نيو ميديا

على رأس مهامه الدفاع عن المرأة وحرية العقيدة

سما المصري تقتحم السياسة بحزب "الحريات"

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

خلال زيارتها الأولى لدولة أوروبية هي هولندا، أعلنت الفنانة سما المصري عن تأسيس حزب يحمل اسم "الحريات"، ستكون القاهرة مقره، وستعمل على ترخيصه لاحقًا وإطلاقه رسميًا عبر مؤتمر صحافي، وأكدت أن شخصيات معروفة ستكون منضوية في إطاره وفعّالة في نشاطاته المدافعة عن حقوق الإنسان والمرأة تحديدًا وحرية العقيدة.

إعداد كارل كوسا من بيروت: اتخذت سما&المصري هذا القرار من هولندا، بلد الحريات، التي أوحت لها باسم حزبها، وستعلن خلال مؤتمر صحافي ستعقده في الأيام المقبلة عن تفاصيل أكثر بشأن حزبها الجديد،&حيث وعدت بأن يكون بداية جديدة لتحرير مصر من آفات لا تزال ترزح تحت وطأتها.

وأكدت المصري في تصريحات خصت بها صحيفة "اليوم السابع" المصرية أن حزبها سيكون نشطًا في الساحة المصرية للدفاع عن قضايا عدة تندرج في إطار حقوق الإنسان،&وحقوق المواطن المصري كافة. كما سيولي الحزب المرأة والعائلة المصرية مكانة خاصة في نضالاته، خصوصًا أن معظم حقوق المرأة مهدورة في المجتمعات العربية، وأبرزها حقها في الزواج العرفي، إضافة إلى حقوق الطفل وخصوصًا في حال وقوع طلاق بين الوالدين.

حزب سما المصري، ستكون حرية العقيدة والفكر من أبرز طروحاته، ومنح الإنسان الحق حتى في تغيير عقيدته إن أراد ذلك احترامًا والتزامًا بشرعة حقوق الإنسان الواردة في ميثاق الأمم المتحدة. مذكرة أن الدستور المصري ينص في طياته على حرية العقائد لكل مواطن وفرد.

الحزب "السماوي" الذي من المتوقع أن ينضم إليه بعض الفنانين المصريين - بحسب المصري - سيعلن عن تأسيسه رسميًا فور وصولها إلى القاهرة لتبدأ إثر ذلك الإجراءات الرسمية والقانونية لتسجيله وترخيصه لبدء مزاولة نشاطاته على الأرض. سما لن تتأثر بردود فعل معارضة لأنها ترى أن الكثيرين سيؤيدونها، مؤكدة أنها لم تضعف حين هوجمت لدى إعلانها عن نية ترشحها للبرلمان المصرية، ومشددة على أنها مواطنة مصرية ويحق لها الترشح من دون أن يكون الفن حاجزًا في مسيرتها السياسية لأن معظم الناس تقدر الفن وتحترمه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حزب اللبوات
سيد قشطه -

لازم تعملي تحالف عملي مع اللبنانية ميا خليفة والمصرية علياء المهدي

..............
نشاله من باب الشعرية -

ياترى مقر الحزب هايكون في شارع الهرم؟

برلمان الملايه اللف
والكعب العالي يالدلعادي -

خليها مستوره يابت أصلهم ح يفرشولك الملايه وماحدش هيعرف يلمها والكشف ح يطلع بأسامائهم واسمائهن واحد ورا التاني

مبروك يا أبله سما
بفيف -

الف مبروك يا ست سما على رئاسة الحزب .. ورقصني يا جدع

فينك يا سعد؟
يا ساتر -

ياروح سعد زغلول إقري الفاتحة على روح المحروسة

شاهد ياشاهد على العصر
فين بوليس الآداب؟ -

بذمتك يا محمد ياحسنين ياهيكل أنهي الإتنين أحسن ، خريف أم ربيع الغضب؟

الافتتاح بوصلة رقص
بتشريف البعدا -

والافتتاح طبعا سيكون بوصلة رقص وردح طويلة يحضرها البعدا من اتباع الكنيسة الارثوذوكسية الخاينة طول عمرها

تحرر وتقدم
خوليو -

لن تتحرر مجتمعات الوهم وجناته وهلوساته إلا عن طريق نهضة النساء فيه ، تحية لسما المصري وستبرهن على أنها تعيش في هذا العصر على عكس فحول التخلف الذين أعطيت لهم فرصة الحكم لقرون طويلة ولاتزال الأمية متفشية بنسبة كبيرة ، والسبب يعود لبرقعة الدماغ والفكر الحر عن المجتمع، المياه تجري من تحت أقدامكم ياخلفاء التخلف والزمن لايعود للوراء ، إلى الأمام سما حتى ولو حاربوك ، ستكوني فخر لمصر وللعرب النائمون على وسادة الظلام .

الطقس أدفأ في الهند
أصلي يابانجو -

كان لازم تروحي الهند بدال هولندا ياكوكا ، أصل الطقس دافئ في الهند وكمان بيعبدوا الجاموسه وبيدولها حشيش مجاني.

هاتترشح عالواحده ونص
من بردودة الطقس -

رشحت نفسها أصل الجو كان سقعه قوي

إئتلاف
مقترح -

طب إتلمي على الست بتاعت شات اب يور ماوس اوباما الحزب ح يكون جامد وعنده عزم جاموسه وقوة ملاكم

سما كلامها صحيح
متابع--خليجي -

الدليل---اين- كرامة النساء عندنا وهذه واضحة وملموسة– هذه الثقافة—والكلام المعيب والمخجل بحق المرأة الضعيفة التي تهان من 1436 سنه—------ # إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت أن تجيء فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح## تنقض صلاة الرجل اذا مر امامه الحمار والكلب الاسود والمرأة ## لن تفي المرأة حق زوجها عليها حتى لو علقت صديد الانف والدماء منه—– سؤال للرجل الذي يؤمن بهذه الخزعبلات والذي من المفروض ايداعه بمصحة عقلية–هل توافق ان تلعنك الملائكة من الليل الى ان تصبح لو الرجل لم يوافق كما طلبت زوجته —وهل سيلعق الصديد والد م من زوجته لكي ترضى عنه

رقم 7--بتشريف البعدا
جابر فهدبن سالم ال عمران -

على الاقل الاقباط--ناس محترمين لا يقتلون او يعطون فتاوي مجرمة -هم رقي ومدنية وتحضر--وعمليين ويحترمون القانون وليس مثل سكان القبور واللحى المليئه بالقمل--وهم يعيشون ببلدهم الاصلي والتاريخي وليس مثل اغلبية المصريين الذي اغلبهم مش مصريين-بل احفاد الغزاة--ونظرية---الاسلام-الجزية--الحرب--

اغلب المعلقين
ولد الخليج الحر -

مع الاسف---يعتبرون انفسهم مثاليين ويتهكمون على سما--ممكن بالحقيقة هم بداخلهم غير نظفيين او ممكن كذابين او منافقين-او دجالين--عيب الشتم اذا انتم عندكم فكره او تعليق تكلموا -ماذا ستقدم من برنامجممكن تساعد ناس كثير فقراء -مين يعرف النيات--كفاية تبجح--

الف تحيه
عمران -

تحية والف تحيه يا بطله دوسي باقدامك كل لحى المعتوهيين في مصر العزيزه انا عراقي واحييكي واحيي كل فنان وفنانه وقفوا بوجه الاحزاب التي تسترت بالدين وكفرت الناس في مصر العزيزه

عمران
العوالم على رقص بعضها تطر -

العوالم على رقص بعضها تطرب