صحة وعلوم

طلبت تعاون بيونغ يانغ

سيول تؤكد رابع حالة إصابة بحمى الخنازير في مزارعها

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكدت كوريا الجنوبية&رابع إصابة بحمى الخنازير في إحدى مزارعها وطلبت تعاون بيونغ يانغ في التصدي للفيروس الذي يؤدي إلى نفوق هذه الحيوانات.

وتم تسجيل حالة الإصابة الأخيرة في مزرعة في باجو القريبة من الحدود بين الكوريتين، وحيث تم تسجيل الحالة الأولى، وفق وزارة الزراعة في سيول. وقامت سيول بالتخلص من نحو 15 ألف رأس خنزير منذ تسجيل الحالة الأولى في 17 سبتمبر.

وكانت وزارة التوحيد في سيول قد أعلنت الأسبوع الماضي إنها طلبت من كوريا الشمالية التعاون في الجهود للتصدي للمشكلة، لكن لم تتلق ردا من بيونغ يانغ بعد. ورغم أنه ليس خطيراً على الإنسان، يسبب المرض الفيروسي الشديد العدوى نفوق الخنازير ويؤدي إلى خسائر اقتصادية كبيرة في قطاع الخنازير.

ولم تعلن السلطات في سيول ما اذا كان الفيروس تفشى من كوريا الشمالية. وكانت بيونغ يانغ قد أبلغت المنظمة العالمية للصحة الحيوانية في أواخر مايو إن عشرات الخنازير نفقت بسبب الفيروس في مزرعة قرب الحدود الصينية. وفي يونيو قالت سيول إن الفيروس "من المرجح جدا" أن يكون قد دخل أراضيها من الشمال وأمرت بإقامة أسيجة في مزارع على الحدود لمنع التماس بين حيوانات المزرعة والحيوانات البرية.


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إلى متى
فهمي -

مصائب هذا الحيوان لاتنتهي ..يكفي فقط أشكالها المقرفة كما نرى في صورة هذا التقرير والتي تشبه أجنة مجهضة ألقت بها عاهرة في أرض مهجورة خلف كنيسة أومعبد سبباً لتوحد وإجماع عالمي لإبادتها ومحوها من على سطح كوكبنا لإراحة البشرية من شرورها .. هذه البلايا المتلتلة التي يتلقفها الناس بسبب هذا الحيوان حقيقة تشير إلى الحكمة الربانية وتؤكدها قبل 1400 عام في تحريم تناول لحومها النتنة .. حكمتك يارب .

انت مش فاهم حاجة يا فهمى
فول على طول -

واضح جدا أن " فهمى " لا يفهم شيئا بل يحفظ فقط ما قالوا لة ..طيب يا فهمى هل سمعت عن انفلونزا " الطيور " وهل سمعت عن الحمى القلاعية التى تصيب الحيوانات وهل سمعت عن جنون " البقر " وهل سمعت عن التينيا ساجيناتا التى تصيب البقر وتنتقل للانسان ..وهل سمعت عن الفاشيولا التى تصيب الأغنام وتنتقل الى الانسان ..وهل سمعت عن مرض" التينيا سوليم الت تصيب الماعز والخنازير وتنتقل الى الانسان أيضا ..وهل سمعت عن مرض " القطط " وهل سمعت عن سعار الكلاب ..وهل سمعت وهل سمعت الخ الخ ...هل اللة لا يعرف ذلك ؟ وهل ممكن أن نبيد كل هذة الحيوانات ؟ وهل لا يوجد طريقة للوقاية ؟ وهل هناك علاج لهذة الأمراض ..غير العلاج بالبول فهذا ليس للبشر ؟ وهل اللة يخلق أشياء نجسة ؟ واذا كان منظر الخنزير قبيح فهذا لا يعجبك وكأن اللة لا يعرف أن يخلق ...هل لك أن تقوم باصلاح ما خلقة اللة كى يبدو جميلا من وجهة نظرك ؟ هل تعرف كم فائدة للحوم ودهون وجلود وعظام الخنزير ؟ هل تعرف يا فهمى أن كل مستحضرات التجميل وكل معاجين الأسنان يدخل فيها الخنزير ؟ ..والانسولين أيضا من الخنزير فقط الذى أنقذ مرضى السكر فى العالم كلة ..وقلب الخنزير هو الأقرب للبشر ويستعمل فى استبدال الصمامات التالفة لقلب الانسان ...وأيضا يستخدم فى الخلايا الجزعية ...نقول تانى يا فهمى الذى لا يفهم شئ بل فقط يحفظ ؟ على فكرة يا فهمى كل اللقطاء تجدهم أمام الجوامع لكن أنت حافظ مش فاهم كالعادة ..تعرف السبب يا فهمى ؟ ربنا يشفيك يا فهمى من الغباء والحفظ . واضح أن الذى قال لك هذا الكلام لا يعرف شيئا يا فهمى فلا تصدقة مرة أخرى ...نحن أثبتنا لك أنة لا يفهم مثلك .

سناك
رأفت -

لو سُئلت عن أقوى دليل على تحريف الإنجيل لأجبت .. لحم الخنزير .. ربما سائل يسأل .. إزاي .. أقول لهذا السائل .. إن أقدم الأديان السماوية تحرم لحم الخنزير كما جاء في كتابهم التوراة .. وعليه فإن شريعة عيسى عليه السلام الصحيحة قبل التحريف وقبل كليشة الاب والابن والروح القدس مؤكد أنها تحرم لحم الخنزير بالتبعية .. عيسى عليه السلام له مقولة شهيرة ( لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس .. ماجئت لأنقض بل لأكمل ) .. فهل من المعقول أن يخالف المسيح هذا العهد ويحلل لحم الخنزير .. بالمناسبة مسيحيو القرن السادس عشر في أوروبا كانوا يجبرون الأعداء من اليهود على تناول لحم هذا الحيوان كنوع من العقاب .. وكانوا أيضاً يجبرون بعض هؤلاء اليهود على التنصر وكانوا يتثبتون من صدق تنصرهم أو من عدمه بأن يقدموا لهم لحم الخنزير في الوجبات .

الى أذكى اخواتة وهو أغباهم فعلا
فول على طول -

محمد رسولكم صدق على الانجيل وعلى التوراة وقال فيهم هدى ونور وفيهم حكم اللة ...هل عندما صدق كان يعى ما يقولة أم لا ؟ بالتأكيد كان يعى ويعرف ماذا يقول ويعرف ما فى الانجيل والتوراة ...فهمت ؟ لا تنسي أن محمد رسولكم قال هذا الكلام بعد سبعة قرون من انتشار المسيحية ..يعنى الانجيل والتوراة ملأوا العالم كلة ...هل لديك نسخة أصلية تقارنها بالنسخة الحالية وتوضح لنا أين التحريف أو تخرس ؟ انتهى - السيد المسيح قال : ليس ما يدخل الفم ينجس الانسان بل ما يخرج من الفم ...فهمت ؟ والسيد المسيح ارتفع وارتقى بالتشريع من مجرد قوانين الى الرقى بالفكر الانسانى ..فهمت ؟ ولا تنسي أن معنى الخنزير نجس أى لا يقدم كذبيحة على المذبح ..وأن عهد الذبائح انتهى بعد السيد المسيح وتقديم نفسة ذبيحة عن العالم كلة بعدالصلب . .فهمت ؟ بالتأكيد لا ...أما التحريف الحقيقى فهو عندكم ....الكثير من سور القران اختفت ونقص عددها ولا تنسي بعد التنقيط والتشكيل والذى حدث بعد مائتى سنة على القران ..لا تنسي حذف ونسخ بعض الأيات - الناسخ والنسوخ - لا تنسي السور التى أكلتها الداجنة ..لا تنسي النسيان والسحر اللذان كانا ينتابان رسولكم الكريم . انتهى - تعليق أخير وأتعشم النشر دون حذف عملا بحق الرد . تحياتى يا ذكى .

صار مردخاي فول الحاصل على شهادة محو الأمية فقه عصره
بسام عبد الله -

يعني الفاهم الوحيد هو أنت يا مردخاي فول؟ أنت لا تكتب عن فهم بل بدافع عنصري وحاقد، فقط للشتم والسب وبغباء منقطع النظير، لا من أجل المعرفة وتبادل الآراء بحسن نية ودراية وعلم وأدب وأخلاق، ولو كنت كذلك لرحب بك الجميع. أما إستعمالات عظام الخنزير في صناعة بعض المركبات كيميائياً لا يعني بالضرورة أكل لحمه وتحمل أضراره، و لا تعني أيضاً عدم وجود بديل له، فإستعمال سم الأفعى والعقارب بالكيمياء والطب والصيدلة لا يعني ضرورة أكلها، وإستعمال جلد التماسيح في صناعة الملابس والأحذية والشنط النسائية أيضاً لا تجيز أكل لحمه ، والحيوانات التي ذكرتها النسبة فيها تقل كثيراَ ويتم تجنبها بالغلي ، وليس بعض الحيوانات نجسة بل بعض البشر أيضاً وكلها مخلوقاته. هذا من ناحية علمية، أما من ناحية دينية فقد جاء فى سفر اللاويين اصحاح ١١ كل الحيوانات والطيور الطاهرة والنجسة التى تؤكل والتى لا تؤكل وفى سفر التكوين طلب الرب من نوح ان يدخل السفينة ٧ ازواج من الحيوانات الطاهرة وزوجين فقط من الحيوانات النجسة وعامة فان الحيوانات النجسة لا تؤكل عامة مثل الخنزير والكلاب والقطط الخ .. أما في سفر اعمال الرسل اصحاح ١٠ حينما راى بطرس رؤيا عدد ١٠ وراى ملاءة عظيمة نازلة من السماء فيها كل انواع الحيوانات الطاهرة والنجسة وصوت يقول قم يا بطرس اذبح وكل فقال بطرس كلا يا رب لانى لم اكل قط شيئا دنسا او نجسا فصار اليه صوت ثانية ما طهره الله لا تدنسه انت ولكن كان هدف هذه الرؤيا ان لايقول عن الامم اى كل ما هو غير يهودى انه نجس وهو ما كان سائدا فى تلك الايام. اذا فان الحيوانات وتقسيمها الى طاهرة ونجسة هو رمز لليهود والامم التي سبقته. بالمناسبة، أنت مريض وميؤوس من شفائك وكذلك الحوار معك عقيم وغير مجدِ ما لم تقلع عن الحقد والعنصرية وهذا مستحيل.

إلى مردخاي فول الزهايمري الذي يخر مفهومية بجميع المواضيع حتى بالخنازير
بسام عبد الله -

بالإضافة إلى ما اكتشف حديثاَ عن مخاطر أكل لحم الخنازير ، يذكر أن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة FAO في روما أصدرت قائمة بطفيليات تنتقل عبر المواد الغذائية، وأكثرها إثارة للقلق على الصعيد العالمي وتؤثر هذه الطفيليات على صحة الملايين من البشر كل عام، إذ تصيب أنسجة العضلات والأعضاء الداخلية، مما يسبب الصرع، وصدمات الحساسية، والديزونتاريا الأميبية وغيرها؛ وتقوى هذه الكائنات الطفيلية على الحياة داخل أجسامنا على مدى عقود بأسرها وأخطرها: الشريطية الوحيدة والحلزونية الخيطية يعثر عليها في لحم الخنازير. كما أظهرت دراسة أجراها باحثون في معهد كارولينسكا الطبي، أن الذين يتناولون رقائق لحم الخنزير "Skink يزيدون من مخاطر تعرضهم لأمراض الفشل القلبي. وتعتبر بعض الحيوانات مثل الدببة والثعالب والخنازير المستأنسة والخنازير البرية. ناقل لداء الشعرينات الذي يسبب التهاب عضلة القلب والتهاب الدماغ والتهاب السحايا والسائل الدماغي النخاعي الذي يحيط بالدماغ والحبل الشوكي والتهاب رئوي. والخنزير من الحيوانات النجسة (لاويين وتث) وذلك لأنه قذر وهو لا يجتز طعامه. وكان محرماً على العرب تربيته، كما حرمته التوراة. وقد حسبه الفينيقيون والاثيوبيون والمصريون نجساً. وكان يتحتم على من يلمس خنزيراً ولو عرضاً أن يغتسل. ولم يكن يُسمح لراعي الخنزير أن يدخل الهيكل، ولم يكن يتزوج إلا من بنات الرعاة مثله (هيرودتس) وعند اليهود لحم الخنزير محرماً لقذارته (امثال ومتى) وكان رعي الخنازير من احط المهن وادناها، لا يقربها إلا الفقراء المعدمون (لو). وفي عصر انتيخوس ابيفانيس كانوا يأمرون اليهود بأكل لحم الخنزير للتأكد من عدم بقائهم على دينهم القديم، وفي عصر المسيح كان بعضهم يرعون قطعاناً من الخنازير (مر) في مستعمرة اغلب سكانها من اليونان. وما كانوا يربونها ليأكلوا لحومها، بل ليبيعوها إلى اليونان أو للجيوش الرومانية.