صحة وعلوم

يعزّز الأورام المرتبطة بأمراض النساء

دراسة: علاقة وثيقة بين الكوليسترول والسرطان

طبيب يكشف لمريض عن خلايا سرطانية (أرشيفية).
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: كشفت دراسة طبية حديثة، ارتفاعًا في مستويات الكوليسترول لدى الأشخاص المصابين ببعض أنواع السرطان.

ووفق الباحثين في كلية الطب بجامعة "ديوك" الأميركيّة، فإنّ مستويات الكوليسترول العالية قد تغذّي مقاومةالسرطان موت الخلايا، الأمر الذي قد يؤدّي إلى تفاقم المرض.

وعلّق أستاذ علم العقاقير وبيولوجيا السرطان، الدكتور دونالد ماكدونيل، على أهمية النتائج التي تم التوصّل إليها قائلًا: "دراستنا تجيب عن القائمة الطويلة من الأسئلة المتعلّقة بتأثير السمنة وفرط كوليسترول الدم على بيولوجيا السرطان".

In a study appearing online Aug. 24 in the journal @NatureComms, @DukeCancer researchers identified how "High Cholesterol Fuels Cancer By Fostering Resistance to a Form of Cell Death" https://t.co/8M1mecj6Zp pic.twitter.com/eFrkJAcedv

— Duke University School of Medicine (@DukeMedSchool) August 25, 2021

ونقل موقع "ميديكال نيوز توداي" عن مديرة أبحاث السرطان وبيولوجيا الخلايا بالجمعيّة الأميركيّة للسرطان، لين إلمور، قولها: "أظهرت البيانات أنّ ارتفاع الكوليسترول في الدم يعزّز السرطانات المرتبطة بأمراض النساء".

وحسب الدراسة التي نشرت في مجلة "نيتشر كوميونيكشنز"، فإن "إتش سي 27"، وهو مشتق من الكوليسترول يتم الحصول عليه من خلال عملية الأكسدة، متورّط في الإصابة بالسرطان.

Early-stage investigators funded by @ACS_Research rise up to the challenges of COVID with unwavering commitment to reducing the burdens of #cancer. An inspiring podcast and an insightful commentary. Thanks to all who made these possible. https://t.co/inJ28z15cM

— Lynne Elmore (@lwelmore0320) September 2, 2021

ولاحظ الباحثون في تجربتهم على فئران، أنّ التعرّض المزمن لـ"إتش سي 27" أدّى إلى نمو الأورام التي كانت شديدة الإنتشار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف