صحة

إدمان الاغذية غير الصحية قد يؤدي الى البدانة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك





واشنطن : ذكرت دراسة ان الاقبال بنهم على الاغذية ذات السعرات الحرارية المرتفعة ربما يكون ادمانا مثل الكوكايين او النيكوتين وقد يؤدي الى الاكل القهري والبدانة.
وقال باحثون في مجلة "نيتشر لعلوم الاعصاب" (Nature Neuroscience) انه لا يمكن تطبيق هذه النتائج التي تم التوصل اليها في دراسة على الحيوانات على البدانة عند البشر ولكنها ربما تساعد في فهم الحالة وابتكار علاجات لها .

ووجدت الدراسة التي شملت فئرانا ان الافراط في استهلاك المواد الغذائية ذات السعرات الحرارية العالية يمكن ان يؤدي الى ردود افعال في المخ تشبه الادمان وان الغذاء العالي السعرات يمكن ان يجعل الفئران تتناول الطعام بشكل قهري في تجربة معملية .

وذكر المقال أن العلماء وجدوا ايضا تراجع مستويات مستقبل دوباميني معين وهو مادة كيماوية تعطي احساسًا بالمكافأة في الفئران ذات الوزن الزائد وذلك مثلما يحدث عند مدمن المخدرات.

وقال الباحث بول كيني من معهد سكريبس للابحاث في فلوريدا عبر الهاتف إن "البدانة ربما تكون احد اشكال الاكل القهري. ربما تكون العلاجات الاخرى التي يجري تطويرها للاشكال الاخرى من الافعال القهرية وعلى سبيل المثال ادمان المخدرات مفيدة جدا في علاج البدانة."

وذكرت وكالات اتحادية اميركية ان الامراض المرتبطة بالبدانة تكلف الولايات المتحدة ما يقدر بنحو 150 مليار دولار سنويا. ويقدر بان ثلثي الراشدين وثلث الاطفال في الولايات المتحدة بدناء او من اصحاب الاوزان الزائدة.

ومن اجل هذه الدراسة توجه كيني وزملاؤه الى متجر البقالة.

وقال "اشترينا بشكل اساسي كل الاشياء التي يحبها الناس بشكل فعلي وهي الدينج دونج وفطيرة الجبن ولحم الخنزير المقدد والنقانق .. الاشياء التي تستمعون بها ولكن يجب الا تأكلوها بشكل كثير جدا."

وقاموا ايضًا بشراء طعام صحي ونصحوا بحمية غذائية لثلاث مجموعات من الفئران

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

الانسان المفروض من يوم البدائيه و هو يقع فى حياه بينه و بين ربه لا غريب او قريب يدخل البيت يتفرج و يفتى و مربوطه بأحزمه و بعد ان يغرق فيها وسوف توجهه مثال من يعزف اورج عندما يغرق فيه جدا جدا يبداء يعمل مايسترو و عندما يغرق جدا جدا و ليس بليد قد تشغله منتج فى حياه اجتماعيه من يغلق جدا او يتفوق فى حياه بقوانين يعنى ليست من موظفين جهله بـ بيئاتهم فى جلسه على مصطبه سوف هذه البيضه التى هى البيت يخرج منها مولود اجتماعيا يموت و معه نور حياه اجتماعيه يعرق فيها مثل النائم لا ضيف يشغل باله و فكره كل يوم او حتى كل اسبوع اذ يجب انديه اجتماعيه و من يصل لهم يجلسوا معه و من لم يصل اذا لا يتصلوا به او يحترموا البروتوكولات مثل الانسر ماشين ان هذه هنا يكون فى حضانه من الله اسمها الحياه فيها سجد الشيطان اما لو تراجع عن هذه الحياه المنظمه مثل اكل بالشوكه و السكينه و رياضه بنظام كما فى مجله تعمل اسلوب حياه مثل مجله جسد اللبنانيه و مجله هو و هى و مجله سمر قصص مصوره رومانسيه و فلسفه مثل اغانى اليسا فى الاستقرار سوف يكون فى حياه شيطانيه هنا سوف يكون اكل تفاحه محرمه لانها تحرمه من حياه و ليس تفاحه تحييه مثل منهج كليه يصعد به و يرى نور حياه محاسب حياه طبيب هذه التفاحه التى ليست قوانين و لا حياه من قوانين لكن من جلسه من جهله على مصطبه تسمى ادمان اى شئ مثل الجلوس امام التليفزيون او العاب لفتره او نوع من اللعاب مثلا انا فى لعبه قالت اليسا و من سنوات هذا له طلب صانع اللعبه نحن لسنا اسرى له يعنى يريد وقت طويل منى ليشكلنى و هذا شغلى انا الغى شغله و اخذ ما يشغل حياتى فقط