إيلاف+

الفاو تطالب العالم بمزيد من الدعم لانقاذ المحاصيل في باكستان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: ناشدت منظمة الزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) المجتمع الدولي تقديم المزيد من المساهمات لانقاذ موسم القمح القادم في باكستان بعدما دمرت الفياضانات التي اكتسحت ما يعادل نصف مساحة ايطاليا من أراضيها مخزونات البذور.

وأشارت المنظمة في بيان وزعه مقرها هنا اليوم الى أهمية القمح كغذاء أساسي لفقراء الريف في باكستان بعد أن دمرت الفيضانات واكتسحت أكثر من نصف مليون طن من مخزونات البذور فيما أخذ سكان المناطق المنكوبة استهلاك ما تبقى لاطعام أسرهم والمشردين الذين لجؤوا اليهم.

وحذر البيان من انه "ما لم يحصل المزارعون على البذور خلال الأسابيع القليلة المقبلة سيتعذر عليهم زراعة القمح على مدى سنة بأكملها" منبها الى أن المعونات الغذائية بمفردها لن تكون كافية وان عدم انقاذ محصول القمح المقبل سيهدد بالخطر الأمن الغذائي لملايين البشر.

وأشار الى أنه رغم الدمار الذي لحق بالتربة الخصبة التي جرفتها المياه في الكثير من المناطق لا يزال بالامكان الزراعة في عدة مناطق بمجرد انخفاض منسوب المياه بمساعدة المنظمة وشركائها في الأمم المتحدة والذين يستطيعون تأمين البذور اللازمة اذا تلقوا الأموال بشرعة منبها الى "أن فرص التفاؤل تزداد تضاؤلا ما لم نتحرك بسرعة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف