نيو ميديا

يركض ويصعد السلالم ويتعرض للركل

"كلب ذكي" جديد .. بتوقيع غوغل

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تبتكر شركة "غوغل" العملاقة كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا، وبعد استحواذها على شركة "بوستون Dynamics" في عام 2013 يبدو أنها أنتجت روبوت جديد غير تقليدي، فهو عبارة عن كلب يتميز بحركات مماثلة تمامًا لحركات الكلب الطبيعية.

يصل وزن الروبوت المتطور إلى 160 رطل، كما يظهر في الفيديو أثناء تجوله بحرية في أحد البنايات ثم يخرج منها ويتسلق تل شديد الانحدار، وهو يستطيع المناورة بدرجة كبيرة بفضل أجهزة الاستشعار المزود بها.

طرحت شركة "Boston Dynamics" التابعة لغوغل، جيلًا جديدًا من الروبوتات المطورة، والتي تصلح للعمل داخل وخارج المنشآت، ويحمل الروبوت الجديد اسم ”Spot”، وهو روبوت الكلب، وتم تطويره بطريقة تجعله يركض ويصعد السلم، ويحافظ على ثباته عندما يتعرّض للركل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Iraq
Iraqi -

ارجوا من علماء الامه افادتنا حفضهم الله هل ملامسة هذا الكلب يفسد الوضوء ام لا وهل رؤيته اثناء الصلاة يفسدها؟ علما اننا لانستطيع ان نقول عليه كلب اعور مع انه يملك سكنر واحد. ارجوا البدء بالمناقشات الان لانه كل يوم سيظهر اختراع جديد من قبل الكفرة فلنكن لهم جاهزين.

الأختبار الحقيقى
Adel -

يضعو أمامة قطة ونشوفه هيعمل أية.. هذا الربوت متقدم وأن كانت تقنية الأجزاء المتحركة لا تبدو جديدة ولكن برمجتة أكيد زكية جداً.. يارت أحنا نعرف نصنع روبوتات بسيطة بدون حتى أى زكاء صناعى مجرد تحكم عن بعد زى إللى بيعملوها طلاب المدارس وجامعات فى المسابقات فى أمريكا ونستخدمها للتحقق وأبطال مفعول العبوات المتفجرة التى يزرعها الأرهابيون كل يوم فى مصر بدل من المخاطرة بحياة رجال الجيش والشرطة...

الكلاب الميكانيكية
دلشاد نجم -

هل تتحقق نبوءات الكاتب الامريكي راي برادبوري التي ادرجها في روايته الشهيرة (فهرنهايت 451) المنشورة في 1953؟ تجري احداث الرواية في مجتمع مستقبلي طوباوي ينعم فيه البشر بحياة غاية في الرفاهية ويسيطر الاعلام عبر التلفزيون الثلاثي الابعاد على عقول البشر و يصبح فيه الكتاب سلعة زائدة عن الحاجة تحرقها الحكومة لأن الناس تنبذه ويلاحق رجال الاطفال، الذين تنحصر مهمتهم في حرق الكتاب بدل اطفاء الحرائق، المخالفين عبر كلاب ميكانيكية تنقض على ضحاياها من الكتب ومن يقف بوجهها فتحرق المكتبات بأصحابها!