صحة وعلوم

نيجيريا تحظر دخول الآتين من الهند والبرازيل وتركيا

إجراءات السفر تهدف الى الحد من انتشار الفيروس من جديد
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ابوجا (نيجيريا): حظرت نيجيريا دخول أراضيها على من زاروا الهند والبرازيل وتركيا في الأسبوعين الماضيين بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا، وفق بيان للسلطات الصحية الأحد.

وأوضحت اللجنة الرئاسية المكلفة مكافحة كوفيد-19 في بيانها أنّ هذه الخطوة لا تشمل المسافرين الذين عبروا في مطارات إحدى هذه الدول خلال السفر.

ولفتت إلى اتخاذها القرار بناء على "تقييم للمخاطر أخذ في الاعتبار (مقاييس) علم الأوبئة وانتشار المتغيّرات المثيرة للقلق ومتوسط حجم الركاب بين نيجيريا وكلّ دولة، وذلك من بين مؤشرات أخرى".

وسيطلَب إلى المواطنين النيجيريين والمقيمين الدائمين في نيجيريا الذين زاروا واحدة على الأقل من هذه الدول الثلاث في آخر 14 يوما الخضوع فور الوصول لحجر صحي الزامي لمدة أسبوع في منشأة معتمدة من الحكومة، وفق البيان.

علاوة على ذلك، سيتعيّن على أي مسافر يصل إلى نيجيريا تقديم نتيجة اختبار صحي لم تمض عليه 72 ساعة، لا 96 ساعة كما كان متبعاً.

وأحصت أكبر دولة في إفريقيا من حيث عدد السكان، أكثر من 165 ألف إصابة بفيروس كورونا و1,954 وفاة. لكنّ التقارير الرسمية لا تفيد بأرقام تعكس الواقع بسبب قلة الفحوص التي يتم إجراؤها مقارنة بعدد السكان البالغ 200 مليون نسمة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف