صحة وعلوم

بوضع للمسافرين بوضع الكمامة

"الأوروبي " يشجع على فرض اختبار كوفيد للوافدين من الصين

"الأوروبي " يشجع على فرض اختبار كوفيد للوافدين من الصين
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: شجّع الاتّحاد الأوروبي "بقوّة" الدول الأعضاء على فرض اختبار كوفيد نتيجته سلبية تقلّ مدته عن 48 ساعة على المسافرين الوافدين من الصين، بحسب اتفاق توصّلت إليه الأربعاء الدول الأعضاء السبع والعشرون.

واتّفق الأوروبيون أيضاً خلال اجتماع على مستوى الخبراء يهدف إلى صياغة ردّ منسّق على تزايد الإصابات بكوفيد في الصين، على توصيات أخرى يعود إلى كل دولة عضو تطبيقها، على ما جاء في بيان لرئاسة الاتحاد الأوروبي التي تتولاها السويد راهناً.

وأشار البيان إلى "تشجيع" الدول الأعضاء على استكمال الفحص الإلزامي المطلوب لدى المغادرة من الصين بـ"فحوصات عشوائية" عند الوصول إلى الأراضي الأوروبية مع "تحليل مجين النتائج الإيجابية" بغية تحديد متحوّرات جديدة محتملة.

وحضّ الاتحاد الأوروبي الدول الأعضاء على "فحص مياه الصرف في المطارات التي تستقبل رحلات دولية وتلك الموجودة في الطائرات الآتية من الصين" مع تحليل المجين أيضاً.

واتّفقت الدول الأعضاء كذلك على "توصية كل المسافرين في رحلات متجهة إلى الصين أو آتية منها" بوضع كمامة على ما جاء في خلاصات الاجتماع الذي شارك فيه أيضاً ممثّلون عن آيسلندا وليشتنشتاين والنروج وسويسرا.

واعتمدت هذه الخلاصات بشكل نهائي إذ أنها توصيات وليست ملزمة قانونا.

واتفقت الدول الأوروبية على مناقشة الوضع والإجراءات المتخذة "بحلول منتصف كانون الثاني/يناير" الحالي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف