صحة وعلوم

عبر خفض انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 75 بالمئة

دراسة: النظام الغذائي النباتي يساهم في الحد من الأضرار البيئية

أطباق معروضة في كشك طعام في مهرجان طعام نباتي في بنغالورو
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: أظهرت دراسة جديدة إلى أن تناول نظام غذائي نباتي يساهم بشكل كبير في الحد من الأضرار التي تلحق بالبيئة، بحسب صحيفة "الغارديان".

وأظهرت الدراسة الجديدة التي نشرت بمجلة "نيتشر فوود" أن النظام الغذائي النباتي لدى الإنسان، يسهم في خفض انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 75 بالمئة مقارنة بتناول 100 غرام من اللحوم يومياً.

ووجدت الدراسة أن النظم الغذائية النباتية قللت أيضاً من تدمير الحياة البرية بنسبة 66 بالمئة واستخدام المياه بنسبة 54 بالمئة.

ويعد التأثير الكبير للحوم ومنتجات الألبان على الكوكب معروفًا، إذ يتعين على الناس بالدول الغنية خفض استهلاكهم من اللحوم من أجل إنهاء أزمة المناخ، لكن الدراسات السابقة استخدمت النظم الغذائية النموذجية والقيم المتوسطة لتأثير كل نوع من أنواع الطعام.

وأظهرت الدراسة أيضًا أن الأنظمة الغذائية منخفضة اللحوم، لها نصف تأثير الأنظمة الغنية باللحوم على انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتلوث المياه واستخدام الأراضي.

وكان الاختلاف الأكبر الذي شوهد في هذه الدراسة هو انبعاثات غاز الميثان، وهو أحد أقوى الغازات الدفيئة التي تنتجها الماشية والأغنام، حيث كانت أقل بنسبة 93 بالمئة بالنسبة للأنظمة الغذائية النباتية مقارنة بالأنظمة الغذائية الغنية باللحوم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف