نيو ميديا

#الطائرة_الجزائرية ميدان التعازي والمخاوف

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تفاعل المغردون العرب عبر تويتر بعد سماعهم نبأ اختفاء الطائرة الجزائرية التي اقلعت من بوركينا فاسو متجهة إلى الجزائر العاصمة، ثم نبأ تحطمها ومقتل كل من كان على متنها.

إيلاف- نيوميديا: على وسم #الطائرة_الجزائرية على تويتر، توالت التعازي، خصوصًا من مشاهير لبنانيين، بعدما ورد أنباء عن وجود نحو 15 لبنانيًا بين المسافرين. فغرد النائب اللبناني سليمان فرنجية قائلًا: "الرحمة لضحايا الطائرة الجزائرية من لبنانيين وعرب وحمى الله ابناءنا في دول الانتشار الحاضرين في كل مجال".

وغرد ايضًا الفنان رامي عياش: "نصرخ بوجه القتل المتعمد، لكن لا يسعنا الا ان نرضخ لمشيئة الله. رحم الله ضحايا حادثة سقوط الطائرة الجزائرية واسكنهم فسيح جناته".

كما كتبت الاعلامية اللبنانية ريما نجيم: "على متنها 20 لبنانيّاً على الأقل، قدر اللبناني أن يظلّ معلّقًا ما بين الارض والسماء، لعنة الأقدار، الله يرحم الجميع".

وغردت ميساء العمودي: "الناس طالعة تعيد واخبار سقوط الطائرات كثرانه، بعد الطائرة الماليزية، تايوانية وجزائرية، الله يرحمهم".

وظهر وسم#AH5017& باللغة الانجليزية، ضم آلاف التغريدات حول اختفاء الطائرة الجزائرية، والكوارث الجوية التي سبقتها. وغردت مها على تويتر: "هالفترة، اللي بيسافر بطيارة استودعوه الله وين ماكان، الوضع ما يطمن أبد". وقال المغرد فادي الأبيض: "تعددت الأسباب، ماليزية أو جزائرية أو تايوانية، والموت واحد".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف