فنون

فنانون يتوقعون مستقبلًا باهرًا لنجمة "أراب أيدول"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أشاد فنانون مصريون بفوز المشتركة، كارمن سليمان، بلقب الموسم الأوَّل من "أراب أيدول"، متوقعين مستقبلاً باهرًا لها في مجال الغناء.

القاهرة: حظيت المتسابقة المصرية، كارمن سليمان، الحاصلة على لقب محبوبة العرب في الموسم الأول من برنامج "أراب أيدول"، بإشادة من الفنانين المصريين والعرب الذين اعلنوا دعمهم لها وتشجيعهم لها قبل أيام من الحلقة الاخيرة، والتي اعلنت نتائجها يوم السبت الماضي، ومن بينهم اليسا، وهند صبري، وخالد سليم، وغيرهم من الفنانين الذين اعلنوا ذلك عبر صفحاتهم الشخصية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الوقت الذي انشغل فيه الفنانون بمتابعة البرنامج، لم تكن الصحافة المصرية على القدر نفسهمن التفاعل بسبب الانشغال بالأزمات السياسية، حيث لم يحظَ الخبر بالاهتمام الكافي في الصحف المصرية التي لم تنشره غالبيتها، بينما اكتفى بعضها بنشره في صفحاته الاخيرة.

ووفقًا لما علمته "إيلاف"، فإن نقابة الموسيقيين ستقوم بتكريم كارمن فور عودتها من لبنان، وسيقدم نقيب الموسيقيين ايمان البحر درويش دعمًا لها في مسيرتها الغنائية من خلال ترشيحها في الحفلات التي تقوم النقابة بتنظيمها خلال الفترة المقبلة، بينما لم نتمكن من الاتصال به امس حيث ظل هاتفه لا يرد لفترات طويلة.

من جهته، قال الموسيقار حلمي بكر إنه وعلى الرغم من تحفظه على نوعية هذه البرامج الا أنه يتنبأ بمستقبل هائل لكارمن نظرًا لأن موهبتها الغنائية كبيرة.

وأكد بكر لـ"إيلاف" أن كارمن ستكون من الاصوات النسائية المميزة على الخريطة الغنائية خلال السنوات القليلة المقبلة، مشيرًا الى أنها تجيد اداء العديد من الانواع الغنائية، ونطق الحروف من مخارجها بطريقة صحيحة.

واشادت الفنانة مي كساب بأداء كارمن طوال حلقات "اراب ايدول"، مشيرة الى أنها استحقت اللقب بجدارة خصوصًا أن موهبتها تؤكد أن هناك مستقبلاً كبيراً ينتظرها خلال المرحلة المقبلة لاسيما وأنها لا تزال حديثة السن.

وقالت مي إن كارمن باتت من الاصوات المصرية المميزة على الرغم من أنها لم تظهر سوى في البرنامج حتى الآن، مشيرة الى أن مقارنتها بغيرها من الفنانات اللواتي ظهرن في برامج المسابقات غير صحيح، نظرًا لأن أي منهن لم تحصل على حب الجمهوركما حصلت عليهكارمن.

واشارت الفنانة ليلى علوي الى أنها قامت بالتصويت لكارمن في حلقات البرنامج الأخيرة، خصوصًا وأنها شهدت تنافسًا شديدًا بينها وبين المتسابقة المغربيةدنيابطما،لافتة الى أنها عادة لا تنحاز لأبناء بلدها وتحافظ على حيادتها الفنية في التقييم.

وأوضحت أنها شاركت في التصويت بارسال رسالة قصيرة لتأييد كارمن، مؤكدة أنها كانت تتوقع فوزها باللقب مع ظهورها في الحلقة الاخيرة وتقديمها للاغنيات بشكل مميز.

بدورها، تؤكد نبيلة عبيد أنها لم تتابع برنامج "اراب ايدول" من بدايته ولكن سمعت عنه لاحقًا، ودفعها حديث الكثير من اصدقائها حول كارمن وصوتها لدعمها، مشيرة الى أنها استمعت الى صوتها لاحقًا ووجدته من الاصوات المصرية الاصيلة.

وأشارت الى أن وجود فنانين كبار في عضوية لجنة تحكيم البرنامج مثل احلام وراغب علامة أمر جيد، خصوصًا وأن الفنان دائمًا ما تكون لديه القدرة على التمييز بين الجيد والرديء، إضافة الى أهمية نقل الخبرات للاجيال الصاعدة من الشباب من خلال ابداء الملاحظات وتوضيح بعض النقاط التي تكون غائبة احيانًا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تحيز كبير
نور احمد -

لقد عادت كارمن الى القاهرة تجر اذيال الهزيمة بعد ان هملها الجمهور العربي وخذلها بالاجماع بعد اعلان النتيجة. والمتابع للمواضيع التي نشرت على صفحات ايلاف واليوتيوب والفيس بوك يرى انه لاول مرة يكون هناك اجماع بالرأي ..انه صوت دنيا بطمة المغربية والتي سرق منها اللقب قسرا لاسباب تجارية تعود الى امور تسويقية لشركة البيبيسي وطمعها في دخول سوق مصر بكثافة. مع احترامي للفنانين الذين ادلو بارأهم في هذا الموضوع الا انهم شجعوا كارمن فقط لانها مصرية! بودي ان اسأل ليلى علوي ونبيلة عبيد الم يسمعوا دنيا تغني لام كلثوم؟! لقد اعاد صوت دنيا بطمة لاغاني ام كلثوم هيبتها بعد زمن طويل حيث لم يستطع اي فنان مصري ان يجيد لام كلثوم بما اجادت بطمة هنيئا للمغرب هذا الحدث الهام..ولادة مطربة عربية كلنا كان عطش وبانتظار ميلادها.

تحيز كبير
نور احمد -

لقد عادت كارمن الى القاهرة تجر اذيال الهزيمة بعد ان هملها الجمهور العربي وخذلها بالاجماع بعد اعلان النتيجة. والمتابع للمواضيع التي نشرت على صفحات ايلاف واليوتيوب والفيس بوك يرى انه لاول مرة يكون هناك اجماع بالرأي ..انه صوت دنيا بطمة المغربية والتي سرق منها اللقب قسرا لاسباب تجارية تعود الى امور تسويقية لشركة البيبيسي وطمعها في دخول سوق مصر بكثافة. مع احترامي للفنانين الذين ادلو بارأهم في هذا الموضوع الا انهم شجعوا كارمن فقط لانها مصرية! بودي ان اسأل ليلى علوي ونبيلة عبيد الم يسمعوا دنيا تغني لام كلثوم؟! لقد اعاد صوت دنيا بطمة لاغاني ام كلثوم هيبتها بعد زمن طويل حيث لم يستطع اي فنان مصري ان يجيد لام كلثوم بما اجادت بطمة هنيئا للمغرب هذا الحدث الهام..ولادة مطربة عربية كلنا كان عطش وبانتظار ميلادها.

خاص جدا
خاص -

اي مستقبل واي بطيخ هي لقية تاكل علشان مستقبل اللة يخلي السعوديين الي صوتو لها قال مستقبل

خاص جدا
خاص -

اي مستقبل واي بطيخ هي لقية تاكل علشان مستقبل اللة يخلي السعوديين الي صوتو لها قال مستقبل

Karman Solaiman
Bahram Tadayyon -

She really deserves the title of Arab Idol. With her sweet voice she has captured the hearts of millions. Congratulations to her and to all those who voted for her.

هل ينقصنا مغنيين
Nabeel -

لا ادري ان كنا بحاجة للمزيد من المغنين في عالمنا العربي المتخم بالاصوات والفيديوكليبات والشيء المقزز، علينا البحث عن برامج تخرج علماء مبتكربن رواد في مجالات وتخصصات نادرة لا مغنين فاشلين ليس لهم الى الرقص والخلاعة

شهرة مزيفة
دانا -

لا اتوقع ذلك لان التاريخ يشهد ان كل من فاز بهذه النوعية من البرامج التي تعتمد علي التصويت والشهرة الصاروخية يكون مصيره الضياع والنسيان الفوري لنتذكر مثلا محمد عطية هشام ابو الهش رجاء قصابني عبد العزيز ستار اكادمي 5 نادر قيراط اين هم هؤلاء؟؟ كارمن ستعيش شهورا من النجومية المزيفة ثم ستختفي لان الساحة مليئة باصوات اجمل منها ووجوه احلي منها كالمطربه اللبنانية نتاشا ذات 16 ربيعا اقول لمن يراهنون علي مستقبلها الباهر انكم مخطوون لان من سيفوز في الموسم اللاحق سوف يزيح عنها البريق وهكذا دواليك

دنيا يا غرامي
محب الجمال -

لكل من يتشدق بحلاوة كارمن، يشوف الصورة بدون مايك اب و يسلملي عالحلاوة... على الاقل دنيا صوتها يخلي القلب يرعش من نقاوته.منك لله يا الام بي سي دفعتيني فلوس و ربحتي ب الاخير كارمن

الركن المدرسي
هيا نامق -

كنا نشاهد منذ كنا صغارا برنامج الركن المدرسي ..وهو برنامج يقدم مواهب تلاميذ المدرسة ومنهم باعمار كارمن سليمان..صوت لم ينضج بعد..يتوقف عندها التنفس حين تغني لتبلع ريقها وتعاود مرة ثانية وبشهادة اللجنة..اين انت ياكارمن من صوت دنيا المغربية والتي تحاكي جبال الاطلس برنين صوتها ,وتغازل النيل بعبراتها وتلتحم بنخيل العراق بامتداد قامتها..انها شامخة وصاحبة كبرياء لايوصف, لقد تشربت وجناتها بحناء عروس المغرب..برية ..جبلية فذة الصوت. اعادت لام كلثوم الحياة وزالت الغبار عن ارشيفها وبلهجة مصرية سليمة غردت" بلبلة المغرب " دارت الايام و حب ايه. . لقد كلمني صديق هاتفيا ليقول بعد ان انصت لدنيا: الم تسمعي ان لصوتها رنين...نعم لقد هزت خشبة المسرح برنين صوتها. فقط كان بودي لو ان رحمه الله الملحن بليغ حمدي كان حاضرا معنا , لكان قد فرح بولادة وردة جزائرية وتوأم لام كلثوم ولاسماها وردة المغربية.اما كارمن فقد عادت الى مصر كفتاة اعلان لشركة بيبسي ليس الا.

اللعبة مكشوفة
Nahid Alami -

والله الناس كلها عرفت الحقيقة واقولك يادنيا ياباطما مايهم اللقب المهم لقب الجمهور انت حبيبة الجماهير وكارمن حبيبة بيبسي ماشاء الله عليك

Soyons realistes
Badiaa -

Dounia BATMA a fait ses preuves durant toutes les etapes de la competition, elle merite amplement d''avoir le prix sauf que pour des considerations que tout les monde sait l''autre a pu le decrocher. je veux jsute dire aux personnes qui flattent cette carmen qu''il faut etre objetcif on donnat un avis car vous ne vous adressez pas à des handicapés mentaux, au contraire,la réalité est flagrante et la difference entre Dounia et l autre est trop visible, cette carmen n''est ni belle et a une petite voix sinon si vous la voyez belle certainement vous aurez oublié de visiter votre ophtalmo ces dernieres années et si vous estimez que sa voix est belle et bah je vous conseille de verifier si vous n avez pas besoin d''assistance d''un ORL

Soyons objectifs
Badiaa -

j''ai oublié d''ajouter que Dounia, comme toutes les marocaines, algeriennes et tunisiennes, sont tro fieres quoique les egyptiens essaient avec tous les moyens de les montrer entant que prostituées, ... mais sachez que si elle a accepté de faire des sacrifices comme l''autre elle aurait certainement remportée le prix. si j ''etais carmen je ne serai pas contente parce que elle sait tres bien qu''elle ne le merite pas et que autres considerations sont entrées en jeu

عاشقة كوكاكولا
Hiba Chaoui -

لاصوت يعلو في الدنيا فوق صوت دنياهي أتحفت كل من في الدنيا بصوتها العذب فصوتت كل الدنيا لدنياولكن قال قارونهم لا يهمني تصويت فغازاتي ستبيعها كارمن لا دنياففي بلاد دنيا مشروبي لا يحبون مذاقه فاذن لن تذوق اللقب دنيافي مصر غازاتي محبوبة و عليه فمحبوبة العرب كارمن لا دنيالا قيمة لموهبة عندي فافعلوا ما تأمرون فمصالحنا في الدنيا فوق دنيايا قارون سيجلب علينا هذا غضب المغاربة لأنهم حتما سينتصرون لدنيافهذا شعب لا يحب الظلم و يعشق ابنته المصونة دنيافسيقاطعوننا و تربحون مصرالمحبة لمشروبكم و نخسرالمغرب المحب لدنياو أنت نانسي لا نحب صوتك ففي موازين لا نريدك و كلنا سنصفق فقط لدنياأتريدين بعد الذي قلت فيها أن تصدحي بصوتك على الأرض التي أنجبت دنيالا مرحبا بك تحت سماء بلادنا و أهلا و سهلا بكل من ساند و دعم دنياظلمت مرة أخرى فلا عليك فقد فزت بلقب لا يستحقه الا من اسمها دنياأنت محبوبة الدنيا أفلا يبهجك هذا و يزيل حزنك و دمت دائما متألقة يا دنياشكرا دنيا

تحية لمصر الشقيقة
مغربية -

صراحة اشك ان يكون المغاربة هم من وضعوا هذه التعليقات، مبروك لكارمن ابنة مصر الشقيقة، و دنيا صاحبة الخامة الصوتية الماسية اقول لها خيرها في غيرها و حظا موفقا بالمستقبل... فالتفاهات ليست من عاداتنا ابدا... إن شاء الله مصر يعود لها الامن و الامان و نزورها للمرة الثانية عن قريب

بطمة صوتها اقوي
salam -

دنيا بطمة صوتها اقوي واقدر علي غناء جميع الالوان ولها حضور قوي وشخصية قوية لذا اراها الانسب للفوز باللقب وتستحقه بجدارة

البرنامج الخاسر الأكبر
Housam Tanger -

تناقلت العديد من الصحف و المواقع العربية صورة التذكار اللقب المنقوش مسبقا باسم كارمن سليمان من مصر يحمله ممثل شركة بلاتنيوم،رغم أن الحلقة كانت مباشرة و باب التصويت لم يغلق بعد.و أعلنت قناة “إم بي سي” السعودية و مقرها دبي من استوديوهاتها في بيروت،أن المشتركة المصرية كارمن سليمان فازت بلقب برنامج المسابقات الغنائية “أراب آيدول” بموسمه الأول، بعدما نالت أكثر نسبة تصويت من قبل المشاهدين في التصويت.و اشتكى العديد من متتبعي المسابقة المثيرة للجدل في العالم العربي من مشاكل تقنية جمة في التصويت خلال الساعات التي سبقت الحلقة الأخيرة.و اشتكى العديد من السعوديين على مواقع التواصل الإجتماعي ساعات قبل موعد بث البرنامج،من عدم تمكينهم من التصويت حيث أن الخط الذي وضع للملكة العربية السعودية شابه خلل تقني لم تعمل قناة “إم بي سي”على إصلاحه،ما حرم المشاركين خاصة المغربية دنيا باطما التي تتمتع بشعبية كبيرة في دول الخليج لأدائها أغان خليجية،من رافد هام من روافد التصويت،و نفس المشكلة وقعت في بعض دول الخليج الأخرى بينها الإمارات،ما يطرح اكثر من علامة استفهام بشأن مصداقية المسابقة برمتها.و شوهدت المتسابقة المغربية دنيا باطما تبكي في كواليس البرنامج قبل بدئه،بعد أن فوجئ جميع المنظمين بممثل شركة “بيبسي” للمشروبات الغازية يغادر اجتماعا سريا عقد داخل دهاليز البرنامج و هو يصرخ أنه يريد فوز كارمن سليمان على اعتبار أن المنتوج الذي تقدمه شركته لا يشربه المغاربة،و أن السوق المغربية محتكرة من قبل شركة “كوكا كولا” عكس مصر التي تعتبر فيها “بيبسي” مشروبا رئيسيا.و قبيل موعد بث البرنامج بخمس ساعات،كانت عضوة في لجنة فرز الأصوات طلبت عدم الكشف عن اسمها،قد كشفت أن المتسابقة المغربية دنيا باطمة تتفوق لحدود الساعة الثالثة بعد الزوال بتوقيت غرينيتش على المتسابقة المصرية كارمن سليمان بأزيد من 123 ألف صوت، وقالت بأنّ أغلب الأصوات التي حصلت عليها المتسابقة المغربية هي من منطقة المغرب العربي وخاصة المغرب والجزائر، وتليها بعض الدول الأوربية في مقدمتها فرنسا و بلجيكا و هولاندا.و أضافت بأنّ نقاشا حارا دار داخل دهاليز لجنة القناة المنظمة لبرنامج “آراب أيدول”،بعد أن عبر أحد المستشهرين الرئيسيين والممولين للبرنامج الذي يدعم منذ البداية المتسابقة المصرية “كارمن” عن غضبه مهددا بالإنسحاب و التراجع عن التزامات شركته إ

من العراق
عراقية -

التصويت ليس بالعدد وانما النوعية كل المثقفين والنقاد والصحفيين اجمعوا على ان صوت دنيا من الاصوات النادرة اما المهزلة لحنة التحكيم انا لااعاتب على حسن او احلام ونجوميتها معروف السبب ولكن ما سر راغب بانجذابه لصوت عادي جدا لو كانت جميلة مثل هيفاء وهبي لرفعنا العتب ولكنها بدون مكياج يرثى لحالها

كارمن يا كايداهم
واحد -

انا مع مصر التي علمت العالم الحضاره وشهرة اي فنان هي بشهاده مصريه فقط ولا بد من التذكير ان غالبية الشعب المصري لم تصوت لكارمن لانهم لا يهتمون بهيك برامج حتى الصحف المصريه لم تنشر الخبر ...يعني مصر مش ميته على اللقب كالمغرب الذي ارى في تعليقاتهم حقد وعنصريه مقيته اصلآ اتمنى من دول المغرب ان لا تشارك في هيك برامج لسبب اننا لا نفهم لغتهم

وجهه نظر
مواطن -

لا اعتقد ان لكارمن او دنيا او اي من المتسابقين مستقبل باهر في عالم الغناء بسبب اكتظاظ الساحة بالاصوات وايضا ان برنامج ارب ايدول سبقة الكثير من البرامج المشابهه ولكن الكبار ظلوا كبارا والمغمورين مازالو

لايهم ما قيل
الأرب أيدل -

وقال تبقي أنت وديعة وحمامة الأرب أيدل ومسقبل الأغنية المحترمة لابل تستحقين أن تكوني الملاك الطاهروالهادئ للغناء العربي الشرقي الأصيل . تابعنا أنا وعائلتي بنين وبنات ونحن في بلاد الأغتراب كل الحلقات لأرب أيدل . وأنا رجل كبيرفي السن لي حب وتزوق خاص للموسيقى والصوت الشرقي ومن خلال التصفيات الأخيرة للمتسابقين والمتسابقات . أعطيت نتيجة كل متسابق رقمه إلا أن تسبق السعودي على التونسي والمغربية على الأردني . كان من المفترض أن يبقى يوسف الأردني مع كارمن سليمان المصرية للتنافس على النهاية لبرنامج الأرب أيدل هذا رأي . لكن لا يصح إلا الصح وتبقى كارمن سليمان ملكة جمال الأرب أيدل في الصوت والصورة مع تمنياتي لكافة المتسابقات والمتسابقين مستقبل باهرآ موفقآ بعالم الفن .

ملكة الاحساس
Ahmed Ali -

واضح إن أغلب المعلقين علي الخبر إما ينقصهم الذوق في فهم الاصوات وتقيمها جيدا أو أن العنصرية والجنسية هي من تتحكم بأرائهم ليس هناك أدني شك بأن كارمن كانت تسبق كل المشتركين بعذوبه الصوت والاحساس ولا وجه للمقارنه بينها وبين بطمه بل لن أكون مبالغا إذا قولت انها أحسن من أغلب المطربات علي الساحه الفنية.. أرجوا أن يكون التقييم منطقي ولاداعي للعنصرية ياعرب

إلى صاحب التعليق رقم 16
عائشة الحرة -

أنا فضلت إني أتنازل و أكتب بلهجة مصرية عشان تفهمني يا أخي فلقتونا بحضارتكم دي إللي عمالين تجيبو سيرتها في الطالع و النازل مهو العالم كلو مليان حضارات عريقة جدا جدا جدا عندك الإغريق و الفرس و الصين و الهند و الرومان و غيره و غيره و بالرغم من كده أهم ناس عايشين و شوف حضارة اليابان و عراقتها و قارنها باللّي وصلولو دلوقتي، و على فكرة إحنا مش ميتين على اللقب زي ما حضرتك إنت و إللي زيك فاكرين إحنا معندناش لا حقد و لا غل لا على كارمن و لا غيرها إحنا كنا متوقعين إللي حصل ده،أما بخصوص لهجاتنا المحلية في المغرب العربي فبقولك عنّك ما فهمتها عشن كونك تفهمها و لا لاء مش هيزيد و لا ينقص فينا حاجة،و متأخذنيش شوف حضارة اليابان و عراقتها و قارنها باللّي وصلولو دلوقتي و شوف حضارة مصر و إللي وصلتولو دلوقتي و سلملي على الحضارة.

اتقوا الله بمصر
عربية مؤمنه -

بصراحه انتي انسانه جاهله بشكل لا يصدق و اضحكتيني حتى ادمعت عيوني ،،،، يا ختي تكلمي عن حضارة العرب و لم تذكري من حضارة العرب الا مصر ، ياربي انتوا المغاربه كلكم حقد بشع و نار شابه بقلوبكم اعوذ بالله منكم و من سحركم الاسود

Nasseeha
De passage -

Go and find yourself a place of worship and pray. Your days are numbered.

الى عاشقة كوكاكولا
ماجد -

يا عاشقة كوكاكولا لازم ترضي بالامر الواقع ... بلاش مزايدة على مصر

لا تصدقوا كل شيء
محمد من المغرب -

التعليقات لا تمس مصر والمغرب في شيء مثلا التعليق رقم 16 المسمي نفسه -واحد-واضح انه ليس مصريا والمصريين لا يتكلمون بهذه الطريقة.كما اقول للاخوة المصريين والمغاربة انتم اخوة وهذا مجرد برنامج ولا تاخذوا تعليقات بعض المراهقين بالجدية فهذا غير صحيح .حتى ان اغلب من يلوم الام بي سي والبرنامج الذي انتقده الكثيرون ليس فقط على الحلقة الاخيرة بل قبل ذلك ومنذ اقصاء اصوات اخرى مهمة.بالاضافة الى الضيوف الذين لم يكن فيهم اي تنويع حتى الفنانين الخليجيين لم يظهروا على البرنامج ولا المغاربة !ولا لوم على كارمن لانها ايضا صوت جميل واللقب لم يصنع يوما نجما

لا تصدقوا كل شيء
محمد من المغرب -

التعليقات لا تمس مصر والمغرب في شيء مثلا التعليق رقم 16 المسمي نفسه -واحد-واضح انه ليس مصريا والمصريين لا يتكلمون بهذه الطريقة.كما اقول للاخوة المصريين والمغاربة انتم اخوة وهذا مجرد برنامج ولا تاخذوا تعليقات بعض المراهقين بالجدية فهذا غير صحيح .حتى ان اغلب من يلوم الام بي سي والبرنامج الذي انتقده الكثيرون ليس فقط على الحلقة الاخيرة بل قبل ذلك ومنذ اقصاء اصوات اخرى مهمة.بالاضافة الى الضيوف الذين لم يكن فيهم اي تنويع حتى الفنانين الخليجيين لم يظهروا على البرنامج ولا المغاربة !ولا لوم على كارمن لانها ايضا صوت جميل واللقب لم يصنع يوما نجما

Carmen
nadia -

اكيد،انشاء الله . نحن من المغرب ومشجعين لكارمن لانها تستحق و بجدارة

Carmen
nadia -

اكيد،انشاء الله . نحن من المغرب ومشجعين لكارمن لانها تستحق و بجدارة

لا تستحق
fawaz -

لا تستحق حتى ان اعلق على موضوعها وكارمن تعرف تماما ان الدرويش حسن شافعي هو من استعمل اسلوب الارهاب والتهزيئ حتى يجعل كارمن تفوز اما راغب علامة فمعذور لانه انسان رقيق لايتحمل احلام وتجريحه على الهواء بضغط من الشافعي نفسه . فان كانت مصر مشغولة بالشغب في ملاعب الكرة والمضاهرات والخ فكيف تقنعوني انهم صوتوا لتلك المسكينة المتصنعة.. لكن الحقيقة يعرفها الجميع ان دنيا كانت الافضل وحتى الاردني يوسف افضل وقد صوت له الاردن بالامل وباقي الدول.. وكان واضحا حقد حسن شافعي للعيان من انه لايحترم المواهب والدليل انه قام ووقف لكارمن ولكنه لم يقف احتراما للقيصر كاظم الساهر. ..وهذه تسمى عجرفة..وكان يزدري بنظراته احلام لانها وقفت اعجابا للقيصر واندمجت باغانيه .اما مايخص حلمي بكر الي خبصتونا به فهو يعتبر كارمن مطربة قوية ويتكهن لها بمستقبل باهر ولكنه صرح لاكثر من مرة ان كاظم الساهر ليس بمطرب... هذه اذن نماذج من عنصرية مصر وتكبرها واقول اكم ام الدنيا هي ان تحب الدنيا كلها بقلب ام وليس التكبر على خلق الله.والذي يفكرني حاقدا على مصر اقول له انت غلطان لاني احب مصر وللان استمع للبلبل عبد الحليم وفريد وغيرهم واحب ان اطرح جدلا .. ماذا لو كان كاظم الساهر مصريا؟ ماذا كان سيكون شانه؟ شكرا

إلى عربية مؤمنة
عائشة الحرة -

أولا ياريت المرة الجاية تقري كويس و تستوعبي إللي قرتيه قبل متنزلي شتيمة في الناس و توصفيهم بالجهلة ،أنا إنتقدت الشخص إللي مسمي نفسه (واحد )عشان هو كان بيقصد الحضارة الفرعونية و أكاد أجزم إني كل إللي شاف تعليقه و شاف الرد بتاعي إتوضحله الموضوع ده، و لو على حضارة العرب هقولك تعملي بحث صغيّر كدة في نت و تشوفي جزء من الحضارة العربية و المتمثل في الأندلس و شوفي عبد الرحمن الداخل لما هرب من الشام خوفا من بطش العباسيين و وصل للأندلس عمل إيه و إزاي خلاها كوكب منور في حين كانت أوروبا تغرق في عصور الظلام و عمرنا ما سمعنا السوريين بيقعدو يقولولنا إحنا حضارتنا إحنا حضارتنا و كمان شوفي المرابطين و الموحدين و المرينيين إللي جم بعديه و إللي نزحوا من جنوب المغرب بقت الأندلس إزاي لما حكموها و خير دليل على إللي بقولو ده الآثار إللي لسه واقفة لغاية عصرنا الحالي في جنوب إسبانيا ؛و ثاني حاجة أشكرك جدا إنك شايفة فينا إحنا المغاربة مجرد سحرة و دجالين ده فعلا بيدل على درجة العروبة و الإيمان و التقوى إللي وصفتي نفسك بيهم.

عاشقة كوكاكولا
Hiba Chaoui -

اي حضارة تتكلمين عنها حضارة فرعون اما بخصوص الاهرامات فهي ليست حضارتكم بس ملفقنها لنفسكم قوم عاد من بنى الاهرامات و ليسوا الفراعنة و هدا ليس كلامي كلام مؤرخين مصريين 100 في المئة ابقي ادرسي حضارتكم كويس و ابقي اتكلمي بعدين قال حضارة قال

عاشقة كوكاكولا
Hiba Chaoui -

اصلهم سابو الانتخابات و الشغب و المضاهرات و راحو يصوتو لكارمن بالله قولو غيرها هي اصلا ملقيتش حد يستناها عند وصولها لمصر غير امها و ابوها و ابن الجيران يبقى فين المعجبين الي صوتولها مسخرة اكيد حتلحق الشاعر اياه

ال ى 20 و26
واحد صار اتنين -

اولآ انا للاسف مش مصري الجنسيه ولكني مصري الهوىوبأختصار مصر هي اللي علمت العالم وكل المسبقات كرويه او فنيه نرى حقد المغاربه وعلى فكره وحتى لو فازت المغربيه اذا ما ذهبت واستقرت بمصر لن تنجح ولن يسمع بها احد وانضروا الى فريد وورده وسميره سعيد وفايزه احمد وووووو ومئات الممثلين لولا مصر ماسمع بهم احد وكفايه حقد وخليكوا في حالكم

خلي المغاربة والمصرين عنك
سلمان -

اي حقد الله يهديك انت امثالك هم الي عاملين مشاكل بين الناس يعني يا تقول خير او تصمت.لا انت مصري ولا مغربي طيب شجع باحترام وادب . لا تقيم الفتنة بين المصريين والمغاربة ويعتقدوا انك واحد من الطرفين وانت قاعد تتفرج عيب.وبعدين اسال اي مصري زار المغرب وكيف يتم استقبالهم الحمد لله ليس لنا اي مشاكل وليس كل من يدخل النت هو من المغرب ونحن لا نهتم بتعليقات المراهقين الانفعالية التي هي اتفه من ان تغير علاقة المغاربة بالمصريين

امة جاهلة
سلمى العوفير -

كل مرة اقرأ هذه التعاليق السخيفة من الجانبين المغربي والمصريواعدل عن التعليق ولكن الامر لا يحتمل اريد ان اطرح سؤالا هل نحن اليوم بحاجة للعراك عمن يفوز بجوائز يرعاها اليهود اتعلمون ان مداخيل البيبسي تذهب مساعادات للصهاينة لضرب ابناء فلسطين ثم لماذا العراك هل تتنازعون عن جنسية من فتح الاندلس او يستعد لتحرير القدس يا امة ضحكت من جهلها الامم

ارحمونا بقي
مـتــابــع -

بصراحة لا أدري لماذا تصر إيلاف علي الكتابة في نفس الموضوع بشكل يومي ..... أتمني من الإخوة المغاربة أن يعتبروا أن اللقب أخذته دنيا بطمة والإكفاء علي الخبر ماجور ..... وأرجو من الإخوة المصريين عدم التعليق علي مثل هذا الموضوع مرة أخري.... البرنامج خلص ،،، والموضوع انتهي......مهزلة التعليقات دي لازم تقف، التعليقات دي تدل بشكل قاطع إن في حالة فشل وإنهزامية في العقل العربي، ويبحث عن انتصارات زائفة لمجرد التفاخر علي إخوانه العرب. إرحمونامن الموضوع البايخ ده ، والتعليقات السخيفة اللي عليه يرحمناو يرحمكم الله.

مصر والمغرب واحد
قطة لعوبة -

بصراحة استفزتني بعض التعليقات وقررت الرد. عيب علينا كعرب نشتم ونسب في بعض بسبب برنامج تافه موجه للمراهقين مصر والمغرب اكبر من ان تنزلا امي هذه المستويات.لا ننكر تاريخ مصر العريق في صنع النجوم كما لا ننكر تاريخ المغرب العريق في صنع ابطال في العاب القوي. اذن كل بلد له ريادة في مجال معين وهذا يجعلنا كبلدان عربية نكمل بعضنا البعض. المغاربة بريءون من هاته الاتهامات وطيبون جدا والمصريون قلبهم كبير ومنشغلين بما هو اهم. والاراب ايدول بالنسبة للمغاربة والمصريين هو من ياتي بالصلاح والخير والامن للبلد

عاشقة كوكاكولا
Hiba Chaoui -

من المفارقات الغريبة ف عرب idol هو أن دنيا وقعت نفس العقد الذي وقعته كارمن ب نفس الشروط و بخصوص السيارة دنيا حصلت على سيارة فاخرة مرسدس C63 حمراء رياضية آخر موديل من معجبين ف امارات و حصلت على إقامة ف دبي وكارمن باعت الكورفت ب أسباب مادية و كمان كسرت التروفيه هههههههه غريب