صحة وعلوم

اعتقال جين فوندا خلال مظاهرات الحفاظ على البيئة في واشنطن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
Reuters

اعتقلت السلطات في العاصمة الأمريكية واشنطن الممثلة المعروفة جين فوندا خلال مشاركتها في المظاهرات المطالبة بالحفاظ على البيئة.

وصور ناشطون الممثلة، البالغة من العمر 81 عاما، وهي رهن الاعتقال ويصحبها شرطي إلى سيارة الشرطة أمام مقر الكونغرس.

وقالت فوندا قبل ذلك إنها ستشارك في المظاهرات التي تنظمها مجموعة "تغيير النفط الدولية" والتي وصفتها بأنها "مجموعة رائعة أنشأها شبابنا". وفوندا واحدة من 16 شخصا اعتقلوا خلال هذه المظاهرات في واشنطن، وقالت محطة سي بي إس الأمريكية إن جميع المعتقلين وجهت لهم اتهامات بإعاقة الطريق والتجمهر.

ومن المعروف أن لفوندا تاريخ طويل من المشاركة في المظاهرات. وقد التقطت لها صور خلال إلقاء خطاب في المتظاهرين ضد التغير المناخي في لوس أنجليس الشهر الماضي. شاركت فوندا في المظاهرات المناهضة لإنشاء خط أنابيب في ولاية داكوتا الأمريكية عام 2016.

كما ساندت جماعة "الفهد الأسود" السياسية الثورية التي تطالب بتشكيل دوريات مسلحة من المواطنين لمراقبة سلوك أفراد الشرطة ومواجهة "سلوكهم الوحشي" في أوكلاند. كما استضافت حفلا لجمع التبرعات للجماعة في منزلها.

وكتبت فوندا على موقعها على الإنترنت، أنها انتقلت إلى واشنطن لتكون قرب مركز الاعتراضات خلال "المعركة من أجل مناخنا". وتعهدت بالاشتراك في المظاهرات كل جمعة حتى مطلع العام المقبل لمطالبة الحكومات باتخاذ إجراءات كافية للحفاظ على المناخ.

وحسب ما نشرته واشنطن بوست، فقد وجهت فوندا الدعوة لعدد من الحركات الشبابية والمناهضة لتغير المناخ للمشاركة في المظاهرات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يجب وضعها فى مصحة عقلية
فول على طول -

من ينادى بتكوين منظمة مسلحة ضد الشرطة مثل منظمة " الفهد الأسود " يجب وضعها فى مصحة عقلية ...ثم أن الموضوع كلة اثارة المشاكل ل ترمب وليس تغيير المناخ ..ماذا يفعل ترمب للمناخ ؟ عليكم التوقف عن التدخين والخمر والتقليل من عدد السيارات التى تملكها فوندا وأمثالها فهى كلها عوامل تلوث بيئى واستعمال مزيلات الشعر واستخدام الروائح التى تنبع منها الكربون الخ الخ .

الناس خيبتها السبت و الحد و انت خيبتك ما وردتش على حد
بسام عبد الله -

تناقض غريب عجيب في شخصية هذا المدعو مردخاي فول لدرجة تتجاوز الإنفصام بمراحل. وهذا لم يعد غريباً علينا اليوم بعد أن كشف أتباع يهودا الإسخريوطي الشنودي عن أقنعتهم. يرون محاسن الآخرين عورات ، وعوراتهم محاسن وأمور عادية، لذا تراهم يُقيّمون الأمور من واقعهم المشقلب الذي رأسه في الأرض ورجليه بالسماء. وهنا يعترض على جين فوندا الممثلة الأمريكية الثمانينية الحائزة على جائزة الأوسكار، ككاتبة، وناشطة سياسة، وهي ابنة الممثل الأمريكي الراحل هنري فوندا. فقط لمشاركتها في المظاهرات المطالبة بالحفاظ على البيئة وتطالب ترامب بالعودة عن قراره العبثي. ولأنه ممن يعبد البشر وينزلهم بمنزلة الآلهة، والحجر أي الأصنام ويصدق أنها تدمع وتفرز زيوت مقدسة، ويتعامى في الوقت نفسه عن كبارهم الذين علموه العنصرية والحق والكراهية . طبعاً يا مردخاي فول الصهيوني من حق أتباع شنودة ويهود الإسخريوطي التعبير عن رأيهم ولكن بمفهوم ديمقراطية باباواتهم وقساوستهم ورهبانهم. الذين يتمسكون بخرافات دينهم الذي إبتدعه لهم يهودا الإسخريوطي ويعارض الدولة ومحاكمها ويهدد بجعلها مذابح ومجازر من أسوان إلى الإسكندرية؟ عليك بتوجيه وعظك لباباك تواضروس ولقساوستك ورهبانك الذين يدعون أنهم وكلاء الله على الأرض، وكلنا يذكر كلام البابا شنودة واعتكافه واعتصامه وتحريضه شباب الكنيسة على التظاهر ضد الدولة المصرية، على خلفية الواقعة التى مازالت تترك آثرها فى نفوس المسلمين والأقباط وهى واقعة إسلام زوجتي كاهنين قبطيين هما: "وفاء قسطنطين وماري عبد الله"، وقامت بتسليم "المسلمتين" إلى البابا شنودة ليسجنهما في أديرة مجهولة ويمحو آثارهما تماما. والذي أعلن رفضه التام لتنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا، وأنه "لا يأخذ أوامر من جهات مدنية"، لأنه يؤمن بتعاليم الدين فقط، وقال نحن لا نستطيع أن نخالف أحكام ديننا ولم يكتف بهذا بل ضرب بالأحكام القضائية عرض الحائط، وهدد أي قس مصري بالشلح (العزل) لو قبل قرارات المحكمة وتحدى أجهزة الدولة بسلطته الكهنوتية التي تتعالى على أحكام القضاء، وكذلك حديث الأنبا بيشوي حول تعديل المادة الثانية من الدستور وعلق بأنه ينتظر نتيجة لقاءاته مع المسئولين بشأن الضمانات التي طلب إدخالها على تعديل المادة الثانية من الدستور وأنه في حال عدم تلبيتها ردد عبارة : ( حخليها دم للركب من الإسكندرية إلى أسوان). وأن تطبيق القانون على الكني