موضة

خطوات أساسية لماكياج ثابت طوال اليوم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


إذا أردتِ المحافظة على ماكياج ثابت يدوم طوال اليوم ولا يتأثر بالطقس الحار وبالتعرّق ،فما عليك سوى إتباع نصائح خبير التجميل، أحمد قبيسي، التالية:

bull;لإنعاش بشرتك عند الصباح ،لا تستعملي مستحضرات قوية على البشرة لأن ذلك يزيد من إفرازات الدهون ويحول دون ثبات الماكياج.لذا إستعملي المياه المعدنية أو كريم من خلاصة الزهور لإنعاش البشرة في الصباح الباكر.

bull;إستعملي الكريم السائل للنهار على أن يكون مرطبا وغير دهني لحماية البشرة الدهنية خاصة ولتخفيف اللمعان فيها.وإمنحي بشرتك الوقت الكافي لإمتصاص الكريم .قومي بتجفيف الفائض منه بواسطة ورقة ماصّة ،خاصة في المنطقة الوسطى من الوجه:عند الجبين،الأنف والذقن .بعد ذلك ضعي طبقة من كريم الأساس للماكياج.

bull;لا تدعي البودرة تغيب عن ماكياجك، فهي تثبت كريم الأساس على البشرة وتمتص الإفرازات الدهنية الناتجة عن تعرّق الجلد لساعات طويلة.ولدى وضعها ،حاولي التركيز على منطقة الجبين ،الجفنين ،الأنف والذقن.

bull;للتخفيف من الإفرازات الدهنية في البشرة التي تؤثر على الماكياج ،عليك بإستعمال قناع من الطين ،ذي مفعول ماصّ، ليمتص الدهون ويحرر المسامات ويضفي على بشرتك المزيد من النقاء.يمكنك إستعماله مرتين في الأسبوع.

bull;قومي برسم شفاهك بواسطة القلم، ضعي طبقة من أحمر الشفاه ومرري فوقها طبقة من البودرة .ثم أضيفي طبقة جديدة من أحمر الشفاه.

bull;إختاري الماسكارا من النوع المقاوم للمياه خاصة خلال فصل الصيف الذي يتسبب بالتعرّق الكثيف.

bull;إستعملي كريم الأساس من النوع الخفيف الذي يسهل عليك المحافظة على تماسك لون البشرة ويعمل على ترطيبها برفق.فهذا الكريم قليل الدهون هو ما تحتاجين إليه لتجنّب لمعان البشرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جمال الطقس
لبناني -

دوقة كامبريدج شابة كان بدها رجل ثري. طبعا أي واحدة في جمالها ما ترضى بالقليل، بس كان لازم الأول تتعلم تحط قناع ثابت. الجمال الطبيعي لا يدوم