فنون

حكاية جوليا وأغنية أطلق نيرانك لاترحم والجيش السوري

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إنتشر فيديو من صنع شبكة شام الإخبارية يستغل أغنية "أطلق نيرانك لاترحم" من البوم جوليا 2012 الذي يحمل عنوان "يوماً ما"، أثار عاصفة من الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب العنوان الذي إختارته الشبكة الإخبارية له، والذي يوحي بأن جوليا تهدي هذه الأغنية للجيش السوري.

بيروت:عقب صدور ألبوم الفنانة اللبنانية جوليا بطرس "يوماً ما" بأيام قليلة إنتشر فيديو يوتيوب طرحته شبكة شام الإخبارية السورية يستغل أغنية من الألبوم الجديد عنوانها "أطلق نيرانك لاترحم"، واختارت الشبكةللفيديو العنوان التالي:" جوليا بطرس أطلق نيرانك لا ترحم 2012 إهداء للجيش السوري ".
وهو عنوان يوحي للوهلة الأولى بأن جوليا تهدي الأغنية للجيش السوري، علماً بأن الألبوم خلا من إهداء مماثل. ومن يركز أكثر، يكتشف من خلال مشاهدة الفيديوأن الشبكة الإخبارية المؤيدة للجيش هي التي استغلت هذه الأغنية، وقامت بمونتاجها الصوري،وأهدتها للجيش السوري.
وبحسب معلومات مؤكدة لإيلاف فإن هذه الأغنية موجودة ضمن البوم جوليا مثلها مثل أية أغنية أخرى، وهي ليست المرة الأولى التي تغني فيها جوليا أغنية لها بعد وطني مقاوم، فهذا أمر تعودناه منها ولا يخلو منه ألبوم لها، كما أن كلماتها لا تدل على أنها مهداة لجهة معينة، ومن استعملها في هذا الفيديو لم يأخذ إذن أصحاب الشأن.
وتفيد معلوماتنا أيضاً بأن الأغنية ستكون ضمن برنامج حفلها المنتظر يوم الرابع من فبراير على مسرح بلاتيه في ساحل علما.. وبحسب معلوماتنا أيضاً أن من سيحضر الحفل سيفهم لمن وجهت هذه الأغنية بالفعل.
والجدير بالذكر أن العنوان الذي وضعته شبكة شام الإخبارية أثار عاصفة من الجدل بين رواد المواقع الإجتماعية على فيسبوك وتويتر من اللبنانيين أو السوريين على حد سواء، لأن جوليا عودتنا أن تكون صوتاً للمقاومة، لكننا لانعتقدأنها ترضى أن تكون صوتاً لحاكم ضد محكوم، مهما كانت الأسباب.

شاهد أغنية "أطلق نيرانك لا ترحم"

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جوليا فوق الكل
رضا -

المقصود من هذا الكلام الاساءة لنجمتنا جوليا التي أكدت مرارا أن أغانيها موجهة لفلسطين وهذا واضح من خلال مسيرتها الفنية فلا داعي للتلاعب بالكلام وتفسيره بحسب الاهواء جوليا صوت الأمة العربية وليست للمفاهيم الضيقة

أطلق نيرانك
نور الحموي -

و نحن نوجهها بدورنا للجيش السوري الوطني و نقول له أطلق نيرانك لا ترحم فالذل الذي سنعيشه ان لم تفعل لا يعفه إلا الله و نحن سنقف معك ضد هؤلاء العملاء المرتزقة الخونة الذين لا يعرفون ما يفعلون و قد لا يكون فيهم عقل ليفكروا ..سنقف مع الجيش السوري و مع الرئيس بشار الاسد في وجه العملاء المرتزقة و نقول بعلو صوتنا المجلس في اسطنبول لا يمثلنا و يمثل نفسه و من يموله فقط كما ان الجيش السوري الحر هم مجموعة مرتزقة مخربين قتلة ...نتمنى للشعب العربي أن يفهم هذا و يخرج راسة من الرمال الوضع ليس كما يروجونه على اساس طائفي و انما هو اما ان تبقى سوريا او تنتهي

ليش هيك
غازي -

انا ما بعرف انتوا يا ايلاف ليش مزعوجين و ين في خبر عن سورية جيد بتوفقوا ضدوا و كأنوا ما شاء الله بالسعودية الوضع تمام و الجيش السوري عميدافع عن بلدو من القاعدة

هذا ما تقصده جوليا
كريم -

تابعوا هذا الفيديو تعرفوا من المقصود بالاغنيةhttp://www.youtube....

رد على غازي
Bayaa Alward -

مابقول الا الله يشفيك, لانو بينضحك عليك متل الاولاد الصغار , غازي ليش مافي غاز بالبلد ممكن تفهمني ؟

رد على نور الحموري
Bayaa Alward -

طبعا أنت لاعلاقة لك بحماه ولكن نحنا بدورنا أيضا لن نرحم المجرمين من النظام وأزلامه والمطبلين له والمزمرين وسننصب لهم أجود أنواع المشسانق والخوازيق قريبا جدا .

she is on shame list
معليش هيدامصير الشبيح -

جوليا بطرس تغني للمكاومة والممايعة وتلتحف بعباءة نصر ال .... أما أثواب الشهداء الأبرار ودماءالأطفال الطاهرة و ..... الرضع الذين ذحوا وطعنوا على ايدي الشبيحة فهي أطهر من .... ....الطائفي نصر اللات ومن فم ....جوليا ....... أيضا اما بالنسبة للفنان المحترم مارسيل خليفة فلا يسعنا إلا أن نوجه له تحية من القلب ونتمنى منه مواقف أكثر دعما لقضايا المظلومين والمعذبين وشهداء الحرية والكرامة لأنها رسالته على مدى مسيرته الفنية الرائعة

حزبية ام انسانية
عمران -

جوليا بطرس عضوة و زوجها في الحزب السوري القومي الاجتماعي و هو ذراع للمخابرات العسكرية السورية و من ضمن الديكور السوري في ما يسمى(جبهة الأحزاب الوطنية) التي يستعملها النظام السوري في سوريا ، و في لبنان فهو من شلل و شبيحة 8 آذار .و الحزب الذي اغتال العديد من قادته ابتداء بأبو واجب جمال الدين الى محمد سليم و غيره و غيره لا يتورع عن قتل الناس فهل انتصرت حزبيتها على انسانيتها ؟

يا عيب الشوم
محمد الجزائر -

عندما يصبح الفن تشبيح و الفنانين شبيحة انا لا اطيقها هي و ماجدة الرومي و كل اللذين ايدو السفاح قربت نهايتكم

عقول مغيبة
انور المغربي -

القومية لحست عقلها وعقل الكثير من الفنانين المثقفين ياحسرة.يؤيدون حقوق الشعب وكرامته باستماتة ويقبلون على انفسهم الوقوف في صف الجلاد لقتل الشعب من أجل وحدة الشعب لا أفهم ما هو منطقهم!!!!!!

اقتراح
خوليو -

لمعرفة لمن توجه جوليا أغنيتها نقترح مقابلتها لنعرف موقفها، المعروف أن قيادة حزبها مع النظا،م ولكن معظم القوميين مع الشعب السوري وثورته من أجل الحرية والمجتمع المدني حيث في دستور حزبهم يوجد بند يؤكد على فصل الدين عن الدولة، وهو أول حزب سوري ينادي بذلك ، الثورة السورية الجميلة لها أهداف مدنية والشعب السوري العريق له تاريخ بالتعايش والحياة السلمية حيث هو شعب يحب المرح والطرب والفنون والثقافة، المشكلة تكمن في الأنظمة الديكتاتورية، والثورة السورية ستساهم في عدم عودة هكذا أنظمة إلى المنطقة، الحل لهذه المأساة حالياً هو تنحي الرئيس والبدء بتأسيس نظام ديمقراطي علماني مدني يخدم مصالح جميع مكونات الشعب السوري من طوائف وأعراق، العصر لايتحمل اليوم سوى الأنظمة الديمقراطية والحريات الشخصية لأن التواصل الاجتماعي بين الشعوب أصبح بمتناول اليد.

Syrian .. and proud to be
عشاق سوريا الأسد -

الله محيي الشعب السوري الشريف والله يحمي هالبلد الطاهر من أعداؤه ويحفظلو القائد البشار الى الأبد ... شكرا جوليا شكرا ماجدة .. شكرا روسيا شكرا الصين ... شكرا لكل شريف يقف مع الحق مع شعب سوريا الأسد

اهداء من كل الشعب السوري
عشاق سوريا الأسد -

يا جيشنا الباسل كل الشعب يناديك بصوت جولياويقول لك .. أطلق نيرانك لا ترحم .. العز رفيقك والأمل وبمثلك يفتخر الوطن ..الله يحفظ كل الجيش السوري ويرحم شهداءهآن الأوان للجيش أن يستخدم قوته ويوجه أسلحته ضد الخونة.

bsaak
taghrid -

الرد غير مفهوم

bsaak
taghrid -

الرد غير مفهوم

انت
Kaferbatna -

مخالف لشروط النشر

انت
Kaferbatna -

مخالف لشروط النشر