موضة

كوكو شانيل ضيفة شرف مزاد صور"دار بونهامز" في دبي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

من المنتظر أن يُقام أول مزاد علني للصور المهداة من جانب دار المزاد العالمية للفنون "بونهامز" في الـ 13 من نيسان/ أبريل القادم بفندق ومنتجع "ون أند أونلي رويال ميراج" في إمارة دبي، جنباً إلى جنب مع مزاد فن الإستشراق السنوي المقام هذا العام هناك.
ومن أبرز الصور التي سيستضيفها المزاد تلك الصورة المعنونة بـ "النشوة"، وهي للفنان الفلسطيني "ستيف سابيلا". وتعتبر الصورة جزءً من مشروع "سابيلا" المشهود له دولياً "القدس في المنفى"، والذي يستكشف الصورة العقلية للفلسطينيين المسيطرين على القدس، وقُدِّر ثمنها قبل البيع بمبلغ يتراوح ما بين 14 إلى 18 ألف دولار.
ومن بين أهم الصور التي ستُعرَض في المزاد أيضاً مجموعة الصور الضخمة المكونة من 7 أجزاء للفنان اللبناني "كميل زكريا"، ويطلق عليها "إزرع حديقتك"، وتعود للعام 1998، وقد قُدِّر ثمنها قبل البيع بمبلغ يتراوح ما بين 30 إلى 40 ألف دولار. كما سيتم عرض أعمال أخرى من بينها مجموعة " Park Avenue Woman" للفنانة "ليليان باسمان"،يعود تاريخها للعام 1954، وتقدر بمبلغ يتراوح ما بين 5 إلى 6 آلاف دولار ؛ وكذلك صورة لمصممة الأزياء الشهيرة "كوكو شانيل"، يعود تاريخها للعام 1937، وتقدر بمبلغ يتراوح ما بين 7 إلى 9 آلاف دولار .
وسيستضيف مزاد فن الإستشراق عدداً من الفنانين البارزين مثل "ويكس لورد ايدوين"، وعمله الذي يحمل عنوان "نزهة في أحد شوارع الهند"، ويقدر ثمنه بمبلغ يتراوح ما بين 200 إلى 400 ألف دولار، وكذلك الفنان الفرنسي "إتيان دينيه"، وعمله الذي يحمل عنوان "العربي وحصانه"، ويقدر ثمنه بمبلغ يتراوح ما بين 150 إلى 250 ألف دولار.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف