إيلاف+

العالم يطفيء الأنوار اليوم من أجل الوعي البيئي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من أمستردام: انضم عدد من المدن العربية لحملة ساعة الأرض هذا العام حيث ستطفأ الأنوار والأجهزة الكهربائية غير الضرروية فيها من أجل الحث على الوعي بالخطر من التغيير المناخي. وتعتبر حملة ساعة الأرض حدث عالمي بارز يتم خلاله الطلب من ملاك المنازل والأعمال إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة في أخر سبت من شهر مارس كل عام، وذلك لرفع الوعي بخطر التغيرات المناخية.

وكانت مدينة دبي هي المدينة المشاركة الأولى عربياً عام 2009 تبعتها الرياض عام 2010. وأطفئت أضواء بعض المباني البارزة مثل جسر جولدن جيت في سان فرانسيسكو وبرج سيرز في شيكاغو وملعب سولجر فيلد لكرة القدم وأيضا برج سي إن في تورنتو وبرج العرب في دبي. كذلك انضمت العام الماضي ثلاث مدن مصرية للحملة هي القاهرة والاسكندرية والجيزة.

وانضمت هذا العام جميع مدن الخليج العربي لعل أبرزها مشاركة دولة الامارات العربية المتحدة التي بدت مدنها متحمسة للانضمام لهذه الحملة على الصعيد الرسمي.

فقد أعلنت شركة أبوظبي للمطارات /أداك/ يوم أمس الجمعة المشاركة في الحدث العالمي /ساعة الأرض/ لعام 2010 والتي ستنطلق فعالياته اليوم السبت وذلك حرصا لدعم المبادرات الرامية إلى حماية البيئة والاستدامة.

وأعرب أحمد الهدابي نائب أول الرئيس التنفيذي لعمليات المطارات عن سعادته للمشاركة في فعاليات ساعة الأرض لهذا العام لدعم المبادرة العالمية للحفاظ على البيئة. متطلعا أن يشارك جميع المسافرين في مطار أبوظبي الدولي في هذه الفعالية والاستمتاع بها.

وأكدت شركة أبوظبي للمطارات أن العمليات التشغيلية والرحلات الجوية القادمة والمغادرة إلى مطار أبوظبي الدولي ستعمل بصورة طبيعية خلال هذه الساعة.

وأنه أثناء ساعة الأرض سيتم الاستعانة بالمدرج الأول للمطار لإدارة ومراقبة حركة هبوط وإقلاع الطائرات. كما سيتم اتباع المعايير الدولية المتعلقة بالطيران لضمان الأمن والسلامة.

وسيتم إطفاء الأضواء عن المدرج الثاني لمطار أبوظبي الدولي لمدة ساعة واحدة من الساعة 08:30 وحتى 09:30 مساء.

كما سيتم إطفاء الأضواء أو خفت الإنارة عن بعض المرافق التابعة لمباني المسافرين والمكاتب الإدارية دعما لهذه المبادرة العالمية وإلتزاما من شركة أبوظبي للمطارات بأهمية الحفاظ على البيئة والترشيد في استهلاك الطاقة.

يذكر أن حملة ساعة الأرض انطلقت من مدينة سيدني الأسترالية عام 2007 فاستخدمت المطاعم شموعاً للإضاءة وأطفئت الأنوار في المنازل والمباني البارزة بما فيها دار الأوبرا وجسر هاربور. وبعد نجاح الحمله ومشاركة 2.2 مليون شخص من سكان سيدني انضمت 400 مدينة لساعة الأرض 2008 منها أتلانتا وسان فرانسيسكو وبانكوك وأوتاوا ودبلن وفانكوفر وفينكس وكوبنهاجن ومانيلا وسوفا (عاصمة فيجي) وشيكاغو وتل أبيب وتورنتو وأيضا مدن أسترالية مثل ملبورن وبيرث وبريزبين والعاصمة كانبيرا.

ومن المنتظر أن يشارك في حملة هذا العام أكثر من مليار شخص في جميع مدن العالم المشاركة بالحملة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
افهمها دي !!
عصفور كناري -

الكهرباء انظف مصادر الطاقة و اكثرها صداقة للبيئة على الاطلاق فلماذا نعطلها في (ساعة الارض) لنشر الوعي البيئي ؟؟ لماذا لا نعطل السيارات مثلا ؟ و كأننا في يوم الصحة نتوقف عن اكل الخضار و الفاكهة !!

الى عصفور كناري
أشرف -

لا والله فهمان! ما سألت حالك من وين بتيجي الكهرباء؟! كيف بتشتغل التوربينات اللي بتولدها؟؟؟

تخلف
متخلف -

قال طفي الكهرباء ساعة........... شو هالتخلف والهبل.......... يعني ساعة في السنة بده تفرق............ كل البشر متخلفين واحنا اولهم

nero
nero -

العالم يطفيء الأنوار اليوم من أجل الوعي البيئي هذا ما يفعله المتخلف فى مصر بالضبط بطفئ الام للوعيى بالاسره فى البيت و يشغل بلغه قله الادب الدكر الرجل بالاعلام يردد شحط كبير جالس فى البيت و ايضا اذبح من يضرب امه منتهى قله ادب و اكثر فى الشهر العقارى يرفض طلب ام عمل توكيل لابنها ان هذا ما يعرفه القاعده المتطرفه يطفئ حياه تربيه طفل فى البيت مع امه ليطفئ شمعه نور روح حياه قادمه فى بيت لان الطفل لم يتربى لكن حتى عمر 18 سنه يعتبر صغير و اكبر من هذا العمر يعتبر تعليمه عيب الحياه الاجتماعيه التى تشمل الحياه الزوجيه ان الان القاعده المتطرفه و اسرى القاعده يجب عليهم يطفئ دين امه قبل دين ابيه يعنى لا يقول دين ماما مثلا ايضا نعم ايضا فى يوم يلغى دين اهله و بيئته و يتكلم بكلام الحياه المهنيه ان كان سائق تاكسى يردد للسيده ليه اخدتى البنت معاكى وسط البلد ماتركتيهاش فى البيت ليه يخرس فى هذا اليوم المدرس ينسى بيئته و دين اهله و يتذكر فقط بيئه وزاره التربيه و التعليم و قوانين البلاد هكذا يصبح عنده وعى بالحياه الاجتماعيه العامه و التى هى قوانين البلاد التى من قوانين و ليست من جلسه على مصطبه الان القوانين تحل مسائل فى البلاد مثال صخره سوف تقع على بيئات متخلفه اجتماعيا هنا بقوانين يحسب العمر العقلى هذا من علماء لم يحدث من هنا عادوا لبيوتهم و وقعت الصخره عليهم فى المقطم فى مصر اذا القوانين هذه ليست من جلسه على مصطبه يبقى فى يوم الوعى الموظف يشغل الحياه و يخرس عن دين اهله يطفئ دين اهله

افهم
صقر بري -

ياعصفور كناري الكهرباء مصدر مضر من خلال طريقة انتاجها.. ومن خلال ماتبثه الانوار الاصطناعية من ضرر واشعاعات للبيئة. وساعة الارض لاتشمل الكهر باء فقط بل أي آلة كهربية وهي حملة للعودة ولو لساعة واحدة للطبيعة بلا ضغوط الصناعة المضرة بالبيئة.

انت اللي فهمان
عصفور كناري -

و هي كل كهرباء تنتج بال(تور)بينات ؟... ماذا عن الكهرباء التي تنتجها السدود و غيرها من المصادر النظيفة كالخلايا الشمسية و المولدات النووية ؟ التركيز على الكهرباء يفقد العملية مصداقيتها و يجعلها مجرد لفتة ساذجة !

انت اللي فهمان
عصفور كناري -

و هي كل كهرباء تنتج بال(تور)بينات ؟... ماذا عن الكهرباء التي تنتجها السدود و غيرها من المصادر النظيفة كالخلايا الشمسية و المولدات النووية ؟ التركيز على الكهرباء يفقد العملية مصداقيتها و يجعلها مجرد لفتة ساذجة !

الحرارة هي السبب
حمد -

بغض النظر عن مصادر تصنيع الكهرباء فأن الهدف من ساعة الأرض واضح وهي تقليل نسبة الحرارة المنبعثة من خلال الأضواءو الآت اخرى تشغلها الكهرباء ان اغلاق الكهرباء لساعة واحد وبنفس الوقت سيتسبب في انقاص متساوي لدرجة الحرارة حول الأرض

الحرارة هي السبب
حمد -

بغض النظر عن مصادر تصنيع الكهرباء فأن الهدف من ساعة الأرض واضح وهي تقليل نسبة الحرارة المنبعثة من خلال الأضواءو الآت اخرى تشغلها الكهرباء ان اغلاق الكهرباء لساعة واحد وبنفس الوقت سيتسبب في انقاص متساوي لدرجة الحرارة حول الأرض