إيلاف+

الصين تضع خطة لحماية الاراضي الغابية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بكين: ستصدر الصين " المنهاج الوطنى لحماية واستغلال الاراضي الغابية ( للفترة بين عامى 2010 و2020 ) " الذي يعد الاول من نوعه فى البلاد لحماية أراضي الغابات على المدى المتوسط والطويل.

ويبيّن المنهاج الاستراتيجية الوطنية لحماية واستغلال الاراضي الغابية والأفكار والاهداف والسياسات الصينية في هذا الخصوص.

وجاء فيه انه بحلول العام 2020 , ستبلغ مساحة الاراضي الغابية 312.3 مليون هكتار ومساحة الغابات 223 مليون هكتار ونسبة التغطية الغابية ما يزيد عن 23 بالمئة واحتياطيات اشجار الغابات اكثر من 15 مليار متر مكعب .

وبحسب المنهاج , ستشهد مساحة الغابات فى الصين نموا بمقدار 22.3 مليون هكتار وستستغل مساحات غابية فى حدود 105.5 مليون هكتار فى غضون العشر سنوات المقبلة فضلا عن زيادة 120 مليون متر مكعب من احتياطيات اشجار الغابات .

ودلت الاحصاءات الرسمية على ان اجمالى مساحة الاراضي الغابية يبلغ حاليا 303.78 مليون هكتار محتلة 31.6 بالمئة من مجمل مساحة البلاد ، فيما تبلغ نسبة التغطية الغابية 20.36 بالمئة .

وقد حققت الصين نتائج مثمرة واضحة فى حماية واستغلال هذه الأراضي فى السنوات الاخيرة اذ وصلت مساحة الغابات الاصطناعية فى البلاد الى 61.69 مليون هكتار، وهذا الرقم يمثل 38 بالمئة من اجمالى مساحة الغابات الاصطناعية ويحتل المركز الاول فى العالم .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف