صحة

أجوبة دكتور إيلاف 141

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يتحدّث دكتور إيلاف في حلقته الأسبوعية عن خطورة الإجهاض من خلال الأدوية، شارحا كيفية انتقال مرض الأيدز، ضعف الانتصاب، مساوئ العادة السرية، الخطر المتأتي من حبوب منع الحمل، فقدان الشهوة الجنسية في سن اليأس و غيرها من المواضيع التي تهم القارئ.

نحن ثنائي متزوج في مصر، انجبنا ولدين و لاننوي انجاب ثالث الا أن زوجتي حملت وهي الآن في اسبوعها التاسع و نحن نبحث عن الطريقة المثلى للإجهاض. فهل هناك من عقاقير تسمح بذلك؟ وهل من عيادات في مصر تقوم بهذا العمل؟

ان الاجهاض بواسطة الادوية عمل ذو مخاطر كبيرة.
اولا:
ان الاجهاض غير مضمون في عشرة في المئة من الحالات وفي هذه الحالة فان بقاء الجنين هو الحصول على مولود مشوه في اغلب الاحيان.
ثانيا: اذا تم الاجهاض فانه يكون في اكثر الاحيان مصاحبا بنزف رحمي حاد يوجب النقل الى عيادة طبية متخصصة لقحط الرحم ووقف النزف وانقاذ حياة المرأة واحيانا يستلزم الامر نقل كميات من الدم، واذا لم تكن هناك امكانية الاتصال باخصائي ومستشفى بالسرعة اللازمة فقد تتعرض المرأة للموت السريع في اقل من ثلاث ساعات من بدء النزف. كما ان من مساوىء هذه الطريقة وجوب الا تكون فترة الحمل اكثر من 6 او 7 اسابيع حسب التصوير الصوتي. كما يوجد في الصيدليات دواء لمعالجة القرحة المعوية للمرضى الذين يستعملون الستيرويد، له مفعول مسبب للاجهاض اذا استعمل بكميات كبيرة. ولكن لهذا الدواء خطر كبير ومميت احيانا اذ يسبب في هبوط حاد في الضغط الدموي مما يؤدي الى الوفاة، بالاضافة الى ان نسبة نجاحه ضئيلة فانه في اكثر الاحيان تحتاج المأة الى قحط رحمي لوقف النزف. اما اين تستطيع عزيزي السائل ان تلجأ في مصر لغاية الاجهاض فهذا خارج عن نطاق اختصاص هذه الزاوية.

***

سؤالي هو عن مرض السيدا وتحديداً كيفية انتقاله. لقد قرأت كثيراً عنه وعرفت انه ينتقل بالعلاقات الجنسية.... سؤالي هو:
1- هل ينتقل من خلال استعمال نفس ادوات الاكل كالملعقة و غيرها؟
2- هل ينتقل عند ملامسة الأشخاص فيما بينهم مع وجود العرق على الجسم المصاب؟
انتظر منك رداً على اسئلتي وشكراً لمجهودك

ان مرض السيدا او الايدز اي مرض نقص المناعة المكتسبة هو مرض خطير ومميت.

طريقة الانتقال: من خلال العلاقة الجنسية الطبيعية والشرجية ومن خلال الفم. كما ينتقل من خلال نقل الدم ومن خلال الحقن الطبية المستعملة من مريض بالايدز وهذه طريق يستعملها مدمنو المخدرات، كذلك قد تنتقل من خلال الادوات الحادة كالمقص والشفرة وادوات الوشم -التاتو.
ان مخالطة مريض الايدز وعناقه وتقبيله بالوجه لاتنقل العدوى كذلك استعمال الشراشف والملاءات والملابس والالعاب لاتنقل العدوى. لكن من الممنوع اجمالا استعمال ادوات الطعام دون الغسل الجيد. اما لمس العرق المتصبب من مريض الايدز فانه لايؤذي الا اذا وضع على جرح وهذا احتمال مشكوك به.

***

أنا شاب عمري 26 سنة مررت بعلاقات كثيرة ولدي قوة جنسية كبيرة ولكن في الفترة الأخيرة مررت بتجربة عاطفية فاشلة فأثر ذلك على حالتي النفسية فلم تستطع أي امرأة أن تملاء مكان تلك المرأة فأنا عند ممارسة أي علاقة يتأخر القذف كثيرا ولا تكون هناك أي متعة أثناء الممارسة رغم أني أكون في قمة الرغبة بالمرأة التي أمامي جنسيا فقط ولا يكون القذف الا عندما تكون هناك مداعبة باليد فما هو السبب.
هل هي الحالة النفسية ؟ أم هو مرض ؟

عزيزي
هذه حالة نفسية عابرة تمر بها وليست بالطبع مرضا. ان الوقت ومرور الزمن خير مساعد لك للخروج من حالتك النفسية المتأزمة بسبب الصدمة العاطفية، وحين تجد المرأة التي تحبك حقا وترتاح عاطفتك واحاسيسك معها، فانك حتما ستعود الى سابق عهدك.

***

اود ان استشيرك حول الفترة الزمية الطبيعية التى ياخذها العضو الذكرى من مرحلة انتصابة الى ان يقذف السائل وهل هي تختلف من شخص الى آخر بحيث يكون القذف طبيعي.
انا شاب متزوج حمد لله وابلغ من العمر 29 سنة.
لكم جزيل الشكر.

معدل الفترة الزمنية الطبيعية من بدء الانتصاب تتراوح بين دقيقتين وعشرة دقائق. وهذا الفرق الكبير عائد لعدة اسباب اهمها: الحالة النفسية والانسجام. عمر الرجل.آخر مرة مارس فيها الجنس ( منذ عدة ساعات او منذ ثلاثة ايام مثلا). ومن الاشياء التي تسرع في القذف العلاقة لاول مرة مع هذه المرأة واوضاع جنسية معينة بحيث تكون فخذي المرأة مستقيمان قرب بعضهما.
اما الاشياء التي تؤخر القذف: الوضع الجنسي بحيث تكون المرأة فوق الرجل وهو مستلقي على ظهره مثلا. يؤخر القذف العلاقات الروتينية بدون حب او شغف. كما يؤخره افراط الافرازات المهبلية عند المرأة بسبب التهيج او الافرازات بسبب الالتهابات. كما توجد عقاقير كثيرة تؤدي الى تأخير القذف وعلى سبيل المثال لا الحصر الادوية التي تعطى للامراض العصبية ومضادات الاكتئاب وقد تؤدي الى ضعف الانتصاب.


***

باختصار انا شاب عمري 30 سنة، متزوج منذ 2006. في عام 2007، و بعد سنة من المحاولات غير المجدية للحمل الطبيعي، اكتشفنا بان عينة السائل المنوي لدي ضعيفة جدا و من جميع النواحي: العدد، الحركة، و نسبة الأشكال الطبيعية (Normal Forms = 3%)، اجريت فحوصات الدوالي و اتضح ان لدي دوالي "محترمة" حسب قول الطبيب!! قررت اللجوء الى الحقن المجهري مباشرة و بدون اي تأخير، وصفوا لي حبوب عبارة عن فيتامينات لتحسين العدد و الحركة لمدة 6 اشهر ولكن بلا فائدة اذ انخفضت نسبة الاشكال الطبيعية الى 1% بعد هذه الــ 6 اشهر!! ثم باشرنا ببرنامج الحقن المجهري الطويل لكنه لم ينجح، بعد 5 اشهر اعدنا الكرة ببرنامج الحقن المجهري القصير الذي يبدو انه مناسب اكثر لحالتنا و الله اعلم. نجحت المحاولة الثانية بتوفيق الله و مشيئته ورزقت بطفلة عمرها الان 13 شهرا، جميلة جدا وبصحة ممتازة والحمد لله على نعمه التي لا تحصى. اسئلتي لك يا سيدي الدكتور كالاتي:
1-هل كان لي يد او ذنب بالنسبة للاشكال الطبيعية ام ان مشيئة الله ان يخلقني عقيما، هذا سؤال يؤرقني على الدوام، يعني هل ممكن ان اكون انا من سببت هذا لنفسي دون دراية مني؟
2-هل للدوالي تاثيرعلى نسبة الاشكال الطبيعية؟ ام يقتصر تاثيرها على العدد و الحركة فقط والاشكال الطبيعية انما هي من عند الله؟
3-هل ممكن ان تسوء عينتي اكثر و اكثر؟ بحيث لا تسعفني في المستقبل حتى للحقن المجهري؟ (للعلم: لقد قمت بتجميد عينة للاحتياط فقط و هي موجودة حتى هذه اللحظة).
4-هل هناك ما يمكن عمله للتحسين ام ان التحسن مستبعد؟ و انه علي ان استمر في اللجوء الى الحقن المجهري؟

عزيزي السائل
رسالتك مطولة ولكن غير واضحة! مثلا ما معنى انه لديك دوالي محترمة ؟ الدوالي مرض يعالج بالادوية فان لم تنفع فبالجراحة وهذا يحسن وضع الخلايا المنوية ان كان لعددها او شكلها او حركتها. وانت من المحظوظين جدا لان التلقيح المجهري اعطاك النتيجة المرجوة ولديك طفلة ولله الحمد، اما اذا كان لديك مرض الدوالي فيجب معالجته حتى لاتتأخر حالة الخلايا المنوية الضعيفة اصلا. كما ارجوك الا تحاول ان تضع اللوم على نفسك فانت اولا لست بعقيم وامكانية تكرار الحمل واردة جدا.

***

-انا شاب ابلغ من العمر 29 عاما و امارس العادة السرية وكذلك احف العضو الذكري بالغطاء (القماش) و عند الايلاج بعد الزواج تصبح سرعة القذف شديدة جدا لا تتعدى 10ثوان فهل اصبح راس القضيب حساس جدا مع العلم بغير الايلاج تمتد فترة القذف لاكثر من ذلك ارجو المساعدة.

-انا شاب متزوج منذ ثلاثة سنوات العمر 27 سنة اعاني من القذف المبكر لا اعاني من اي امراض جسدية ولا عظوية. الانتصاب عندي طبيعي. اطلب استشارتك في هذا الامر. شكرا جزيلا

-انا رجل عمرى 47 سنة منذ بلوغى وانا اعانى من سرعة القذف والان انا اعانى من ضعف الانتصاب بالاضافة الى سرعة القذف - ممكن اعرف علاج ارجوك.

- أنا رجل عمري 46 أعاني من سرعة القذف بطريقة تؤدي الى انزعاجي وانزعاج الشريكة لاننا لانصل كلينا الى المتعة المطلوبة وهذا بالطبع يؤدي الى مشاكل معها، سؤالي ما هو أنفع علاج لهذه الحالة مع تزويدي بأسم السبراي النافع لاطالة مدة القذف وأين يمكن تواجده وكيفية استخدامه ... مع خالص الشكر والتقدير


الاخوة الأعزاء،
هذه مشكلة الاسراف في العادة السرية. ان ردة فعل الدماغ تصبح سريعة جدا بسبب نشوء ردة فعل شرطية. - REFLEX CONDITIONEL
وباستطاعتكم التخلص من القذف السريع ان انتقلت من العادة السرية الى الحياة الجنسية الطبيعية في كنف الزواج ويساعدكم ايضا استعمال احد مضادات الاكتئاب لانها تؤخر كثيرا القذف وتساعدك في حالتك.

***

انا فتاة ابلغ من العمر 28 سنة مشكلتي عدم نزول دم الحيض بالمرة، وقد سبق وزرت اطباء كثر دون ان اعرف ما هي حالتي بالضبط، وقبل اشهر تقدم شاب لخطبتي، فاخبرته بحالتي فوافق ضنا منا ان العلاج ممكن، ولكي اريح ضميري توجهت الى طبيبة اختصاصية في امراض النساء والعقم فاخبرتني بعدم وجود الرحم خلقيا، وبالثالي عدم الانجاب، فبعد كل الترتيبات فسخنا الخطوبة، انا الان متازمة جدا واريد ان اعرف عن حالتي اكثر.
دكتور هل يمكنني الزواج؟ وهل يمكن ان تكون حياتي الجنسية طبيعية، مع العلم اني اتوفر على كل مقومات الانوثة؟
ولكم جزيل الشكر

الاخت العزيزة ماجدة،
للاسف لايمكنك الانجاب من خلال رحمك، لكنك لم تخبريني هل يوجد لديك مبيضين او حتى مبيض واحد؟ ان كان النقص الخلقي يقتصر على الرحم فهذه نصف مشكلة لانك تستطيعين حينذاك استعمال احدى البويضات من مبيضك لزرعها في رحم ام بديلة ( في دولة تسمح بمثل هذا العمل). تستطيعين الزواج وممارسة الجنس كسائر النساء فلا تقلقي، اما الانجاب فمستحيل. ان وجدت الرجل المناسب المتفهم فقد تلجاّن الى كفالة طفل حسب الشريعة. او التبني القانوني ان كنتما مسيحيين في بلد يسمح بذلك حسب قوانينه، كلبنان مثلا.

***

طول القضيب عندي في مرحلة الانتصاب الكاملة 12،3 سم واعاني من ضعف في الانتصاب عند القيام بالجنس لكن قبل الجنس يكون منتصبا بشدة والاحظ ذلك يوميا لكن عند الجماع احس بشهوة عارمة اتجاه الجماع لكن الانتصاب ضعيف جدا ويتم القذف بكميات كبيرة لكن دون انتصاب كامل فاخجل من نفسي امام شريكتي وهي لم تقل لي شيئا لكني اشعر بذلك فهل المشكلة بقصر طول القضيب ام بحالة نفسية معينة ولكم جزيل الشكر.

عزيزي انطون،
طول قضيبك طبيعي ولا علاقة لذلك بقوة الانتصاب. قد يكون السبب الاسراف في العادة السرية. نصيحتي لك بان تتناول بعض المنشطات كالفيتامينات اي عيار 400 وفيتامين اّي. وحبة واحدة في اليوم من دواء سياليس او اي دواء بنفس المركب. كما ننصحك بممارسة اي نوع من الرياضة وعدم مشاهدة الافلام الجنسية.

***
لدي ابن عمره احد عشر سنة ارى قضيبه ضامر جدا وسالته عدة مرات عن انتصابه في الصباح يقول لي قليل جدا فما رأيك دكتور تقبل وافر تحياتي.

لانستطيع ان نحكم على حجم القضيب ان لم يكن منتصبا، في الحالة الطبيعية يكون القضيب ضامرا عند الانسان البالغ وعند الطفل في عمر ابنك، عليك ان تراقبه في الصباح الباكر قبل النهوض من النوم وان تتأكد من نزول خصيتيه بيدك ومن هذا العمر فصاعدا تبدأ العانة باكتساب الشعر ويبدأ الصوت تدريجيا بالتحول الى الرجولة. راقب هذه الاشياء قبل ان تهلع، فقد تكون بكّرت في التفكير بالامر.


***

لو سمحت هل حبوب منع الحمل تسبب اضرار سواء على المرأة او على الانجاب؟

ان لحبوب منع الحمل اضرارا كثيرة ولا ينصح الطب المعاصر باستعمالها الا في حالات قليلة جدا ولفترات قصيرة وغير متصلة. اهم مضاعفات استعمال حبوب منع الحمل هي التالية: مرض الدوالي في الرجلين وفي الرحم. الجلطة. الوزن الزائد. فقدان الشهية الجنسية. عدم التركيز الذهني. سقوط الشعر احيانا. الاضطراب النفسي والعصبي والنرفزة الزائدة وعدم تحمل الاخرين، اضطراب في حاسة التذوق، اضطراب في عمل الكبد وافراز الانزيمات الاساسي، زيادة في انتاج الكوليسترول السيء وغيرها الكثير من المضاعفات التي تبلغ حوالى 56 مشكلة. اما تأثيرها على الانجاب فهو بمرحلتين. المرحلة الاولى اي بعد استعمال من سنة الى ثلاث سنوات قد يكون الحمل سريعا جدا بعد توقف استعمال الحبوب المانعة للحمل. اما اذا زادت الفترة عن ثلاث سنوات فقد يحدث ضمور في المبيضين وتموت البويضات وتصبح المرأة عاقرا احيانا.

***

ما هي الاثباتات على الآثار السيئة للعادة السرية وهل من اثبات فعلا على انها تسبب العقم؟
لأن هذا الكلام قد يسبب آثاراً نفسيةً مدمرة على المراهقين. فكيف يمكن كبح الدافع الجنسي ودون الشعور بالذنب عند الكثير من المراهقين ما قد يدفعهم إلى البحث عن الجنس الحقيقي ما دامت العادة خطراً داهماً.

عزيزي القارئ
سأثبت لك ولكثيرين من مدمني العادة السرية السيئة اضرار ومساوئ هذه العادة وذلك من خلال دراسة معمقة ومسندة الى مراجع عالميَّا لاتبتغي إرضاء القارئ باي ثمن. سأقدم دراسة وافية وتعرض إلى مضار ومضاعفات العادة السرية في اقرب وقت ان شاء الله وتبعا لمقدرتي على اقتطاع الوقت لفعل ذلك.


***

انا رجل ابلغ الـ55 من العمر و زوجتي الـ52 وكنا نستمتع بحياتنا الجنسية الا أنه منذ حوالى السنة لم تعد زوجتي تبلغ النشوة رغم انها تشعر كمراهقة و تطلب الجنس لفترة أطول من العادة. ورغم اني أخذت دواء السياليس واصبحت استطيع الممارسة لحولى نصف ساعة ما زلت عاجزا عن اسعادها. مهل من دواء قد يساعدنا أو حل لمساعدتنا؟

ان البرودة التي تشكو منها زوجتك مرتبطة ببلوغ سن انقطاع الدورة الشهرية. في هذه الحال تنخفض مستويات الهرمونات النسائية الى ادنى حد وهذا بدوره يؤثر على الاثارة والتهيج والاورغازم. الحل يكون بتمديد الدورة الشهرية لعدة سنوات باعطائها الهرمونات النسائية المعاوضة اي البروجسترون والاستروجين، ولكن بشرط خضوعها اولا لفحص سريري عند الطبيب النسائي مع اخذ مسحة لافرازات عنق الرحم واجراء صورة شعاعية للثديين كما ننصح باستعمال فيتامين اي وّاي والكالسيوم. اما سياليس فلم يثبت مقدرته في تحفيز الجنس عند النساء.

***

أنا امرأة في ال25 متزوجة منذ سنتين وحياتي الجنسية ناشطة بمعدل 3 - 4 مرات في الاسبوع الا أني لم أحمل بعد ما يسبب لي الأرق والخوف. اجرينا تحاليل وفحوصات تبين لدى زوجي ان عدد الحيوانات المنوية 49 مليون/مل في اول مرة و25مليون في الثانيةو يعني من دوالي فأخذ علاجا لمدة شهرين (دافلون و فيتامين اي). هل هناك امكانية أن احمل طبيعيا؟ وما هو سبب عدم العقم هذا؟

ان حالة العقم التي تتكلمين عنها سيدتي بحاجة لاستكمال المعلومات لنتمكن من اعطاء رأي صائب. بالنسبة لك لا معلومات اطلاقا في رسالتك. انت بحاجة لاجراء التالي: 1- صورة شعاعية للرحم والانابيب 2- صورة صوتية مهبلية لمعرفة وضع المبيضين ووجود بويضات ناضجة في اليوم الخامس عشر من بدء الدورة. اما اذا تعذر عليك اجراء صورة صوتية بامكانك اخذ الحرارة الشرجية كل صباح قبل النهوض من السرير لمدة ثلاث دقائق وتسجيلها لمدة شهر كامل، فاذا كان لديك اباضة فسترتفع الحرارة في منتصف شهرك اي في اليوم 14 او 15 بمعدل نصف درجة ولمدة اسبوع، تعود بعدها الى الرقم السابق. اما بالنسبة لزوجك فالعدد بين 25 و49 مليون ليس بسيء المهم ما العدد الباقي المتحرك بعد مرور ثلاث ساعات ؟ وبالاجمال فان مرض الدوالي يعيق الانجاب وتزداد حالته سوء اذا اوقف العلاج. العلاج الذي استعمله جيد جدا ويجب المثابرة والعملية ليست دائما ضرورية الا اذا اصر الطبيب بعد المعاينة واجراء دوبلر ملون للخصيتين. واذا كان مدخنا فالامتناع يحسن حالته. كذلك اذا كان وزنه زائدا فان تخفيف الوزن يساعد كثيرا.
سيدتي العلاج يكون تبعا للاجابات على الاسئلة التي سبق وطرحتها. شعوري ان لديك املا كبيرا بالانجاب.

***

ابلغ من العمر 42 سنة متزوج ومصاب بالسكر منذ عشر سنوات ومنذ سنة وانا الاحظ ان كمية المني تقل من فترة الى اخرى حتى توقف كليا. وعند مراجعتي للاختصاصي قال لايوجد لك علاج، فهل هذا صحيح. مع خالص شكري

ارجو ان تكون سبق وانجبت ولو طفلا واحدا. ان مرض السكري المدروس والمعالج جيدا مع الحمية المطلوبة لايقلل المني ولا يؤذي نوعيته. اما الفوضى في العلاج وعدم الحمية فقد تودي بكمية المني ونوعيته وحتى تؤثر على الانتصاب.
العلاج: ضبط كمية السكر بالدم من خلال الحمية والعلاج المنتظم والرياضة وتخفيض الوزن الزائد. وقد تساعدك بعض الفيتامينات مثل اي 400 وسي وّاي واذا كنت مدخنا فان ايقاف التدخين يحل نصف المشكلة لوحده.

***

انا عمري 29 سنة، عازب، امارس العادة السرية مند سن 16 سنة مرة واحدة في الاسبوع. مشكلتي هي انني بعد القدف مباشرة اتبول...دائما بعد كل عملية قذف! المشكلة الثانية هي صغر عرض حجم القضيب وسرعة القذف. احيطك علما دكتور انني كنت اعاني من السمنة (كان وزني الى غاية سن 28 سنة، 163 كيلو) اما اليوم وبفضل حمية غدائية طبيعية والرياضة اصبح وزني (91 كيلو) (الطول 1.86) لا اعاني من اي امراض والحمد لله.
شكرا جزيلا...
باسيم - المغرب

التبول بعد القذف مباشرة ليس بمشكلة مهمة، والسبب عائد الى ضعف في الصباب الطبيعي الذي يغلق مجرى البول اثناء القذف ولا يعود للانفتاح الا بعد مرور دقيقتين او اكثر، كذلك عرض القضيب لايؤثر في العملية الجنسية. اما سرعة القذف فلها اسباب عدة : العادة السرية بكثافة في الماضي، التدخين، التهاب البروستات واخيرا التوتر النفسي. لتأخير القذف ننصحك باستعمال احد الادوية المضادة للاكتئاب مثل انافرانيل عيار 10 قبل المجامعة بساعتين وفيتامين اي عيار 400. واذا كنت مدخنا امتنع.

يمكن التواصل مع دكتور إيلاف وطرح أسئلتكم عبر البريد الإلكتروني:

sexualculture@elaph.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تاخر الحمل
بثينة -

د/سمير تحية طيبة وبعد انا متزوجة من عام وسنى الان23 وزوجى 27 عام لم يحدث حمل وقمت بعمل اشعة للكشف على نسبة التبويض وكانت النتيجة جيدة المشكلة مع زوجى حيث ان كمية السائل فى القزفة الواحدة قليلة جدا حوالى نقطتين او ثلاث نقاط 0 السؤال هل هذا معناه انه عقيم؟ثايا هل يوجد علاج لزيادة كمية السائل المنوى؟

تاخر الحمل
بثينة -

د/سمير تحية طيبة وبعد انا متزوجة من عام وسنى الان23 وزوجى 27 عام لم يحدث حمل وقمت بعمل اشعة للكشف على نسبة التبويض وكانت النتيجة جيدة المشكلة مع زوجى حيث ان كمية السائل فى القزفة الواحدة قليلة جدا حوالى نقطتين او ثلاث نقاط 0 السؤال هل هذا معناه انه عقيم؟ثايا هل يوجد علاج لزيادة كمية السائل المنوى؟

مشكلتى سبب عذابى
الرعشة مفقودة -

السلام عليكم .. أخى الدكتور المحترم انا متزوج منذ عام وكانت حياتنا الجنسية على أفضل ما يرام ولكن عندما أنجبت زوجتى واثناء عملية الوضع قاموا بتوسيع الفتحة وذلك بإستعمال المشرط للمساعدة على خروج الجنين ومنذ تلك اللحظة ولم تصل زوجتى للذروة .. أفيدونى ولكم منى جزيل الشكر والإحترام.

حكة شديدة
saamed -

السلام عليك يادكتورسمير انااعاني من حكة شديدة في منطقة الشرج في الليل والنهار حتي اقع في الاحراج امام الناس فبمادا تنصحني وشكرا جزيلا

انتصاب الصباح
samer -

السلا عليكم يا دكتور سامر انا بدات الاحظ ان الانتصاب الصباحي توقف لفنره اكثر من شهر مع العلم ان الانتصاب طبيعي عند التعرض للمثيرات الجنسية . انا اعاني من حاله نفسيه سيئه بعد ان لم استطع التقدم للفتاة التي احببتها . مع العلم اني امارس العاده السريه من عمر 12 سنه و كانت بشكل غير منتظم احيانااكثر من مره في الاسبوع و احيان اخرى لا امارس العاده لاسبوعين.هل التوقف عن العادة السريه و تحسن الحاله النفسيه يمكن ان يحل مشكلة الانتصاب الصباحي وهل بعد التوقف عن العادة السريه لفتره يمكن ان يثبط القوة الجنسية و صلابة العضو الذكري.

ارجوا المساعدة
has -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل عام وانتم بخير دكتوري الفاضل قراءت مواضيعكم وردودكم واعجبني فيكم الالتزام والصراحة والصدق . فشكرا لكم اولاً وثانيا اريد ان اسأل انا رجل عمري 33 سنه متزوج ولدي اطفال والان انا بعيد عن بلدي لسبب الدراسة وسوف يطول غيابي لعام تقريباً وليس معي زوجة , واحياناً يكون لدي انتصاب وشهوة جنسية ولكننى امسك نفسي عن ممارسة العادة السرية وبعد فترة احس بالام في الخصية ويكون لدي الم اثناء البول بسبب حبس الشهوة وعدم الانزال وفي احد المرات حبست الشهوة لمدة اسبوع تقريبا وبعد ذلك قمت بممرسة العادة وكان بعض المنى متجمد او كثيف يعنى ثقيل وليس به لزوجة . فهل السبب حبس الشهوة لفترة طويل .؟؟ وهل حبس الشهوة وعدم الانزال افضل ام اننى امارس العادة السرية كلما احسست بالشهوة ؟ وكم مرة اسبوعياً امارس العادة السرية من الافضل ؟ وهل يؤثر ذلك على مستقبلي الجنسي .؟ ولكم جزيل الشكر والتقدير

اذا كنا اقارب
داليا -

مرحبا دكتور أنا عمري ٢٥سنة وزوجي ٣٥ تزوجت من سبعة اشهر زوجي هو قريبي يعني ابن عمتي هل في احتمال ان يكون المولود معاق أسالك يا دكتور لأنني أخاف ان اذهب للفحص الدم ويأتي الفحص ليس كما نريد لأننا نحب بعضنا كثيرا ارجو رد شكرا

المعاشرة من الخلف
ريما -

هلا بيكم.. أبغى اعرف هل القذف في مؤخرة المرأة فيه خطورة عليها؟ أنا عمري 25 متزوجة من سنة منذ بداية زواجي زوجي يمارس معي الجنس من الخلف اقصد من الدبر مرتين او ثلاثة مرات في الشهر ويقذف بداخلي.. الحين انا خايفة تصير معي مشاكل صحية.. هل من من مساعدة يا دكتور؟

تأخير الحمل
أحمد -

ماهى الطريقة الصحية لمنع الحمل

الدوره
ياسر -

دكتور قريبة زوجتي غير متزوجه في الثلاثه الأشهر الأخيره تأتي لها الدوره على يومين فقط أي أنها تطهر وتغتسل ثالث يوم مع أنها من أن بلغت والدوره تأتيها منتظمه وعلى أربعة أيام ياريت تفيدونا مالسبب في ذلك وهل هناك مشكله في ذلك وهل هذا راجع لنقص في الدم وإذا كان نقص في الدم ماهي الأكلات التي توصون بها لأكلها حتى يزداد دمها أنا نصحتها وعن طريق زوجتي أن تكثر من أكل التمر

الى ريما
امير -

العلاج هو الله يهدي زوجك ويتوقف عن هذ الفعل الشنيع فمعاشرة المرأة من الدبر حرام واكيد مضر صحيا ادعو له الله الهداية وحاولي ان تشرحي له الموضوع فلعله يهتدي

To Ameer
Zomba -

Did someone ask for your opinion??

أختي ريما قرري بسرعة
وليد -

الى الاخت ريما قبل ان تسالي عن الاثار الصحية لهذا العمل الشنيع اسالي عن حلالة او حرامة هداكي الله انتي وزوجك حاولي ان تفهمي زوجك بالحسنى عن حرمة هذا العمل واذا لم يتوقف احزمي امركي وامتنعي انتي اختي ثقي ان الله عزوجل لم يحرم شي الا وفية مضرة

كلما تحدثت مع خطيبتى
zeko -

انا شاب 23 سنه عندى مشكله انى كلما تحدثت مع خطيبتى فى التليفون او اراها ينزل منى سائل شفاف ولزج بكثره ويتبعه الآم فى الخصيه فما الضرر من ذلك ارجو الافاده ولكم الشكر حيث انا اتكلم مع خطيبتى شبه يوميا فى التليفون وتتكرر المشكله مع العلم اننا الحمد لله على خلق طيب ......زواجى بعد سنتين ان شاء الله وقرأت ان كثره هذا الاحتقان قد يؤدى الى دوالى الخصيه فاصيحت قلق جدا فماذا افعلوهل هناك ادويه تقلل ذالك

الاردن
محمد -

انا شاب في 22 من العمر مارست الجنس الاصغر مع فتاة و حصل معي الام في الظهر في الجهة اليسرى السفلية من الظهر و كان الالم شديد الى ان عملت عدة فحوصات و كانت النتيجة التهاب حاد في المسالك البولية و وصف لي الطبيب مضاد حيوي و مدر بول الى ان خف الالم ولكن لم يزل الالم تماماالى الان و مضى من الوقت اكتر من سنة ما العلاج و هل ما ذكرته سابقا هو سبب هذا الالم مع الشكر الجزيل الى الطبيب

الى ريما
سيدة -

يا أخت ريما أضم صوتي لمن سبقوني الله سبحانه وتعالى حلل الف طريقة وطريقة للاسمتاع بجسد الزوجة والوصول الى أعلى درجات المتعة والشبق، وليس بين هذه الطرق المعاشرة من الدبر فهي لواط واللواط معصية ومضرة لك. تحدثي الى زوجك بهدوء وان شاء الله سيستجيب

الي انس الي انس
جمال -

ولم لا تسأل نفسك اولا هل هذا الامر حرام ام حلال ... افترض يا اخي جدلا شخص سألكانا محتار كيف اقتل امي هل اقتلها بسكين ام بالمسدس ... ماذا تقول له .. هل تقوله له هذا الامر حرام شرعا وهذه امك ولا يجوز ام تقول كما قلت بردك على ريما إذا كان قتلك لأمك امر ضرورية لسعادتك يجب أن تحرص على استعمال المسدس حتي لا يحدث ضرر لك ولا ألما لأمك لحظة قتلك لها ...!!!

لماذا
حسن -

ممتاز جمال .. انس لماذا لاتهتم للدين ولحكم الشرع وللاسف سوف تصبح طبيب بلا ضمير .. علماني ....

القاهرة
ت.ج -

بالغ تحياتيانا في شهور زواجي الاولى و انا وزوجتي نحب بعضنا كثيرا.و انا اقوم بالتمهيد اللازم و لفترة طويله قبل الجماع والإيلاج و لكن الاحظ الآتي:زوجتي لا تشعر بشيئ عندما اداعب عضوها ، كما تشعر بحرقان شديد عند استخدام سائل مرطب كي جيل في الإيلاج.تم فض الغشاء في اول ايامنا ، ولكن من يومان لا نستطيع ان نقوم بعملية الجماع لشعورها بألم شديد من بداية الإيلاج.ما الاسباب المحتملة.

ريما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من ليبيا -

والله اظن ان الاخت/الاخ ريما قصدت كتابة هذا الموضوع لغرض الاثارة (انس )ولا اعرف ان كانت صادقة او لا او ان هناك من يقوم بهذا العمل الذى يهتز له عرش الرحمن .

فض البكارة
دعدد1993 -

دكتور خالد انا فتاة ابلغ من العمر 17 عام قمت قبل يوم بالجماع الشرجي مع زميلي وبعد خمس دقائق حاول ايلاج قضيبه في مهبلي وبعد ان ادخل 2-3سم منعته ولم احس بشيء ولم يحدث اي شي وعدنا لممارسة الجنس الشرجي علماً انها اول مرة افعلها في حياتي وبعد الانتهاء عند وقفت نزل من مهبلي قطرات من الدماء ثم تحولت الى تدفق كميات اكبر من الكمية التي تخرج عند الدورة الشهرية وصفة ذلك الدم انه لزج جداً علماً انه بقي على دورتي 13 يوم ثم ذهبت وتمشيت فلم احس باي الم ولم يتكرر نزول شي هل فقدت عذرتي ام ماذا انا قلقة جداً ارجوك افدني وشكراً جزيلاً لك

تنبية
طارق مصطفى -

ممكن اوضح لحضرتك نقطة انا عن نفسى اخدت بالى منها هى انه ردودك قاسية اوى و مش بنفهم منها حاجة دكتور خالد كانت رددوده مقنعه و فى كلامه تحس انه لسه فيه امل فى اى موضوع على فكرة انا متابع من زمن للمقال دا بس لما دكتور خالد توقف عن الرد بقيت مش متابع للمقال علشان رددودك فى قسوة على اللى بيسئل و شكرا و تقبل منى احترامى

زوجتي ماوصلت للنشوة
مراد -

متزوج من سنة ولين الحين زوجتي ما حست بالرعشة رغم اني اداعبها بكل الوسائل من بوس ومداعبة صدرها والكلام الحلو وحتى الافلام الرومانسية اطالعها معاها بس ماكو فايدة مع العلم اننا اجلنا الحمل فهل يمكن انه هذا يأثر على نفسيتها رغم اني احبها وايد بس مو متفق معاها على الحمل المبكر طبعاا.

ارجو ان تجدو حل لها
حنين -

وبنسبه لمشكلتك ليس لدي فكره.. ولاكن انا لدي مشكله ارجو ان تجدو حل لها ومن يجد لي سادعو له في ضهر الغيب واكون له ممنونه .. انا متزوجه منذو 9 سنوات ولدي طفله واحده انجبتها بعد مرور سنه ونصف على زواجنا ولم انجب بعدهاا.. المشكله بسبب زوجي لانه عمل بعد انجابي لطفله عمليه جراحيه (الفتق في الخصيه ) واكد الاطباء انه يوجد لديه انسداد وبعد التحليل للحيوانات المنويه وجدو انه لديه صفر واخبروناا اانني لن انجب الا بعملية اطفال انابيب وعملت 3 مرات هذه العمليه فلم تنجح وزوجي رفض ان اعمل اخرى ... هل لديكم حل او علاج لزوجي غير اطفال الانابيب .. ومن يعرف دكتور يعالج زي حالة زوجي

details
Ramy -

Look you have to know that you could lose ur virginity while u insert anythin in ur pussy.But if you are sure that u didnt get it deep so u r virgin. if you need any further data contact me

ارجو افادتي يادكتور
سفيان -

دكتوراناشاب عمري 29 سنة عندي مشكلة عكس الاخوة فانا اعاني من بطئ في القذف مع العلم اني مارست العادة السرية لسنوات ولا اعاني من البطئ الا مع الشريك ;بائعات الهوى; فلا احس بمتعة بل يشتكون من طول الجماع فلا يكون في الغالب قذف. فهذا اثر سلبا على حالتي النفسية.مع العلم اني ادخن لسنوات ومازلت والانتصاب عندي حوالي 95درجة(زاوية) و اظن انه عادي نظرا لطول وحجم القضيب.اتمنى افادتي ولك مني فائق التقدير..

انا صاحب رقم13
zeko -

انا صاحب المشكله رقم 13كلما تحدثت مع خطيبتى ولم يصلنى رد ارجو المساعده

اتقوا الله
سعيد -

اتقوا الله في انفسكم واوجه هذا خصوصا الى من تقول بان زوجها يأتيها من دبرها الم تقرأ قوله تعالى;فمن ابتغى وراء ذلك فأولائك هم العادون;نسال الله العافية والسلامة

فى الجنس افعل تريد
walid -

يا اعزائى ساقول نصيحة فى الجنس افعل ما يحلو لك بالتنسيق مع زوجتك فافضل كثيرا ان تتمتع مع زوجتك بدل من البحث عنه فى الخارج ثانيا عن من يدعى ان افلام البورنو للشو صدقوا يا اصدقائى لا حاول ان تفعل افكارهم حقا ستحصل على حياه جنسية كامله هذا اكيد افضل من الخيانه للبحث مثل هذه الافكار مع امراه غير زوجتك

ما هي طريقة 13؟
منير -

ما هي الطريقة الثالثة عشرة 13 ؟

ميلان القضيب وتضخمه
سعد -

انا سعد عمري 22 سنه حاب اسألك يادكتور خالد عن القضيب عندي مائل الى اليسار قليل ومتضخم من الجهه اليمنى قليلا فهل يسبب مشكله عند الزواج وعندي ايضا الخصية اليسرى كبيره اكبر من اليمنى وعروق البربخ او فوق العروق فوق الخصية اليسى ايضا متضخمه ما السبب والعلاج

الرعشه الجنسيه
امل من عكا -

مع كل الاحترام هاي المره الثالثه ابعث مشكلتي وارجو منك الحل هاي المره انا امراه متزوجه من عشرة سنين اثناء المعاشره مع زوجي لا اشعر بشئ وكانه لا يمارس العلاقه معي وعندما اريد الوصول الى الرعشه يجب ان اقوم باحتكاك خارجي بجسم زوجي ولا يهم اي اين ببطنه بقدمه في اي مكان واقوم بزلك بجهد اي انه متعب لي ورغم هازا تكون الرعشه غير مرضيه انا لا احبها على الاطلاق وبدات اكره العلاقه الجنسيه كلها ارجو الرد علي فقد تعبت ولك كل الاحترام الرجاء الاهتمام لانه مهم لي ولزوجي شكرا

ارجو الرد
محمد خالد -

انا امارس العادة السريه منذ اربع سنوات منذ ان كان عمري 14 وقد حاولت ان امتنع عن هذه العادة عدة مرات ولكن فشلت وان منذ زمن احاول ولكن لم استطع فاريد منك يا دكتور الحل المفيد الكافي لتخلص من هذه العادة وادعوا لي ان امتنع عن هذه العاده وكل من اصيب بمثلي وشكرا

الانتصاب المستمر
سمير علي عبده -

انا شاب عمري 22 سنة وانا من ممارسي العادة السرية منذ حوالي خمس سنين واعاني من انتصاب مستمر اثناء النوم يوميا واعاني من التهابات المسالك البولية واحتقان البروستاتا وحصى الكلى هل له علاقة بالانتصاب المستمر افيدوني ارجوكم ارجو ان ترسل لي على ايميلي akramaboh20@hotmail.com

اكاد اجن
يزن الحارثي -

س/انا متزوج منذ3سنوات وكنت في قمة عطائي الجنسي وفجاة ومن دون سابق انذارومنذ4 اشهر يوجد لدي انكماش وضمور وتغير جذريا الشكل الخارجي للقضيب حيث انه ينكمش الى ان يصبح كانه قضيب طفل من صغر حجمه علما ان لديه واد عمره سنتين وكنت لا استطيع ان استغني عن ممارسة الجنس مع زوجتي لمدة يومين الا واشتاق اليها والان يمر شهر ولا اشتاق اليها ارجو افادتي واريد تشخيصا؟؟جزيت خيرا

استفسار;
ww.mm22 -

انا شاب عمري ١٧ عام اعاني من قصر طول القضيب طوله حوالي ٩ سم معا العلم اني شخص نخيف ارجو من الدكتور الرد علي وبسرعه و شكرا

حقن مجهري
أبوالمعاطي عطية -

بعد التحية ...دكتورعمري 42 ولدي 3 اطفال بعد عملية الحقن المجهري بعد أخذ عينة من الخصية اليسرى لعدم وجود أي حيوان منوي من الخصية اليمني نظرآ لأنعدام الحيوانات المنوية بالسائل المنوي....سؤالي هل تقدمي بالعمر يؤثر علي فرصتي بالمحاولة مرةثانية في الحقن المجهري فربما لا أجد حيوانات منوية في العينة من الخصية وهل هناك أدوية تساعد علي تكاثر الحيوانات المنوية ؟؟؟؟

دوالي الساقين
سلسبيل -

انا مصابه بدوالي الساقين واستخدم جل فونترون وجوارب طبيه المانيه ونصحوني باستخدام الدافلون ومن ثم روتا سي وانا الان استخدم الدافلون منذ يومين حبتين في اليوم ارجو منكم ارشادي لطريقه استخدام الدافلون وروتا سي وكم هي فتره العلاج وهل صحيح انه الدافلون يمنع نزول الدوره الشهريه هذا ولكم جزيل الشكر

................
ياحلو -

خالف شروط النشر

waiting
waiting -

im stil waiting for the new one doctorelaph answering

أين ؟؟!!
سمر -

اذا كان كلا الطبيبين قد ترك زاويته فالاجدر بايلاف أن تجد طبيباً آخرا لمعالجة مشاكل القراء ..قد طال انتظارنا كثيراً !!!!

الم في المضاجعة
joceline -

انا متزوجة حديثاواعاني من الام مميتة عند المضاجعة هل هذا طبيعي؟

visit your clinic
Ahmad boukaily -

may i have your adress to visit.thx.

الشذوذ الجنسى
خالد العسيرى -

صراحة انا شاذ جنسيا و اريد اى علاج يهمنى من هذا المرض فهل يوجد دواء يساعد على شفائ

اسعفونا اسعفكم الله
وليد مصطفى -

مرحبا دكتور...بصراحة حابب اعرض عليك مشكلتي وكلي امل انك راح تساعدني كونك عليم بشؤون الطب...قبل عشر اسابيع بالضبط مارست علاقة سطحية مع امرءاة...قصدي الجنس الفموي... طلبت منها تداعب عضوي بشفتيها (اعتذر جدا عن وقاحة التوصيف) ولكن قذفت بالخارج...وبعد ان هدات الامور اصابني وسواس مرض العصر...مرض الايدز...وندمت جدا على فعلتي الشنيعة خصوصا اني لاول مرة في حياتي افعل ذلك اذ لم يسبق ان لمست امراءة من قبل ولم اقم اي علاقة جنسية في حياتي...انا احب الزواج الطاهر العفيف...ولكن بلحظة ضعف وتحت تائير مشاهدة الافلام الجنسية المتوفرة بكئرة على الانترنت انغويت بسهولة... المهم دكتور اني بعد ذلك باربعة ايام استيقظت في الصباح وانا اشعر بوجع خفيف اسفل فكي من جهة اليسار عند الغدد اللمفاوية فنتابني الخوف والهلع ودخلت مباشرة على الانترنت وطلبت كل المعلومات المتوفرة عن الايدز...اعراضه وطرق انتقاله...وساءني جدا لما عرفت انه ينتقل عبر الجنس الفموي...وتذكرت لحظتها ان اسفل القضيب يوم مارست الجنس الفموي كان فيه خدش صغير بفعل ماكينة الحلاقة الالية...وصرت احلل في راسي ان لعاب المراءة قد لامس الخدش وايضا ان لعابها قد دخل الي عن طريق فتحة القضيب...وهكذا عشت في دوامة من العذاب النفسي الا انني لم استسلم بالكامل وقاومت فكرة انتقال الي الايدز الي وقلت غير معقول غيري يمارس الجنس ليلا نهارا ولم يصب فما معنى اني مارست الجنس الفموي لمرة واحدة في كل حياتي وانتقلت الي العدوى...بعد ذلك سافرت الى بلدي لقضاء الاجازة الصيفية وكنت اعاني من عوارض مرض الرشح الخفيف...اثناء وجودي ببلدي وكان حرارة الجو والرطوبة مرتفعتان وانا بالاصل كنت اعاني من مرض الربو في صغري صرت احس بتعب كلما مشيت وبميلي للنوم والراحة...الحالة استمرت معي حوالي اسبوعين...واحيان كنت اشعر بقلبي يخفق بشدة حتى اني ذهبت للمستشفى واجروا لي فحص لدقات القلب فكانت النتيجة طبيعية واخبرني الطبيب ان حالتي طبيعية نتيجة الجو الحار والرطوبة ولا داعي للخوف...بعد ذلك استقرت حالتي الصحية...وللعلم كل هذه الاشياء حصلت خلال الشهر الذي تلى الممارسة الفموية اي خلال 4-5 اسابيع بعدها...وقد قرات ان العوارض تستمر مثل هذه المدة وبعدها يدخل المرض في مرحلة كمون تستمر لسنوات. دكتور انا خاثف جدا ونادم جدا جدا جدا على الذي سويته ولكن الندم لاينفع... اليوم تعرفت على فتاة بقصد الز

please jawebni
nadine -

سلام دكتورانا اعاني من مرض pco وآخذ المتفورمين وانجبت ابنتي والآن بعد 3 سنوات اود ان انجب طفل ورجعت آخذ الميتفورمين من ثلاثة اشهر وجاتني الدورة 15july12 august7 septemberوبعدها فاتتني وفكرت اني حامل رحت افحص عند الدكتور لآسف ما طلع حمل وقال لي كملي ٦ اسابيع بالدواء ومنشوف در سؤالي ليش ما جاتني الدورة هل شهر مع اني باخذ حبتين metformin850mg يوميآ please جاوبني هل لازم كمل في وبترجع تنتظم معي وشكراً

استفسار ضروري
tala -

مرحبا دكتورة ايلاف .. انا بدي استفسر من صورة شفتها بس والله ما استخدمها الا للمعلوميه لا اكتر بدي اعرف هل الصورة الموضحه للhymeneal tissuid هي صورة لغشاء بكارة سليم او لا ؟؟ اجيبيني ضروري ..

فهمان
محمد -

خالف شروط النشر

قضيبي مائل لأعلى
محمد -

هلا يادكتوور انا عندي قضيبي عند الإنتصاب يميل لأعلى وأقدر أنزله للأسفل ولاكن أقدر تقريبا فوق النص يعني مو وسط أكثر من كذا ما أقدر وفيها تقويس للقضيب في الوسط يعني مو مستقيم شكل القضيب شو المشكلة هل لازم أعمل عمية جراحية ؟ وهل هي صعبه في خطر لي ؟ او أضرار بعد العملية ؟

سؤال عن حالة
ابو محمود -

ابلغ من العمر 29 عاما و امارس العادة السرية دائما و بشكل مستمر و لكن في اغلب الاحيان لا اسمح بخروج السائل المنوي من القضيب ماهو التاْثر الخطير او السيْ بهذا التصرف؟شكرا دكتور

شكر
محمد -

شكرا

سؤال
danni -

أنا شاب أبلغ من العمر 22 سنة أعاني منذ الصغار من مشاكل في طول لقضيب حث أنه صغير ويميل شكل جسمي الخارجي إلى الجسم النسائي من حيث ضخامة الصدر قليلاً وعدم وجود اللحية فلجأت إلى حكيم مختص فطلب إجراء جميع الفحوصات فوجد مشكلة في التستسترون فوصف لي برجنل 5000 و لكن بعد مرور سنتين من الإستعمال الدائم خلال أي حقنة دائما كل إسبوع لم أجد نتيجة فلجأت الحكيم أخر فطلب مني إستعمال حقنة سوستانون 250 كل ثلاثة اسابيع وبعد مرور سنتين لاحظت وجود تحسنات من حيث طول القضيب وظهور جزئي للحية والرغبة الدائمة لممارسة العادة السرية . السؤال هل هذا العلاج صحيح؟ وهل استطيع إنجاب الأولاد ؟ وما هو تعليقق على حالتي ؟ وشكراً

حرام شرعا
محمد -

الممارسة من الخلف حرام شرعا سواء كنتي مسلمة او اي ملة اخرى

كتل صلبة في المني
علي محمد علي -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهاما بعدكنت في ما مضى امارس العاده السرية بقوة حتى تخلصت منها ولله الحمد والمنةمارستها تقريبا لمدة خمس سنوات وعمري الآن 21 سنةوفي الآونه الاخيرة لاحظت في السائل المنوي كتل صلبة صفراء وانه يخرج اغلبه على شكل مادة صفراء صلبة وانا مقدم على الزواج هل هذا من اعراض العقم وماهو علاجه شاكر ومقدر

سؤال يرجى الرد عليه
muhammad -

دكتور انا شاب 21 سنه اعانى من الاثاره الجنسيه السريعه جداجدا!! اغرب من ما تتصور حتى بمجرد سماع صوت البنت التى احبها ف التليفون بل ابعد من ذلك حتى حينما العب مثلا فيفا ع الكمبيوتر اجد ان المنى نزل منى !!! اناكنت امارس العاده السريه ولكنى توقفت وليس عندى مشكله ف التوقف عنها ولكنى بمجرد رؤيه مشهد اشعر بالاثاره احيانا ينتصب قضيبى واحيانا ينزل المنى ...شكرا

اتقي الله
البغدادي -

اتقي الله يل انس هذا الفعل محرم وما العيب ان كانو جهلة ويتم تعرفهم بان فعلهم حرام ديننيا وعلميا ضار لكن انت علماني لا تميز بين الحلال والحرام ومع الاسف انك ستصبح طبيبا يميل الي الشذوذ كيف سيؤتمن علي شرف الناس وعند ميول غير طبيعية من كلامك بصفتي دكتور نفسي استشفيت ذلك من خلال كتابتك لان قد مرت علية مثل حالاتك

الانثي
من جده -

الانثي بين سن الاربعين وحتي سن الخمسين هل يكون لديها رغبه جنسيه ؟وان كانت الاجابه بنعم فهل هي اشد من مرحلة الثلاثينات او العشرينات .والي اي سن تتوقف الرغبه الجنسيه لدي المراءه ,

تم
سواح -

قد تم فض البكاره

بصراحه
سواح -

خالف شروط النشر

التغير مطلوب
سواح -

خالف شروط النشر

الحمل او عدم الحمل
realm -

يوجد جدول لم استطع ارفاقه هنا ولكن باختصار المراه بعد العاده تكون فيرتل اي عندها الخصوبه مكتمل بعد 9اياماالى مده 10ايام وهكذا ......واذا اردتم عدم الحمل يجب الابتعاد عن الجماع في تلك ال10ايام وهكذا

can help u
ramy -

if u have a cam i can help u

khaled
fahed -

where dr khalid ,i like that doctor brtter from this one

لماذا لا يوجد اجابات
ابو محمود -

الرجاء الاجابة عن الاسئلة و اذا لا تريدون الاجابة لماذا شغل هذه المساحة من الموقع على هذه الفقرة و اذا بالامكان ارسال الاجابة على البريد الالكتروني لكل تعليق بما ان البريد الزامي بالكتابة و شكرا لكم انا صاحب التعليق رقم 46 الرجاء الاجابة من الدكتور ايلاف او اي دكتور اخر على الموقع شكرا لكم

الاحتلام الليلي
شاب انيق -

الى كل من يعرف في هذا الامر ارجو الاجابة انا شاب انيق عمري 20 سنة اعاني من القذف اثناء النوم ما هو العلاج ارجوكم الاجابة على الايميل

السلام عليكم
شاب انيق -

السلام عليكم حبيبي انا عندي مشكلة نزول المني زي مشكلتك ضيفني على الايميل

ساعدوونى لأتقى الله
عزة الخالدى -

انا فتاة عمرى 33 عام غير متزوجة واعانى من شهوة مستمرة لدى..مع العلم انى لا امارس العادة السرية ابدا وليس لى علاقات مع اى شاب ..افيدونى حتى لا اضل عن سبيل الله

مقترحات
رجل ذو خبرة بريطانيا -

خارج الموضوع

ارجو الافادة
أروى -

السلام عليكم .. ارجو المساعده انا متزوجه لسه ماكملنا سنة عمري 20 وزوجي 27 مشكلتي ان زوجي يجامعني يوم بعد يوم واحيانا يمر اسبوع ولا يتقرب مني رغم اني كاملة الانوثه والحمد لله .. لاحظت ان القذف يتاخر عند زوجي اثناء الجماع وحصل ذالك تقريبا 4 مرات وذات يوم اثناء الجماع طلب مني ان يجامعني من الوراء ورفضت ولم اتوقع منه هذا الطلب ارجو المساعده فانا لا اعرف الكثير عن الرجال ما سبب تاخره في القذف هل من التدخين ام انه يخونني ام شيء اخر ارجو الافاده باقرب وقت ممكن انا في حيرة من امري . وشكرا,

الى اروى
محمود ابو طبلة -

التدخين بشراهة بيأثر على قدرته الجنسية فاتمنى انه يترك التدخين لمصلحته وحفاظا على صحته بس.

العلاج
محمد -

خالف شروط النشر

حجم القضيب
شاب -

دكتور انا عندي سؤال حول حجم القضيب و اثره بالجماع؟و انواع الطرق لتكبير الحجم؟ و هل تنصح بدواء maxosiz?

العادة السرية
محمد الكرام -

انا شاب متزوج واسافر عن زوجتي فتره من ٤-٥ اشهر، وامارس العاده السريه ارغب بترك هذه العادة ارجوك دكتور ان تساعدني لاتخلص من هذه المشكلي

انتفاخ
محمد سالم -

السلام عليكم ...انا اعاني من تورم مفاجئ في راس القضيب و الثلث الاول اسفل القضيب , و لقد ذهب بشكل تدريجي , ما هذا الذي حدث و هل هو خطر ,ارجو الرد

الدورة الشهرية
أسماء -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا فتاة عمري 25 سنة وأتمنى مساعدتي من خلال معلوماتك القيمة هل عندما تكون مدة الدورة الشهرية 3 أيام مع نزول دم الحيض بشكل قليل يعني أول يوم كمية معقولة ويبدا في كمية قليلة بمعنى ان اخر يوم قطرات ليس كثير هل هدا يعني ان عندي مشاكل على رغم اني لم أستشير أحد من قبل ولك جزيل الشكر دكتورة .

زواج الاقارب
خولة -

لا عادي ما يكون هناك ضرر

ساعدوني
عيضة -

سافرت الى بلدنا الاسيوية وعملت تكبير القضيب مما جعله بحجم 28سم وعرض 4 سم اسنعملت ابرة تسمى بروبونيت وعندما تزوجت و في ليلة الدخلة اغلقت المصابيح و دخلت على زوجتي ولم تتحمل و فقدت الوعي و حتى الان تتالم هي عندما نبدا المعاشرة لدرجة تتحجج بالتعب اريد تصغيرة ساعدوني بيت انهار هل يفيد المرطب ؟

اروى الخالدي
suhail1029 -

الاخت اروى الخالدي ممكن تراسلني على الايميل

لرقم 65
سلوى -

سهل جدا من قام بعملية التضخيم والتكبير يمكنه عكس العملية وتصغير الحجم بنسبة معقولة. طول 15 الى 20 سم يكفي لأي انسان وقليل من النساء يستطعن استيعاب أكثر من ذلك بسهولة.

مشكله تحتاج الى رد
ابو عمر -

أنا رجل متزوج الحمد لله ودائما انا فى حاجة لزوجتى وحاليا انا فى امريكا لفترة اجازة صغيرة وعندما لايحدث لى انزال اى حس بحرقان شدبد ويضيع هذا احرقان بعد الانزال وزوجتى تعرف هذا لذلك هى دائما لاتتركنى ابدا ، مؤخرا احس برغبتى الشديدة فى الانزال رغم انه لايوجد عندى انتصاب ولدى برد شديد وارقد فى الفراش هل هذا طبيعى؟

استفسار
فريدة -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهاولا اود شكرك على ما تقدمه من افادة للقراء ..ثانيا أود السؤال عن الطرق الطبيعية لمنع الحمل دون اللجوء الى الأدوية علما أنني فتاة ابلغ من العمر 19 سنة ومقبلة على الزواج ولكنني اريد تأخير الانجاب ..هل ذلك ممكن؟ وهل في ذلك مخاطر كالعقم مثلا؟؟ارجو الرد..مع جزيل الشكر

استفسار
ن.جبارة -

ان شاب عمري الان 22 سنة قبل 6 سنوات حصل انتفاخ في احدى الخصيتين تم سحب السائل منها لكن بعد فترة بدات بالضمور ثم لحقت بها الاخرى ثم بدات بمراجعت الاطباء وبمعالجة هرمونية مستمرة لكن بدون اي فائدة , ارجو ارشادي الى العلاج الانجح لهذه الحالة مع الشكر .

68 لفريدة
قاريء -

الحل يكمن في استعمال الواقي او ما يسمى الكوندوم وهذا لا يعطي وقاية مائة بالمائة لأنه احيانا يتمزق او يملص ويسحل ولكنه افضل واقي دون استعمال الأدوية وهناك واقيات تلبسها الانثى.

- تشنج المهبل
joceline -

ارجو مساعدتي. اعاني من مشكلة تشنج المهبل vaginismusاريد ان اعرف اسم الطبيب المختص لمساعدتي و ان كان احدا يعرف المساعدة و شكرا

vaginismus
joceline -

من يعلم عن هذا المرض ..... تشنج المهبل اعاني منه و لا اعرف الحل ضاقت كل الآبواب بوجهيهل تعرفون اسم طبيب مختصاو احد تعالج من هذا المرض ....ساعدوني

normal
Nayef -

نعم طبيعي و قد يستمر بضعة شهور ثم يتناقص تدريجيا

طفل الانابيب
علاء كاظم -

دكتور انا مقبل على الزواج قريبا و عندي استفسار حول طفل الانابيب و التلقيح الاصطناعيومتى نلجا الى التلقيح الاصطناعي ومتى نلجا الى طفل الانابيب وهل يحتاجان الى عملية جراحية ام كيف تتم؟مع جزيل الشكر

ساعدوني في حل
مرام -

عزيزي الدكتور سمير بعد التحية و السلام؛: اريد ان اشارككم بمشكلتي التي باتت تؤثر على حياتي الزوجية. انا فتاة في الثالثة والعشرون و انا متزوجة من ستة اشهر الا انني مازلت عذراء؛المشكلة هياولا: ضيق فتحة المهبل و هذا يسبب لي اوجاع لا تحتمل و كلما بدأ زوجي بادخال عضوه ابدأ بالصراخ من شدة الالم و اطلب منه ان يتوقف قليلا مع العلم انه لم يكن دخل سوى 1 سم و من ثم احس بحصر بول شديد ثانيا: ان الرغبة الجنسية ضعيفة لدينا فنحن نقوم بالجماع مرتين شهريا لعله بسبب السبب الاول (cipralex)لقد زرنا الطبيبة ونصحتني باستعمال مرطب المهبل و اخذ دواء لترخية الاعصاب و تحمل الالم اكثر او ان اجري عملية صغيرة لتوسيع المهبل و فض الغشاء لكننا رفضن

خائفة
امل -

د/سمير ارجو ردك لاني محتارةانا فتاة 16سنة.امارس العادة السرية كتيرة و ادخل اصبعي لكن لا اشعر بالم ولم ينزل مني اي دم من اول مرة ادخلته.هل فض غشاء بكرتي? مع العلم اني لا استطيع الدهاب الى دكتور.انا كتيييير خايفة من يوم معرفت بهلموضوع ما بنام مستنية ردك

مرام-74
maria -

عزيزتي ، انا مثلك اعاني من نفس الحالة و حالتنا تسمى تشنج المهبل .اذا اردت ان نتعاون في الحل او نتكلم في الموضوع سوى لنساعد بعضنا سأعطيكي عنوان بريدي الآلكتروني . انا متزوجة من 4 اشهر ووصلت الى مشاكل مع زوجي و بعد بيننا وفتور في العلاقة.

الى مرام
maria -

اعاني من نفس الحالة اذا اردت الحديث عن الموضوع ...............

74-الى مرام
maria -

مشكلتك هي نفس مشكلتيانا متزوجة من 4 اشهر وحالتنا تسمى التشنج المهبليان اردت التواصل هذا عنواني ........

الدوحة
صقر -

الى الاخ عيضة صاحب التعليق 65في اي عيادة سويت العملية ؟وهل هي سليمة ؟

ملل
abo yazen -

الدكتور المحترم انا متزوج منذ حوالي سبع اعوام مشكلتي هيه ان زوجتي لاتصل الى النشوة مهما طالت عميلة الاتصال الجنسي وانا اتعب جدا اثناء الممارسة وهية لاتصل الى النشوة الحل ماهو

78
ابو راجح -

المداعبة اليدوية لمدة ربع ساعة قبل الايلاج.

انا عمري 20
علي باسم -

السلام عليكم دكتورانا شاب وعمري 20 سنه واعاني من قصر طول القضيب حيث في الانتصاب يصل الى 10 سم فقطوانا على ابواب زواج بعد شهرين من الان كيف تنصحنب وبماذاواعاني من سرعة القذف حيث اصل الى 12 ثانيهبارك الله فيك

74- الى مرام
maria -

الى الاخت مرام- مشكلتنا تسمى التشنج المهبلي . نعبت وانا افتش عن الحل لها. ولقد خضعت لعملية توسيع المهبل و بعد مرور اسبوعين على العملية بدون اي علاقة عاد وضاق .انا اليوم ازور دكتورة نفسية . اطلب منك التكلم عن حالتنا لنساعد بعضنا.

1
جميل -

انا عمري 18 ولما يسير عندي حاله انتصاب العضو الذكري نازل الى تحت بس بحاله انتصاب و طبيعيسؤالي هل يوجد اثار سلبية في المستقبل على الانجاب؟؟وشكراا

استفسار عن م للاكتئا
فودا عبدالجبار -

الى الدكتور العزيز خالدبعد التحيةاثمن عاليا الخدمات التي تقدمونها للذين لا يجدون حلا لمشكلهم الجنسية وانا من متابعين لاجوبتكم في موقع ايلاف المشوق التي يتم ارسالها اليكم. قبل مدة ارسلت استفسارا عن مشكلة سرعة القذف لانني اعاني من هذه المشكلة وجاء جواباك نصحتموني باستخدام احد الادوية المضادة للاكتئاب مثل انافرانيل عيار 10 قبل المجامعة بساعتين وفيتامين اي عيار 400. واذا كنت مدخنا امتنع. اود ان اسأل هل ان استخدام هذه الادوية يوثر على عملية الانتصاب ام لا وهل لهذه الادوية مضاعفات اخرى تضر بالصحة والصحة الجنسية تقبل مني فائق الاحترام والتقديرفودا عبدالجبارمن العراق

هرمون الحليب
احمد -

دكتور انا خطيبتي صارحتني بأنها قامت ببعض التحاليل فوجدت زيادة في هرمون الحليب بالرغم انها لا تجد اي علامات للزيادة في هذا الهرمون وحتي رفضت الدكتور بأعطائها اي علاج لظبط الهرمون طالما لا تجد اي علامات بملابسها او انها تشعر بأي افرازات ولكنها تخشي ان يكون هذا سبباً لتأخرالحمل عند الزواج ...فهل هناك علاج أم ان هذا الهرمون ممكن ان يتعدل بمجرد الزواج كما قالت لها الدكتور؟

to maria
maram -

السلام عليكمعزيزتي مارياi know how hard is our case,m under stress and its not far to visit the psycologist too..i don''t want to do the tewseee3 operation,i am afraid from it

حرااام
serag -

أصلا المعاشرة فى الدبر حرام وأنتى لأن بحكم المطلقة

لا تقلق
محمد -

لا تقلق...انا مش دكتورلكن كنت بحالتك يوم من الايام...ونصيحتي متسمعش لكلام دكاتره عرب عشان هيقفلوا الدنيا بوشك للاسف بدون علم...الايدز ليه متخصصين مش اي طبيب يفتي فيه زي مبيحصل في عالمنا العربي..المهم الايدز كل الدراسات الحديثه تشكك بل بعضها يوكد انه لاينتقل الا عن طريق الجنس المهبلي والشرجي بدون واقي..اما الفموي والمداعبه فهو آمن..

to maram
Maria -

عزيزتي مرام . اشكرك على التعاون بيننا . طيب ما الحل لمشكلتنا و كيف نتخطاها و نتعافى منها لانها تسبب لي المشاكل مع زوجي و كلما طال الوقت بدون علاج اشعر انها تزيد حالتي .i want to be a normal woman

to maram
maria -

u can take xanax when u want to do it انا اخذته حتى استطعت ان افقد عذريتي و لكنني اعاني نفس الحالة و هي تسمى التشنج المهبلي . حتى الان و بعد 5 زيارات للدكتورة النفسية لم اتحسن و ما زالت حالتي كما هي. لفد قرأت العديد من المقالات ووصلت الى نتيجة واحدة هي العلاج و لكنني اخاف ولا اجرأ على فعلها وهي ادخال اشياء بنفسي حتى اكتشف انه لا يوجد الم.

to maria
maram -

hi maria, i hope you are feeling better dear,i know our case is very complicated,and the treatment that the doctor told you about is very hard and unacceptable to me..i use xanax too,and sometimes cepralax,hope to have normal lives soon

فتحة اسفل فتحة الشرج
ابو عبدة -

انا يا دكتور عندى فتحة صغيرة اسفل فتحة الشرج مباشرة وهى مقفولة يعنى عبارة عن تجويف فقط فعايز اعرف اية هى الفتحة دى وعايز اعرف حجم فتحة الشرج الطبيعية اى قطرها كام بالتحديد وشكرا لسيادتكم

to maram
maria -

dear maram. ok our case is so hard so now what we have to do ?????????مش طايقة ضل ولا نهار هيك بدي كون انسانة طبيعية i feel soooo down depressed i hate life and i hate the sex والمشاكل مع زوجي عم تزيد يوم بعد يوم و اخيرا فصدت دكتورة جنسية و كان علاجها التالي ادخال الاصبع بنفسي. ان وجدت انت العلاج ساعديني.شكرا

Masterbation
Mohammed Sami -

I fell horrified every time I read a doctor warn people about danger of masterbation.This is old pre 1950 medicine and psychology.Masterbation is perfectly normal practice. in fact if anybody did not do it , he or she is unlikely to be normal.It has hardly any adverse effect.I challenge any doctor or psychologist to show a modern research to indicate otherwise.It does not cause delay in ejaculation but it is a known cause of delay in ejaculation and this is rarely a problem.In fact people who do not masterbate tend to have very low threshold and even can reach orgasm at touch or even sight of other sex.kind regards

استفسار
sd -

فى اى بلدسويت هادى العمليه وهل هى لفتره زمنيه محدده

salwa
rak -

مخالف لشروط النشر

سخونة الافرازات
ميدو -

السلام عليكم انا شاب فى ال36 من عمرى متزوج من 6 سنوات اعانى من سخونة الافرازات التى تفرزها زوجتى اثناء الجماع مما يجعلنى احس بالسخونة الشديدة من ما يعجل من قذفى سريعا

غريبه
حيدر طورفى -

سلام عليكم غريبه من ايلاف عدم استمرار الاجوبه وبدون اى اعتذار غريبه

شذوذ جنسي
فراس هلاله -

مرحبا دكتورانا شاب عمري 25 سنة...اعاني من ضياع هويتي الجنسيةتأخرت لاعرف عن الجنس..حيث كنت في 18 سنة عندما عرفت ما هي الممارسة الجنسية. قبل ذلك كنت اسأل والدتي عن ما يحدث لي من تغييرات و سبب ذلك فكانت تجيب بانها لا تعرف. في عمر 18 علمت عن هه الامور (الممارسة الجنسية و العادة السرية) بعد ان بدأت اسأل زملائي في الصف بعد درس العلوم..و هناك تفاجأت...حيث انهم شرحوا لي ماذا يحدث عندما يشتهي الرجل امرأة و الى ماذا يؤدي...فانا كان يحدث لي تماما ما شرحوه لي عندما ارى معظم رجلا و بعض النساء...وهنا كانت المصيبة...انني شاذ جنسيا...تكتمت عن الامر و ما ساعدني في ذلك انه لايظهر علي انني شاذ جنسيا و انني مرغوب من البنات في صفي و محيطي...بدأت ابحث عن الامور في الانترنيت و أنشأت حسابا لي في الفايسبوك باسم مستعار و صور مستعارة و بدأت التشات حيث تعرفت على العديد من الشباب ..دعوني للمارسة الا انني كنت ارفض ذلك..بل كنت امارسها من خلال الكاميرا اثناء التشات..عندما صرت في ال 23 ذهبت لامريكا لمدة شهرين و هناك احببت فتاة و رغبتها الا انني لم اقدم على الممارسة معها رغم انني كنت اشتهيها (لا اعرف لماذا لم اقدم على الممارسة)و بعد ان رجعت من هناك شعرت بندم شديد فاردت ان افرغ كبتي فبادرت بالاتصال بالشباب اللذين عرضوا على الممارسة قبل فترة و مارست معهم الجنسو كم كانت فرحتي عظيمة عندما كنت معهم و لا ارغبهم و كنت اردد في فكري (الحمدالله لست شاذا فانا لا اشعر بشيء و انا معهم بالسرير ) و عاودت ذلك 3 مرات من دون ان اشعر بشيء. و لكن المشكلة هو انني كنت اتلذذ في مشاهدة الرجال حتى بعد ذلكماذا افعل؟؟؟فانا الان محتار ...اشتهي الشباب و لكن لا استمتع معهم...و اشتهي بعض النساء الا انني اخاف من الممارسة معهم..البعض قال لي ان علاقتي القوية جدا بامي والسيئة جدا بابي هي السبب...ساعدني ارجوك

جواب السؤال
الدكتور أحمد البغداد -

أهلا ريما.. ليس في المعاشرة الجنسية من الدبر أي مخاطر تذكر شرط إستخدام مواد مساعدة لإنزلاق العضو الذكري في الدبر و المادة المفضلة لدي هي X Y Gel و هي متوافرة في الصيدليات.. يفضل أن يستعمل زوجك الواقي الذكري عند الجماع من الدبر كي لا تنتقل إليه الميكروبات من خلال الدبر و لا ضرر من السائل المنوي المسكوب في الدبر فهو غير ضار و غير محتوي على أي بكتريا.

احمرار تحت راس القضي
بو سعود -

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا دكتور..انا شاب عمري 35 سنة و متزوج اعاني من مشكلة احمرار تحت راس القضيب بدأت ببقعة صغيرة و مع مرور الايام بدات تكبر حتى وصلت الى ربع راس القضيب مع وجود طبقة مثل الفرو فوق المنطقة الحمراء مع وجود ايضا تشقق في الجلد يصاحبها دم مخلوط بسائل شفاف و تزول الطبقة الذي يشابة الفرو بالاستحمام و بعدها تصبح المنطقة شديدة الاحمرار ... طبعا راجعت الطبيب و قال لي انها اكزيما و هي تروح بالمراهم و لكنها تعود و انا الان جدا متضايق منها ولا اعرف ما الحل لها ...علما انني اعاني من فترة طويلة نفس المشكلة في منطقة الراس و بالاكثر حول منطقة الاذن

لا اريد الحمل بسرعة
حنان -

انا فتاة عمري 21 سنة وخطيبي عمره 28 سنى بقي على زواجنا 5 اشهر ونحن الاثنان لانزال ندرس .. انا اخاف ان احمل الان اريد ان اتاخر على الاقل سنة واحدة. لكن لا ادري مالعمل فالكل لا ينصح بحبوب منع الحمل ونحن لا نعرف اي وسيلة توافقنا.. ارجوك ساعدنا وشكرا مقدما

to maram
maria -

hi maram i talk or know about ourself ...anything new with u plz let me t''s was a long time we didn''yknow what happens with u ... i''m trying to use something by myself this is the first setp i did it means balashet bil 3ilej .....take care and let me know about you.maria

vaginismus problem
moe -

i think your husband should help you to solve this problem .... so you have to use your feelings beside husband help

ليه
جحا -

ليه ما في ردود

الى عزة خاليدى
كمال -

اختى العزيزة عليكى بالزواج فانه اغض للبصر و احصن للفرج

الى محمد كرام
كمال -

هذه مدة طويلة عليك وعليها، اذا كانت سفراتك دائمية فاحسن ان تاخذها معك

الى مروة
كمال -

اختى العزيزة هذه الحالة تسمى مطاط، وهي حالة طبيعية ولاتنزعجى منها، اشكري الله انكى عذراء،اى ان غشاء بكارة قوية ومثل مطاط، وهذا له علاج عليكى بمراجعة طبيب

الزوج الصالح
كمال -

حاولى ان تجدى شاب حلال احسن من ان تقع في هذه الحرومات، اذا كان الحلال بين يديك لماذا تركض وراء الحرام، ادع اله ان يرزقك الزوج الصالح

زوج
كمال -

فانتي بحاجة الى زوجك ان يكون دائما بقربك

الى ماجدة
كاوة -

الى الفتاة الذي لم يكن لديها رحم، اود التعرف عليها فاني اريد ان اخطبها واتزوجهااذا وافت... مع الشكر

نيالك
نون -

يا عم انبسطي مافي مشكلةوخبريني المزيد من التفاصيل

الى دعدد
mohamad -

الف مبروك يا مدام لقد تحولتي من انسة الى السيدة دعدد

ارجوكم محتاجه مساعدة
ليلى -

انا كتبت للدكتور قبل كده المشكله بتاع زوجى مش عارفه اوصل له ازاى ارجوكم حد يقولى فعلا الموضوع مهم

مشكله جنسية هامة
ساره الصباح -

الاخ الدكتور المحترم حين كان عمري 17سنة تزوجة امي من رجل له ولد في مثل عمري وكنت اعتبره اخي ومع الايام دخلت غرفتة بدون علمة ووجدت كمبيوتر له وعند دخولي على احد المجلدات كان هناك افلام اباحيه متنوعه وكانت اول مره اشاهد مثل هذه الافلام حينها اصابتني ذهول واشتياق لمشاهدة كافة الافلام وكنت اشعر باثارة غير عاديه لاول مرة وفجأه دخل الغرفة وانا خالعه البنطلون ... فقام بضمي من الخلف الى صدره لم اقومه من شدة خجلي حتى اخرج ..... وادخله في شرجي ومن ذلك اليوم صار يتكرر الامر تحت بلغت 20عام وبعدها تزوجت وبعد زواجي وعند معاشرتي لزوجي في الفراش لم اشعر باي متعه معه من المهبل فانا امثل عليه باني مشبعه جنسيا كذب ولم اصارحة برغبتي الشرجية للجنس فاظطر الى خيانتة غصب عني لذا ارجو منك علاج لمشكلتي حيث اعيش بحالة نفسية سيئة افكر بالانتحار ارجوك ترد الاجابة على الايميل

تصحيح الشزوز الجنسي
هاني معلى -

تحياتي انا شاب 22 شاذ جنسيا ولا استطيع ممارسة الجنس الا مع الرجال فوق 40 سنة وانا توب موجب فقط وحامي جدا جنسيا من صغري اميل للرجال ولكن بدأت الممارسة بسن 18 سنة اريد التخلص من هذا الشذوذ ونصحت بالذهاب الى امريكا لعمل تخطيط مخ ومعرفة حالتي هل هي وراثية ام مكتسبة من ظروف والاحوال ام طفرة عابرة وعلى اساس هذا الاختبار تجرى عملية غير جراحية في انكلترا بواسطة الموجات الكهرو مغنطيسية نرجو افادتي بصحة هذا ومدى فعاليتة وان تنصحوني بماذا افعل كي اكون انسان طبيعي ارجو اجابتي باسرع وقت ولو هناك احراج ممكن اجابتي على عنواني الخاص ولكم جزيل الشكر والتقدير هاني

eeeeeeeeeee
ee -

eeeeeeeeee

lebanon
georges -

esta3mil l waKI PRESERVATIF

العلاقة الشرجية
فوزية -

لا يوجد مشكلة في الجنس الشرجي ما دامت الاطراف المعنية تقبل ذلك ويتم ذلك بلطف وبدون اكراه وحيث لا يحدث ضرر جسدي.

24M
العراقي -

لدي سؤال الا وهو ( هل ينتقل مرض السكري من المراءة الى الرجل خلال عملية الجماع الجنسي)طبعا لو المرض على مختلف انواعه!؟ارجوا الرد على الايمل رجاءا.

وجع رأس مستمر.
شادي -لبنان -

انا شاب عمري 24 اعاني منذ فتره من وجع في الرأس مستمر ,يصاحبه تشنج في الرقبه مع صعوبه في تحريكها يمينا; ويسارا;.هذا منذ سنه مع العلم اني اعاني سرعه في دقات القلب.ارجو الاجابه وشكرا;.

to shadi lebanon
tony -

Hi shadi , ana bi sir fini nafes el shi, ala fikra ana bi australia, rihet 3and hikama ktir w alouli haydeh haleh nafsiyeh , la inou bas tkoun nafsitak ti3baneh bitshanej el ra2beh w bisir ma3ak waja3 ras, la tirtah awal el shi badak ma t3aseb w tidaya2 min shi la inou hayda bi zid da2at el aleb w ahyanan bithis inou nafasak 3am bidi2 w ma 3am fik titnafas , badak habat mouhadi2 lal 3asabi akid ba3ed ma tis2al hakim w bas youja3ak rasak iza fik tnam aw tirtah 3al srir shi 10 min brouh el waja3 .

24m
tony -

marad el sokari mish bi marad mou3di abadan

rima
tony -

abel ma tis2ali iza fi 3awared , el mafroud tis2ali jawazek howeh halal wala haram , aya rajol bi nam ma3 martou min wara bitsir talek shar3an .

شكل القضيب
soore -

السلام عليكم دكتور انا عندي مشكلة هي شكل القضيب حيث انه في حالة الانتصاب لا يكون القضيب مستقيم با يكون شكله مثل القوس للاسفل فهل هذي مشكلة؟ علما اني امارس العادة السرية منذ 5 سنين و عمري 20 سنه واحس انو الانتصاب لا يكون كامل اعني انو مو رخو بالكامل بس مو منتصب بالكامل ايضا ززارجو الرد و شكرازززز

الم مستمر
rami -

منذ سنة اقمت علاقه مع احدى الفتيات التي لم اكن اعرفها.فقامت بوضع قضيبي في فمها فقط ولم ادخل بها .وانتهت العلاقه عند هذا الحد.وبعد فتره من الزمن بدأت احس بوجع في رأسي واستمرار هذا الوجع مع تشنج في الرقبه الى الان.سؤالي هل ان هذا الوجع ممكن ان يكون سببه مرض الايدز.مع العلم اني لم اقم بزيارة الطبيب بسبب الخوف.مع العلم اني اعاني من ضغط دم ودقات قلب مرتفعه.وشكرا

عادي
بسوم -

قضية الدم الذي ينزل من غشاء البكارة قد يكون له علاقة بالحالة النفسية لدى الفتاة هذا اولا يعني ممكن اذا خافت الفتاة قد لا يكون هناك دم وقد يكون نقاط قليلية ، وقد يكون هناك فض للغشاء فضا ميكانيكا خلال الالعاب الرياضية، وقد يكون الغشاء غشاء مطاطيا، وقد يكون في الاصل لا يوجد هناك غشاء انصحك بالتوجه الى الطبيب الذي سييوضح لك هذه المشكلة، الأمر لا يخيف

غريب
حليف القران -

السلام عليكم انا شاب عمري 25عام اعاني من عدم الاحتلام ولم احتلم في حياتي الا اربع مرات فقط واذا احتلمت استيقظ قبل القذف لشعور بعظمة الذنب الذي اقوم بة واذا امتنعت عن استخدام العادة السرية اصاب بامراض منها الم في الخصية ونبوت حبوب في الوجة واظطرابات نفسية افيدوني ولك الشكر

المعاشرة من الخلف
taj -

اولا انت كبيرة واكيد عارفة انه اجنس من الخلف حرام شرعة ختي في الله جزاكي الله خيرا على خوفك منه ومراعاته في كل أعمالك ،وهو الأمر الذي جبلت عليه الفطرة السليمة للمسلم. أما عن الاتيان في الدبر فهو من أكبر الكبائر التي حذر منها الرسول الكريم وذلك لقول الرسول صلى الله عليه وسلم من أتى امرأة في دبرها فقد كفر رواه أحمد . ويقول الرسول الكريم لا ينظر الله إلى رجل أتى رجلا أو امرأة في الدبر رواه الترمذي في صحيح الجامع. فإتيان المرأه من دبرها احد هذه الامور واكبرهاشذوذا .. وهو ما يجعل المرأه ( محرمه ) او في حكم المطلقه إذا ما حاول الزوج البهيمي فعلها ..اما من الناحيه الطبيه فسأبدأ بسم الله : 1 - ادخال الإصبع : عند ادخال الإصبع في فتحة الشرج ..تبدأ عضلات التغوط بالتقلّص فيبدأ مرض ( البواسير) مع اول ادخال .. لأن عملها ( الطبيعي ) هو الإخراج وبإدخال الإصبع او العضو الذكري ( نعكس ) طبيعة عملها فيبدأ ظهورالأعراض التاليه للبواسير .. وهي ( خروج البواسير اثناء التغوط ودخولها من تلقاء نفسها ) .. 2 - ادخال القضيب : والذي بطبيعة الحال اكبر حجما من الإصبع .. وتبدأ معه اعراض البواسير التاليه وهي :( بواسير تخرج اثناء التغوط ولا ترجع الا بإدخالها بالإصبع ) 3 - ادخال القضيب المتكرر والقذف الداخلي ..تبدأ البواسير في المرحله النهائيه للمرض وهي ( تبقى البواسير متدليه دائما مع التهاب والم شديد ) اما القذف داخل الشرج فيؤدي الى مرض الورم الحليمي الإنساني human papillomavirus .. وهو اول الخطوات نحو سرطان الشرج .. وبالطبع مع كل تلك الحالات .. يصاب المريض بالحكه الشرجيه ( الشرج الحاك ) . 4 - مع الإيلاج في الدبر ينشط نوع فتاك من البكتيريا الكروية (MRSA)، المعروفة في الدوائر العلمية بمقاومتها لكل المضادات الحيوية التقليدية ويدعى هذا النوع (Usa 300) ..هذا النوع من البكتيريا يجتاح الجسم عن طريق الجلد،فهي تستطيع العيش على الجلد أو داخل الطبقاتالرقيقة للأنسجة بعد اختراق الجسم .. وتقوم كرات الدم البيضاءوالأجسام المضادة بمهاجمة وقتل البكتيريا المغيرة على الجسم، ولكن المشكلة تكمن في هؤلاء الذين يعانون بالفعل من عيوب بالجلد كالجروح والتقرحات .. والتي قد تعرضتبالفعل لإصابات بكتيرية، فيكون القضاء على (MRSA) وقتها أكثر صعوبة وقد تكونقاتله !! 5 - الشق الشرجي ..

ااباب
بيسي -

الرد غير مفهوم

الى مرام
fdfd -

الرد غير مفهوم.

tripoli lebanon
jamal -

salam 3alikoum ana esmi jamal men lebnan 2al 3adou 3andi saghir ktir shou el 7al 7ata yekbaw zawjati tashkou men haza el 3adou so ana beshkerak ya dr elaph

خائفة
adel -

نرجو معرفة الإجالة من سيادتكم حتى يرناح قلب الكثبرات او ليجدو حل للمشكلة بطريقة ما لأن الستر مطلوب

فض البكارة
adel -

المشكلة هامة ونرجو الرد

الحائرة
samah -

انا فتاه عمري 22 سنة لم اتعود على ممارسة الجنس. مؤخرا اقمت علاقة مع شاب لمدة طويلة ولم يتجرأ قط على لمسي دون موافقتي ومرت الايام حتى سلمته نفسي بكل رضى المهم انه اقنعني بأننا سنمارس الجنس سطحيا ولن افقد بكرتي لكن حدث ما لم يكن في الحسبان انزلق اقضيب فاحسست بألم لحظي فتوقفت عن الممارسة لانني خفت ان افقد بكرتي، المهم انه لم يحدث شيء في تلك اللحظة وبعد مرور ساعتين تقريبا اي بعد رجوعي للمنزل دخلت الى المرحاض فوجدت ملابسي كلها دماء ظننته نزيف لأنني على علم بان عند فظ غشاء البكرة لا تنزف كمية كبيرة من الدماء بل قطرات فقط، في الغد ذهبت عند الطبيب واجرى لي فحص سريري وآخر بالصدى فاخبرني ان سبب نزول الدم هو جرح جانبي في غشاء البكره ومما زاد الطين بله انه قال انني طبيا لا يطلق علي اسم عذراء مع انه لم يحدث ايلاج ولم اشعر بألم وقال ايضا ان يمكن ان لا تنزف دماء اذا تم الايلاج في المرة القادمه بشرط ان يكون حجم القضيب كبير..منذ زيارتي لطبيب وانا حائره لا انام ولا يغمض لي جفن لان لدي بعض الاسئلة من هول الصدمة لم اسالها المرجو الاجابه عنها :* هل الجرح في البكره يمكن ان يلتئم؟* هل يوم زفافي سأكون مثل اي فتاه عذراء ام لا؟*هل احتاج في مثل هذه الحاله الى عملية ترقيع للبكرة؟*بماذا تنصحني علما اني لا ولن اقيم علاقة جنسيه منذ تلك الحادث؟المرجو مساعدتي لانني جد خائفه ولا أعرف ماهو مصيري

السودان
محمود -

السلام عليكمانا شاب عمري 28 سنة غير متزوج و لا اعرف ازا كان طول القضيب عندي طبيعي - القصر-ارجو معرفة الطول الطبيعي و مدى تأثبرة اثناء الجماع و حتى للانجاب وشكرا

زور الطبيب
الدكتور -

عندك دوالى .زور الطبيب..

فحص الحيوانات المنو
ابو عبدالله -

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا دكتور انا متزوج من سنه و تاخر الحمل عند الزوجه و بعد الفحص طلعت نتائج فحوصات البويضه سليوه ل شيئ كويس و بـــــعدها سويت انا تحليل و طلع عندي ضعف في الحيوانات المنويهعدد الحيوانات المنويه 139 مليون / ملالحيوانات المنويه Active 20%Sluggish 30%Non-Motile 50%الحين يا دكتور وش تنصح فيه و هل اللي عندي يعتبر عقم ولا لا شـــــــــــــــــــــــــــــــــــكرا يا دكتور والله يجزاك خير

ارتفاع الضغط
وليد -

اعاني من وجع راس مستمر منذ سنة .مع العلم اني اعاني من ارتفاع ضغط الدم ودقات قلب سريعه.فهل يكون سبب الوجع هو ضغط الدم المرتفع.الرجاء الاجابه

الى وليد
Diana -

بالنسبة لموضوعك انا اعاني من ارتفاع ضغط الدم والم راس مستمر ولكن ذلك قبل ان ابدا العلاج المناسب لضغط الدم..عليك عمل جميع الفحوصات و استشارة طبيب جيد لوصف دواء مناسب لحالتك..لاني رغم صغر سني ولا اشكو من زيادة في الوزن لم يكن من السهل ان اجد دواء مناسب للضغط و ضربات القلب والم الراس معا..والان اشهر كانني انسانه طبيعية ولكن مع العلاج

رد لعزة
صلاح -

انا ابن عمك اعاني نفس الحالة عسى الله ان يجمعنا على شرعه

الرد لعزة56
صلاح الخالدي -

انا ابن عمك صلاح الخالدي اعاني من نفس ماتعنيه عسى الله ان يجمع بيننا بالحلال لننفس عن مابنا بما يرضي الله

تاخر الدورة سنتين
ساميه -

اريد حل سبب تاخر الدورة الشهرية منذو سنتين

لبنان
وليد -

شكرا diana على الرد . بس بدي اسأللك .الوجع ضل مستمر معك؟ لأنو صرني سنه وبعدو الوجع ما راح ولا يوم.مع وجود ضغط اكيد.ودقات قلب سريعه مع العلم اني عملت صورة ECHO للقلب وطلع كل شي تمام.وانا خايف روح شوف حكيم بصراحه.شكرا.

ارشدني
محمد -

سلا م عليكم انا رجل في العقد الخمسين قبل عشرونة سنة مارست الجنس قبل الزواج اصابني فالول زهري بعدة مراجعة الطبيب المختص اخبرني بذللك ووص لي مادة (تيزاب ) وستعملت المادة حرقها والتهب وبعدة فترة لم بيق اثر لها وبعد عشرونة سنة عادة مرثانية ماذا اعمل اوصفلي شئ وشكرا

الي الاستاذه فوزيه..
Adham Raaof -

الي الاستاذه فوزيه ـ صاحبه تعليق رقم 104 احي حضرتك بشده علي سعه افق تفكيرك وءاود ان تسمحي لي بـ التواصل معك ..ممكن؟ في انتظار ردك..!

الى وليد
Diana -

اول شي ابدا ما بنصح تهمل صحتك..انا كنت 23 لما اكتشفت عندي ضغط وكان صار مأثر على الكلى والعيون وماكنت حاسه بشي. علاجي حاليا Concor وهو ريحني من ناحية تنظيم دقات القلب والجسم ,Co Diovan وهو عالجلي الكلى وحماية و علاج للضغط. بعتئد هيدول من احسن الادوية لانه جربولي كتير و ماريحني غيرن. انا مش بلبنان بس سمعت من اكتر من شخص بلبنان انه علاجن نفس هالادويه بس على حسب كل حاله طبعا.بالنسبة لوجع الراس وعيوني مثل الدم دائما كانت هالحالة مستمره ولكن قبل ما ارتاح على علاجي الحالي..بدك تبعد عن الكافيين واللاملاح(قدر المصتطاع) او اي ادوية غير مناسبة لمرضى الضغط بتمنى الصحه للجميع

صغر القضيب
الاسدي -

د. تحية طيبة اعني من قصر القضيب تقريبا طوله 5سم كيف اضاعف هذا الحجم ، مع العلم ان حالتي الجنسية جيدة لاكن طموحي ان اكبر قضيبي . شكر لكم

رقم 122
فاعل خير -

الحل الوحيد هو عملية جراحية تشمل اضافة قطعة بلاستيكية وبعض الشحم واللحم والجلد مأخوذة من الفخذ او اجزاء اخرى من الجسم وهي عملية دقيقة وتكلف عدة آلاف دولار في عيادات متخصصة وطبيبك يستطيع احالتك لأحداها. النجاح مضمون في اوروبا واميركا اي الدول المتقدمة طبيا وعلميا ومن خلال العملية يمكن تسميك القضيب وتطويله بعدة سنتمترات. اما المراهم والحبوب وغيرها من الادوية لا تشتغل ولا تزبط وتضييع للفلوس والوقت وتجلب خيبة الأمل.

122 طبعا ممكن
طلال قاسم -

اوافق مع 123 حيث يمكن التمديد والتغليظ بالجراحة واستخدام اساليب حديثة من قبل مختصين والعملية ليست رخيصة وبعد العملية يجب الامتناع عن الممارسة الجنسية 3 أو 4 شهور لكي يشفى العضو تماما.

جواب
محمد -

احسن علاج هو حمد الله وشكره.الان الله لا يريد بعباده شرا و لا ضررا.واساتي الله ان يرزقكي خيرا في طفلتك .و يرزقكم الصحة و السلامة

الواقي الدكري
ابراهيم25سنة -

دكتور هل تنتقل العدوى بالايدز وغيره من خلال لمس اليد للواقي الدكري عند اخراجة تم لمس العضو الدكري . وشكرا

لقد تعبت 7 سنوات
samira -

السلام عليكم يا دكتور وبارك الله فيك على النصائح التي تقدمها.انا سيدة متزوجة منذ 7 سنوات ، عمري 35 سنة وزوجي 44 سنة ليس لدينا أطفال.المشكلة يا سيدي اننا عالجنا ولكن لم نتوصل الى نتيجة ايجابية، علما اننا لا نعاني من مشاكل صعبة وقد تم التشخيص على وجود اجسام مضادة.المهم ان المشكل الحقيقي هو في عدم قدرة الزوج على اعطاء السائل المنوي في المخبر حيث انه يصاب بتوتر وقلق ولا ينتصب عضوه أبدا لقد حاول عدة مرات لكنه لم ينجح ويقول لي ان جو المخبر غير ملائم.وهذه المحاولات قد بدات منذ عام 2006 الى غاية عام 2008 عندما قام بالتحليل ولكن في البيت وقد كانت نتائج التحليل جيدة. وبعد طول هذه الفترة وعندما قررنا ان نعمل تلقيح صناعي طلب منه الدكتور عمل تحليل لكنه لم يستطع فعل ذلك في المخبر فطلب منه ان يعمله في البيت وكانت النتيجة سلبية حيث انه فشل في ذلك.وهذه الحالة تاتيه فقط عندما يريد ان يحلل وعلى العكس من ذلك فانه يستطيع ان يفعلها في الايام العادية. وقد اخبرنا الطبيب بانه يمكن سحب الحيوان المنوي من الخصية بواسطة ابرة لكنه لم يستسغ الفكرة علما انه لايعاني من اي مرض عضوي او ضغوط عائلية او في العمل ولا احد يعلم بهذه المشكلة سوانا .ارجو ان تنصحنا يا دكتور ما العمل كدت ان افقد الامل في الحصول على طفل لولا رحمة الله.وشكرا جزيلا.

ghisha2 al bikara
mona -

الرد غير مفهوم

ليس هناك خوف
وليد -

ليس هناك خوف عليك بالفترة القريبة لكن يجب عليكي الامتناع عن سلوك مثل هذه الافعال المشينه ولو ادى الامر للطلاق

wwwwwqqqqqkkkqqq
شادى -

,,,,,,,,,,

الخصية المعلقة
أبو عبدالرحمن -

لي أبن عمره سنة وعشرة أشهر حالياً وولد بخصية معلقة والأخرى سليمة ويعاني حالياً آلماً شديداً حيث أنها تريد أن تنزل في مكانها الطبيعي مما يسبب له ألم هل هناك علاج لكي تنزل أم لا بد من إجراء عملية ومتى أنسب وقت لأجراء هذه العميلة مع خالص الشكر

الحمل
محمد -

هل يقع الحمل بالرغم من عدم الايلاج ؟ وهل علامات الحمل تضهر على الزوجة بعد ثلات ايام من اخر معاشرة بينها وبين زوجها، علما ان الرجل قدف خارج مهبل زوجته لكنه وجد بعض المني فوق مهبلهاكيف السبيل الى انتصاب قوي

العادة السرية
may -

اناعندى 20 سنة بوصل لشهوتى من خلال وضع المخدة بين رجليا وبفضل كدة لحد ما بحس برعشة خفيفة فجسمى وبينزل منى سائل شفافهل دى العادة السريةوهل ممكن تاثر على غشاء البكارة او لونهوشكرا

علاج للشذوذ الجنسي؟
محمد -

أرجو المساعدة انا شاب عمري 24 سنة اعاني من الشذوذ الجنسي حيث اشتهي الرجال بقوة بعكس الفتيات هل هناك من علاج .... أهو طبي او نفسي او روحاني ... اكاد اصل للانتحار وشكرا

may 19
سلوى حامد -

لا تقلقي هذا شيء طبيعي ما دام الاحتكاك خفيف وليس مع اشياء صلبة. هناك حالات مثل ركوب الدراجات الهوائية (البسكليت) والخيول دون سرج تذدي احيانا الى تمزق للغشاء وتتوافر الآن الوسائل الطبية للترميم والتصحيح.

الشذوذ 130
مجرد قاريء قلق -

حتما مسألة نفسية تعود لخلفيات تعود لأيام الطفولة والمراهقة فاذا تعرض مراهق لممارسات شاذة في سن مبكر قد تبقى معه لفترة طويلة. يوجد ثغرات كثيرة في سؤالك. هناك فرق بين الشهوة والممارسة الحقيقة. اذا كانت مجرد شهوة فيمكن التغلب عليها بنصيحة طبيب نفسي يساعدك في نقل اهتمامك للنساء بدل الرجال. ولم تقل اذا كنت ممارس فاعل ام ممارس مفعول به او كليهما. في النهاية العلاج والتوبة والايمان مجتمعة قد تساعد.

علاج للشذوذ الجنسي؟
محمد -

الى 132 .... للاسف قمت بممارسة الشذوذ وانا جدا نادم واريد ان اتوب واصبح انسانا طبيعيا....

زيادة طول القضيب
طارق -

هل هناك حل للزيادة في طول القضيب وتكبيره

133 و 134
قاريء -

التوبة والعلاج النفسي لاقناعك بوجود بدائل افضل. اما 134 عليك قراءة 123 و 124.

ضعف وسرعه
الوسيم -

السلام عليكم انا شاب عمري 24 سنه كنت امارس العادة السرية بشكل كبير جدا والان اعاني من سرعه قذف وضعف في الانتصاب في الوقت الحالي توقفت عن فعل العادة السريهسؤالي هو هل من الممكن رجوع الانتصاب وتأخر القذف في حال توقفت عن العادة السريه؟؟؟؟؟ واذا كان التوقف عن العادة السرية لن يرجعني الى طبيعتي هل هناكطريقه للعوده لحالتي الطبيعيه؟

ضعف وسرعه
الوسيم -

بلييييز احتاج جواب على سؤالي

حرام يابنت
ابو لؤي -

اولا اذا كنتي بنت مسلمه وزوجك مسلم فهذا الفعل حرام و منافي للشريعه الأسلاميه ثانيا صحيا وعلى حسب ماقرات يسبب امراض الزهري وامراض جنسيه اخرى

137
هاكور -

امتنع عن عادة الاحتكاك اليدوي ولاقي لك بنت حلال تزوجها وستنحل المشكلة.

حمل
فاروق -

اني متزوج منذ 21سنة وزجتي عمرها 40سنة زوجتي مصاب بداء القط قبل سنة صارت حامل زوجتي توفى الطفل في رحمها هل يجوز تصير حامل مرة اخرى

اريد ان اصبح حاملا
rania -

انا متزوجة منذ 3سنوات واريد ان اصبح اوعمري 30 وزوجي 44 ولا يريد الانجاب الان وكلما اتكلم بهذا الموضوع يقول لي زوجي بعد بكير يوجد متسع من الوقت اماننافنحن نتبع الواسطة بطريفة الكندوم هل اذا استطعت ان استعمل المني الذي بداخل الكندوم بطريقة الحقن في المهبل ممكن ان يحصل الحمل وهل يمكن ان يوجد طرق اخرى ذات نتيجة افضل شكرا لكم

مشكلة في حجم القيب
ايمن -

السلام عليكم ....ابلغ من العمر 27 عاما مشكلتي هو كبر حجم قضيبي حيث دخلت الى الكثير من المواقع وقرأت عن ان معدل الحجم الطبيعي للقضيب يتراوح بين 10 الى ال16 سم وانا حجم قضيبي20سم فهل تعتبر هذه مشكله وهل لها تأثير سلبي على الحياة الزوجية عند الزواج ام تعتبر مسألة طبيعية؟مع جزيل الشكر

رقم98
majda -

ممكن

مشكلتي مشكله ؟؟؟؟؟؟؟
ا .ع .خ -

مرحبا دكتور اني فتاة ابلغ من العمر 19 سنه بدات بمارسه العاده السريه من عمري 18 سنه ولكن فقط ( باليد ) .ومشكله هي :- اني في مره من المرات بعد ان مارسه العاده السريه في لليل استقيظت صبحاا علئ الم فاضيع في مهبلي ذهبت الئ الحمام وعندما اخرجت بطني واذا ارئ دم يخرج من مهبلي ايضاا مع الم .ومن ذاللك الوقت الذي هو السنه الماضيه بدات اخاف من اي فكرت زواج لان اخاف اتزوج كل ماتذكر ذالك اليوم . السؤال هو هل فقدت غشاء البكارة ام لا ؟؟؟ وانا للاسف ليس لي احد لكلي اسئله . وشكراا ... وارجو الرد

الم بعد الجماع
بن شريده -

عندي مشكله بعد الجماع احساس بالم في جميع نحاء جسمي ويبقى او يستمر4ايام وعلى مايترجع جسمي من الم ماهوسبب الم في الظهر والاقدمين وفي فتور في الاعصاب ومضطرب

الجنس في الدبر
عبدالباسط ابوريان -

نعم له اضرار جسيمه لهذا هوحرام

ارجو المساعده
زوزو -

هل تؤثر ممارسة العاده السريه اثناء الدورة الشهرية؟؟؟؟

هل انا عذراء
dina -

نا فتاة أبلغ 22 عام سمعت الكثير من الأقاويل حول غشاء البكارة فقمت بفحص نفسي باستخدام مرآة وقمت بالتقاط بعض الصور وبالرغم من دراستي للطب ومعرفتي بالتشريح الدقيق لهذه المنطقة إلا إنني لم أستطع الحكم بصورة جذرية إذا كان الغشاء سليم أم لا لأني لم أر صورة طبيعية للغشاء من قبلأريد إيميل لأرسل عليه هذه الصور لكي يطمئن قلبي..وشكرا

اشوف
ممكن اشوف -

..........................

سؤال عن اللولب
نسيمة -

هل للولب مخاطر للمراة وهل يؤثر على العملية الجنسية . وماهي نسبة حدوث حمل.شكرا من فضلك دكتور أريد الرد في بريدي الالكتروني.

سؤال عن اللولب
نسيمة -

أريد الرد

إلى .. طبيب المستقبل
أبو خالد -

ياسلااااااام إيه المعلومات والنصائح الغالية دي كلها ؟

مبروك
أبو خالد -

كل سنة وانت طيبة يا مدام ..

الصيام
AbuAYman -

عن علقمة والأسود رضي الله عنهما قالا: كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم شباباً لا نجد شيئا ، فقال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يا معشر الشباب ، من استطاع الباءة فليتزوج ؛ فإنه أغضّ للبصر ، وأحصن للفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم ، فإنه له وجاء ) متفق عليه .

to Dina
Dr. Atoma -

من الناحية الطبية (وكما تعلمين) فإنه يصعب جدا قيام الشخص بفحص ذاته ومعرفة حالة غشاء البكارة، إذا كانت الصور مأخوذة بطريقة صحيحة وبمساعدة شخص آخر، فيمكن معرفة حالة الغشاء. ......

مشكلة زوجتى
Mahmoud -

انا شاب ابلغ من العمر 26 سنة ومتزوج من 3 شهور...المشكلة ان زوجتى لا تتمتع بالجنس نهائيا الا عن طريق المداعبة عن طريق الصدر والرقبة ولكن ليس لديها اى احساس من منطقة الفرج والمداعبة لوحدها لا تكفيها ....بالمصادفة تعبت زوجتى وشككنا فى حمل وعند استشارة طبيبة النساء لم نجد حمل و قامت زوجتى بسؤالها عن مشكلة عد وجود احساس.... و اخبرتهاالطبيبة ان لديها مشكلة فى الختان وهو ان تم ازالة معظم اجزاء الاحساس عندها......حاولت معها مرمرا وتكرارا و قرات الكثير والكثير عن طرق الاثارة والمتعة وحاوت كل شئ حتى اننى فى مرة قمت بتناول احد الادوية للتاخير واستمريت معها فى الايلاج اكثر من ساعة مع عمل كل انواع المداعبات وكانت تصرخ من متعة لمس صدرها ورقبتها ولكن بلا جدوى من فرجها ولم نتوقف الا بعدما تعبت وطلبت منى التوقف من اسفل........انا الحمدلله فى قمة متعتى معها ومشكلتى هى اننى ارغب بشدة ان اراها تتمتع وتصل مثلى الى الاورجازم....وذلك لحبى الشديد لها.......طلبت منها مراجعة طبيبة اخرى واخبرتها انه تم ازالة البظر بصورة شبة كلية و انا لا ارى ايضا ان لديها شفرات داخلية مع العلم ان عضوها شكلة من الخارج طبيعى افيدونى جزاكم الله خيرا

راس القضيب
ramy -

السلام عليكميا دكتورأنا فقدت الاحساس في رأس قضيبي , حيث اني كنت اضع عليه كريم حلاقة أثناء حلاقته , ومع الوقت فقدت الاحساس فيه أي اني لم اعد استمتع عندما أمارس الجنس هل هناك أي وسيلة ل اعادة الحساسية أو الشعور إلى رأس قضيبي ؟

ارجو المساعدة
kawthar -

دكتور خالد تحية طيبة وبعدانا فتاة عمري 24سنة كنت امارس العادةالسريةوالحمد لله تخلصة منهااعاني من ضهوراورام شبيهة بلاكزيماوحبة صغيره جداامام فتحةالمهبل وحكة شديدةواحمرارو خروج سائل شبيه بلجبن ورائحة كريهةواناخائفةان ادهب لطبيب و تقولي انو عندي سرطان ارجوك دكتور جاوبني و انصحني شو لازم اسوي لان لوسواس راح يقتلني ارجوك جوبني علي امايلي ارجوك لانني خائفة جدا شكرا

اذهبي للطبيب كوثر
مراقب قلق -

زيارة الدكتور امر هام وعاجل واذهبي الى نمتخصص او متخصص بالأمراض المتعلقة بالجهاز التناسلي ولا تضيعي الوقت يجب ان تعرفي المشكلة بالضبط لكي يتم العلاج الصحيح.

je veux une reponse sil vous plait
kiko11 -

أنا إمرأة أبلغ من العمر 27 سنة ولقد حصل لي حمل خارج الرحم قبل سنتين وإستئصل مبيضي الأيسر و الآن قد أنجبت طفل مند شهرين لكن الطفل لم يكمل 9 شهور فقد أنجبته بعد 35 أسبوع و 4 أيام وبعد الولادة أجريت تحاليل دم فوجد أنه لدي مستضادات الكريات البيضاء.سؤالي هل يؤتر وجود هده المستضادات على الحمل إن أردت الإنجاب رة أخرى؟

the problem is in yo
rabih -

she dont like you you are not sexy fo her

الم في القضيب
انس -

دكتور السلام عليكم لقد واجهن مشكله ارجو مساعدتي في احد الايام كنت جالسا على جنبي الايمن اشاهد التلفاز فقررت ان انام على بطني وكان لدي انتصاب فاحسست بحرقه شديده اسقل الراس القضيب وقد ظهر حز ابيض لا يتجاوز سم وليس لدي مشكله الا انه اشعر بوخز وانا لدي انتصاب ممتاز وكلوا تمام ولكن الالم يمتد الا جانب القيب منذ سته اشهر ما الحل

ikhit marti
tony -

3andi moushkila ana mitzawaj w bint ikhta la marti kamena bnem ma3a ikhta w fi 3ale2a ma3 binit ikhta kamena il sou2al houweh iza binit ikhta hiblit bi asser 3al janin shi l2in hinni bi nafs il 3ayleh????

الثاليل الجنسبه
mira -

انا اعاني من الثاليل الجنسبه ولكن  لا ادري مصدرها لانني عدراء و ليس لي اي علاقة جنسية انا خائفة جدااريد منكم الحل ساعدوني ارجوكم  انالااستطيع الدهاب الي طبيب ارجوكم ساعدوني شكرا جاكم الله خيرا

الئ الاخ وليد مصطفئ
امجرب -

اخي العزيز وليد اريد ااحجيلك قصتي لانها نفس قصتك بلظبط اني اتعرفت علئ ابنيا وعاشرتها وراها صابني وسواس انهو اني عندي ايدز وظلت الافكار اتوديني وجيبني وصار بيا وسواس ماكدر انام وزني انخفض ماعندي شهيه اكل ورها ارتفعت درجة الحرارة واني همين مثلك جنت خايف اسوي تحليل مال الدم وضليت خايف مدة شهر والوسواس امدوخني الئ ان فديوم طلعت احبوب بيظة علئ لساني وظهرت حبوب علئ ظهري وصار عندي ظيق بلنفس واتعب من كل شي اسوي حتئ لو جان بسيط ومن ضهرت هاي الاعراض علية كلت اني مصاب بلمرض وفكرت وبكيت وحضرت نفسي عمود اغير المدينة واعوف اصدقائي واهلي خوفن من ان اعديهم وقررت انهو انهي حياتي لانه حالتي النفسية صارت صفر وبدت تظهر علية اعراض مرض الايدز بنسبة 80 بلمية واني ابعز المرض مالي واني منهار الرب حن علية او قواني وعطاني القوة فصليت وانا ابكي واتضرع والصبح كمت من الفراش وسبحت وزينة ورحت للدكتور وحجيتلة كل ئلي ابقلبي وسوالي جميع الفحوصات من مرض الايدز وامراض الدم وكلي النتيجة راح تضهر بعد 3 ايام وجانت الايام الثلثة كانها 3 قرون بس اني اتكلت علئ رب العلمين وكتلة اني ابنك جنت ضايع ورجعت ارجو اتقبلني وتسامحني وبعدين اني صمت هاي الايام ال3 الئ ان ضهرت الفحوصات ورحت للدكتور وكعد كلي فحوصاتك زينا ونتا مابيك كلشي واني اهنا سئلت الطبيب شنو هاي الحبوب علئ ضهري كلي لانو درجت حرارتك ارتفعت بسبب تفكيرك بلمرض ورفع ويا السكر ءلي سبب ضهور الحبوب بلسان والحالة النفسية سببة عندي 80 بلمية من اعراض المرض لانهو اني جنت ادور بلنترنين علئ اعراض وكل مالكا عرض لمرض الايدز ايصير بيا وبعدين طلعت من الطبيب وشكرت رب العالمين قبل ماشكر الطبيب وبكيت اهوية بس من الفرحة ورجع وزني وضحتي بس بقت بية ضيق النفس بسبب الحالة النفسية ئلي جنت بيها وبس حالتي دصير احسن وحسن حبيت اشارك وياك قصتي عمود تتكل علئ رب العالميين وصير قوي او عمود تعرف ان مرض الايدز ماينقل ئلئ بلدم فقط اما ابطريقتك فمستحيل تنتقل حتئ لو عندك جرح لانه لازم الدم يلمس الجرح وصلت الفكرة اخويا وليد واني راح اصليلك واذا اتريد روح سوي تحليل وراح تطلع النتجة انه انتا سليم وسالم ختام اخوك + عبر سبيل+

محرم
بو سارة -

لا يجوز

العادة السرية
Haanaa Elzoghpi -

انا شاب عمرى 23اناامارس العادة السرية حتى الان ومش عارف انتهى منها ولو جيت فى يوم معملتش العادة دى الخصية بتوجعنى ومش بعرف انامووخدة منى اهتمام كبير