صحة وعلوم

غسول الفم يساهم في منع انتقال "كورونا" الى الجسم!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": قال فريق من الباحثين الدوليين إن غسول الفم يحظى بالفعالية التي تتيح له القضاء على مرض "كوفيد-19" نظراً لقدرته على قتل فيروس كورونا قبل أن يتمكن من اصابة الخلايا البشرية.

ونوه الباحثون إلى أن هذه الفيروسات التاجية تنتمي لفئة "الفيروسات المغلفة"، بمعنى أنها تكون مغطاة بطبقة دهنية تضعَف أمام بعض المواد الكيميائية. وأوضح الباحثون أن غسول الفم يمتلك القدرة على تدمير الطبقة الخارجية للفيروس، وهو ما يحول دون تكاثره في الفم والحلق.

وتابع الباحثون بتشديدهم على أن هناك حاجة ماسة لاختبار فعالية غسول الفم في التجارب، رغم عدم وجود أي أدلة سريرية في الوقت الراهن تثبت أنه سيكون وسيلة فعالة في علاج كوفيد-19.

وسبق بالفعل لمنظمة الصحة العالمية أن قالت "لا توجد أدلة على أن استخدام غسول الفم سيحمي من الاصابة بفيروس كورونا المستجد". وهو نفس ما أكده الفريق البحثي في دراسته الجديدة، التي لم تبين أن منتجات غسول الفم المتوافرة تجاريا في الوقت الراهن يمكن أن تحول دون الإصابة ب "كوفيد-19"، بل شددت فقط على أن اجراء مزيد من الدراسات البحثية حول المواد الكيميائية الموجودة في غسول الفم قد يكون أمرا مفيدا نحو تعزيز فهمهم للطريقة التي يعمل بها غسول الفم وسبل الاستفادة منه مستقبلا.

وأضاف الفريق البحثي، بقيادة مجموعة باحثين من جامعة كارديف، أن مضمضة الفم هو "أمر ما يزال يخضع للبحث من الناحية السريرية". ونوهت صحيفة الدايلي ميل من جانبها إلى أن الفريق المشارك بتلك الدراسة يضم علماء فيروسات، علماء متخصصين في مجال الدهون وخبراء رعاية صحية من كلية الطب التابعة لجامعة كارديف جنبا إلى جنب مع جامعات نوتنغهام، كولورادو، أوتاوا، برشلونة ومعهد بابراهام في كامبريدج.


أعدت "إيلاف" المادة نقلا عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-8315269/Commercial-mouthwash-prevent-COVID-19-transmission-scientists-say.html


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اعلانات .. يجب يا ايلاف ان تقبضوا من الشركه ثمن هذا الاعلان ،،
عدنان احسان- امريكا -

مو عيب الدنيـــــا صايره مصالح ،،، هات وخوذذذذذذ

حكمتك يارب
طاهر -

سبحان من شرّع غسل الفم خمس مرات في اليوم ضمن فعاليات الوضوء قبل الصلاة .. حقيقة الوضوء الذي هو بمثابة نصف إستحمام ( الماء يصيب تقريباً نصف الجسد عند كل عملية وضوء ) يجب أن يكون عادة بشرية إلزامية تطالب بها منظمة الصحة العالمية غير المسلمين لمالها من الفوائد الجمة على صحة الإنسان .

رحم اللة المشعوذين جميعا
فول على طول -

غسول الفم بالماء لا قيمة لة ولكن المقصود حاجة اسمها Mouth gargle لم يسمع عنها الذين أمنوا بالطبع وهو موجود صورتة فى الخبر ولكن المشعوذ اياة لا يرى أى لة عيون ولا يبصر كما قال الانجيل المقدس - أما مسح الأيدى والأرجل والرأس بالماء - أو بالتراب حسب التيمم - فهو لا قيمة لة أمام الفيروسات ولا البكتيريا بل رما يكون الضرر أكبر ويسبب الانتشار وعلى منظمة اليونسكو توعية المسلمين وايقاظهم من الشعوذات والكذب المتواصل الذى يصدقونة ..لا تنسي أن مسح القدم بالماء هو سبب التينيا الجلدية بين أصابع القدم والتى تلاحق أغلب المسلمين ولا علاج لها بسبب غباوتهم واصرارهم على ذلك ورأيت هذا بنفسى أثناء عملى فى الجيش . ربنا يشفيكم جميعا .

..........
طاهر -

وعلى منظمة الصحة أيضاً لفت النظر والتشديد على حظرها .. وأعني بهذا العادة القبيحة التي تمارس في بعض أماكن دور التعبد عند القوم .. طقوس التناول أو كما سماها أحد ممارسي هذه الطقوس مجبراً بطقوس القرف .. هذه حقيقة طامة الطوام في نقل الفيروسات والبكتيريا وإلى ماهنالك من جراثيم .. ليتهم حقيقة يمتنعون عن هذه العادة قبل أن يتم منهم قسرياً ويفهموا المقولة البليغة في قواميس أهل التوحيد ( النظافة من الإيمان ) .