صحة

الأمومة المتأخرة سبب في انتشار سرطان الثدي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أظهرت احدى الدراسات ان التأخر في الحمل يؤدي الى انتشار سرطان الثدي.


لؤي محمد: قبل عقد واحد كانت نسبة الإصابة بسرطان الثدي في بريطانيا 1 إلى 12 لكن هذه النسبة ارتفعت كي تصل إلى وقوع الإصابات بنسبة ا إلى 9.

وإذا كان الارتفاع في نسبة استهلاك الكحول بين النساء منذ سن مبكرة يؤدي إلى رفع نسبة هورمون الاستروجين لديهن وهذا يؤدي إلى رفع احتمال الاصابة بسرطان الثدي.

لكن هناك سببًا آخر يتمثل في تأجيل الإنجاب إلى سن متأخرة وراء زيادة الاحتمال بالإصابة بالمرض. ويسمى هذا العارض بـ "متلازمة الراهبات". وكان الدكتور برناردينو رامازيني البروفسور في الطب أول من أدرك أن راهبات مدينة "بادوا" الإيطالية أكثر احتمالا في الموت بسبب سرطان الثدي من غيرهن من النساء. كان ذلك في عام 1770

ويبدو أن تأجيل الولادة إلى سن متأخرة يزيد من احتمال الإصابة بالمرض، حسب دراسات أجريت على عدد من عارضات الأزياء.

كذلك دعم القرن العشرين رأي الدكتور رامازيني من خلال ما قامت به الدكتورة البريطانية جانيت لين كلايبون من بحث أظهر أنه كلما كانت المرأة اصغر سنًا في أول حملها كلما قللت من احتمال الإصابة بسرطان الثدي.

ونقلا عن صحيفة التلغراف اللندنية فإن معدل أعمار النساء اللواتي يحملن للمرة الأولى في حياتهن هو 29.4 سنة وهو أكبر سن حسب أرقام مكتب الاحصاء الوطني كذلك هناك عدد كبير من النساء يلدن لأول مرة وهن في الأربعينات من عمرهن وهذا ما ضاعف بثلاث مرات احتمال الاصابة بسرطان الثدي.

وبحسب دراسة قامت بها البروفسورة فاليري بيريل مديرة وحدة وباء السرطان في جامعة أكسفورد، وجمعت فيها معلومات عن 1.3 مليون امرأة في كل بريطانيا عام 1997، فإن هناك مؤشر قوي يقول إن الحمل خلال سنوات المراهقة أو العشرينيات من عمرالفتاة له دور وقائي قوي ضد سرطان الثدي.

وقالت البروفسورة بيرال لمراسل صحيفة التلغراف: "علي أن أفهم لماذا تموت بعض النساء من المرض. نحن الآن نعرف أن السبب الرئيسي هوعدم إنجاب ولادة الأطفال".

وقالت إن الإصابة بسرطان الثدي تزيد بين النساء الغربيات من غيرهن في البلدان الفقيرة بنسبة عشر مرات. وأضافت أن "الاختلاف هو أن في الغرب نحن ليس لنا أطفال عديدون ونحن لا ننجبهم في سن مبكرة، كذلك نحن لا نرضعهم من اثدائنا. وهذه الأمور أثبتت أهميتها في ارتفاع نسبة الإصابة بسرطان الثدي".

كذلك فإن "النساء في البلدان النامية بدأن يتبنين الحياة الغربية لذلك فإن معدلات الإصابة بالسرطان بدأت تقترب مما هي عليه هنا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سبحان الله
المهندس -

سبحان الله الذي سن كل شيء من أجل نفع الإنسان. وين حريمنا خل يقرؤون فوائد الحمل المبكر. كل وحدة تبغي اتأخر الحمل احسن ما يخترب جسمها. من زين الأجسام اللي عندنا... اتقول دعاية اطارات ;ميشيلان

nero
nero -

طالما لم يكتشف الانسان كل شئ فى الحياه لن يجد حقيقه ثابته مدى الحياه سوف الحياه تتقدم و الحقيقه تتغير مثل ماده كل يوم يكتشف فيها شئ جديد و الحياه تتغير تتغير الماده المهم انها من الاول سليمه من الله و من خربها من يلعب مع الناس قابيل مثال على باب نادى وقف اسلامى عالم فى القانون موظف فى النادى منع دخول الفتيات بملابس تشف عن حياه مستوى اجتماعى فى عقلهم مثل مسح مكياج فتاه على باب النادى سوف يؤدى بالعقل الكمبيوتر ليرى ان هذه الحياه لا تناسبه و هو اكبر و يخرم الجسد بالامراض و هذا هو الذى يقال اهم شئ الحياه من يتحرش بالناس و يتدخل فى شؤونها مثل الذباب هو الذى خلف كل الامراض و ليس التعليق لكن الاتصال المباشر مثل ان ام تجد كل من حولها يردد مثل اختى ماما لمن ليست امه و هذه قله ادب يجب الانسان يأخذ جهازه التناسلى على حدوده و يردد ماما و يحب فى امه و ليس ام جاره او زميلته

nero
nero -

قرب الاربعين الرياضه العنيفه خطر و الولاده خطر على الجنسين و القرارات الخطيره خطر مثل ان يكون فى حياه من الله طاهره فى عقله يلعب رياضه و يرى وجوه نساء فى نادى رياضى ثم يردد فى بناته احنا صعايده كان ثابت البطل لاعب النادى الاهلى السابق فى حجاب لـ بناته اذا ما لا يقبله على بيته لا يقبله على الاخرين و هو كان مثل فنان يحب يسلم و يبوس زميلاته اما زوجه يقفل على جهازها التناسلى يقصد يقفل على كوسها و يصعد يسلم على نساء و يردد ماما لمن ليست امه و هذه قله ادب و عليه يحترم بيوت الناس و لا يقترب من نسائهم من الله الحياه بتحرق جسده و هو يتقدم بالامراض ثابت البطل مات صغير

!!!
leila -

كم مرة قرأت العكس هناك دائما تناقض و هناك من لم يرزقها الله إلا في سن متأخرة فكفى تلاعبا بالعقول كل دراسة تفند الأخرى حيرتونا كل شيئ مقدر من عند الله عز وجل

شي غريييييييييب
mimo -

يلا يلا...هون بتقولولنا انو الانجاب المبكر هو الافضل و في موضوع سابق تبين انو الانجاب في عمر متاخر اي بعد الاربعين بيرفع معدل الخصوبة عند المراة وتبين من الحكي انو العلماء اجو مع المراة التي بتاخر حملها وهذا الموضوع عندكم .فوالله بطلنا نعرف مين نصدق و مع مين نجي.