فنون

شيرين لـ"إيلاف": لم أمنع من الغناء في السودان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قالت الفنانة، شيرين عبد الوهاب، إنها لم تمنع من دخول السودان ولكن سبب إلغاء حفلها هناك هو الأوضاع الامنيَّة المضطربة، مؤكِّدةً أنَّها تتمنى للشعب السوداني عودة الإستقرار وإنتهاء الخلافات بين شماله وجنوبه.

القاهرة: كشفت الفنانة المصرية،شيرين عبد الوهاب، عن سبب الغاء حفلها في السودان، الذي كان من المقرر أن يقام خلال الايام الماضية بمناسبة الاحتفال بأعياد الربيع، مؤكدة أن السبب ليست له علاقة سوى بالاوضاع الامنية المضطربة على الحدود بين شمال السودان وجنوبه والظروف العامة التي تمر بها الدولة الشقيقة.

وقالت شيرين لـ"إيلاف" إن سبب الغاء الحفل أمنيّ، مستغربة من تضخيم الصحافة للأمر على الرغم من أن الغاء الحفلات بات طبيعيًا ويحدث كثيرًا بسبب عدم استقرار الاوضاع الامنية سواء في السودان أو غيره من الدول العربية، مؤكدة أنها تتمنى عودة الاستقرار إلى السودان حتى تذهب اليه وتلتقي جمهورها العربي هناك.

وأضافت أن الحفل الذي كانتستحييهلم تتقاضَ عن أجرها المعهود نظرًا لكونه خيريًا ودخله مخصص لصالح نقابة الموسيقيين السودانية وإحدى الجمعيات الخيرية، وهو ما دفعها للحصول على أجر متواضع نظرًا لطبيعته الانسانية.

من جهته، قال طارق مرتضي المتحدث باسم نقابة الموسيقيين لـ"إيلاف" إن النقابة تابعت ما نشر عبر الصحف من منع دخول شيرين الى الاراضي السودانية، وهو ما دفع نقيب الموسيقيين الى المبادرة بالاستفسار عن الامر من السفارة السودانية في القاهرة، خصوصًا لما ورد من تصريحات على لسان قيادات تنتمي إلى التيارات الدينية تتحدث عن أن الغناء حرام لكن النقابة لم يصلها أي رد من السفارة حتى الآن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أهلآ بالشمس في بلادها
محمدبلادها محمد -

كيف يمنع الإنسان من دخول بلده؟ السودان هو مصر ومصر هي السودان وشيرين هي بنت النيل الخالد وطلتها مثل نسمة آتية من الجنة تغدو شمالآ أو جنوبآ وتنثر الفرح كما تشاء ، سوف تعزف أمواج النيل أحلى الألحان مرحبة بشيرين في الخرطوم وسوف ننثر الورود تحت قدميها من القاهرة للخرطوم٠ أهلآ بالشمس الثانية في سماء الخرطوم٠

عيب
محمود السوداني -

الاخ محمد كلامك عجيب مصر محتلة لاجزاء من السودان هي مثلث حلايب مصر ترفض اقامة السدود علي النيل في السودان الا باذنها مصر هي العدو الاول للسودان السودان ليس مصر ومصر ليست السودان عيب عليك هذا الكلام ثم ان شيرين منعت من الدخول لاسباب دينية كما قال عضو البرلمان السوداني رغم عدم موافقتي علي كلامه .

تحية الى الشعب السوداني
محمد الجزائر -

السودانيين رجال ليس مثل الجزائريين الذين بعد ان شتمت شهداءهم بدل ان يضعوها على القائمة السوداء قامو بدعوتها لحفل ضخم في الجزائر لكنها رفضت الدعوه

الى رقم 2
ابن النيل -

اذا كانت مصر هى العدو الاول للسودان لماذا يعيش بها 4 مليون سودانى ؟؟مشاكل الحدود بين كل دول المنطقة ( ايران - امارات) ( قطر - بحرين ) ( السعودية - اليمن ) و لا تودى الى الحرب الا فى السودان !! ندعو الله ان يوفق المصريون فى جهود الوساطة ... حقنا لدماء اخواننا السودانيين ...

احبكوا شيرين و
منيرو -

انا منيرو

احبكوا شيرين ووجدي و
منيرو -

انا منيرو

للأخ رقم 2
سودانى من حلفا -

المهدية و حزب الأمة هم السودانيون الوحيدون اللى يعتبروا مصر عدوتهم ....... و هم ليسوا كل السودانيون و لا عجب انهم فاتحين على اسرائيل و ياخدوا المال من الخمسينات منهم و يعملوا لمصلحة اسرائيل فى السودان .... و هذا بالدليل (

الاحرار
عبدون -

شوفو الصورة حتى المكياج ما نفع راحت تعمل فوتشوب لصورتها لعلها تصبح جميلة

يا مسكيم يا سوداني
محمود السوداني -

يا طيب - او يعني اهبل بالمصري - مصر اول دولة عربية اقامت علاقات مع اسرائيل ! انت كسوداني افريقي مشكلتك شنو مع اسرائيل ؟

الى محمود السودانى
سودانى من حلفا -

أنا كسودانى أفريقى من أصل عربى ، عندى مشكلة مع اسرائيل !!!