نيو ميديا

فايسبوك تجتذب مليوني معلن على شبكتها

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: أعلنت شركة فايسبوك الثلاثاء أن عدد معلنيها النشطين قد تجاوز المليوني معلن عالميا، وذلك بفضل أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة الذين يستخدمون فايسبوك كمنصةً إعلانية لعلامتهم التجارية.

وحسب "البوابة العربية للأخبار التقنية"، يأتي الإعلان عن هذا الإنجاز "ليلقي الضوء على الحجم المتنامي للاستثمارات التجارية في فايسبوك. ويمثل هذا الرقم زيادة كبيرة، مقارنة بمليون معلن فقط في يونيو/حزيران 2013".

وتقدم الشركة دعماً مهماً لأصحاب تلك المشروعات وبأشكال متعددة. حيث قدمت خدمات تسويقية حسب طلب العملاء، وهو السبب الذي يدفع أصحاب المشروعات إلى الاستفادة من فايسبوك باعتباره منصة يمكنهم من خلالها بناء العلامة التجارية وبيع منتجاتهم بشكل أكثر مرونة.

وأشارت فايسبوك إلى تمكين أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الوصول إلى عملائهم من خلال خدمة “الاستهداف الدقيق”، بنسبة دقة تصل إلى 91%.

وبسبب التكاليف الباهظة لأشكال التسويق التقليدية الأخرى، تضاعف عدد أصحاب الأعمال الذين يلجأون إلى الإعلان في فايسبوك بهدف الوصول بدقة إلى عملائهم، بميزانية إعلان وتسويق محدودة، ولكن بضمان تحقيق عائدات عالية لاستثماراتهم.

وعلاوة على تطبيق إدارة الإعلانات Ads Manager، قدمت الشركة تطبيق Pages Manager في يونيو/حزيران 2013، ليصبح من السهل على أصحاب الاعمال الوصول إلى عملائهم المرغوبين والتواصل معهم بشكل يعزز من مكانة العلامة التجارية ويسلط الأضواء على العروض المقدمة لمنتجاتهم.

وتعتزم فايسبوك هذا العام جلب تطبيق Ads Manager لنظام التشغيل iOS، والذي سوف يتيح لأصحاب المشروعات إدارة الإعلانات أينما كانوا.

الجدير بالذكر أن ما يربو على 800 ألف شركة صغيرة ومتوسطة الحجم من جميع أنحاء العالم قاموا بنشر أكثر من 3 مليون مقطع فيديو خلال سبتمبر 2014، وهو ما يعكس ادراك أصحاب هذه المشروعات لما يفضله العملاء والمستهلكين من التواصل المباشر والمبني على الابداع.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة فايسبوك عن تطويرٍ جديد لنظام الإعلانات الخاص بشبكتها، والذي أطلقت عليه اسم "إعلانات المنتج" والمصمّم لمساعدة الشركات على الترويج لمنتجات عديدة بسهولة، والوصول إلى جميع الأجهزة التي يستخدمها عملائهم.

وتأتي الفكرة من وراء بناء هذا التطوير الجديد إلى تمكين الشركات من رفع النشرة المصوّرة الخاصة بمنتجاتهم بالكامل، ومن ثم إنشاء حملات إعلانية تستهدف فئات محدّدة من الناس، أو السماح لفايسبوك بعرض إعلانات المنتجات المناسبة للأشخاص المناسبين بشكلٍ تلقائي، بحيث يمكن أن تظهر منتجات الشركة في وحدة إعلانية واحدة.

وتشير الأمثلة إلى أنه أصبح بإمكان الشركات عمل حملات تسويقية تستهدف تلقائياً الأشخاص الذين قاموا بزيارة موقع الشركة على الإنترنت أو استخدام تطبيقات الشركة، أو الوصول إلى الأشخاص على أساس الاهتمامات الخاصة بهم، موقعهم الجغرافي، وغير ذلك من الخيارات.

وأتاحت فيسبوك نظام الإعلانات الجديد لمستخدمي واجهة التطبيقات البرمجية الخاصة بشركاء تسويق فيسبوك، وستقوم بتوفيرها لمستخدمي أداة Power Editor من المعلنين أصحاب الحملات الكبيرة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف