إيلاف+

انهيار ثلجي يؤدي الى مصرع 28 شخصا في افغانستان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كابول: اعلنت وزارة الدفاع الافغانية الثلاثاء ان انهيارا ثلجيا تسبب الاثنين بمقتل ثلاثين شخصا وجرح سبعين آخرين على الاقل في شمال افغانستان.

وقال بيان للوزارة "منذ بعد ظهر الاثنين تم انقاذ نحو 1500 شخص كانوا عالقين بسبب انهيار ثلجي، وقد جرح 70 شخصا وتوفي 30 آخرون". وكانت حصيلة سابقة للوزارة تحدثت عن وفاة 28 شخصا.

ووقع الحادث في ممر سالانغ الذي يربط العاصمة كابول بشمال البلاد.

واشارت حصيلة لوزارة الصحة الى وفاة 15 شخصا.

واوضح احمد فريد رهيد المتحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس ان 10 من القتلى كانوا في حافلة جرفها الانهيار، وخمسة آخرون دفنت سيارتهم تحت الثلوج.

والاثنين، اعلنت السلطات وفاة عشرين شخصا على الاقل خلال اسبوع جراء تساقط الثلوج والانهيارات والفيضانات والسيول الطينية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

فى تربيه لحياه اجتماعيه عامه بدل ما يسأل المدرس الطفل عن امه و ابيه و الجنس بينهم بـ اطرق الباب بعد الساعه الخامسه و كان تلميذ تكلم اكثر من طفل فى الابتدائيه لم يحدث هذا فى المدرسه الخاصه و هذا عيب كان عليه يردد ان فى الحياه العامه الاجتماعيه كل خطوه تكون بأمر طبيب و لانه ليس علاج يكون بأمر مجلات من متخصصين و فيها حياه زوجيه ممكن تنهار ثلج ممكن ينهار و بالسياره ممكن تحدث حادثه ان لم يكن كل خطوه بقوانين و هذه ليست صعبه فقط يقرأ مجلات سوف يكون غير مهمل فى نفسه و حياته و فى حياه مهنيه ايضا ان العقل كمبيوتر طبيعى يعمل بطريقه آليه بعد وضع الحياه فيه او تنصيبها هناك من وضع شغل علماء مثل القاعده المتطرفه و اتغيرت حياته ايضا المجله مثل هذا الشغل مع فارق سوف يتفرج فى المجله على شكله فيها او هيئته من هيئه المجله اى المستوى الاجتماعى المجله يختار كل طالب لحياه المستوى المناسب له او المجلات المناسبه له و قد يقابل الشيطان فى صديق يطالبه المذاكره او القرأه معا و هذا يكون ملاك ان كان من نفس مستواه الاجتماعى و ليس مختلف من عالم ثانى يتناقش اذ منهج الكليه لا يناقش لكن نناقش به نحن اعدائنا او الخصم او من يقابلنا فى الحياه مثل متسول اقول له ماعيش فكه ناقلها من مجله