نيو ميديا

تتمحور حول الصداقة

ملصقات جديدة لفايسبوك في عيده الحادي عشر

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

احتفالا بعيد ميلاده الحادي عشر قامت شركة فايسبوك الأميركية المالكة لأكبر موقع تواصل اجتماعي في العالم، بطرح مجموعة ملصقات جديدة على موقعها وتحمل مجموعة الملصقات الجديدة اسم الصداقة Friendship، وهي متاحة حاليًا داخل متجر الملصقات الخاص بفايسبوك.

إعداد كارل كوسا من بيروت: طرحت شركة "فايسبوك" مجموعة ملصقات جديدة باسم "الصداقة" داخل متجر الملصقات الخاص بشبكتها الاجتماعية الشهيرة. ونشرت إدارة فايسبوك منشورًا هنأت فيه نفسها ومستخدميها، وأعلنت فيه عن حزمة الملصقات الجديدة، والتي حملت اسم الصداقة، وتعبر عن مجموعة من الحالات المزاجية والافعال التي يقوم بها الأصدقاء بين بعضهم البعض، وهي متوافرة مجاناً منذ الآن، وعن اختيار هذا الاسم تقول الشركة إن الغرض منه هو التأكيد على الفكرة الأساسية من وراء فايسبوك، وهي تعزيز الصداقة والتواصل بين البشر.
&
ونشرت تغريدة عبر "تويتر" تخبر بها متابعيها أنه أصبح بإمكانهم الاحتفال مع أصدقائهم عبر حزمة ملصقات جديدة تضم مجموعة من الصور التعبيرية لنشاطات غالباً ما يقوم بها الأصدقاء مع بعضهم البعض.

ووفرت الشركة حزمة الملصقات الجديدة بشكلٍ مجاني داخل متجر ملصقاتها، وبإمكان أي شخص الدخول إلى صفحة الحزمة داخل المتجر وتثبيتها ليبدأ باستخدامها مع أصدقائه عندما يكون الوقت مناسباً لها.
&
ويذكر أن حزمة الملصقات الجديدة تأتي بعنوان الصداقة احتفالًا بمرور 11 عامًا على انطلاقة "فايسبوك" الأولى بتاريخ 4 شباط من عام 2004، نظراً إلى أهمية الصداقة والتواصل مع الأصدقاء التي تقوم عليها فكرة "فايسبوك" الأساسية.

وتقوم الشركة كل فترة بتزويد متجر الملصقات برسومات وتعابير جديدة، وتستغل بذلك مناسبات الأعياد، وما إلى ذلك لتطلق مجموعة من الملصقات بمقابل مادي، ولكنها في النهاية وسيلة تعبير مساعدة وطريفة أيضاً، وتضفي نكهة خاصة على المحادثات الفايسبوكية سواء عبر استخدام متصفح الويب أو تطبيق Messenger.
&
وكان مارك زكربيرغ مؤسس موقع فايسبوك قد أطلق خدماته لطلاب جامعة هارفرد في الرابع من شباط/فبراير عام 2004 قبل أن يتوسع بالتدريج على مستوى الجامعات ومن ثم والولايات والدول، ليصبح فايسبوك اليوم أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي حول العالم بأكثر من مليار مشترك.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف