إيلاف+

بي بي تعلن نجاحها في سد بئر النفط في خليج المكسيك

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نيو اورلينز: اعلنت مجموعة بريتش بتروليوم النفطية الاربعاء ان عملية "ستاتيك كيل" لسد بئر النفط التي كانت تتسبب بتسرب البقعة النفطية في خليج المكسيك حققت "الهدف المنشود". واعلنت المجموعة في بيان ان "الضغط في البئر يتم احتواؤه من قبل الوحول الثقيلة التي يتم حقنها في البئر وهو الهدف من العملية".

وتقوم العملية على حقن مزيج من المواد السائلة والصلبة لسد البئر "نهائيا". وتأتي العملية بعد 106 ايام على انفجار وغرق منصة "ديبووتر هورايزن" في اواخر نيسان/ابريل مما ادى الى تسرب اسوأ بقعة نفطية في تاريخ الولايات المتحدة.

وتسرب من البئر نحو 4,9 مليون برميل اي 780 مليون ليتر من النفط مما هدد النظام البيئي لخمس ولايات اميركية مطلة على خليج المكسيك والاقتصاد المحلي. واوضحت "بي بي" ان المهندسين حقنوا الوحول الثقيلة طيلة ثماني ساعات قبل ان يعلنوا ان الضغط بات مستقرا.

واضافت ان "البئر تحت المراقبة وفق ما تقتضيه العملية، للتأكد من ان الضغط يبقى مستقرا". وتابعت ان "حقن اي وحول ثقيلة مجددا سيتم اتخاذ القرار به وفقا للنتائج التي سيتم التوصل اليها خلال عملية المراقبة". وقالت ان التعاون مع الاميرال ثاد ألن المكلف مكافحة بقعة النفط من قبل الحكومة الاميركية سيستمر "لتحديد المرحلة المقبلة حيث سنقرر ما اذا كنا سنحقن الاسمنت في البئر بالطريقة نفسها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف