صحة وعلوم

الإمارات بدأت مشاركة بيانات أرسلها "مسبار الأمل"

إنه الربيع في شمال المريخ!

الربيع كما يبدو في الجزء الشمالي من المريخ في صورة أرسلها مسبار الأمل الإماراتي
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من دبي: غرد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الحكومة حاكم دبي، السبت على صفحته في "تويتر" قائلًا إن الإمارات "بدأت اليوم مشاركة البيانات العلمية التي حصلت عليها عبر مسبار الأمل، الذي يستكشف كوكب المريخ، مع بقية مراكز البحث العالمية".

صورة التقطها مسبار الأمل لفصل الربيع في الجزء الشمالي من كوكب المريخ .. بدأت الإمارات اليوم مشاركة البيانات العلمية التي حصلت عليها مع بقية مراكز البحث العالمية حيث اكتشفت كميات أكبر من المتوقع من الأكسجين في الكوكب .. pic.twitter.com/7df3Xx1T2Q

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) October 9, 2021

أضاف الشيخ محمد بن راسد في تغريدته إن المسبار اكتشف كميات أكبر من المتوقع من الأكسجين في الكوكب، مشيرًا بذلك إلى صورة التقطها المسبار لفصل الربيع في الجزء الشمالي من الكوكب الأحمر.

وكان مسبار الأمل الإماراتي قد بلغ مدار المريخ في فبراير الماضي، لتصبح الإمارات أول دولة عربية تصل إلى هذا الكوكب. وقد أرسل أول صورة للمريخ من ارتفاع 25 ألف كيلومتر عن سطحه.

ويستخدم المسبار ثلاث أدوات علمية لمراقبة الغلاف الجوي للمريخ خلال مهمة التي تمتد 687 يوماً ، وتنتهي في أبريل 2023، ويمكن تجديدها فترة زمنية أخرى، على أن ترصد الأجهزة العلمية الثلاثة التي يحملها بيانات علمية جديدة تكشف أسرار مناخ المريخ.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دوله اللامارات ،، بضربه بورصه للاسواق المايه - ستختفي من الارث - والمريخ ،
عدنان احسان- امريكا -

والله يستحقون الشفقه ... ومحسبين الناس اغبياء ،، ولا يعرف - امكانيات دوله اللامارات ،،،