صحة

أوباما يشيد بالتقدم على صعيد مكافحة الايدز

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اشاد الرئيس الاميركي باراك اوباما بـ "التقدم الرائع" على صعيد مكافحة الايدز واعرب عن امله في القضاء عليه، وذلك في رسالة بثت بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة هذا المرض.

وقال اوباما في شريط فيديو بثه موقع البيت الابيض "فلنجدد تعهدنا بالاستمرار في احراز التقدم الرائع الذي حققناه على صعيد الوقاية من المرض ومعالجته، وانهاء عمليات التمييز التي غالبا ما ترافقه".

وذكر اوباما بأن ادارته اطلقت في تموز/يوليو الماضي خطة تطمح لان تخفض بنسبة 25% العدد السنوي للاصابات الجديدة بحلول خمس سنوات في الولايات المتحدة، لافتا الى انها "زادت تمويل مكافحة الايدز في العالم حتى مستويات قياسية".

وخلص الرئيس الاميركي الى القول "آمل في ان نقترب جميعا من اليوم الذي نقضي فيه على هذا المرض".

من جهتها، قالت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في بيان ان "مكافحة الايدز لم تنته بعد، لكن الولايات المتحدة تتعهد البقاء في المواقع الامامية للمعركة ضد الايدز، اليوم، وغدا وكل يوم حتى القضاء على هذا المرض".

وقد ساهمت الولايات المتحدة عبر خطتها العاجلة لمكافحة الايدز في تأمين العلاج ل 3,2 ملايين رجل وامرأة وطفل في كل انحاء العالم في 2010، اي بزيادة نحو 750 الف شخص بالمقارنة مع السنة السابقة، كما اعلنت وزارة الخارجية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف