صحة وعلوم

تحذير من كبير علماء الأوبئة في البلاد

توقعات: ستسجّل جنوب أفريقيا أكثر من 10 آلاف إصابة يومياً

عاملة صحة تعطي جرعة من لقاح كورونا كوفيد-19 لسيدة في جنوب أفريقيا. (أرشيفية)
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جوهانسبرغ: يرجح أن يؤدي ظهور المتحورة الجديدة أوميكرون إلى ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في جنوب أفريقيا هذا الأسبوع بثلاثة أضعاف، وفق ما جاء في تحذير صدر عن كبير علماء الأوبئة في البلاد.

وأبلغ مراقبو الصحة عن أكثر من 2800 إصابة الأحد، وهو ارتفاع من المتوسط اليومي الذي بلغ 500 في الأسبوع السابق و275 في الأسبوع الذي سبقه.

وقال الطبيب سليم عبد الكريم في إيجاز صحافي لوزارة الصحة عقد عبر الإنترنت "أتوقع أن نتجاوز 10 آلاف إصابة يومية بحلول نهاية الأسبوع وأن يزيد الضغط على المستشفيات خلال أسبوعين أو ثلاثة".

وأعلن علماء من جنوب أفريقيا اكتشاف المتحوّرة الجديدة لكوفيد-19 الخميس وعزوا الإرتفاع المفاجئ في عدد الإصابات في أكثر الدول الأفريقية تضرّرًا إلى انتشارها.

وصنّفت منظّمة الصحة العالمية المتحوّرة أوميكرون مثيرة للقلق وما زالت خطورتها قد التقييم.

وهناك قلق أيضًا من أنّ المتحوّرة قد تكون أكثر مقاومة لبعض الأجسام المضادة رغم أنّ قدرتها على مقاومة اللقاحات ما زالت قيد البحث.

وأضاف عبد الكريم "حتى لو لم تكن أوميكرون أسوأ سريريًّا... سنشهد زيادة في عدد الإصابات بسبب سرعة انتقال العدوى".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كم واحد سينجوااا منهم ... والسبب
عدنان احسان- امريكا -

اذا كانت نسبه الوفاه اقل من - النسب المعروفه بالكورونه ... يعني ،، فيروس مصدره - استثمارات البنك الدولي ،،، واذا كانت نسبه الوفيات اكبر - يعني فيروس عنصري ،،، واذا كانت ،،، لاهاي - ولاهاي - يعني ،،، ارهاب اقتصادي بعد ان اصبحت حنوب افريقيا - بوابه الصين لافريقيا ،،،