لا توجد لديها أي أدلة مادية تثبت أي نشاط إجرامي يقوم أو قام به حافظ مخلوف وأن مصادر ثروته معروفة كون شقيقه رجل أعمال ثري و ناجح (المقصود هنا الحرامي الكبير رامي مخلوف ابن خال الدكتاتور بشار الاسد الذي يملك حوالي 70% من الاقتصاد السوري) ومن جهة أخرى هددت عصابة الأسد المجرمة بطرد السفير السويسري لدى دمشق السيد مارتن آيشباكر وإغلاق السفارة السويسرية في دمشق ومنع مواطني سويسرا من دخول سوريا وهذا يعني أن الطاغية بشار الاسد يكرر سيناريو الطاغية البائد معمر القذافي وابنه الأرعن هانيبال عندما أعلنوا الجهاد على سويسرا وأحرقوا سفارتها في طرابلس وسجنوا رجال أ

Shame On You
Loucos -

عفواً زينة، أنت إنسانة منافقة و تابعة للشبّيحة وقتلة السّوريين الأبرياء!

شارع الشبيحة
سوري حر -

هذه المذيعة البعثية لاتجيد سوى زرف دموع التماسيح على ضحايا اسرائيل في الوقت الذي تحاول القفز من فوق مجازر نظام الشبيحة الذي ترعرعت فيه

شارع الشبيحة
سوري حر -

هذه المذيعة البعثية لاتجيد سوى زرف دموع التماسيح على ضحايا اسرائيل في الوقت الذي تحاول القفز من فوق مجازر نظام الشبيحة الذي ترعرعت فيه

غلطانة
اماؤاتية -

وهل تقبل بلادي بأن يعبر المواطنين عن ارائهم؟؟؟لا والف لا

غلطانة
اماؤاتية -

وهل تقبل بلادي بأن يعبر المواطنين عن ارائهم؟؟؟لا والف لا

راتب 100 الف درهم يا حرام
احمد -

راتب 100 الف درهم يا حرام

راتب 100 الف درهم يا حرام
احمد -

راتب 100 الف درهم يا حرام

syria
ahmed omer -

سيكون برنامج فاشل بامتياز لانه يبث على حساب الدم السوري.. هذه المنافقه تبحث فقط عن النجاح والمال على حساب كل شي.. لو كنت مكانها لما اظهرت نفسي لاحد بعد ان انكشفتي امام الجميع

syria
ahmed omer -

سيكون برنامج فاشل بامتياز لانه يبث على حساب الدم السوري.. هذه المنافقه تبحث فقط عن النجاح والمال على حساب كل شي.. لو كنت مكانها لما اظهرت نفسي لاحد بعد ان انكشفتي امام الجميع

الشبيحة زينة
meeeemo -

يا هلا بالشبيحة زينة

الشبيحة زينة
meeeemo -

يا هلا بالشبيحة زينة

syria
ahmed -

اعتبرت جماهير المندسين الكرام المذيع الوديع و''الأهلي'' محمد دحو، شبيحا، فقد عرقل ضيفه الشيخ عبد الجليل السعيد بعدة ''فاولات'' فاضحة، أفسدت أخطر انشقاق شوهد حتى الآن من مؤسسات النظام المنضم على بلورات الفضائيات، عندما انهمك في تشتيت الكرة إلى ضيوف متصلين، يكررون آراء باهتة يغلب عليها الشتم والردح . أذهل الشيخ عبد الجليل المشاهدين بطلاقته ومواهبه الخطابية والتحليلية وروحه الساخرة، والأسرار الكثيرة، التي نشرها نشرا وذراها ذروا، ثم ما لبث أن صار نجما على قنوات '''' كثيرة مثل: اورينت.. العربية ، نافس فيها نجومية أنور مالك.. على قلوب المندسين.

syria
ahmed -

اعتبرت جماهير المندسين الكرام المذيع الوديع و''الأهلي'' محمد دحو، شبيحا، فقد عرقل ضيفه الشيخ عبد الجليل السعيد بعدة ''فاولات'' فاضحة، أفسدت أخطر انشقاق شوهد حتى الآن من مؤسسات النظام المنضم على بلورات الفضائيات، عندما انهمك في تشتيت الكرة إلى ضيوف متصلين، يكررون آراء باهتة يغلب عليها الشتم والردح . أذهل الشيخ عبد الجليل المشاهدين بطلاقته ومواهبه الخطابية والتحليلية وروحه الساخرة، والأسرار الكثيرة، التي نشرها نشرا وذراها ذروا، ثم ما لبث أن صار نجما على قنوات '''' كثيرة مثل: اورينت.. العربية ، نافس فيها نجومية أنور مالك.. على قلوب المندسين.

تحية لزينة
عماد -

زينة انت متألقة , وصراحة أكتر شي عاجبني بعض المعارضة , الذين هم من الصنف الديكتاتوري مع وقف التنفيذ , لأنهم بدون سلطة حاليا , ويطبقون مبدأ من ليس معنا فهو ضدنا وجاهل وغبي ومنافق وسوف نضعه على قائمة العار وسوف نقتله ووووو , وبالاخير بيقلك ( سلمية )

تحية لزينة
عماد -

زينة انت متألقة , وصراحة أكتر شي عاجبني بعض المعارضة , الذين هم من الصنف الديكتاتوري مع وقف التنفيذ , لأنهم بدون سلطة حاليا , ويطبقون مبدأ من ليس معنا فهو ضدنا وجاهل وغبي ومنافق وسوف نضعه على قائمة العار وسوف نقتله ووووو , وبالاخير بيقلك ( سلمية )

hallo zena
abdul mukhtar -

Zena you are the best ,

hallo zena
abdul mukhtar -

Zena you are the best ,

.....
وافي -

اين درس الفن نحن ابناء اللاذقية لن نرحم كل من وقف مع نظام العائلة الاسدية ابدا ابدا

.....
وافي -

اين درس الفن نحن ابناء اللاذقية لن نرحم كل من وقف مع نظام العائلة الاسدية ابدا ابدا

to 23 and 24
معليش هيدامصير الشبيح -

يبدو ان الشبيحة المذيعة زين يازج فقدت أعصابها فدخلت مباشرة على التعليقات أو استأجرت شبيحة مطيباتية لها لترفع معنوياتها الساقطة

to 23 and 24
معليش هيدامصير الشبيح -

يبدو ان الشبيحة المذيعة زين يازج فقدت أعصابها فدخلت مباشرة على التعليقات أو استأجرت شبيحة مطيباتية لها لترفع معنوياتها الساقطة

حق و عدل
سارة اسماعيل -

نرجو ان يعكس البرنامج الكم الهائل من كره الشعب السوري لحكم العائلة الفاسد في سوريا. الشعب يريد اسقاط النظام السوري و محاكمته ليس فقط على نهب خيرات البلد بل على كل نقطة دم طفل برئ سالت على تراب البلد.

حق و عدل
سارة اسماعيل -

نرجو ان يعكس البرنامج الكم الهائل من كره الشعب السوري لحكم العائلة الفاسد في سوريا. الشعب يريد اسقاط النظام السوري و محاكمته ليس فقط على نهب خيرات البلد بل على كل نقطة دم طفل برئ سالت على تراب البلد.

ما شاء الله
أبي الحروف البغدادي -

جميلة و مثيرة و رائعة الأخلاق و القوام .. حفظك الله يا زينة يا إسم على مسمى و يا عواذل فلفلوا و خلي العيرعور يفيدكم ..

ما شاء الله
أبي الحروف البغدادي -

جميلة و مثيرة و رائعة الأخلاق و القوام .. حفظك الله يا زينة يا إسم على مسمى و يا عواذل فلفلوا و خلي العيرعور يفيدكم ..

الانتظار
علي -

منتضرينج يازينة بالعراق وبغداد

الانتظار
علي -

منتضرينج يازينة بالعراق وبغداد