موضة

مجوهرات الموسم المقبل تخرج عن المألوف بتصاميم جريئة ومدهشة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


لم تأتِ تصاميم المجوهرات الحقيقية والمزيفة التي قدمها صالون " إيكلا دو موند- Eclat de Monde" في باريس، الأسبوع الفائت ،مبهرة ومصنوعة من أحجار ومواد متعارف عليها فقط، بل تخطت كل الحدود والتخيلات،حيث ظهرتأساور من فصوص الزيتون وعقود من أغصان الأشجار.فيما جاءت بعض التصاميم الإبداعية لأبعاد بيئية، وسعياً لإعادة تدوير المواد الإصطناعية، وبعضها الآخر جاء لأبعاد حضارية وسعياً لإعادة التذكير بتراث شبه منسي. لكن الهدف المشترك بين جميع التصاميم كان تحدي كل ما هو متعارف عليه.
وقد أوضح المدير الفني للصالون "ريتشارد مارتن" أن موسم خريف وشتاء 2012 ستحكمه معايير أربعة ،هي: السحر الأسود "Magie Noire" التي ستجمع بين مواد مدورة وأخرى ثمينة لإبتكار قطع قاتمة وبارزة،الغجري الأنيق "Hippie chic" المستوحى من الأقمشة الفاخرة بألوان مختلفة كانت رائجة في السبعينيات،الذهب الجديد "Le New Gold " الذي يضم قطعاً كبيرة الحجم من الذهب الأصفر. والكلاسيكي الغريب"Classique Excentrique "؛المجموعة التي تضم التصاميم الإبداعية المشغولة بمواد كلاسيكية كالذهب ،الفضة والنحاس .
وأضاف مارتن: "هناك عودة بارزة للمجوهرات التراثية، فنحن نبحث عن جوهرة نموذجية في الأعمال الأثرية. والإبداع هذه السنة سيبرز أيضاً في الأعمال الجريئة التي جمعت بين أقمشة متنوعة كالفرو، الريش والتارتان، وسنشهد ما يسمى ب"البرجوازية الطريفة" عبر المزج بين مجوهرات كبيرة وملونة وطقم كلاسيكي أسود على سبيل المثال".


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف